القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

مجموعة من أفضل بوتات تيليجرام تجعل من استخدامه أكثر فعالية

Posted: 31 Jan 2021 10:43 AM PST

أحد المزايا الرائعة في تطبيق تيليجرام القنوات والبوتات التي توفر مجموعة كبيرة من المحتوى والخدمات لمُستخدمي ومُحبي التطبيق الذي نال شهرة واسعة النطاق في الفترة الماضية، حاصداً بذلك أكثر من 500 مليون مُستخدم نشط، فكل شخص قام بتنزيل التطبيق قام على الفور بالدخول إلى الكثير من القنوات وبدأ في استخدام العديد من البوتات.

تُعتبر بوتات التيليجرام بالمعنى الموجز مثل تطبيقات بسيطة تعتمد على الذكاء الاصطناعي أو أطراف خارجية لإدارة العديد من المهام كإرسال أو تلقي المعلومات المُتعلقة في مجال مُعين كالطقس والأخبار أو عرض محتوى خدمة معينة كرسائل البريد الإلكتروني أو الترجمة أو تشغيل وتحميل المحتوى القائم على الصوت أو الفيديو وما إلى ذلك، لذا إليك اليوم قائمة بأفضل البوتات الخدمية تلك.

المزيد»

تجربة تركيب 3 وحدات SSD M.2 علي جهاز كمبيوتر واختبار السرعة

Posted: 31 Jan 2021 09:32 AM PST

دائماً ما اعشق اجراء التجارب وفهم اجزاء الكمبيوتر بشكل اكبر عبر هذه التجارب وسبق وقمنا باستعراض كيف قمنا بتجربة تركيب SSD M.2 بدون أن تحتوي المازربورد علي M.2 عبر الـ M.2 PCI-E X4 Expansion Card وقمنا باختبار السرعة في حالة توصيلها بالمازربورد مباشرة عبر الـ M.2 وايضاً عبر هذا الـ Adapter واليوم وبعد أن وصل لي وحدتين SNV3400 من شركة Synology بالاضافة الى جهاز اخر مفاجأة سنقوم بالاعلان عنه في مقال قادم باذن الله.

وبالتالي سنقوم باستغلال هذه الفرصة لتجربة تركيب ثلاث وحدات من الـ SSD NVMe علي نفس الجهاز وهما وحدتين SNV3400 ووحدة من Samsung 960 EVO وتجربة سرعة القراءة والكتابة في كل هذه الحالات، لذلك دعونا نبدأ في التجربة ونشاركها معكم.


المزيد»

كيف تختار حجم الرام المناسب لهواتف الأندرويد والآيفون

Posted: 31 Jan 2021 08:35 AM PST

تطورت صناعة الهواتف الذكية بشكل كبير خلال العقد الماضي حيث ظهرت الكثير من الابتكارات والتقنيات الحديثة والتي جعلت الهواتف بديلًا للكثير من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، وبالنسبة للرامات نجد أن الهواتف الذكية تحتوي على 2 جيجابايت وحتى 12 جيجابايت من الرام ومن المعروف أنه كلما زاد حجم الرام كلما أصبح أداء الهاتف أفضل، ولكن هل هناك حاجة فعلية لشراء هاتف بسعة رام كبيرة أم أن ذلك سوف يكون إهدارًا للمال بدون فائدة؟

بالنسبة للمستخدم العادي قد يكون 4 جيجابايت رام (على الأقل) كافية جدًا لأداء المهام اليومية بشكل جيد وبدون مشاكل، ولكن هناك بعض الأحيان التي يحتاج الهاتف إلى رام أكبر من ذلك، فما هي هذه الحالات، وكيف تستطيع اختيار حجم الرام المناسب للهاتف في 2021؟ هذا يعتمد بشكل كبير على التطبيقات التي تود استخدامها أو الألعاب التي ترغب في تشغيلها على هاتفك وفيما يلي نناقش معكم أهم المعلومات حول أهمية الرام في الهواتف الذكية وما هو الحجم المناسب.

المزيد»

10 أسباب مقنعة تدفعك لشراء أقوى هواتف من سامسونج

Posted: 31 Jan 2021 07:30 AM PST

تهدف هواتف Galaxy Ultra لأن تكون القمة المطلقة في عالم التقنية وتكنولوجيا الهواتف الذكية، وتحتل دائماً المراتب الأولى في فئة الهواتف الرائدة. S21 Ultra هو الهاتف الثالث من نفس العائلة بعد S20 Ultra و Note 20 Ultra. وبغض النظر عن التقنيات التي لفتت انتباه الوسط التقني بشكل عام وحازت على إعجاب عشاق جالاكسي المخلصين، إلا أن الرائد الجديد امتاز بالسعر الأفضل مقارنة بالهواتف السالفة. 
 
بالأمس القريب قدمنا لكم 10 أسباب مقنعة لعدم شراء هاتف Galaxy S21 Ultra، نحن لم نقصد تشويه الهاتف أو عدم احترام عقول مستخدميه، ولكننا نستهدف تسليط الضوء على نقاط الضعف التي ينبغي لفت انتباه المستخدم لها والاستعداد على التعامل معها. ولكننا كما لفتنا انتباهكم للجوانب السلبية، وجدنا أنه من الضروري أيضاً أن نصوّب تركيزنا على الجوانب الإيجابية. والآن، ما رأيكم أن نتحدث عن 10 أسباب مقنعة تجعل من هاتف S21 Ultra يستحق مكانته الرائدة وتدفعكم لاقتنائه ؟. لذلك، الموضوع مألوف بالنسبة لكم، فهيا بنا.


المزيد»

برنامج ChanSort الافضل في ترتيب قنوات التلفاز من الكمبيوتر

Posted: 30 Jan 2021 12:31 PM PST

اصبح الاغلبية يقوم بشراء شاشات التلفاز التي تحتوي علي رسيفر داخلي بدلاً من شراء رسيفر منفصل لتوفير المكان ولانه اصبح عملي بشكل اكبر ولكن ترتيب القنوات صعب جداً علي التلفاز ومتعب ومرهق، ومن حسن الحظ أن اغلب الشاشات اصبحت تدعم امكانية تصدير ملف بالقنوات علي التلفاز بنفس الترتيب واستيراد ملف قنوات بترتيب معين من فلاشة USB مباشرة، وبالتالي يمكنك تعديل وترتيب القنوات من الكمبيوتر مباشرة ثم نقلها مباشرة علي التلفاز واحد البرامج المميزة والمجانية هو برنامج ChanSort والذي يدعم معظم شاشات التلفاز الحديثة والقديمة، فدعونا نقوم باستعراض البرنامج بالتفصيل.


المزيد»

مراجعة PassFab 4WinKey لاستعادة كلمة مرور الويندوز أو حذفها

Posted: 30 Jan 2021 12:31 PM PST

أغلبنا واجه بالفعل هذه المشكلة وربما أكثر من مرة، نسيان كلمة المرور الخاصة بنظام الويندوز، ونظل عالقين طويلاً نبحث عن إيجاد حل مناسب دون أن نضطر على إعادة تعيين النظام من جديد. حتى وإن لم تواجه مشكلة مثل تلك من قبل، فأنت معرض لها في أي وقت. لذلك، وُجدت أداة PassFab 4WinKey المُقدمة من شركة PassFab لاستعادة كلمة مرور الدخول إلى الويندوز في حالة نسيانها. فكما يوحي بالضبط من عنوانها، تم توفير هذه الأداة لحل تلك المُعضلة وفي خطوات بسيطة ومعدودة والتي سنتناولها معكم بالتفصيل من خلال الشرح التالي. قبل ذلك، دعونا نلقي نظرة أولاً على أهم مميزاتها ثم نوضح كيف يمكن الاستفادة منها، فهيا بنا. 

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات