القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


شيامي تدفع لك ما يصل إلى 10000 دولار لتصميم خلفية لهاتف realme 8 5G .. إليك رابط المشاركة

Posted: 24 Apr 2021 11:44 AM PDT

  شياومي تحقق الرقم القياسي لأسرع نمو في صناعة الهاتف المحمول منذ ولادتها ، مع تم بيع أكثر من 50 مليون وحدة في 9 أرباع فقط على مستوى العالم.

الآن ، الشركة تطلق مسابقة عالمية تستهدف المصممين أو طلاب التصميم أو أيضًا أي متحمس لتصميم خلفية للهاتف المحمول ، حيث يمكننا جميعًا التنافس من خلال إنشاء أفضل خلفياتنا لهاتف ذكي بجاذبية Realme 8 5G  .

المسابقة مفتوحة الآن ويمكنك مراجعة جميع تفاصيلها وشروطها من الرابط التالي:

Global Wallpaper Design Contest de realme

كما حدث في الإصدار الأول من المسابقة العالمية لتصميم الخلفيات الخاصة بـ realme ، ستحصل أفضل التصميمات على مكافآت وجوائز تصل في هذه الحالة إلى 10000 دولار .

ينتهي الموعد النهائي لتقديم الخلفيات في 12 يونيو 2021 وسيتمكن جميع مستخدمي realme من التصويت مباشرة ،  ستتم مراجعة الخلفيات بعد ذلك من قبل لجنة تحكيم محترفة مكونة من مصممين ومديرين تنفيذيين من شركة realme ، بما في ذلك ناوتو فوكوساوا ، مدير تصميم المنتجات في الشركة أو الرئيس التنفيذي مادهاف شيث نفسه.

الصين تبدأ في إنشاء نظام دفاعي ضد الكواكب التي تهدد الأرض

Posted: 24 Apr 2021 10:11 AM PDT

 بكين (رويترز) - قال مسؤول كبير في وكالة الفضاء الصينية يوم السبت إن الصين ستجري مناقشات بشأن بناء نظام دفاعي ضد الكويكبات القريبة من الأرض في الوقت الذي تكثف فيه البلاد طموحاتها الفضائية على المدى الطويل.

ولم يقدم تشانغ كيجيان ، رئيس إدارة الفضاء الوطنية الصينية ، مزيدًا من التفاصيل في التصريحات التي أدلى بها في حفل بمناسبة يوم الفضاء الصيني في مدينة نانجينغ بشرق الصين.

جعلت الصين من استكشاف الفضاء أولوية قصوى في السنوات الأخيرة ، بهدف إنشاء برنامج يقوم بتشغيل آلاف الرحلات الفضائية سنويًا ويحمل عشرات الآلاف من الأطنان من البضائع والركاب بحلول عام 2045.

ووقعت وكالة الفضاء الأوروبية العام الماضي صفقة بقيمة 129 مليون يورو (156 مليون دولار) لبناء مركبة فضائية لمشروع مشترك مع وكالة ناسا لدراسة كيفية انحراف كويكب متجه إلى الأرض.

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن يي بيجيان إن الصين تدفع قدما بمهمة حيث سيهبط مسبار فضائي على كويكب قريب من الأرض لجمع العينات ، والعودة إلى الأرض لإطلاق كبسولة تحتوي على العينات ، ثم تدور حول مذنب آخر.

قال يي إن المهمة قد تستغرق حوالي عقد من الزمان حتى تكتمل.

وفي الشهر الماضي وقعت الصين وروسيا مذكرة تفاهم  لإنشاء محطة أبحاث دولية حول القمر.

المصدر : Yahoo News

-----

الموضوع من طرف محمد رجب

إليك قائمة بهواتف سامسونغ الذكية التي سيتم تحديثها إلى أندرويد 12 وتاريخ تحديثها

Posted: 24 Apr 2021 08:54 AM PDT

في الآونة الأخيرة التزمت سامسونج بتقديم تحديثات أندرويد لمدة ثلاث سنوات على هواتفها الذكية ، سواء على الأجهزة المتطورة (Galaxy S21 ، Z Fold 2 ...) أوعلى الهواتف متوسطة المدى (Galaxy A) و ستتلقى الهواتف الذكية الحديثة من كتالوج العلامة التجارية الكورية الجنوبية ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android ، بما في ذلك Android 12 و Android 13 و Android 14. تبدأ سياسة التحديث الجديدة هذه من Galaxy S10 .

بناءً على الوعود التي قطعتها العملاقة سامسونج غامر الإعلام بتقدير تاريخ نشر التحديث  بناءً على عادات العلامة التجارية الكورية الجنوبية و فيما يلي قائمة لسلسلة من هواتف سامسونج  الذكية التي ستتم ترقيتها إلى ANDROID 12 :

1. S21: Galaxy S21 / Galaxy S21 + / Galaxy S21 Ultra (أواخر عام 2021)

2. S20: Galaxy S20 / Galaxy S20 + / Galaxy S20 Ultra / Galaxy S20 FE (أواخر 2021 / أوائل 2022)

3. S10: Galaxy S10 / Galaxy S10 + / Galaxy S10e / Galaxy S10 Lite (أوائل عام 2022)

4. الهواتف القابلة للطي: Galaxy Fold / Galaxy Z Fold 2 / Galaxy Z Flip (أوائل عام 2022)

5. Note 20 Series   Galaxy Note 20 / Galaxy Note 20 Ultra (أوائل 2022)

6. Note 10 Series Galaxy Note 10 / Galaxy Note 10+ / Galaxy Note 10 Lite (Q1 2022)

7. 2021 A: Galaxy A32 / Galaxy A52 / Galaxy A72 (Q1 2022)

8. 2020 A: Galaxy A12 / Galaxy A21s / Galaxy A31 / Galaxy A41 / Galaxy A42 / Galaxy A51 / Galaxy A71 (ربيع / صيف 2022)

9. 2020 M: Galaxy M11 / Galaxy M21 / Galaxy M31 (ربيع / صيف 20222)

10. Xcover: Galaxy Xcover 5 / Galaxy Xcover Pro (ربيع / صيف 2022)

11. Tab S7: Galaxy Tab S7 / Tab S7 + (ربيع 2022)

12. Tab S6: Galaxy Tab S6 / Galaxy Tab S6 Lite (صيف 2022)

13. الأجهزة اللوحية الأخرى: Galaxy Tab A7 2020 / Galaxy Tab Active 3 (صيف 2022)

بالنسبة لبعض الهواتف في القائمة مثل S21 ، A 2021 ..إلخ ، سيكون هذا أول تحديث رئيسي لنظام Android. فيما بالنسبة للآخرين سيكون Android 12 هو آخر إصدار يتم تقديمه من أندرويد لا سيما من مجموعة أجهزة Galaxy Note 10 أو Tab S6 اللوحية.

المصدر: GalaxyClub (شركة إعلامية متخصصة)

-----

التدوينة من طرف جهاد

خيار مخفي لا يعلمه الكثير لمنع إيقاف تشغيل شاشة الهاتف عند استخدامه لفترة طويلة

Posted: 24 Apr 2021 09:41 AM PDT

في كل الهواتف المحمولة يوجد خيار السماح بتشغيل إضاءة شاشة الهاتف لمدة طويلة عن طريق توقيت تحدده قد يزيد عن 20 دقيقة ، هذا الخيار مفيد جدا في الحالات التي تتصفح الهاتف أو تقرأ ﺧﺒﺮ ﺃﻭ ﻣﻘﺎﻟﺔ في إحدى منصات ﺍﻟﻮﻳﺐ ﺍﻟﻤﻔﻀﻠﺔ ، و على اعتبار أن الهاتف مبرمج على خاصية ﺍﻹﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﺘﻠﻘﺎﺋﻲ ﻟﺸﺎﺷﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﻋﻨﺪ ﻋﺪﻡ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻟﻔﺘﺮﺓ تزيد عن 30 ﺛﺎﻧﻴﺔ ﺃﻭ ﺃﻗﻞ ، فإن الأمر يبدو ممل للغاية ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ اعدادات تشغيل الإضاءة في كل مدة قصيرة ، ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻧّﻪ ﻳﻤُﻜﻦ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﺇﻃﺎﻟﺔ هذه ﺍﻟﻤﺪﺓ  فإن شركة سامسونج توفر لك ميزة  Smart Stay ﺃﻭ ‏اﻟﺴﻜﻮﻥ ﺍﻟﺬﻛﻲ ‏، ﻭﺍﻟﺘﻲ تقوم على منع إيقاف ﺷﺎﺷﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺃﺛﻨﺎﺀ استخدامه للتصفح ﺃﻭ القراءة ، و ذلك من خلال استغلال نشاط ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ ﺍﻷﻣﺎﻣﻴﺔ ﻟﻠﻬﺎﺗﻒ التي تتعرف ﻋﻠﻰ ﻭﺿﻌﻴﺔ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻭ ﻓﺤﺺ ﻭﺟﻬﻚ ﻟﻠﺘﺄﻛﺪ أنك بالفعل تستخدم الجهاز ، وفيما يلي سنشرح لك طريقة القيام بذلك في خطوة بسيطة .

لتنشيط الوظيفة ، تفتح خيار الإعدادات في هاتفك ، تقوم بالضغط على خيار Advanced features "ميزات متقدمة" كما في الصور

بعدها تقوم بالنقر على خيار  Motions and    gestures "الإيماءات".

أخيرا تحدد "Smart Stay" بالنقرعلى مفتاح التبديل في الجزء العلوي من الشاشة لتنشيطه.

مع تمكين Smart Stay ستعمل الكاميرا الأمامية لجهاز Galaxy الآن في الخلفية أثناء البحث عن عينيك. قد يتسبب هذا في نفاد بطاريتك بشكل أسرع قليلاً من المعتاد ولكن لا شيء مهم في العادة. 

في حالة لا يوجد هذا الخيار في هاتف يمكنك إضافته بتثبيت هذا التطبيق : ScreenOn

------
التدوينة من طرف جهاد

تطبيق Polyglot AI ، روبوت يمكنك الدردشة معه لتعلم اللغة الإنجليزية

Posted: 24 Apr 2021 06:43 AM PDT

 عندما نتعلم لغة جديدة ، هناك تقنيات يمكن أن تساعدنا على المضي قدمًا بشكل أسرع. أحدها هو  التحدث مع سكانها الأصليون. ومع ذلك ، عندما لا نعيش في بلد يمكننا فيه القيام بذلك ، يجب علينا اختيار حلول أخرى. بهذا المعنى ، سوف نقدم لك واحدة يمكنك من خلالها ممارسة اللغة الإنجليزية على هاتفك الذكي.

اسمه Polyglot AI وهو تطبيق يحتوي على 3 روبوتات مختلفة  لتعلم اللغة الإسبانية والصينية والإنجليزية من خلال المحادثات.

هذه الممارسة تجعل الكمال أمرًا يمكن تطبيقه بسهولة على عالم اللغات. كلما قرأنا وتحدثنا واستخدمناها ، زاد إتقاننا بكل معنى الكلمة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب ممارسة اللغة الإنجليزية كما نريد ، إذا لم نكن نعيش في بلد حيث هذه هي اللغة الأم. هذا عندما يتم تشغيل الوظائف التي يوفرها تطبيق Polyglot AI ، والذي يوفر لنا روبوتًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي ، والذي يمكننا التحدث معه.

بهذه الطريقة ، سيكون لديك شريك لممارسة اللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الصينية وبالتالي تعزيز تقدمك في اللغة. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه تطبيق مجاني.

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي التطبيق على 3 روبوتات ، لكل منها معرفة و "شخصيات" مختلفة. الفكرة هي أننا ننشئ محادثات مع الروبوت باللغة التي نختارها وبهذه الطريقة ، نضع مهارات الاتصال لدينا موضع التنفيذ. بهذه الطريقة ، يمكنك تدريب نفسك جيدًا على الخروج إلى العالم الحقيقي والتواصل بشكل مكتوب باللغة التي تمارسها.

إذا كنت بحاجة إلى  تعلم اللغتة الإنجليزية أو اللغات الأخرى السالفة الذكر بطريقة بسيطة وبدون الكثير من المشاكل ، فإن Polyglot AI هو الخيار الأمثل.

الرابط : أندرويد و IOS

تطبيق يضيف إلى مساحة هاتفك 100 جيغابيت للتغلب على مشكلة المساحة

Posted: 24 Apr 2021 06:31 AM PDT

 إذا نفدت سعة التخزين المتوفرة على هاتفك المحمول باستمرار ، فربما يكون اختيار الخدمة السحابية هو الحل الذي تحتاجه. Degoo هو خيار معروف قليلاً ولكنه مثير للاهتمام. يتكامل هذا التطبيق جيدًا مع  أندرويد ويقدم لك مزايا سنتحدث عنها أدناه.
هناك تطبيق غير معروف كثيرا على غوغل بلاي  يسمح لك بالحصول على مساحة سحابية تصل إلى 100GB مجانا على هاتفك الأندرويد ، وبحصولك على هذه المساحة الضخمة جدا ستكون بذلك قد قمت بحل مشكلة صغر المساحة على هاتفك وذلك بنقل الصور والفيديوهات وملفاتك التي حجمها كبير على هاتفك إلى هذه المساحة وإزالتها من هاتفك .

بساطته تميزه. من لحظة تثبيت التطبيق ، يمكنك مشاركة المحتوى الذي قمت بتخزينه على النظام الأساسي مع هاتفك المحمول. لديه وظيفة لعرض تخزين الجهاز الذي تستخدمه Degoo ، مما يتيح لك إمكانية تفريغ مساحة وعمل نسخ من محتوى الوسائط المتعددة مباشرة إلى السحابة على هاتفك.
التطبيق يمكنك تحميله عبر الرابط التالي :
Degoo

بعد تحميل التطبيق وتثبيته سيطلب منك إنشاء حساب عليه عبر استعمال بريدك على غوغل الذي  ربطته بهاتفك ، ثم سيطلب منك التطبيق عمل backup  أو نسخة اختياطية لجميع ملفاتك وصورك وفيديوهاتك على هاتفك ونقلها إلى الحساب الذي حصلت عليه في التطبيق ، وهكذا تكون قد استفدت من هذه المساحة الكبيرة جدا ومجانا يمكنك استعمالها في أي وقت لحفظ بياناتك الشخصية .
رفع الملفات على Degoo ليس معقدًا ، فقط عن طريق التحقق من الزر الذي يظهر في جميع النوافذ تبدأ عملية تحميل الملفات إلى السحابة. شيء آخر مثير للاهتمام حول هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بإنشاء مجلد ووضع كلمة مرور عليه وبالتالي التمتع بقدر أكبر من الأمان فيه. لذلك فقط الشخص الذي لديه كلمة المرور سيكون قادرًا على الوصول إلى الملفات الموجودة في هذا المجلد. لديك أيضًا القدرة على تكوين وظائف متعددة ومنع تنفيذ الإجراءات تلقائيًا.
-----------
 الموضوع من طرف محمد رجب 

6 تطبيقات موجودة في هاتفك عليك تعطيلها أو تجنبها إذا أردت أن تحافظ على بطارية هاتفك الأندرويد لأطول فترة ممكنة

Posted: 24 Apr 2021 05:37 AM PDT

من منا لا ينزعج عند رؤيته لعبارة "البطارية منخفضة" على شاشة هاتفه الذكي ؟؟ ، هذه العبارة كفيلة بإسراعنا لأقرب كابل شحن لنشحن الهاتف قبل نفاذ البطارية، ولكن هناك في بعض الأحيان التي تنفذ فيها البطارية حتى مع الاستخدام العادي للهاتف وتضطر لشحن الهاتف مرتين أو ثلاثة مرات يومياً وهو ما يجعلك في حالة قلق من نفاذ البطارية في وقت تكون فيه بحاجة ماسة للهاتف، وفي هذا المقال لن استعرض معكم تطبيقات للحفاظ على البطارية لكنني سأتحدث عن التطبيقات نفسها الأكثر استهلاكاً للبطارية في أجهزة الأندرويد خصوصاً ولذلك يفضل عدم استخدام هذه التطبيقات لفترة طويلة أو استخدام بديل عنها إن وجد.
سنتحدث عن 6 تطبيقات أساسية وتستهلك البطارية بشكل مبالغ فيه ومعظمها هي من تطبيقات التواصل الاجتماعي المشهورة والمعروفة لجميعنا.
1- تطبيق Facebook

 ليس غريباً أبداً أن يتصدر تطبيق الفيسبوك هذه القائمة فهو التطبيق الأشهر في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي ويكاد أنه لا يوجد هاتف ذكي ولا يحتوي على نسخة من التطبيق ولكنه أيضاً هو التطبيق الأشهر الذي سيجعلك تشحن هاتفك أكثر من مرة يومياً بسبب التهامه للبطارية بشكل كبير جداً حتى لو كان مغلقاً، حذف التطبيق هو واحد من الحلول المقترحة والبديل متوفر من شركة فيسبوك نفسها عن طريق تطبيق  Facebook Lite الذي يعمل بنفس كفاءة التطبيق الأساسي وهو خفيف جداً مع وجود العديد من التطبيقات الأخرى البديلة مثل Fast و Klyph for Facebook.
------------------
2-  تطبيق Twitter

 ينطبق عليه ما ذكرناه عن تطبيق فيسبوك وذلك بسبب عمله في خلفية الهاتف رغم إغلاقه، الحل المقترح أيضاً هو الحذف واستخدام تطبيقات بديلة وهي متوفرة وكثيرة مثل Tinfoil for Twitter فهو مناسب جداً من ناحية البطارية كما أنك ستلاحظ الفرق بعد حذف التطبيق الرسمي من ناحية أداء البطارية.
-------------------
3- تطبيق WhatsApp

 واحد من أشهر تطبيقات الدردشة المعروفة وهو تابع لشركة الفيسبوك أيضاً وبسبب خاصية التحقق من وجود رسائل جديدة والعمل في الخلفية يقوم التطبيق باستنزاف البطارية بشكل كبير، لذلك لو كنت حريض على بطارية هاتفك فيجب عليك الاستغناء عن هذا التطبيق واستخدام أحد التطبيقات المعروفة التي تقوم بنفس مهمته وعلى رأسها تطبيق Telegram أما بالنسبة للغير القادرين على الاستغناء عن التطبيق هناك حل لا يساعد كثيراً في حل المشكلة ولكنه يقلل من الاستهلاك ألا وهو أن تقوم بعمل إيقاف إجباري للتطبيق وذلك من خلال مدير التطبيقات في إعدادات الهاتف إلى حين حاجتك له.
------------------
4-  تطبيق Skype 

هو التطبيق الذي يستهلك أكثر من 30% البطارية بشكل يومي لأنه أيضاً يعمل في الخلفية كما أنه يستهلك الكثير من الطاقة خصوصاً عند مكالمات الفيديو ولكن بكل أسف لا يوجد بديل لهذا التطبيق بنفس الكفاءة في حال كنت بحاجة له أما إذا لم تكن بحاجة له فسارع بحذفه وتمتع بعمر بطارية أطول بكل تأكيد.
---------------------
5- تطبيق Snapchat

 نفس الكلام ينطبق على تطبيق سناب شات فهو أيضاً يستهلك نصيب كبير من موارد الهاتف من ناحية البطارية وكذلك الرام، وكما أنه لا يتوافر على بديل مشابه لوظيفته على الرغم من وجود تطبيق Instagram الذي نسخ العديد من خصائصه.
----------------------
6-  تطبيق Google Maps

 التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي لا ينتمي إلى فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي وهو من التطبيقات الافتراضية في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد ولكنه من أكثر التطبيقات المستهلكة للبطارية بسبب خاصية الـ GPS التي تستمر في العمل حتى في حال كان التطبيق مغلقاً، الحل يكمن في تعطيل التطبيق لأنه من التطبيقات الأساسية التي لا يمكن حذفها إلا بتواجد روت على هاتفك.
 كما ننصح باستعمال GOOGLE MAPS GO للأنه نسخة خفيفة  ولا تستهلك الكثير من الموارد.

برنامج USB Dumper الخطير ينسخ ويسرب محتوى أي فلاشة عند ربطها بأي حاسوب

Posted: 24 Apr 2021 05:23 AM PDT

تطور البرامج والوضائف التي تقوم بها ، يجعل كثير منها يكتسي خطورة كبيرة جدا على بعض المستخدمين الذي قد يصبحوا بين ليلة وضحاها فريسة لمجموعة من الأساليب التي يتم برمجتها عليها  .

وما دمنا بصدد الحديث عن هذا النوع من البرامج الإحتيالية ، فهناك برنامج USB Dumper الذي ينسخ محتوى أي فلاشة بمجرد أن تربطها في حاسوب أي شخص قام بتثبيت عليه البرنامج ، حيث يقوم بإنشاء مجلد  بإسم usb في المسار C على الوندوز ، وعندما يتم ربط الحاسوب بأي فلاشة يقوم بنسخ جميع محتوياتها على المسار الذي تم ذكره .
وفي هذه التدوينة الجديدة سنشرح خطورة هذا البرنامج ، وكيف تحمي نفسك منه ،لكن أولا تقوم بتحميله على الرابط التالي :
USB Dumper


بعد تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بفتحه  ثم تضغط على START لكي يقوم بعمله في الخلفية :

بعد الضغط على START فتلقائيا أي شخص قام بريط الفلاش ميموري USB بحاسوبك ، سيقوم بنسخ جميع محتوياتها داخل حاسوبك على المسار C/USB  ، حيث ستشاهد بعد الضغط على LOCAL DISC C وجود مجلد بإسم USB هناك يتم حفظ جميع ما تم نسخه ،  ويمكنك التجربة على نفسك لتشاهد فعاليته وخطورته.



ولكي تحمي نفسك قبل استعمال أي حاسوب مثبت عليه هذا البرنامج وقصد تعطيله ، تقوم بالضغط على شريط المهام ضغطة اليمين للماوس ، ثم تختار  task manager ثم ستشاهد جميع البرامج التي تشتغل مع الوندوز ، تبحث على إسم البرنامج USB Dumper وتقوم بتعطيله.

غوغل تكشف عن سبب عدم ظهور بعض الأشياء في محرك البحث الخاص بها

Posted: 24 Apr 2021 05:11 AM PDT

عندما لا تعرف شيئًا ما ، ابحث عنه في غوغل  ، حيث ليس هناك شك في أن محرك البحث الخاص بها ليس فقط الأكثر اكتمالا ، ولكن أيضًا الأسرع عندما يتعلق الأمر بتقديم الإجابات.

الآن ، هل يعرف  غوغل كل شيء؟ حسنًا الإجابة  هي لا. هناك مواضيع معينة لا تظهر على غوغل  ويمكن أن تكون أسباب ذلك كثيرة ومتنوعة.  

لماذا لا تظهر موضوعات معينة على  غوغل 

تشرح لنا شركة  غوغل ذلك على مدونتها الرسمية وهناك موضوعات معينة بغض النظر عن مدى بحثنا في  غوغل  ، فلن نجد معلومات عنها أبدًا.

أولاً ، القضايا التي تنتهك قانون الدول المختلفة. أي أن أي صفحة ويب لا تلبي المتطلبات القانونية لبلد ما يمكن إزالتها من عمليات بحث  غوغل . على سبيل المثال ، مواقع الويب التي تنتهك حقوق السيارات والحالات الأكثر تطرفًا مثل المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال.

كما تشير  غوغل ، فإن القوانين تعتمد على كل دولة ، لذلك يمكن تمكين المحتوى في دولة وتعطيله في دولة أخرى ، نظرًا لأنها في النهاية مشكلات معقدة للغاية.

من ناحية أخرى ، هناك ما نسميه الحق في النسيان. يمكن العثور على الكثير من المعلومات على الإنترنت وحتى بعض صفحات الويب قد تحتوي على معلومات شخصية للغاية بحيث يمكن للأطراف المهتمة طلب إزالة هذا المحتوى في نتائج بحث غوغل .

 باختصار ، إذا لم يظهر شيء ما في  غوغل ، فهو الأكثر أمانًا لأنه إما غير موجود أو لأن المحتوى المذكور يتعارض مع قوانين البلد ، أو ببساطة لأن شخصًا ما طلب إزالة المعلومات المذكورة من الشبكة. 

يا لها من تطبيقات جميلة ومدفوعة في غوغل بلاي .. حملها مجانا وبسرعة !

Posted: 24 Apr 2021 03:07 PM PDT

هل ترغب في الاستمتاع بنهاية الأسبوع بإصدار التطبيقات والألعاب وبدون إنفاق  المال ؟  ، يا لها من مجموعة من  تطبيقات أندرويد  التي نقدمها لك اليوم. كل شيء موجود في غوغل بلاي وبمجرد تنزيلهل ستكون ملك لك وإلى الأبد .

دعنا نرى ما هي التطبيقات والألعاب التي وجدناها على  غوغل بلاي بسعر صفر دولار ... حسنًا ، هناك كمية جيدة ، وتنوع أيضًا. تحقق من ذلك  أدناه.

التطبيقات

ProCam X (Cámara HD Pro) 

Radar cámara speed (PRO) 

Screen On - Keep Screen awake - Keep Screen ON 

Unit Converter (Pega Pro) - Premium 

OnSite Checklist - Quality & Safety Inspector

Analizador MetaTags 

Relaxing Sleep Sounds PRO

SnipBack - Grabadora de Voz Smart PRO HD 

Kamikazee Dice Score Card 

CASH INOUT

الألعاب

Neo Monsters 

Sudoku {Premium Pro}

iLinear ⭐ Passe-Temps ⭐ Dessine ta ligne

Spaxe | Procedural Survival Space Alien Shooter 

Colonies PRO  

Spelling Games PRO - 8 in 1  

Learn Vegetables PRO (Learning English)  

Over The Bridge PRO  

Age of History Africa 

Word Fill Crosswords PRO  

PRO Amusement Park  

Fairy Tales PRO Cards  

Universe Astronomy For Kids  

Pandemic: Virus Outbreak  

تطبيقات تخصيص الهاتف

Glass Black - Icon Pack  

Treasure Mechanism Live Wallpaper  

3D Sun Watch Live Wallpaper  

Golden Clock 2  

مطور تطبيق يخترق أداة الاختراق التي تستخدمها الشرطة للتجسس على هواتفنا

Posted: 24 Apr 2021 01:45 AM PDT

  انقلبت شبكة الإنترنت رأسًا على عقب مع آخر الأخبار التي تفيد بأن الرئيس التنفيذي لشركة Signal Moxie Marlinspike قد تمكن من اختراق إحدى أدوات فك تشفير الهاتف المفضلة لدى الشرطة الأمريكية. جاءت الأخبار أولاً من خلال منشور على مدونة Signal العامة.

ضمن المنشور ، تشرح Marlinspike بالتفصيل نقاط الضعف التي وجدتها في أدوات Cellebrite ، الشركة الإسرائيلية المسؤولة عن تطوير البرامج الأكثر استخدامًا من قبل الشرطة.

هذا الخبر ليس مفاجئًا فقط بسبب انتهاك الشركة ، ولكن أيضًا لأن الرئيس التنفيذي لتطبيق Signal لم يخطر الشركة مسبقًا باكتشافاته ، وهي ممارسة عادة ما تكون الأكثر شيوعًا في الوسط اليوم.

في منصبه ، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Signal أن برنامج Cellebrite كان غير محمي بشكل مدهش  ، بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على العديد من الاحتمالات لاستغلال نقاط الضعف الأخرى.

هذا لأنه ، كما هو موضح في منشور المدونة ، يمكن استغلال ثغرات Cellebrite بطرق خطيرة للغاية. على سبيل المثال ، يمكن استخدام البرامج الموجودة داخل الأجهزة التي تم مسحها ضوئيًا بواسطة أدوات الشركة الإسرائيلية لتصفية برنامج التشغيل. وبهذه الطريقة ، يمكنهم تحرير المستندات التي تم مسحها ضوئيًا وجمعها بالفعل ، بالإضافة إلى المستندات التي ستأتي.

نطاق هذه الثغرة الأمنية أكبر بكثير مما شوهد في البداية. لإثبات ذلك ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Signal أنه في حالة اختراق أداة Cellebrite ، يمكن للجاني:

"(...) [تغيير البيانات] بأي طريقة تعسفية (إدخال أو حذف نص أو بريد إلكتروني أو صور أو جهات اتصال أو ملفات أو أي بيانات أخرى) ، بدون تغييرات يمكن اكتشافها في الطابع الزمني أو حالات فشل في المجموع الاختباري."

نتيجة لذلك ، سيتم اختراق الأدلة من قضايا الشرطة إذا نجح شخص آخر في تكرار إنجاز الرئيس التنفيذي لشركة Signal واختراق أداة Cellebrite. ومن ثم ، فإن نصيحة Marlinspike هي تجنب استخدام هذه العناصر حتى تتم معالجة الثغرات الأمنية وإصلاحها.

هاتف سامسونغ هذا يحتوي على ثلاث شاشات وقلم S-Pen مغناطيسي

Posted: 24 Apr 2021 01:34 AM PDT

  تفكر  سامسونغ  في تحسين كتالوج الأجهزة القابلة للطي من خلال هاتف جديد خاص  جدًا. نتحدث اليوم عن براءة اختراع منشورة ومعتمدة تُظهر ، بتفاصيل كبيرة هاتف سامسونغ جديدًا بشاشة ثلاثية وكاميرا أمامية مزدوجة وقلم S-Pen مغناطيسي. إنه جهاز لا يزال أمامه طريق طويل وقد لا يصل إلى السوق النهائي. ما يمكننا فعله هو معرفة ما تفكر فيه  سامسونغ للتغلب على منافسيها.

تتيح لنا براءة الاختراع أن نرى بوضوح أننا ننظر إلى جهاز كبير. حتى عند طيه يكون حجم الشاشة المركزية أكبر من حجم أي هاتف محمول في الوقت الحالي. علاوة على ذلك ، قد تحتوي هذه الشاشة على أبعاد مشابهة لجهاز Galaxy Z Fold 2 على سبيل المثال.

لا يحتوي هذا الجهاز الحاصل على براءة اختراع على شاشات داخلية ، ولكنه يحتوي على  شاشتين تطويان باتجاه الجزء الخلفي من الجهاز بأسلوب Huawei Mate X.  سيسمح هذا للمستخدم بالحصول على جهاز بثلاثة أحجام مختلفة للشاشة.

يبدو أنه يحتوي على قطر عريض إلى حد ما يمكن أن يصل إلى 10 أو 11 أو حتى 12 بوصة. لكن الفضول ليس فقط في  الشاشة الكبيرة وفي الطيتين: إنه يحتوي أيضًا على قلم S-Pen مغناطيسي كبير.

سيتم تخزين هذا القلم الرصاص في الخلف ، في فتحة يمكن تركها بواسطة الشاشتين. لا نعرف ما إذا كان هذا مفيدًا أو يمكن أن يعيق تجربة المستخدم. الخبر السار هو أنها شاشة قابلة للطي مع دعم S-Pen.

أخيرًا ، توضح براءة الاختراع أيضًا أن الجزء الأمامي من الجهاز سيكون به كاميرا مزدوجة للصور الشخصية. من الغريب أن تكشف براءة الاختراع الكثير من التفاصيل عن هذا الأسلوب ، وهو ما يجعلنا نفكر في إمكانية رؤية هذا الجهاز في السوق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات