القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


آبل تطلق iOS 14.5 رسميا .. إليك جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

Posted: 26 Apr 2021 01:43 PM PDT

  يمكن لجميع مستخدمي  آيفون الذين لديهم iOS 14 على أجهزتهم الآن تثبيت تحديث iOS 14.5 ، بما في ذلك القدرة على إلغاء قفل الهاتف باستخدام Apple Watch ، والوظيفة الجديدة لإعادة معايرة البطارية ، والشفافية حول تتبع التطبيقات وغير ذلك الكثير. هذه هي كل الأخبار:

فتح قفل آيفون مع Apple Watch

تتمثل إحدى أهم الوظائف في أن المستخدمين الذين لديهم Apple Watch محدثة إلى WatchOS 7.4 سيكونون قادرين على فتح  آيفون باستخدام Face ID دون الحاجة إلى إزالة القناع عندما يكونون في الشارع ، وسيحتاجون فقط إلى تفعيل شاشة Apple Watch لفتح الهاتف عن بعد.

لتنشيط هذه الميزة ، تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> معرف الوجه والرمز> فتح القفل باستخدام Apple Watch.

أكثر من 200 رمز تعبيري جديد

أجرت  آبل  تغييرات على بعض الرموز التعبيرية لتكون أكثر شمولاً ، لذا فإن العديد من الرموز التعبيرية تقدم درجات ألوان أكثر للبشرة ، بينما تغير البعض الآخر تمامًا.

واحدة من الرموز التعبيرية التي أعيد تصميمها بالكامل هي تلك الخاصة  رمز سماعات الرأس ،  حيث تبني تصميم AirPods Max .

دعم وحدة تحكم Xbox Series X

على الرغم من أنه كان من الممكن بالفعل توصيل عناصر التحكم الخاصة بوحدات التحكم من الجيل التالي بجهاز  آيفزن أو iPad ، إلا أنه لم يكن من الممكن استخدامها ، ومع ذلك ، تنتهي هذه المشكلة مع iOS 14.5 و iPad OS 14.5.

كما هو الحال مع الأجهزة المحمولة ، سيكون Apple TV المزود بنظام tvOS 14.5 متوافقًا أيضًا مع وحد التحكم هذه.

الشفافية في تتبع التطبيق للمستخدم

تأتي أهم حداثة في الإصدار الجديد من نظام التشغيل IOS مع وظيفة الشفافية في تتبع التطبيق ، والتي تتيح لكل مستخدم معرفة التطبيقات التي تتعقب نشاطهم على الإنترنت وتحديد ما إذا كانوا يريدون السماح بالتتبع أم لا. 

كان فيسبوك من أوائل الشركات التي تحدثت عن هذه الميزة لأنها ذكرت أنها قد تضر بأعمالها الإعلانية.

دعوم 5G أكثر وأصوات جديدة لدعم Siri و AirTag

من الممكن الآن الحصول على اتصال 5G على بطاقة SIM و eSIM ، وسيتمكن المستخدمون من تغيير صوت Siri أثناء إعداد هواتفهم. في الوقت الحالي ، تتوفر الأصوات الجديدة باللغة الإنجليزية فقط.

في 30 أبريل ، سيتم طرح أجهزة تعقب صغيرة من Aآبل تسمى AirTag للبيع ، ومع ذلك ، ستكون هذه الأجهزة متوافقة فقط مع iOS 14.5 ، لذلك في حالة عدم التحديث ، سيكون من المستحيل استخدامها داخل نظام  آبل.

واتساب يسمح لك بإرسال صور تدمر ذاتيًا ، لكن هذه الوظيفة مخيبة للأمال لهذا السبب

Posted: 26 Apr 2021 11:42 AM PDT

قبل بضعة أيام ، أبلغ ت WABetaInfo عن تحديث جديد لتطبيق WhatsApp Beta تم فيه إدخال بعض التغييرات. تتعلق أهمها بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تدمر نفسها بنفسها. إنها إحدى وظائف  واتساب التي تتيح لك إرسال صورة لا يمكن مشاهدتها إلا مرة واحدة ثم بعد ذلك لن  يكون بإمكان المستلم الوصول إليها. إنه شيء مشابه لما يقدمه  سناب شات و  إنستغرام أيضًا ، ولكن الآن على  واتساب . بالطبع ، هناك أخبار سيئة للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام هذه الوظيفة.

تبدو الوظيفة قريبة جدًا من الوصول إلى  الإصدار العالمي والمستقر من التطبيق . لقد كانت موجودة في WhatsApp beta لفترة من الوقت ، مما يسمح لبعض المستخدمين باستخدامها. ما يخبرنا به WABetaInfo هو أن  واتساب يكمل الوظيفة بمعلومات مثيرة للاهتمام للمستخدم.

هدف واتساب  من  هذه الوظيفة هو أن يكون قادرًا على إرسال المحتوى بشكل خاص إلى المستخدمين. إذا كنت ترغب في إرسال صورة تم اختراقها ، فيمكنك التأكد من أن المستلم لن يتمكن من رؤيتها إلا مرة واحدة وأنه لن يتم حفظها على أجهزته.  


في الرسالة الجديدة حيث يبلغ  وتساب عن استخدام الوظيفة ، يشير أيضًا إلى أن المستلمين سيكونون قادرين على  التقاط صورة للشاشة دون حدوث أي شيء. لن تكتشف الخدمة هذه اللقطات ولن يتمكن مرسل الرسالة أبدًا من معرفة ما إذا كان المستلم يلتقط الشاشة أو يسجلها.

الوظيفة التي قد تكون مثيرة للاهتمام تتحول إلى شيء عديم الفائدة.  حيث  أن المرسل  لن يعرف إذا كان  المستلم إلتقط لقطة  للصورة المرسلة التي تم إرسالها.  

الآن أنت تعرف كيف تعمل وظيفة إرسال الصور التي تدمر ذاتيًا في  واتسابوأيضًا أنه يجب عليك توخي الحذر الشديد ، لأن المستلم بعد رؤية الصورة يمكن أن يلتقط لها صورة بدون أن تعلم بذلك .

هاتف شياومي بكاميرا 200 ميجابيكسل يمكن أن يصل هذا العام

Posted: 26 Apr 2021 09:56 AM PDT

  لا نعرف  إسمه بعد ، ولا نعرف متى سيصل ولا نعرف أي نوع من الأجهزة سيكون. ما نعرفه هو أن كل شيء يشير إلى أنه سيكون هناك هاتف  شياومي  بكاميرا 200 ميجابكسل في عام 2021. حاليًا يحتوي المستشعر الذي يحتوي على أكبر عدد من الميجابكسل في السوق على 108 وهو موجود في  هواتف من العديد من الشركات المصنعة.  وبالخصوص الأكثر شيوعًا هي شركة  سامسونغ  التي لديها  لها إصدارات عديدة  ب 108 ميجابيكسل . في عام 2021 ، يمكن أن تفكر الشركة في المضي قدمًا قليلاً وتقديم جهاز استشعار 200 ميجابكسل. سيتم تصنيعها بواسطة سامسونغ وستكون  شياومي هي الشركة المصنعة الأولى  قبل أي شخص آخر.

يخبر تقرير من الصين صادر عن Digital Chat Room أن  شياومي ستعمل على هاتف محمول بكاميرا 200 ميجابيكسل. والخبر السار هو أن هذه الكاميرا ستصنعها  سامسونغ . يمكن لشياومي تكرار استراتيجية 2019 مع  سامسونغ لتقديم المستشعر في حدث مشترك.

هذا من شأنه أن يمنح  شياومي ميزة كونها أول شركة مصنعة تطلق هاتفًا محمولًا بهذا المستشعر وسامسونج ستستفيد من أرباح بيع المستشعر لشركة  شياومي بالطبع.

النبأ السيئ هو أن هذا هو التسريب الأول في هذا الصدد وليس لدينا معلومات عن الجهاز أو المستشعر. نحن نعلم أنه سيصل بدقة حوالي 200 ميغا بكسل وأكثر بقليل. لا يُعرف حتى الطرف الذي سيصل إليه هذا المستشعر أو ما إذا كان سيكون  هاتف متوسط  المدى أو عالي  المواصفات.

ما هو الإنترنت المخصص وكيف يتم الإشتراك فيه ؟

Posted: 26 Apr 2021 07:52 AM PDT

  في أوقات التباعد الاجتماعي ، أصبح الاتصال بالإنترنت حاجة أساسية ، حيث يسمح لنا بمواصلة العمل المهني والأكاديمي على الرغم من عدم التواجد في المكتب أو في المدرسة.

بعبارة أخرى ، نعتمد على الاتصال بالإنترنت ، وهو وضع يتجلى بشكل أكبر في تلك الشركات المكرسة للعمليات والأعمال التي يتم تنفيذها عبر الويب.

على الرغم من أن الإنترنت هو أفضل حليف تقني ، إلا أنه من الضروري أيضًا ملاحظة أنه أحيانا لا يكون الاتصال ثابت وهو ما يؤثر سلبًا على بعض الشركات وإنتاجيتها .لمثل هذه  الحالات هناك ما يسمى الإنترنت المخصص.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لتعريف الإنترنت المخصص في أنه ، على عكس الخدمة العامة ، يتضمن ارتباطًا مباشرًا بين المزود والشركة ، أي أنه اتصال ثابت بين نقطتين.

وأبسط طريقة لشرح الأمر أنها شبكة حصرية لشركة ما يقدمها لها مزود الخدمة  . إذا كنت تعتقد أن الوقت قد حان لشركتك أن يكون لديها إنترنت مخصص ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن هناك خيارات من مختلف  مزودي الخدمة والتي سيكون للتصفح فيها استقرارًا أفضل وأمانًا أكبر.

تقدم الشركات  في عدة دول إنترنت مخصصًا مع أمان مُدار ، والذي يتضمن مزايا مثل اتصال الألياف الضوئية بسرعات 20 ميجابت في الثانية و 50 ميجابت في الثانية و 100 ميجابت في الثانية و 200 ميجابت في الثانية و 500 ميجابت في الثانية و 1 جيجابت في الثانية ، وخدمة الأمن ومراقبة الشبكة من خلال الخدمات الخاصة NSOC.

إذا كان ما تريده هو أن تقوم شركتك بتحسين عملياتها وإنتاجيتها ، فقم  بالتفكير في الشتراك  في الإنترنت المخصص عبر الإتصال بمزود الخدمة . قد تكون هذه هي الخطوة التي تحتاج إلى اتخاذها.

تعرف على الطرق التي تستخدمها الدول لحجب المواقع عن مواطنيها

Posted: 26 Apr 2021 07:41 AM PDT

بالتأكيد أنك سمعت كثيرا عن الدول التي تقوم بحجب مواقع معينة على مواطنيها ، وتمنعهم بذلك من الولوج إليها ، لكن قد لم تسمع أو تكون لديك فكرة حول الطرق التي تقوم باتباعها حكومات هذه الدول في حجب هذه المواقع ، وعلى هذا الأساس في هذه التدوينة سأحاول أن أوصل إليك هذه الفكرة ، حيث توجد عدة طرق يتم اتباعها ، لكن تبقى بعضها هي الأكثر استعمالا ، وسأشاركها معك في هذا الموضوع  الجديد .

1--الطريقة الأولى :  نظام  AUTONOMOUS SYSTEM NUMBER
إن هذه الطريقة يتم اتباعها في الحالات القصوى ، فمعروف أن الكثير من المستخدمين عند حجب موقع معين ، يتم استعمال البروكسي وبرامج ال vpn لتخطي هذا الحجب ، لكن عبر هذه الطريقة التي عندما تطلب دولة من مزود الخدمة استخدامها، لن ينفع معها لا بروكسي ولا شئ آخر ، حيث يبقى الموقع محجوب مهما فعل المستخدمين ، لكن كيف تعمل هذه الطريقة ؟

AUTONOMOUS SYSTEM NUMBER والذي  يرمز له باختصار ASN هو نظام بروتوكول يستخدم في أجهزة الإستقبال وتوزيع النت الذي هو الروتر الموجود في أي منزل ، فمثلا عندما يريد مزود الخدمة حجب موقع معين فهو يعمل بهذه الطريقة على توجيه هذه المواقع إليه عندما يتم طلبها من المستخدمين ، ثم يتم تغيير المسار إلى آخر مختلف ، وحتى تفهم أكثر فمثلا لو طلبت موقع www.igli5.com فمن المفروض أن المتصفح الذي استعملته في هذه العملية أنه يرسل هذه البيانات إلى الراوتر ، ثم الروتر يرسلها بدوره إلى مزود الخدمة ، وهكذا في حالة ما تم حجب موقع www.igli5.com من الدولة نفسها
، فهي توجه المسار إلى صفحة محظورة ومحجوبة ، وهكذا تمنع من الدخول إلى هذا الموقع حتى وإن إستعملت برامج البروكسي .
2---الطريقة الثانية . وضع الأيبي و إسم الموقع في لائحة الحجب
هذه الطريقة كما جاء من عنوانها ، فموزع الخدمة بعد أن تأتيه أوامر من جهات حكومية بحجب موقع معين ، فهو يأخد الأيبي الخاص بهذا الموقع ووإسمه، ثم يتم وضعها في لائحة واحدة ، وهذه الطريقة يمكن تخطيها باستعمال برامج تغيير الأيبي
مثال هنا ، بحكم أنه لا يتم توجيها إلى مزود الخدمة عند طلب هذه المواقع ، وهو ما يسمح بتخطي الحجب ببساطة عكس الطريقة الأولى الأكثر تعقيدا .
جدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى لا يتم استعمالها كثيرا في حجب المواقع عبر خاصية Top-level domain التي تعتمد على حجب النطاقات ، لسهولة تخطي الحجب فيها بدون برامج ، وأتمنى أنك أخدت فكرة ولو بسيطة عن هذه النقطة.

حمل هذا التطبيق الرائع الذي سوف يجعل هاتفك يقوم بفرمتة نفسه عند ضياعه أو سرقته منك

Posted: 26 Apr 2021 07:31 AM PDT

في حال تعرض هاتفك للسرقة أو للضياع في يوم من الأيام فإن أكثر شيء ممكن أن تخاف منه من هذه النحاحية هي فكرة في أن يقوم السارق أو الذي سوف يعثر على موبايلك في الوصول إلى جميع بياناتك الخاصة بك ، و التي يمكن أن تكون في غالب الأمر عبارة عن صور و فيديوهات ، و أيضاً وثائق و مستندات تقوم بتخزينها على هاتفك الذكي ، و كما يمكنه أيضاً الوصول إلى جميع حساباتك على شبكات التواصل الإجتماعية ، و في طبيعة الأمر فإنه لا يوجد أحد يريد الوقوع في هذه التجربة ، وبسبب ذلك و لحماية نفسك من هذا الأمر سوف نقوم معاً في هذه التدوينة بالتعرف على تطبيق يمكنه أن يقوم بجعل هاتفك الذكي يفرمت نفسه بشكل تلقائي وذلك في أثناء تعرض هاتفك للسرقة .
إن التطبيق الذي سوف نتحدث عنه في هذه التدوينة يدعى Autowipe ، و للأسف هو تطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي ، ولكن يمكنك الحصول عليه على شكل نسخة apk  ، حيث أنك سوف تقوم بتنصيبه على هاتفك الذكي بنظام الآندرويد بشكل يدوي وذلك لأنه فقط يقوم بدعم نظام تشغيل الآندرويد ، إذاً بعد قيامك بتحميل هذا التطبيق على هاتفك و بعد تشغيله  ستجد أن واجهته هي على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة المرفقة.
حسناً بعد قيامك بتشغيل تطبيق Autowipe على هاتفك فإن كل ما سيحتاجه منك الأمر الأن هو أن تقوم بالضغط على زرالـEnable admin ، ثم بعدها سوف تقوم بتفعيل خيار يدعى بـ Enable ، حيث أنك سوف تقوم بتحديد العدد الذي ترغب به ، لأن هذا الرقم الذي سوف تقوم بتحديده هو عبارة عن عدد المرات التي ترغب في أن يقوم السارق بها في محاولة للقيام بفتح هاتفك ، حيث أنه كما هو معروف سوف تقوم بتعيين كلمة سر خاصة بهاتفك و قام الشخص الذي سرق هاتفك  بمحاولة الدخول إليه ، على سبيل المثال لمدة 5 مرات و فشل في الدخول فإن هذا التطبيق Autowipe  سيقوم بفرمتة هاتفك الذكي بشكل كلي و تلقائياً بدون أي تدخل منك ،  إذاً عن طريق هذا التطبيق و بهذه الطريقة فسوف تضمن في أن لا تقع أي من بياناتك بيد شخص أخر في حال تعرضك للسرقة .
رابط تحميل التطبيق Autowipe

إخترت لك 5 هواتف صينية أنصحك بشراءها في 2021 تقدم أداء كبير وثمنها منخفض

Posted: 26 Apr 2021 06:20 AM PDT

لا يخفى على أحد أن الشركات المصنعة الصينية تهيمن على سوق الهواتف المحمولة بنظام  أندرويج . بعد سنوات عديدة من السمعة السيئة  ، قرر عمالقة مثل Xiaomi و Huawei و OPPO و OnePlus إنشاء قائمة نظيفة للمنتوجات الصينية . النتيجة؟ كثير منهم يقودون السوق العالمية ويستمرون في اكتساب حصتهم في السوق بسرعة.

كيف فعلوا ذلك؟ إطلاق أجهزة أفضل في كل مرة ، والابتكار ، وفي العديد من المناسبات  وخفض الأسعار إلى أقصى حد  . لقد كانت ، وستظل ، معادلة رابحة ، ولكن تم استغلالها كثيرًا لدرجة أنه من الصعب اليوم اختيار النموذج الأفضل. ومع ذلك ، هذا ما نحن من أجله ، قمنا بإجراء تحليل شامل للسوق واخترنا لك أفضل الهواتف المحمولة الصينية في الوقت الحالي.  

Poco X3 NFC

خلال العام الماضي ، كان Poco X3 NFC هو حاكم النطاق المتوسط ​​، و  على الرغم من وصول 2021 استمرار كونه خيارًا ممتازًا. الشيء الجيد هو أنه  لديه  أخيه الأكبر  Poco X3 Pro ، وهو هاتف "وحش" بأقل من 250 يورو.

مواصفاته هي كالتالي :

- شاشة IPS بحجم 6.67 بوصة بدقة Full HD + (2400 × 1080 بكسل) ومعدل تحديث 120 هرتز و HDR10 و 

- معالج Qualcomm Snapdragon 860 مع رسوميات Adreno 640.

- 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128/256 غيغابايت للتخزين (قابلة للتوسيع).

- كاميرا خلفية رباعية بدقة 48 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.

- كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

- بطارية 5160 مللي أمبير مع شحن سريع 33 وات.

-  أندرويد 11 تحت MIUI 12 لـ Poco.

- وإضافات مثل WiFi 5 و Dual-SIM 4G و GPS + GLONASS + Galileo + BDS و Bluetooth 5.0 و USB-C وقارئ بصمات الأصابع وراديو FM و NFC والأشعة تحت الحمراء ومقبس صوت 3.5 مم ومكبرات صوت استريو والمزيد ...

- السعر المقدر: 249 يورو لنسخة 8 جيجابايت + 256 جيجابايت.

OnePlus 9 Pro 

على الرغم من أن فترة وإشعاعها OnePlus ليس كما في الأول ، إلا أنه  لا يمكننا إنكار أن أجهزتها لا تزال ممتازة. والدليل على ذلك هو أن OnePlus 7 و 7T و 8 تم تصنيفها على أنها الأفضل في وقتهم ، وهو أمر يتكرر مع OnePlus 9 Pro.

يفيض هذا الهاتف المحمول بالطاقة في كل مكان بفضل معالجه  Snapdragon 888 ، ولكن عامل الجذب الرئيسي له هو شاشته : لوحة Fluid AMOLED 2.0 بدقة QHD + التي تحسد عليها المنافسة. ما يجعل من ذلك خاص ؟ هو جودة الصورة وسرعتها ، ولكن قبل كل شيء تقنية "Smart 120 Hz" التي تقلل من الاستهلاك بنسبة تصل إلى 50٪. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي OnePlus 9 Pro على كاميرات رائعة ونظام شحن وحشي وسعر لا يزال منافسًا ، على الرغم من ارتفاعه كثيرًا.

مواصفات هذا الهاتف :

- شاشة Fluid AMOLED 2.0 مقاس 6.7 بوصة بدقة WQHD + (3216 × 1440 بكسل) ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، واستجابة تعمل باللمس 360 هرتز ، و HDR10 

- معالج Qualcomm Snapdragon 888 مع رسوميات Adreno 660.

- 8/12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128/256 جيجابايت للتخزين.

- 48 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 50 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل كاميرا خلفية رباعية.

- كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

- بطارية 4500 مللي أمبير مع شحن سريع 65 وات وشحن لاسلكي 50 وات.

Android 11 تحت OxygenOS 11.

وإضافات مثل WiFi 6 و Dual-SIM 5G و GPS + GLONASS + Galileo + BDS + SBAS و Bluetooth 5.2 و USB-C وقارئ بصمات الأصابع و NFC ومكبرات صوت ستيريو وصوت عالي الدقة والمزيد ...

السعر المقدر: 888 يورو لنسخة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت.

Realme 8 Pro

قد لا يقارن Realme 8 Pro في الأداء بـ Poco X3 Pro الذي ذكرناه من قبل ، على الرغم من أنه لا يزال جيدًا جدًا. ومع ذلك ، ولدى Realme إستراتيجيتها الخاصة للحصول على واحد من أفضل الهواتف الصينية مع Realme 8 Pro.

إنه مثالي للمستخدمين الذين لديهم القليل من المال لشراء هاتف محمول . يوفر الشحن السريع 50 واط من الطاقة ، مما يتيح شحن بطاريته التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة إلى 50٪ في 17 دقيقة وإلى 100٪ في 47 دقيقة فقط. إلى جانب ذلك ، يعد خيارًا رائعًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي ، حيث أن مستشعره الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل  تجعله يقدم صور احترافية . 

مواصفات الهاتف : 

- شاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة بدقة Full HD + (2400 × 1080 بكسل) وأقصى سطوع يبلغ 1000 شمعة.

- معالج Qualcomm Snapdragon 720G مع رسوميات Adreno 618.

- 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت للتخزين (قابلة للتوسيع).

- 108 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل كاميرا خلفية رباعية.

- كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

- بطارية 4500 مللي أمبير مع شحن سريع 50 واط.

-  أندرويد 11 تحت Realme UI 2.0.

وإضافات مثل WiFi 5 و Dual-SIM 4G و GPS + GLONASS + BDS و Bluetooth 5.0 و USB-C وقارئ بصمات الأصابع ومقبس صوت 3.5 ملم وصوت عالي الدقة والمزيد ...

- السعر المقدر: 270 يورو لنسخة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت.

Xiaomi Mi 11

عامًا بعد عام ، تفاجئ  شياومي معجبيها بهواتف محمولة رائعة من الطراز الأول ، ولا يعد Xiaomi Mi 11 استثناءً. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Snapdragon 888 هو أفضل معالج في الوقت الحالي  تم دمجه في الهاتف  ، وشاشته تتمتع بدقة شديدة ، ونظام الشحن الخاص به ممتاز وبشكل عام هو هاتف محمول جذاب للغاية.

مواصفات الهاتف :

-  شاشة AMOLED E4 مقاس 6.81 بوصة بدقة WQHD + (3200 × 1440 بكسل) ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، واستجابة لمس 240 هرتز ، و HDR10 + و 1500 شمعة في المتر المربع أقصى سطوع.

- معالج Qualcomm Snapdragon 888 مع رسوميات Adreno 660.

- 8/12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128/256 جيجابايت للتخزين.

- كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 108 ميجابكسل + 13 ميجابكسل + 5 ميجابكسل.

- كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

- بطارية بسعة 4600 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 55 وات وشحن لاسلكي بقدرة 50 وات وشحن لاسلكي عكسي بقوة 10 وات.

-  أندرويد 11 تحت MIUI 12.5.

- وإضافات مثل WiFi 6 و Dual-SIM 5G و GPS + GLONASS + Galileo + QZSS و Bluetooth 5.2 و USB-C وقارئ بصمات الأصابع و NFC والأشعة تحت الحمراء ومكبرات الصوت الاستريو والصوت عالي الدقة والمزيد ...

- السعر المقدر: 749 يورو لنسخة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت.

Poco F3

تميز Poco تاريخ هواتفها بتقديم أداء رائع مقابل السعر ،  ولا يختلف Poco F3 عن ذلك. على الرغم من أن Snapdragon 870 أقل شأناً قليلاً من معالج SD888 ، إلا أن Snapdragon 870  يقدم أداءا كبيرا.   أضف إلى هذا المعالج شاشة AMOLED 120 هرتز مع استجابة تعمل باللمس 360 هرتز .

هذا ليس عامل الجذب الوحيد في Poco F3 ، لأنك تحصل أيضًا على: مجموعة جيدة جدًا من الكاميرات ، ونظام شحن متوافق ، وتصميم جذاب للغاية واتصال 5G.  

مواصفات الهاتف :

- شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة Full HD + (2400 × 1080 بكسل) ، ومعدل تحديث 120 هرتز ، واستجابة لمسية تبلغ 360 هرتز ، و HDR10 +  .

- معالج Qualcomm Snapdragon 870 مع رسوميات Adreno 650.

- 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128/256 غيغابايت للتخزين.

- كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل.

كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

- بطارية بسعة 4520 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 33 وات.

-  أندرويد 11 تحت MIUI 12 لـ Poco.

وإضافات مثل WiFi 6 و Dual-SIM 5G و GPS + GLONASS + Galileo + BDS + QZSS و Bluetooth 5.1 و USB-C وقارئ بصمات الأصابع و NFC والأشعة تحت الحمراء ومكبرات الصوت الاستريو والصوت عالي الدقة والمزيد ...

- السعر المقدر: 349 يورو لنسخة 6 جيجابايت + 128 جيجابايت.

شخص مجهول الهوية يشتري 3 تغريدات نشرها دونالد ترامب يعترف فيها بمغربية الصحراء بمقابل 90 ألف دولار

Posted: 26 Apr 2021 04:44 AM PDT

 في خطوة مفاجئة قام شخص مجهول بشراء ثلاث تغريدات لدونالد ترامب عندما غرد فيها الرئيس الأمريكي السابق يعترف فيها بمغربية الصحراء ، وذلك مقابل ما يُعادل 90 ألف دولار أو ما يعادلها 40 من عملة Ethe الرقمية التي استعملها في الدفع .

وقام موقع Drumpfs.io بعرض التغريدات، التي لم تعد تظهر على تويتر منذ أن قام هذا الأخير بتعليق حساب ترامب   في شهر يناير الماضي عقب اقتحام الكابيتو.

وأصبح شراء أي منتج  عبر الإنترنت  عن طريق  الرمز غير القابل للاستبدال NFT  هو إثبات امتلاك صك ملكية  ذلك المنتج، ويمكن  عرضه للبيع من جديد أو الإحتفاض به .

 يذكر أنه سبق جاك دورسي ( مدير موقع تويت ) أن قام ببيع أول تغريدة له والتي تم نشرها في يوم 21 من شهر مارس لعام 2006  مقابل 2,9 مليون دولار.

أفضل التطبيقات الجديدة للأندرويد هذا الأسبوع 26/04/2021 ... مايكروسوفت تطلق تطبيقين جديدين

Posted: 26 Apr 2021 02:56 AM PDT

إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات جديدة لتجربتها في نهاية هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال.

كل أسبوع - ما دامت الإصدارات الجديدة تسمح بذلك - سنختار أفضل التطبيقات الجديدة ،  التي أحببناها أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.

Sketch 360

إذا كنت تبحث عن تطبيق جديد لرسمه على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي ، فيجب عليك تجربة Sketch 360 ، تطبيق  مايكروسوفت الجديد لنظام  أندرويد  الذي أصبح الآن متاحا لجميع الدول بعد أن كان محصورا في دول محدودة..

يحتوي على جميع الوظائف التي تتوقعها من تطبيق من هذا النوع ، مع فرش من أنواع وسمك مختلفة. ومع ذلك ، فهو تطبيق مخصص بشكل أساسي للأشخاص الذين يعملون في تصميم الديكورات الداخلية ، وذلك بفضل تنسيق 360 الافتراضي الخاص به.

One Swipe Notes – Floating Notes – Gesture Notes

One Swipe Notes هو تطبيق ملاحظات مفيد بتصميم بسيط للغاية. ميزته الكبيرة هي إمكانية تدوين الملاحظات دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الذي أنت فيه.

التطبيق مدفوع لكن يمكنك تحميله مجانا على هذا الرابط 

Microsoft Edge Canary

يتوفر الآن متصفح ويب  مايكروسوفت للهاتف المحمول في إصدار Canary. هذا إصدار اختباري حيث ستقوم الشركة بتجربة أحدث التطورات ، قبل إحضارها إلى الإصدار المستقر من Edge لنظام  أندرويد .

شركة Honeywell تطير تقنية ملاحة بديلة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

Posted: 26 Apr 2021 02:39 AM PDT

نجحت مجموعة Honeywell في تطوير تقنية ملاحة للطائرات العسكرية ، بهدف التعامل مع انقطاعات GPS الناتجة عن التشويش أو الحجب الضار.

توفر تقنيات الملاحة البديلة وسيلة مختلفة لقياس الموقع والسرعة والعنوان عند مقاطعة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). تشمل هذه التقنيات ما يلي:

التنقل بمساعدة الرؤية - تستخدم هذه التقنية تغذية حية بالأشعة تحت الحمراء أو الكاميرا الضوئية وتقارنها بالخرائط لتوفير حل بديل  وغير قابل للقفل وموضع وملاحة وتوقيت عالي الدقة يوفر دقة تشبه نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

الملاحة بمساعدة السماء: ترصد تقنية الملاحة المدعومة بالسماء من هانيويل النجوم و "الأجسام المرجعية" التي تدور حول الأرض ، مثل الأقمار الصناعية ، التي لها مواقع وسرعات معروفة. تقارن هذه التقنية تلك الكائنات المرجعية بالنجوم ويمكنها تحديد الموقع والسرعة ، بنفس الطريقة التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

الملاحة بمساعدة الشذوذ المغناطيسي - تقنية الملاحة التي تقيس القوة المغناطيسية باستخدام المستشعرات وتقارن هذه البيانات بالخرائط المغناطيسية الجغرافية المعروفة لتحديد موقع الطائرة بدقة فيما يتعلق بالأرض.

ستتوفر النماذج الأولية لنظام الملاحة البديلة هذا في عام 2022 ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولية في عام 2023.

تستخدم جميع الطائرات التي تطير اليوم تقريبًا أنظمة الملاحة من شركة Honeywell لتوجيه ملايين الركاب إلى وجهاتهم. منذ عام 1914 ، عندما استخدم أول طيار آلي جيروسكوب هانيويل للحفاظ على استقرار الطائرة أثناء الطيران ، قدمت شركة هانيويل أكثر من 500000 جهاز استشعار بالقصور الذاتي عالي الأداء على مختلف المنصات البرية والجوية والبحرية.

منذ أن تم تطوير تقنية GPS منذ عقود ، أصبحت عنصرًا لا غنى عنه في كل شيء من السيارات إلى الهواتف المحمولة إلى الطائرات. على الرغم من استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على نطاق واسع ، إلا أن الوصول إلى إشارات GPS ليس مضمونًا دائمًا ، حتى مع أحدث الأنظمة.

في حالة العمليات العسكرية ، يمكن أن يؤدي تداخل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، سواء كان متعمدًا أم لا ، إلى منع الإشارات الحيوية من إرسال معلومات مهمة حول تحديد المواقع والملاحة والتوقيت. في هذه الحالات ، من المهم أن تكون المركبات والطائرات العسكرية مجهزة بتقنيات ملاحة بديلة ، مثل الملاحة السماوية أو الرؤية ، للحفاظ على الاستعداد التشغيلي.

"لقد عانى معظمنا من مستوى معين من عدم توفر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ربما في هواتفنا المحمولة أو أنظمة الملاحة بالسيارات. قال مات بيتشيتي ، نائب الرئيس والمدير العام للملاحة والاستشعار في شركة Honeywell Aerospace ، "إنه مصدر إزعاج بسيط لنا ، ولكن بالنسبة للعمليات العسكرية ، فإن عدم الوصول إلى معلومات التوقيت وتحديد المواقع الحرجة يمكن أن يعرقل المهمة".

يوضح بيكيتي قائلاً: "تم تصميم حلول الملاحة البديلة لدينا خصيصًا لتلبية احتياجات عملائنا العسكريين وتزويدهم بطبقات إضافية من التكرار الضروري لتنفيذ عملياتهم بنجاح ، حتى لو فقدوا الوصول إلى إشارات GPS".

------

الموضوع من طرف محمد رجب

بعد جوجل تريند .. هذا الموقع الرائع يمكنك من معرفة الهاشتاجات المتصدرة حاليًا في تويتر

Posted: 26 Apr 2021 02:18 AM PDT

منذ فترة طويلة، إذا أردت معرفة التريندات الموجودة حاليًا والمتصدرة، سيكون خيارك الأول والوحيد هو استعمال Google Trends. لسبب من الأسباب يمكن القول أن المعلومات المقدمة من جوجل غير كافية، وينتهي بك المطاف في الحصول على التريندات التي مرت بالأمس، ومن النادر الحصول على المحتوى الرائج في الوقت الفعلي.

بالنسبة لمستخدمي تويتر، يعد استخدام الهاشتاج # خير وسيلة لتداول المواضيع الرائجة، إذ يشتركون في هاشتاج معين للتعبير عن حدث في الوقت الفعلي. من المعروف أن موقع تويتر يوفر لك عدد قليل من الهاشتاجات المتصدرة نسبة لموقعك الجغرافي، وهي بالذات الأكثر استخدامًا في 24سا الماضية، لكن إذا أردت الحصول على تريندات على وشك البدء، فأنت تحتاج لاستخدام شيء آخر.

يقدم موقع trends24 بواجهته الجميلة، العديد من الهاشتاجات المختلفة والتي تم استخدامها بكثرة خلال فترات مختلفة من الزمن، قبل ساعة، ساعتين، 3 ساعات...إلخ 

ستحتاج الى وضع بلدك في الأعلى، ويمكنك الاطلاع على النتائج، إذ أن الموقع يدعم الكثير من بلدان العالم وبسهولة ستتعرف على الهاشتاجات التريند لتكون سباقًا لمعرفة الأحداث. 

يمكنك كذلك ترك الموقع في واجهته الرئيسية والحصول على أعلى الهاشتاجات المشهورة عالميًا وفق فترات زمنية معينة.  سيكون الموقع بمثابة خيار رائع لمن يرغب في إيجاد التريندات لأي سبب كان، ولماذا لا يكون سببًا في استغنائك عن جوجل تريند بعد الآن.

- الرابط: trends24

-----------

بقلم المدون/ عزيز

إليك هذه الطريقة لإستخراج النصوص من أي مكان في الهاتف بلمسة واحدة

Posted: 26 Apr 2021 02:08 AM PDT

توجد العديد من الخدمات التي تقوم بإستخراج النصوص من الصور ولكن أغلبها يعمل أونلاين كما أنها غير قادرة على إستخراج النصوص من إعدادت الهاتف مثلاً لكن في تلك التدوينة سنتعرف على تطبيق شهير يوفر ميزة لا يعلمها الجميع لإستخراج الصور من أي مكان في الهاتف ودون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

تطبيق FooView هو تطبيق للمهام المتعددة فهو يوفر جميع الأدوات التي قد تحتاجها في هاتفك الأندرويد ويجعلك تستغني عن الكثير من التطبيقات كما أنه يعمل بشكل عائم فقط فيمكن فتحه عند إستخدام أي تطبيق بحركة بسيطة على الشاشة. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وبعد تثبيته قم بتخطي الصور التوضيحية ثم ستظهر أيقونة عائمة للتطبيق في جانب الشاشة قم بسحبها لأعلى لفتح التطبيق .

ثم اضغط على الثلاث خطوط لفتح القائمة ومنها إختر الإعدادت

ثم توجه لإعدادت لقطات الشاشة Screenshots 

ثم اضغط على خيار Character Recognition Library كما في الصورة

ومنها قم بتحميل مكتبة التعرف على الحروف باللغة التي تريدها ثم قم بتفعيلها ولا تنس التأكد من أنها تعمل بدون إتصال Local كما في الصورة السابقة

والآن لإستخراج النص من أي مكان قم بسحب الأيقونة العائمة لتظهر علامة + قم بتثبيتها على أي مكان به نص لإستخراجه

وفي حالة الصور قم بالوقوف بعلامة + على الصورة حتى يصبح لونها أصفر ثم قم بأخذ لقطة شاشة للجزء الذي تريد إستخراج النص منه وسوف يقوم البرنامج بإستخراج النص ويمكنك التعديل عليه وحفظه أو ترجمته وغير ذلك كما يمكنك حفظ لقطة الشاشة نفسها والتعديل عليها وغير ذلك

التطبيق عبارة عن بحر كبير من الخيارات المفيدة وأنصح بإستخدامه لأنه سيوفر عليكم الكثير من التطبيقات

- تطبيق FooView

------

من طرف \ البهي

إلغاء الإشتراك من الخدمات ذات الرسائل المزعجة في البريد الالكتروني بضغطة زر

Posted: 26 Apr 2021 01:58 AM PDT

صندوق البريد الإلكتروني الخاص بأغلبنا ستجده يحتوي على الكثير من الرسائل المزعجة والت يلا يتم تصنيفها على أنها سبام Spam وتكون تلك الرسائل من خدمات مختلفة قمت بالإشتراك فيها مسبقاً ولكي تقوم بإلغاء الإشتراك في كل تلك الخدمات سيكون من الصعب الدخول إليها واحدة تلو الأخرى وإلغاء الإشتراك لذلك سنتعرف على خيار بسيط موجود في البريد لإلغاء الإشتراك من تلك الخدمات بكل سهولة.

في الـجيميل Gmail

من السهل إلغاء الاشتراك عند استخدام سطح المكتب فقط قم بفتح رسالة من هذه الخدمة المزعجة وفي الجزء العلوي من الرسالة ستجد كلمة "Unsubscribe" بجوار عنوان البريد الإلكتروني للمرسل مباشرةً وقد تظهر أحيانًا في مكان رمز البريد العشوائي في شريط الأدوات قم بالضغط عليه من أجل إلغاء الاشتراك.

في حساب Microsoft Outlook

توجد أيضًا روابط بارزة لإلغاء الاشتراك على Outlook.com وتطبيقات Outlook أيضًا. على الويب ، تظهر رسالة "هل تتلقى عددًا كبيرًا جدًا من رسائل البريد الإلكتروني؟ إلغاء الاشتراك" في الجزء العلوي من الرسالة المدعومة.

في بريد الـ iOS في الآيفون

في تطبيق iOS Mail المدمج ستظهر رسالة فوق رسائلك تقول "هذه الرسالة من قائمة بريدية. إلغاء الاشتراك" والتي عند الضغط عليها ستقوم بإرسال بريدًا إلكترونيًا إلى المرسل أو الخدمة مع طلب إلغاء الاشتراك من تلك الخدمة

هناك بعض الخدمات التي يمكنك الإشتراك بها للحصول على بريد نظيف ومرتب مثل: Unroll.me

Leave Me Alone

Clean Email

-------

من طرف \ البهي

إضافة رائعة لمشاهدة آيات من القرآن ومواقيت الصلاة عند فتح المتصفح

Posted: 26 Apr 2021 01:41 AM PDT

يوجد الملايين من الإضافات على متجر كروم الخاص بالإضافات ولكن نقوم بإختيار الهام فقط والذي يوفر ميزة مهمة لنا وبما أننا في شهر رمضان الذي هو شهر القرآن فيجب أن نرتبط أكثر بالقرآن ومع كثرة إستخدام الحاسوب يصعب هذا لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على واحدة من أفضل اضافات كروم والتي تساعدنا على ذلك أثناء العمل على الحاسوب.

إضافة Quran Tab تقوم بعرض آيات قرآنية للتذكرة بشكل يومي وتساعدنا على فعل الطاعة بشكل لا واعي مع الوقت كما أنها توفر بعض الإضافات والخيارات الرائعة. ثم بتثبيت الإضافة على المتصفح من الرابط أسفل التدوينة وإذا كنت تُريد روئيتها بشكل تلقائي عند فتح المتصفح توجه لإعدادت المتصفح Settings وابحث عن مربع On startup وقم بإختيار Open the New Tab page ومنها إختر آداة قرآن تاب Quran Tab وكذلك يُمكنك روئيتها يوميا عند القيام بفتح جوجل كروم بشكل مُتكرر أو حتى عند فتحك لتبويبة جديدة.


مميزات إضافة Quran Tab

1. تصميمها رائع وذو جودة عالية 

2. تقوم بعرض الصلوات الخمس بمواعيدهم الدقيقة حسب المنطقة مع إضاءة الصلاة القادمة

3. تقوم بقراءة ترجمة الآيات القرآنية بالإنجليزية مما يُساعدك على تعلم الإنجليزية كما أنها تصلح للناطقين بالإنجليزية

4. عرض درجة الحرارة بشكل لحظي حسب المنطقة

يمكنك تخصيص كل شئ في الإضافة فمثلا يمكنك:

التحكم في الخلفية وتغييرها.أو تغييرها بشكل تلقائي.

تفعيل أو إيقاف خاصية الطقس.

تفعيل أو إيقاف صيغة قراءة الطقس إن كانت Celsius.

تفعيل أو إيقاف التوقيت

تفعيل أو إيقاف الترجمة للآيات القرآنية.

تفعيل أو إيقاف مواقيت الصلاة.

تحديد مكانك حسب مواقيت الصلاة يدوياً.

تحديد نوع صور الخلفية " المدينة - الفضاء – المساجد" 

كما يمكنك إضافة الآيات إلى المفضلة بالضغط على رمز القلب أسفل الآية وستجد قائمة المُفضلات في أسفل يمين الصفحة.

- إضافة Quran Tab

-------

من طرف \ البهي

خدعة بسيطة لجدولة الرسائل على التليجرام وإرسالها في وقت محدد

Posted: 26 Apr 2021 01:31 AM PDT

أصبح التواصل اليوم عبر منصات التواصل الإجتماعي هو المسيطر ومن أفضل تلك التطبيقات تطبيق التليجرام فقد يخطر على بالك إرسال رسالة لشخص آخر ولكن وقت الإرسال غير ملائم او لأي سبب آخر لا يمكنك إرسال هذه الرسالة الآن لذلك يجب عليك انتظار الوقت المناسب للإرسال وقد تنسى عندها إرسال الرسالة أو يمكنك ببساطة جدولة الرسالة ليتم إرسالها في وقت محدد.

قم بفتح تطبيق تيليجرام وانتقل إلى جهة الاتصال التي تريد إرسال رسالة لها سواء كان ذلك مجموعة أو رسالة مباشرة لأحدهم ثم قم بكتابة محتوى الرسالة وبعد الانتهاء قم بالضغط مطولاً على زر الإرسال وستظهر نافذة منبثقة صغيرة بها خيار "إنشاء تذكير" 

اضغط عليه ثم قم بتحديد الوقت واليوم الذي تريد إرسال الرسالة فيه ثم انقر فوق الزر "إرسال"

ملاحظة: يمكنك إيضاً ضبط إرسال الرسالة عندما يكون المتصل في حالة نشاط بإختيار "Send when comes online" كما يمكنك إرسال رسالة صامتة لا يحدث معها تنبيه للمستلم من الخيار الأخير "Send without sound"

بعد ذلك ستظهر لك أيقونة الرسائل المجدولة بجوار شريط الكتابة قم بفتحها لترى الرسائل

يمكنك إلغاء إرسال الرسالة بالضغط عليها ثم إختيار Cancel sending

كانت هذه ميزة بسيطة لكنها مهمة في بعض الحالات ولا يعرف الجميع أنها مخفية وتظهر بضغطة مطولة على الزر الذي نضغط عليه عشرات المرات يومياً

---------

من طرف \البهي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات