القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

كيفية تشغيل مساعد جوجل على الكمبيوتر في ويندوز 10

Posted: 27 Apr 2021 10:18 AM PDT

مساعد جوجل الرقمي Google Assistant قادر على خدمتك وتنفيذ العديد من الأوامر من أجلك، كل ما يلزمك فعله بعد تفعيله على هاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي أو الأجهزة الذكية المنزلية أن تقول "Hey Google"، وبمجرد أن تسمع الصفارة يمكنك أن تطلب منه العديد من الأشياء: فهو قادر على أن يفتح أي موقع إنترنت من أجلك، أو تفعيل اتصالك بالواي فاي أو البلوتوث أو قطع الاتصال نهائياً عنهم، يمكنه العثور على هاتفك أو فتح قفل الشاشة دون أي تدخل يدوي منك، فتح التطبيقات، قراءة صفحات الإنترنت بصوت عالي، ضبط المنبه، والبحث عن المطاعم القريبة منك، إرسال رسالة نصية لأحد جهات اتصالك، والعديد من الأوامر الأخرى التي تجعل حياتك أكثر سهولة.

ولكن حتى هذه اللحظة، لا يمكنك تفعيله على نظام الويندوز، ومع ذلك، هناك طريقة غير رسمية تمنحك القدرة على تثبيت تطبيق المساعد الرقمي من جوجل على نظام ويندوز 10 أو لينكس أو ماك. للأسف ليست طريقة مختصرة أو سهلة، كما أنها تتطلب العديد من الخطوات، ولكننا سوف نقوم بتفعيلها على الكمبيوتر لنرى كيف سوياً كيف سيبدو مساعد جوجل الرقمي على ويندوز 10. 
 

المزيد»

تعرف على أفضل إصدارات هارد SSD داخلي في منتصف 2021

Posted: 27 Apr 2021 07:57 AM PDT

يُعد إيجاد أفضل إصدار من مساحات التخزين الداخلية Internal SSDs لعمل بعض التحديثات على أجهزة الحواسيب المكتبية أو الحواسيب المحمولة (لابتوب) أمر ذا أولوية ليست بالهينة. إذا أراد أيًا من الطلاب أو الموظفين تحديث أجهزة حواسيبهم الشخصية بغرض تسريع الانتاجية، فإن الاتجاه الفكري الأول سيكون نحو تحديث وشراء هارد SSD داخلي جديد. لطالما سمعت مصطلح "عنق الزجاجة" بشكلٍ متكرر، ولكنك قد تحتك بمعناه الواقعي إذا عانيت من بطء السرعة الحالية للهارد الخاص بك سواءً كان هارد HDD أو هارد SSD، وبغض النظر عن سرعة معالج حاسوبك.

لماذا عليك أن ترقي مساحة التخزين الداخلية لديك (هارد SSD)؟! إن سرعة القراءة والكتابة بالهارد الداخلي في حاسبك المكتبي أو المحمول ستكون هي المتحكم الأول في سرعة من وإلى المعالج. لمعرفة أفضل الإصدارات من مساحات التخزين الداخلية وإن كانت من تصنيف هارد HDD أو هارد SSD، يسعى المراجعون التقنيون على مدار مختلف الأعوام إلى مراجعة واختبار عشرات الاصدارات الجديد من مساحات التخزين تلك لمعرفة الأفضل منها وإبرازه للمستهلكين. من هؤلاء المراجين، أسرة تحرير مدونة عالم الكمبيوتر، التي تسعد الآن بعرض أفضل 5 إصدارات من مساحات التخزين الداخلية، هارد HDD أو هارد SSD. 
كما يمكنك معرفة المزيد عن أسباب شراء هارد SSD أو HDD خارجيين الآن بالإضافة إلى أفضل الخيارات المتاحة حاليًا بالأسواق.

المزيد»

كيفية الدخول في وضع UEFI مباشرة من ويندوز 10

Posted: 26 Apr 2021 02:19 PM PDT

مسألة الدخول في وضع UEFI مباشرة من الويندوز يُعتبر من الأمور الضرورية والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لأنه بطبيعة الحال إذا كنت تود أن تقوم بتغير أي إعدادات داخلية أو ترغب في تفعيل الدخول الآمن أو حتي تغيير أي إعدادات أخرى منخفضة المستوى مثل تغيير قرص الإقلاع لتثبيت نسخة ويندوز من الفلاشة ، فسوف تحتاج إلى الدخول إلى وضع UEFI والدخول إلى هذا الوضع يعتمد على الشركة المصنعة للوحة الأم، فيجب عليك الضغط على سلسله من المفاتيح المحددة للوصول إلى وضع UEFI. ولكن هناك حيلة مخبأة في ويندوز 10 تسمح لك بالدخول إلى وضع UEFI مباشرًة، بغض النظر عن نوع جهازك والشركة المصنعة له.


المزيد»

كيفية تعطيل أو تفعيل الإنترنت باستخدام موجه الأوامر CMD

Posted: 26 Apr 2021 12:48 PM PDT

الكوارث تحدث، وفي الواقع، هي تختار دائماً الأوقات الغير مناسبة. أحياناً ودون سابق إنذار أثناء حوارك مع زملاء العمل على تطبيقات التواصل الاجتماعي أو حتى أثناء تصفح مواقع الإنترنت والاستمتاع بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب الجديدة، تتفاجأ بانقطاع وتعطل اتصالك بالإنترنت أو هبوط السرعة لسبب غير معلوم، بالرغم من ذلك تكتشف أن الكمبيوتر متصل بالإنترنت بشكل طبيعي جداً وجميع لمبات الراوتر الخاصة باتصال الإنترنت واتصالك اللاسلكي تعمل بكامل نشاطها، فتتساءل أين هي المشكلة بالتحديد!

المزيد»

ما هي أضرار النوم بالقرب من هواتفنا الذكية ؟

Posted: 26 Apr 2021 11:24 AM PDT

من المحتمل أن يقع هاتفك الذكي بجوارك أو حتى تحت وسادتك كل ليلة عندما تذهب إلى النوم، وكأنه رفيق الحراسة الموثوق به لمجرد سهولة الرد على المكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني في أي لحظة، حتى خلال الساعات الأولى من الليل. أليس هذا هو أفضل جزء في التكنولوجيا ؟ مهلًا، الأمر ليس بكل هذه البساطة. ربما لا تدرك حتى مدى تأثير عادات استخدام الهاتف الذكي على نومك وصحة دماغك. ما قد يبدو لك عادة محببة وغير ضارة، هي القفز إلى السرير وفتح هاتفك على الفور، دون الاكتراث أن يكون لهذه العادة اليومية تأثيرًا كبيرًا على صحتك العامة.

الهاتف المحمول يصدر إشعاعات قد تؤثر سلبًا على صحتك، خاصةً إذا كان قريبًا من الرأس. أي أن استخدام جهاز إلكتروني قبل النوم لا يجعل النوم أكثر صعوبة فحسب، بل يؤثر أيضًا على مدى شعورك بالنعاس وتنبيهك في اليوم التالي. حيث يفسد الإشعاع والضوء المنبعث من الأجهزة جداول النوم الطبيعي. هذا يؤدي إلى جميع أنواع المشاكل الصحية. تستشعر المستقبلات الضوئية في شبكية العين الضوء والظلام، ما يرسل إلى دماغنا إشارة حول حالة العالم الخارجي ومواءمة إيقاعاتنا اليومية مع دورة الحياة. تساعدنا إشارة الضوء والظلام هذه على أن نكون يقظين في الصباح وأن نكون قادرين على النوم في الوقت المناسب ليلاً.



المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات