القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


هذا هو هاتف شياومي نسخة طبق الأصل ل Galaxy S7 Edge الذي لم ير النور

Posted: 05 Feb 2020 10:16 AM PST

 في عام 2016 ، أطلقت سامسونع  Samsung Galaxy S7 Edge  ،  وهو هاتف ذكي برز في ذلك الوقت  بشاشته المنحنية وكاميراه وغيرها من المواصفات. ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه أحد هو أن  شياومي كان لديها أيضًا نموذج متطابق عمليًا.
بالفعل لفترة طويلة ، أزالت الشركات الصينية وصمة العار المتمثلة في نسخ المنتجات الأخرى فقط. على سبيل المثال ، تم الإشارة إلى  شياوومي  بأنها مستوحاة من  آبل ، ولكن الحقيقة هي أنها لم تقم بنسخ جهاز محمول أبدًا. في الواقع ، تميزت الشركة الصينية  بالابتكار في منتجاتها.
ومع ذلك ، قبل عامين ، كانت شيومي على وشك إنشاء نسخة متطابقة تقريبًا من Samsung Galaxy S7 Edge ، لكنها قررت تغيير رأيها في الوقت المناسب ، لذلك لم تطلق مثل هذا الهاتف الذكي أبدًا.
كان Samsung Galaxy S7 Edge واحدًا من أفخم الهواف وأكثرها ابتكارًا في التصميم في ذلك الوقت . كانت الشاشة المنحنية ، التي أعطت لمسة خاصة جدًا لهذا  الهاتف على وشك أن تتكرر مع Xiaomi Mi 6 Pro ، وهو الجهاز الذي تم إلغاؤه في الوقت المحدد.

وفقًا لتسرب في Weibo ، قد يكون لدى هذا الهاتف الذكي قارئ بصمة أمامية أقل قليلاً من قارئ Xiaomi Mi 6 وأكثر شبهاً به في أجهزة  سامسونغ  في تلك الأوقات.
لم يكن لدى إصدار شياوميي من هذا الهاتف  أزرار مادية  .  وهذا يعني ، أن Xiaomi Mi 6 Pro كان من الممكن أن يبرز في الابتكار ، على الرغم من أنه ليس كثيرًا في التصميم.

خدمة Amazon Dating لشراء حبيبة تتوصل بها حتى باب منزلك والشحن مجاني !

Posted: 05 Feb 2020 09:11 AM PST

 Amazon Dating عبارة عن موقع مواعدة ساخرة على الإنترنت يمكننا من خلاله شراء زوجة مع خدمة التوصيل المجانية  .
إنها خدمة  سخيفة ، ولكن ما يجعلها أكثر تسلية ومثيرة للقلق هو تشابهها مع الواقع هائل. هذا يبدو كما لو كان في Tinder سيبدأون في وضع مراجعات على TripAdvisor ، وسوف ينتهي الأمر بالتعرف على تطبيقات المواعدة على أنها ما هي عليه في كثير من الحالات ك سوق بسيط للأشخاص حتى الآن.

 الويب مزحة حيث هناك العديد من الأشياء الممتعة بشكل خاص ، مثل ملفات تعريف الأشخاص  وتحذير من وجود عدد قليل في المخزون كما لو كان منتوج معين  ، مع وجود  برنامج  تعليمي  حول كيفية إزالة حمالة الصدر إذا قمت بالنقر فوق "مساعدة" في الموقع .
جميع الصور التي تظهر لها "صفحة منتج" خاصة بها ، يمكنك طلبها  بأحجام وعروض  مختلفة ، وإلقاء نظرة على مراجعات "العملاء الآخرين". كل مراجعة فريدة ، لذلك خصص شخص ما الكثير من الوقت لذلك.

يمكننا القول أن هذا الموقع هو مهرج بسيط ، أو مزيج من الفكاهة مع النقد الاجتماعي أو خدمة الدعارة .
يمكنك حتى ملء هذا النموذج إذا كنت ترغب في الظهور كأحد "المنتجات" المعروضة للبيع على موقع Amazon Dating. تحتاج إلى إعطاء بريدك الإلكتروني ، و ملفك الشخصي في إنستغرام  ، وقل شيئًا عن نفسك وتحميل الصورة التي تريد استخدامها.
الرابط : Amazon Dating

سامسونغ تنشر بالخطأ Galaxy S20 على موقعها على الويب وهذه صوره الحقيقية

Posted: 05 Feb 2020 07:40 AM PST

 نحن على بعد أيام قليلة من العرض الرسمي لجهازي  Galaxy S20 و Galaxy Z Flip الذي سيعقد في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، فقد تم تسريب جميع معلومات Galaxy S20 تقريبًا ، حتى أن سامسونغ  نفسها قد نشرته بالخطأ على موقعها الرسمي.
 إذا كنت أحد أولئك الذين كانوا على دراية بكل ما يتعلق بهذه الهواتف في الأيام الأخيرة ، فيمكننا إخبارك أن التسريبات كانت صحيحة ، لأن Galaxy S20 لديه التصميم الذي تم   تسريبه عدة مرات في الأسابيع السابقة.
هذا يعني أنه سيكون لدينا شاشة Infinity-O مع ثقب في الجزء العلوي المركزي من الشاشة ، تمامًا كما رأينا في Galaxy Note 10.

من ناحية أخرى ، سيكون للجزء الخلفي وحدة نمطية تضم الكاميرات ، على الرغم من أنه في حالة S20 ، لن يكون له سوى ثلاثة أجهزة استشعار ، لأنه تذكر أن هذا سيكون أبسط طراز على الإطلاق ، حيث سيكون لدينا Galaxy S20 + و S20 Ultra.
تم نشر Galaxy S20 فقط على الموقع الإلكتروني ، وللأسف لم تكشف  سامسونغ عن المواصفات ، ولكنها أظهرت فقط تصميم الجهاز.

المفكرة Notepad و Paint ستختفي من الويندوز

Posted: 05 Feb 2020 07:32 AM PST

في عام 1985 ، أطلقت  مايكروسوفت Windows 1.0 ، الذي جاء مع برنامجين أصبحا بعد عدة سنوات أيقونة لنظام التشغيل الويندز ، حيث أنهما لا يزالان موجودين في نظام  الويندوز 10 بعد مرور 35 عامًا ، ومع ذلك ، يبدو أن الأمور قد تبدأ في إعطاء منعطفا غير متوقع لكلا البرنامجين ، حيث اتخذت شركة  مايكروسوفت قرارًا فاجأئنا .
 في أحدث إصدار Build 19551 لـ Windows Insiders ، قررت الشركة أنه يمكن للمستخدمين بالفعل إلغاء تثبيت Paint و Notepad كما يفعلون مع البرامج الأخرى التي لم يتم تثبيتها بشكل افتراضي في نظام التشغيل.
كما تعلمون ، لا يمكن إلغاء تثبيت العديد من برامج  مايكروسوفت المثبتة مسبقًا على نظام التشغيل الويندوز بسهولة  ، لذلك تحتاج إلى بعض المعرفة أو استخدام برامج تابعة لجهات أخرى. ومع ذلك ، الآن ستكون الطريقة سريعة وسهلة.

في الأعوام الستة الماضية ، رأينا كيف تحولت مايكروسوفت إلى عملاقًا تكنولوجيًا يراهن على السحابة والخدمات ، وأن الويندوز لم يعد نقطة قوة الشركة ، على الرغم من أن هذا لا يعني أنه لم يعد مهم.
 ولكون هناك شركات تقدم بالفعل خدمات مجانية بديلة لـ Paint و Notepad ، لذلك قد لا يستخدم العديد من المستخدمين كلا البرنامجين ، لذلك فسماح مايكروسوفت بإزالة البرامجين يؤشر على قرب نهايتهما ..
ما زال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هاتان الخدمتان ستوفيان قريبًا ، حيث سيتم تثبيت هاتين الخدمتين في إصدارات  الوويندوز التي ستأتي في المستقبل القريب ، على الرغم من أنه لا ينبغي أن يفاجئنا أن الشركة ستنهي دعم كلتا الخدمتين في غضون عامين.

قم بتحديث واتساب حالا ، اكتشاف ثغرة خطيرة تجعل أي شخص يصل إلى ملفاتك

Posted: 05 Feb 2020 06:32 AM PST

 2019 كانت واحدة من أسوأ سنوات  واتساب من حيث الأمن. كانت بعض نقاط الضعف خطيرة للغاية ، حتى أن المملكة العربية السعودية اخترقت جيف بيزوس باستخدام واحدة من هذه الثغرات الأمنية للكشف عن وجود علاقة غرامية له خارج إطار الزواج. الآن ، أكد  فيسبوك للتو على أول ثغرة أمنية كبيرة في عام 2020 والتي تسمح بسرقة الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تم اكتشاف هذه الثغرة الأمنية  التي يرمز لها ب CVE-2019-18426 من قبل الباحث في شركة PerimeterX الذي يدعى Gal Weizman ، وتؤثر بشكل خاص على واتساب ويب  .
فقد وجد الباحث الأمني   Gal Weizman  ثغرة في سياسة أمان محتوى  واتساب ،  والتي يمكن استغلالها لإرسال الرسائل والروابط التي يتم معالجتها باستخدام البرمجة النصية للمواقع (XSS). كان قادرًا على الاستفادة من هذه العيوب لإرسال تعليمات برمجية ضارة أو قراءة ملفات من نظام الملفات في جهاز الكمبيوتر الخاص بالضحية .
هذا يعني أنه باستخدام تطبيق  وتساب يمكن لأي شخص الوصول إلى الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.
الحل الآن هو تحديث كل من إصدار  واتساب للهاتف المحمول وإصدار   المتصفح  ، حيث يتم شرح تفاصيل المشكلة جيدًا في perimeterx.com ويمكن لأي شخص الاستفادة من العثور على معلومات سرية على أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

هذه المرة الأمر خطير : سارع لحذف هذه التطبيقات الـ 24 المشهورة من هاتفك المحمول

Posted: 05 Feb 2020 06:15 AM PST

لدينا كل بضعة أسابيع تنبيه أمني في تطبيق أو عدة تطبيقات أندرويد تعمل على التسلل إلى متجر غوغل بلاي على الرغم من نواياها المثيرة للجدل. يتعرض للتجسس وسرقة البيانات وغيرها من الأمور الأسوأ  المستخدمين الذين يقومون بتنزيل هذه التطبيقات وتثبيتها على الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. نعلم اليوم حالة 24 تطبيقًا شائعًا للغاية مع أكثر من 382 مليون عملية تثبيت موجودة خلف شركة صينية تضمنت برامج ضارة وبرامج rogueware وتطلب أذونات غير طبيعية.

قامت غوغل بتدابير أمنية متقدمة لحماية متجر تطبيقات أندرويد الرسمي ، ولكن مجرمو الإنترنت هم دائماً خطوة للأمام. صحيح أن الآلاف من التطبيقات يتم رفضها يوميًا ويتم حذف العديد من التطبيقات الأخرى ، ولكن هناك دائمًا مطور واحد أو عدة مطورين يستطيعون التسلل إلى المتجر وإخفاء برامجنم الضارة . 
فقد وجدوا تطبيقات   تطلب أذونات خطيرة ،  في أحدث دراساتهم ، ومن بين الإجراءات الضارة التي يتم تنفيذها إرسال البيانات الشخصية إلى الخوادم الصينية والاشتراك في خدمات الدفع المتميزة وغيرها من عمليات التجسس على الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يطلبون الوصول إلى أشياء مثل إجراء المكالمات ، والتقاط الصور ، وتسجيل الفيديو والصوت وغير ذلك ، على الرغم من أنها ليست ضرورية لتشغيلها.
هذه هي التطبيقات الـ 24 التي يجب عليك حذفها من هاتفك وبدون تردد :
World Zoo
Puzzle Box
Word Crossy!
Soccer Pinball
Dig it
Laser Break
Word Crush
Music Roam
File Manager
Sound Recorder
Joy Launcher
Turbo Browser
Weather Forecast
Calendar Lite
Candy Selfie Camera
Private Browser
Super Cleaner
Super Battery
Hi Security
Virus Cleaner 2019
Hi Security 2019
Hi VPN, Free VPN
Hi VPN Pro
Net Master
Candy Gallery

مبيعات الهواتف المحمولة الصينية تنخفظ بنسبة تصل إلى 30 ٪ بسبب فيروس كورونا

Posted: 05 Feb 2020 03:03 AM PST

 يواصل فيروس كورونا إبقاء الجميع في حالة تأهب ، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO) التي أعلنت بالفعل حالة التأهب  الصحية العالمية. إن الفيروس القاتل الذي أجبر شركة  شيامي على إغلاق متاجرها في الصين  و جعل موقع Youpin الإلكتروني يقع تحت الطلب الكبير على الأقنعة في الصين. ويبدو أن هذا الوباء سيؤثر أيضًا على سوق الهواتف الذكية ، لأن الدراسة كشفت انخفاض مبيعات الهواتف المحمولة الصينية بنسبة تصل إلى 30٪ بسبب فيروس كورونا.
 يعكس تقرير  Strategy Analytics ، أن مبيعات الهواتف الذكية الصينية ستنخفض بنسبة 30 ٪ في الربع الأول من عام 2020 ، ويشير إلى أن الفيروس  هو السبب الرئيسي لهذا الانخفاض. تقول الدراسة إن الفيروس سوف يبطئ نمو الناتج المحلي الإجمالي وإنفاق المستهلكين في الصين ، مما سيؤثر على سوق الهواتف الذكية في الدولة الآسيوية.
بالطريقة نفسها ، يكشف التقرير أيضًا أن مبيعات الأجهزة المحمولة ستنخفض على الأرجح بنسبة 2٪ بسبب هذا الوباء ، بينما من المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الصينية بنسبة 5٪ خلال هذا العام. ومع ذلك ، تضمن الدراسة أيضًا أن يحدث التأثير الأكبر خلال الربع الأول من العام ، متوقعة انخفاض مبيعات الأجهزة المحمولة الصينية بنسبة 30٪.
ولكن هذا ليس كل شيء ، لأن التقرير يعكس أيضًا أن تأثير فيروس كورونا على مبيعات الهواتف الذكية في الصين قد يكون أسوأ إذا لم يتم السيطرة على الوباء في الأشهر المقبلة. في الوقت الحالي ، ما عليك سوى الانتظار لمعرفة ما يحدث أخيرًا مع مبيعات هذه الأجهزة في الأسابيع القادمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات