القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


بدون برامج طريقة لجعل الفلاش ميموري أسرع في نقل الملفات ! ستدهشك النتيجة بالتأكيد

Posted: 27 Apr 2021 12:55 PM PDT

مع انتشار الفلاش ميموري USB في عالمنا ووجود العديد من الطرق لتسريع الفلاش ميموري ولكن دون فائدة لهذا سنسرد في هذا الموضوع طريقة تعتمد علي إعادة تهيئة الفلاش ميموري USB وجعلها تعمل بنظام NTFS وسوف تلاحظ الفرق  حيث ستكون اسرع في نقل الملفات فقط تابع الشرح :
  1. قم بإدخال الفلاش ميموري وقم بالضغط عليها بزر الماوس الايمن وبعدها إختار. Format 
2. ستظهر لك هذه القائمة قم بتحويل FAT32 إلي الخيار NTFS وقم بالضغظ علي Start .
3. وبعدها أنتظر لعدة ثواني وقم بالضغط علي "My Computer" بزر الماوس الأيمن وقم بإختيار Manage"" كما بالصورة : 
4. وبعدها قم بإختيار Device Manager"" وبعدها قم بالضغط علي Disk drives"" وبعدها قم باختيار الفلاش ميموري وبعدها قم بالضغط بزر الماوس الايمن علي خيار"properties" .
5. وبعدها قم بإختيار "Policies" وقم بتفعيل الخيار "Best performance" وقم بالضغط علي OK كما بالصورة : 
هذا الموضوع من طرف مصطفي

هذه هي أفضل 10 ألعاب أندرويد تم إطلاقها في أبريل 2021

Posted: 27 Apr 2021 12:30 PM PDT

إذا كنت تبحث عن ألعاب أندرويد لتجربتها  ، فأنت محظوظ. سنخبرك في هذه المقالة بأفضل 10 ألعاب أندرويد لشهر أبريل. إنها ألعاب تم تقديمها في الأسابيع الأخيرة ولا يمكنك تفويتها إذا كنت من محبي ألعاب الهاتف المحمول. بعضها يحظى بشعبية كبيرة والبعض الآخر يتمتع بعامل الإبهار بفضل جودتها وإمكانية اللعبفيها . إذا كان بإمكانك تنزيل 5 أو 10 ألعاب فقط على هاتفك المحمول لتجربتها ، فيجب أن تكون هذه هي الألعاب التي تختارها.

في القائمة التالية ستجد 10 ألعاب أندرويد متوفرة على  غوغل بلاي وهي جديرة بالاهتمام. تعتبرها Android Authority الأفضل في أبريل 2021 ، وهي واحدة من أهم  المواقع الناطقة باللغة الإنجليزية حول  أندرويد . هذه هي أفضل 10 ألعاب محمولة الآن:

Elona Mobile  

Bipolaridad  

League of Legends: Wild Rift  

Battle Seven Kingdoms  

Slashy Camp  

DISGAEA RPG  

Darkfire Heroes  

Pigeon: A Love Story  

Throne of the Chosen  

The Walking Dead: Survivors  

كل هذه الألعاب لها  تقييمات عالية جدًا على غوغل بلاي  وملايين التنزيلات وراءها. ليست جميعها مجانية ، على الرغم من وجود زوجين فقط يكلفان المال وربما يستحقان المحاولة.

إذا كنت تشعر بالملل أو تحتاج إلى ألعاب جديدة عالية الجودة لهاتفك المحمول ، فهذه العشرة هي أفضل خيار يمكنك تجربته. تتوفر معظم هذه الألعاب في جميع البلدان ويمكن لعبها على جميع هواتف  أندرويد الحالية تقريبًا.

FluBot ، التهديد الكبير الجديد لهواتف أندرويد المحمولة .. بدأ يسرق حسابات الناس

Posted: 27 Apr 2021 11:38 AM PDT

تحذر مراكز الأمن السيبراني  من خطر برنامج  ضار جديد الذي تمكن بالفعل من إصابة أكثر من 60 ألف هاتف يعمل بنظام أندرويد ، وسرقة كلمات المرور الخاصة بهم وزيادة انتشار سلسلة المصابين.

من خلال رسالة نصية بسيطة ، باستخدام تقنيات التصيد ، ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى تثبيت برامج ضارة على هواتفهم الذكية قادرة على التحكم بشكل شبه كامل في الجهاز والوصول إلى الحسابات المصرفية للمعلومات الشخصية الأخرى. هذه هي الطريقة التي يعمل بها FluBot.

تبدأ "طريقة عمل" هذا البرنامج الضار بتزوير رسالة نصية قصيرة من شركة بريد سريع   ، حيث يتأكد المستخدم من تسليم الحزمة في المنزل. في الرسالة ، يُطلب من الضحية الوصول إلى رابط حيث يفترض أنه يمكنه تنزيل تطبيق لمتابعة عملية تسليم هذه الشحنة. كل هذا  خداع ، فالرابط يؤدي إلى برنامج ضار يصيب الجهاز بأكمله.

بمجرد تثبيت FluBot ، فإنه يتسلل إلى برنامج الهاتف الذكي للوصول إلى مكتبة جهات اتصال الهاتف لمواصلة إرسال الرسائل القصيرة إلى أشخاص آخرين وبالتالي تمديد سلسلة المصابين. علاوة على ذلك ، فإن هذه البرامج الضارة قادرة على سرقة المعلومات السرية للضحايا مثل كلمات المرور الخاصة بهم والوصول إلى الحسابات المصرفية في نفس الوقت.

انتشر الإنذار في معظم أنحاء السوق ، وأصدر المشغلون  تنبيهات ، بالإضافة إلى المؤسسات التي تركز على الأمن السيبراني الوطني . أصدرت شركة الأمن السيبراني السويدية PRODAFT تقريرًا يفيد بأن هذه البرامج الضارة قد هاجمت 60 ألف جهاز.

أحد الأخطاء في أندرويد قلم بمشاركة بيانات المستخدمين الحساسة مع تطبيقات أخرى

Posted: 27 Apr 2021 11:26 AM PDT

عرضت غوغل و آبل في عام 2020 أدواتهما للإشعار والكشف عن التعرض لـ COVID-19 التي نبهت المستخدم عندما كان على اتصال بشخص آخر أثبتت إصابته بالمرض.

لتحقيق ذلك ، تجمع كلتا الأداتين قدرًا جيدًا من البيانات ، ومع ذلك ، وعد تيم كوك وسوندار بيتشاي ، كبار قادة  آبل و  غوغل  بعدم مشاركة البيانات التي تم جمعها مع أي شخص آخر بخلاف وكالة السلامة العامة.

كشفت شركة AppCensus ، وهي شركة لتحليل الخصوصية ، أن أداة  غوغل  بها خطأ يقوم بمشاركة بيانات المستخدم الحساسة مع التطبيقات المثبتة مسبقًا على جهازك ، أي تلك المثبتة في المصنع.

تم إجراء نفس البحث عن المشكلة في أداة  آبل ولكن لم يتم العثور على أي تسرب للبيانات.

كشف المسؤولون عن AppCensus لـ The Markup أنهم حذروا  غوغل من عيب الخصوصية الحساس هذا منذ فبراير من هذا العام ، ومع ذلك ، لم يتخذوا أي إجراء بشأن هذه المسألة حتى طلبت وسائل الإعلام في أمريكا الشمالية ردًا من  غوغل الأسبوع الماضي.

ذكر جويل ريردون ، المؤسس المشارك ورئيس الطب الشرعي لـ AppCensus أن أكثر من 400 تطبيق مثبت مسبقًا على الهواتف من Samsung و Huawei و Motorola وشركات أخرى لديها إمكانية الوصول إلى المعلومات الحساسة المسجلة على الجهاز والتي يمكن استخدامها الآن لأغراض تحليلية.

من جهتها أكدت  شركة غوغل التي تتخذ من ماونتن فيو مقراً لها أن الإصدار المحدث لحل هذه المشكلة من أداة مراقبة COVID-19 قد بدأ بالفعل في الانتشار على أجهزة المستخدمين ، وأنها ستنتهي من جولة التحديثات الخاصة بها في الأيام المقبلة.

هل جوالك لا يستجيب ولا يمكنك إغلاقه ؟ هذا هو الحل الأسرع والأسهل لهذه المشكلة

Posted: 27 Apr 2021 11:14 AM PDT

هناك عدة أسباب وراء تعطل هاتف  أندرويد . اليوم لن نتحدث عنها ، بل نتحدث عن أبسط حل يتم من أجله  عندما يكون الهاتف المحمول قيد التشغيل ولا يستجيب لأي شيء. لا يهم ما تفعله ، الموبايل لن يستجيب ومن المستحيل استخدامه أو إيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله. من الممكن أن يكون هناك إجراء لم تجربه وقد يكون ذلك مفتاحًا لجعل هاتفك المحمول يستجيب عندما يكون مغلقًا تمامًا.

في الحالات عندما   تستخدم هاتفك المحمول وفجأة لا يستجيب ، و بغض النظر عن مقدار الضغط على الأزرار أو الضغط على الشاشة ، فإن الجهاز لا يفعل شيئًا. إنه شيء يحدث عادةً في الأجهزة القديمة عندما يُطلب منها أكثر من طاقتها في الألعاب أو مع فتح العديد من التطبيقات. بالطبع ، يمكن أن يحدث أيضًا في الهواتف المحمولة الجديدة والمتطورة بسبب فشل معين في النظام.

الحل ؟

ما عليك القيام به في هذه الحالات هو الضغط على زر الطاقة / القفل لمدة 30 ثانية. تحتوي جميع هواتف  أندرويد  في السوق على نظام إغلاق طارئ لا يعمل إلا إذا ضغطت لفترة طويلة. اترك هذا الزر مضغوطًا خلال هذه الـ 30 ثانية وسترى أن الجهاز يتوقف عن العمل.

اتركه لبضع دقائق ثم أعد تشغيله بشكل طبيعي. هذا النظام صالح لأجهزة Xiaomi أو Samsung أو OnePlus أو Huawei أو أي شركة مصنعة. يؤدي هذا الإجراء ببساطة إلى إيقاف تشغيل الجهاز: فهو لا يمسح أي بيانات أو أي شيء من هذا القبيل. إذا تم مسح البيانات بعد الإغلاق ، فهذا يرجع إلى مشكلة تتجاوز القفل.

أنت الآن تعرف ما يجب فعله إذا كان هاتفك المحمول مقفلاً ولا يمكن إيقاف تشغيله أو لا يستجيب لأي إجراء على الشاشة. إنها واحدة من أبسط الحيل التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

مصمم ويب أرجنتيني يشتري دومين لجوجل بسعر 3 دولار فقط .. كيف حدث ذلك؟

Posted: 27 Apr 2021 10:59 AM PDT

يعد محرك البحث جوجل من أول وأشهر محركات البحث عبر العالم، مع كم هائل من الزيارات وعمليات البحث في الدقيقة الواحدة ! من المعروف أن شركة جوجل تمتلك الكثير من النطاقات الفرعية بعيدًا عن النطاق الأساسي .كوم. يوجد بكل بلد نطاق محلي خاص به، ويتم فيه عرض الموقع باللغة الرسمية لذلك البلد.

في هذه المرة، خلال الأسبوع الماضي، تم تداول قصة غريبة حول أحد الشباب من دولة الأرجنتين الذي هو مصمم ويب. الأمر يتعلق بأنه قام بشراء نطاق جوجل المحلي التابع لدولة الأرجنتين بسعر صغير جدًا، وثم لم يمضي الكثير حتى استطاعت Google الحصول عليه من جديد.

خلقت هذه القصة الكثير من التساؤلات والتي ناقشتها مختلف وسائل الاعلام المحلية وحتى العالمية. حدث الأمر يوم الأربعاء الماضي، حيث تمكن شاب في الثلاثين من عمره المدعو " نيكولاس كورونا" من شراء نطاق Google.com.ar، وقد صرح الساب بأن المر كان صدفة حيث تلقى في ذات اليوم اشعارًا على واتساب يخبره بتعطل دومين جوجل وأن المحرك المحلي لا يعمل.

عندما قام Nicolas Kurona بالتأكد من صحة الخبر، وجد النطاق متوقف! توجه مباشرة الى NIC (مركز معلومات الشبكة – الأرجنتين) التي كانت المسؤولة عن امتلاك وتمكين المجالات المنتهية بـ (r.) التابعة للأرجنتين. وأثناء التعمق وجد أن نطاق جوجل أرجنتين معروض للبيع ويمكن شراءه. كان مشككًا في الأمر، لكنه بعد بضع ضغطات وجد نفسه قد تمكن بصفة كاملة من الاستحواذ على الدومين.

بلغ سعر النطاق 2.9$ أي ما يعادله بالعملة المحلية (270 بيزوس أرجنتيني)، وفي مقابل ذلك كان كل الترافيك الذي يتلقاه المحرك يحصل عليه هو. من الواضح أن طريقة شراء هذا الشاب للنطاق قانونية تمامًا، لكن بعد مدة قصيرة، تمكنت جوجل من اعادته.

تقول جوجل أن ملكية الدومين تنتهي في شهر يوليوز المقبل، فهي بذلك لم تنسى تجديده، مما يجعل سبب حصول هذا الخلل غامضًا. يقول مصمم الويب الذي اشترى هذا الدومين أنه كان فضوليًا لا غير، ولم يكن يريد أي ضرر لجوجل.

-----------

بقلم المدون/ عزيز

ما هو الصوت المحيطي الإفتراضي المدهش ؟ وإليك تطبيق رائع للحصول عليه في هاتفك الأندرويد

Posted: 27 Apr 2021 08:35 AM PDT

عندما نفكر في الصوت المحيطي، عادةً ما نفكر في إعداد السماعات. ومع ذلك، هناك أساليب تستند إلى البرمجيات لتحقيق تأثير مماثل. الصوت المحيطي الظاهري أو الإفتراضي هو طريقة تعتمد على البرمجيات لإنشاء تأثير الاتجاهية من عملية تشغيل الصوت. هذا يجعل من الممكن الحصول على بعض الأصوات المثيرة للإعجاب من الأجهزة التي تحتوي على خيارات إعداد بسيطة للسماعات مثل الهواتف والأجهزة اللوحية. حيث أن أجهزة Android ليست استثناءً، بل إن بعض الهواتف مثل Samsung galaxy S line تأتي مع ميزة Surround Sound. في الحقيقة هذا أمر رائع كما أنه مثير للاهتمام ولكن كيف يعمل، وكيف يمكنك تمكين ميزة Surround Sound على هاتف Android الخاص بك؟
كيفية عمل الصوت المحيطي الإفتراضي VIRTUAL SURROUND SOUND
من أجل الحصول على فهم أفضل للصوت المحيطي الإفتراضي، من المفيد أن ننظر في كيفية عمل صوت ستيريو عادي. صوت الستيريو يتكون من قناة الصوت اليسرى و اليمنى. يعطي صوت الاستريو بعض الإحساس بالاتجاهات بسبب اختلافات الحجم بين القناتين الصوتيتين.
تخيل أن تكون في حفلة موسيقية وهناك عازف جيتار على يسارك والمغني على يمينك. سوف تلتقط أذنيك الفرق في الحجم القادم من كلا الشخصين وهذا هو نفسه عملية عمل صوت الستيريو. يعمل الصوت المحيطي الظاهري عن طريق خداع عقلك إلى التفكير في أن مصدر صوت قادم من اتجاهات متعددة عندما يتم تشغيله فقط من خلال القنوات الصوتية اليسرى واليمنى. في حين يستخدم صوت الستيريو الاختلاف في الحجم بناءً على موقع مصدر الصوت لخلق إحساس بالاتجاه، فإن الصوت المحيطي الافتراضي يذهب خطوة أبعد عن طريق إدخال تأخير في تشغيل مصدر صوت.

بالعودة إلى مثال الحفل، إذا كان عازف الجيتار أقرب إليك، فسوف تسمعه بأذنك اليسرى قليلاً قبل أن تسمع المغني بأذنك اليمنى. يعمل الإعداد المحيطي الظاهري عن طريق إدخال تأخير بين القنوات اليمنى واليسرى لمصدر الصوت لتقليد ذلك. يمكن لأدمغتنا معالجة مثل هذا التأخير بشكل شبه فوري في وضع عالمي حقيقي وهذا ما يسمح لنا بتحديد موقع الأصوات التي نسمعها. ومن خلال بناء و إنشاء البرامج الذكية التي تقدم التأخير بين القنوات اليمنى واليسرى، يمكن إنشاء إحساس بصوت متعدد الاتجاهات.
كيفية الحصول على الصوت المحيطي الإفتراضي على جهاز الأندرويد الخاص بك
إذا لم يكن لديك جهاز Samsung Galaxy S فأنت مازلت محظوظًا. قم بتثبيت تطبيق يدعى بـ Noozxoide EIZO-rewire PRO وستتمكن من الحصول على صوت محيط افتراضي على جهاز الأندرويد الخاص بك. عند تمكين الخيارات المختلفة التي يوفرها تطبيق Noozxoide EIZO-rewire PRO، فإنه يؤثر على إخراج الصوت على مستوى النظام بأكمله. ببساطة من خلال تثبيته وتمكين الخيارات التي تريدها سوف تسمع الفرق عند تشغيل مصدر الصوت.
بعد تحديد نوع السماعة التي ستستخدمها، فإن الخيار الذي سيُمكِّن فعلًا الصوت المحيطي الظاهري يدعى Create Create VSUR on practical monitor تحت القسم الفرعي NOOZXOIDE LogicSurroundES. ستتمكن أيضًا من اختيار نوع بيئة الغرفة التي ترغب في تشغيلها. هناك خيار التركيز الذي يهدف لتجربة قريبة المدى. هناك أيضًا خياران Studio و خياران Live. هناك أيضًا بعض الخيارات الأخرى لتغيير الصوت أثناء تشغيل قسم NOOZXOIDE Balance XEQ و قسم NOOZXOIDE Psychoacoustics II. تهدف الخيارات المتوفرة تحت NOOZXOIDE Balance XEQ إلى إنتاج "صوت أنيق ومتعدد الاستخدامات بينما الخيار الذي يوجد تحت NOOZXOIDE Psychoacoustics II يعمل على جعل الصوت أكثر عمقًا وأكثر قوة.
قد لا يبدو الصوت المحيطي الإفتراضي صوتًا رائعًا مثل الصوت المحيطي الحقيقي، ولكنه بالتأكيد خدعة أنيقة ستعزز تجربة الاستماع أثناء اللعب ومشاهدة الأفلام على جهاز Android الخاص بك. نظرًا لأننا ننفق الكثير من الوقت مع أجهزتنا المحمولة، فإن الأمر يستحق الشرح والتجربة لتحسين تشغيل الصوت بحيث يمكن الحصول على أفضل تجربة ممكنة.
رابط تحميل تطبيق Noozxoide EIZO-rewire™ PRO
---------------
الموضوع من طرف    محمد عبد الحق

أربع قنوات انجليزية بمثابة كنز لتعلم واكتساب مهارات جديدة

Posted: 27 Apr 2021 08:29 AM PDT

ربما قد يكون هذا غريبا للبعض ، ولكن في يومنا الحالي اكتساب او تعلم مهارة جديدة من أسهل الأشياء والأمور التي يمكن أن تقوم بها بدون دفع أي سنت ، حيث أن اليوتيوب أصبح مليء بالعديد من القنوات التعليمية التي تساعدك على اكتساب مهارات مختلفة في المجال الذي تريده أنت وبدون أي مقابل مادي ، في هذه المقالة نستعرض لكم أربع قنوات انجليزية بمثابة كنز لتعلم واكتساب مهارات جديدة .

ChrisFix.1
معظم الأشخاص الذين يمتلكون سيارة ليسوا خبراء ميكانيكيين ، ويمكن أن الشيء الوحيد الذي يجيدونه هو كيفية التحقق من السوائل أو تغيير الإطار ، غير هذا فهم عاجزون مثلا عن صيانة أو اصلاح جزء معين من السيارة ، على قناة ChrisFix ، ستجد الكثير من مقاطع الفيديو حول أنواع مختلفة من صيانة السيارات. بما في ذلك استبدال الأجزاء المحددة ، نصائح لتحسين التنظيف ، كيفية تشخيص مشكلات معينة ، والمزيد. يمتلك كريس صاحب القناة أسلوبًا بسيطًا وجميلا في الشرح ، مما يعني أنه يمكنك فهم ما يقوله في مقاطع الفيديو التابعة له حتى إذا كنت لا تعرف شيئًا عن السيارات.

2. JustinGuitar
تعلم ألة موسيقية هي من الأشياء الرائعة التي يمكن أن تضيف حس إبداعي و راقي لنفسك ولحياتك ، من بين هذه الألات الموسيقية نجد الجيتار وهو الأكثر شعبية في هذا المجال ، فإذا كنت تريد تعلمه واحترافه ننصحك بشدة بقناة JustinGuitar ، فهي مليئة بمجموعة من الفيديوهات التي تكون ضمن دورات أوقوائم تشغيل عادية التي تعلمك كل شيء عن هذه الألة ، ابتداء من الأساسيات كأنواع الجيتارات ، ونصائح للشراء ، إلى طريقة العزف عليه و اللعب بالحبال بالطريقة الصحيحة والانتقال إلى المقاييس والأغاني البسيطة قبل أن تعرفها .

3. FreeCodeCamp.org
سبق وأن كتبنا على العديد من المواقع والتطبيقات والبرامج التي بإمكانك من خلالها تعلم البرمجة ، وإضافة كل ما شرحناه نستعرض لكم هذه القناة التي ستجد فيها برامج تعليمية كاملة للعديد من اللغات البرمجية الشائعة ، بما في ذلك JavaScript و Python. كل من هذه اللغات ستجد لها دورة كاملة متعددة الساعات التي تعلم المبتدئين كل الاساسيات ، وبعد الإنتهاء منها ، يمكنك الإنتقال الى أمثلة أخرى تطبيقية لتعلم كيفية برمجة الألعاب والمواقع وما إلى غير ذلك .

4. Charisma on Command
ليس كل شخص في حالة مزاجية أو لديه الوقت لتعلم مهارة جديدة. ربما لديك صعوبة في المواقف الاجتماعية وترغب في أن تصبح شخصية محبوبة ، تنشر هذه القناة كل أنواع مقاطع الفيديو لمساعدتك على تحسين الشخصية الكاريزمية والسيطرة على المواقف الاجتماعية ، هكذا  ستتعرف على كيفية زيادة الوعي الذاتي لديك ، واكتشاف نصائح لتحسين علاقاتك العاطفية ، وتعلم كيفية إجراء تعديلات دقيقة على لغة جسدك . طبعا نحن لا نوصي بأن تحاول تغيير شخصيتك بشكل أساسي بعد مشاهدة مقاطع الفيديو هذه ، لابأس في بعض التعديلات الصغيرة التي يمكن لها أن تحسن من نفسك إذا كنت تواجه صعوبات ، ولكن لاتحاول أن تكون شخصًا ليس أنت .

كانت هذه بعض القنوات التي يمكنك الإستفادة منها في حالة كنت تجيد اللغة الإنجلزية ، ماهي أكثر قناة نالت اعجابك في هذه القائمة ؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات ، ونلتقي في مقالة سنقوم بنشرها قريبا حول قنوات عربية بمثابة كنز لمن يريد تعلم مهارات جديدة مختلفة .
----------
الموضوع من طرف أيوب  

Zoom يطلق الآن ميزة جديد تسمح لك برؤية جميع المشاركين في مكالمة فيديو في نفس الغرفة

Posted: 27 Apr 2021 06:32 AM PDT

أطلق Zoom وظيفة فيديو غامرة جديدة تتيح لك إنشاء اجتماعات افتراضية يبدو فيها على الشاشة  أن جميع المشاركين في مكالمة الفيديو موجودون في نفس الغرفة. أعلنت Zoom في أكتوبر الماضي عن ميزة Immersive Scenes ، والتي أعيدت تسميتها الآن بـ Immersive View في حدث Zoomtopia السنوي. الآن تم إطلاقها رسميا.

يسمح  Immersive View الجديد بما يصل إلى 25 مشاركًا. يمكن أن تكون المساحات المشتركة حيث يمكن أن "يتعايش" هؤلاء المشاركون الافتراضيون في قاعة اجتماعات أو قاعة دراسية ، والتي يتم اختيارها بناءً على الاجتماع.   يمكن للمضيفين نقل الأشخاص يدويًا على الشاشة أو السماح لـ Zoom بالقيام بذلك تلقائيًا.

  Immersive View  متاح الآن في عميل Zoom لسطح المكتب (الإصدار 5.6.3 أو أعلى) لنظامي التشغيل  اليندوز و MacOS ويتم تمكينه افتراضيًا لجميع الحسابات الفردية المجانية والحسابات الاحترافية.

مكالمات الفيديو في ازدياد. نحن نعلم بالفعل أنه بما أن الوباء قد فرض طرقًا جديدة للتواصل في المجتمع أو للعمل أو الاجتماع ، لذلك فبالنسبة إلى Zoom ، كان عام 2020 عامًا ناجحًا للغاية بعد الحجر الصحي الذي شهدناه .

 الرابط : Zoom

أفضل 10 مدونات لابد ان يزورها يوميا كل من هو مهتم بتكنولوجيا المعلومات

Posted: 27 Apr 2021 05:19 AM PDT

تقوم بعض المدونات بتعليم ومساعدة الأشخاص على التعاون وإطلاق الأفكار وتوسيع نطاق عالم الفكر لدينا.لذا قمت بتجميع افضل 15موقعا لمدونات التكنولوجيا علي كل مهتم بمجال تكنولوجيا المعلومات ان يزورها يوميا. استنادا الي مجموعة كبيره من المعلومات والجودة والتصميم ووتيرة التحديثات والمحتوي.

feedster.com
يجمع الموقع هذا العديد من المدونات حول التكنولوجيا والرياضة ونميمة المشاهير والطعام والتجارب الشخصية - سمها ما شئت. كما يوفر ميزة البحث في المدونة التي تتيح لك إدخال الكلمات أو العبارات ، كما أنها تحقن بعض الفكاهة في أخبار التكنولوجيا. موقع شامل بالكامل.
hackaday.com
هل تريد معرفة كيفية إضافة يو اس بي إلى جهاز توجيه لينكس رخيص؟ إنشاء روبوت ثعبان؟ ماذا عن جهاز الكمبيوتر المحمول اكس بوكس360 ؟ هاك في اليوم لديه هذه المشاريع الطابق السفلي وغيرها الكثير. هذا الموقع هو للتكنولوجيا الخطيرة.
techdirt.com
هذا الموقع هو عباره عن مدونة تعرض في كثير من الأحيان مناقشات حول القضايا الساخنة في الإنترنت ومجالات الكمبيوتر. الفضائح هي التخصص و البساطةهي السمة المميزة.
techradar.com
تبحث عن موقع على شبكة الإنترنت أن يستعرض بوضوح شديد منتجات التكنولوجيا والشركات؟ هذا الخيار الأول المطلق في قائمتنا لأفضل المواقع التقنية.نظرًا لوجود أكثر من 50000 مستخدم نشط وتعليقات متعمقة وغير متحيزة يتم نشرها في أقرب وقت تقريبًا عندما تصل المنتجات إلى الأرفف ، فهي المصدر الأكثر موثوقية في هذه الصناعة.
wired.com
هذا الموقع هو المدخل الأكثر روعة في القائمة. إنه موقع مخصص لنشر المحتوى حول كيفية تأثير التقنيات الناشئة على الثقافة والأحداث والسياسة وكذلك على حياتنا اليومية.لقد قفزنا لبضع دقائق و قرأنا عن كل شيء بدءًا من إطلاق المكوك سباس الأخير لكيفية قيام المتسللين الصينيين بسرقة جميع أسرارنا (نحن نحبك ، من فضلك لا تؤذينا!).يمكنك العثور على معلومات حول أي شيء يتعلق بالتكنولوجيا حرفيًا.
lifewire.com
يعتبر من أفضل المواقع في مجال تكنولوجيا المعلومات. تجربة مستخدم هذا الموقع خارج المخططات. تم تقسيم مقالات الصفحة الرئيسية إلى فئات سهلة للحصول عل نتائج قريبه جدا مما تبحث عنه .
tomshardware.com
لقد ساعدنا توم في تحديد الأجهزة التي يجب شراؤها منذ عام 1996 .يحتوي موقع توم هاردوير على جميع أدلة الشراء والصفقات التقنية ومقالات المعلومات ومراجعات المنتجات التي يمكنك إجراؤها ، ولكن ما يميزها حقًا هو مجتمعها النشط من المهوسين بالتكنولوجيا وأدلة التعليمات. يمكنك حتى معرفة كيفية بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.مرر لأسفل حتى تصل إلى أسفل الصفحة واحصل على بعض الصفقات التقنية المثيرة أثناء تواجدك هناك.
namecheap.com
يختلف هذا الموقع قليلاً عن الآخرين ، لكن هذا الموقع هو مورد رائع للشركات المهتمة بالتعرف على التكنولوجيا والتسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين وتصميم الويب.إنه موقع يبيع معظم المجالات للشركات ، لكن مدونة التسويق الخاصة بهم هي في الحقيقة صادقة ومفيدة. إنه ليس ملوثًا بتعليقات الشركة المزيفة أو الأدلة المصممة لإغراء الشراء.على عكس معظم المدونات الأخرى لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فإنها لا تلقي الكثير من المصطلحات عليك مما يفرض عليك شراء خدماتها لمجرد معرفة ما يحدث. تتم كتابة كل من مركز الموارد وقاعدة المعرفة والمدونة باللغة الإنجليزية المباشرة وتعليم كيفية القيام بكل شيء من الألف إلى الياء.
lifehacker.com
إنه واحد من أكثر المواقع تميزًا على الويب. هذا الموقع الغريب مليء بالمقالات التي ستساعدك على العيش بشكل أكثر كفاءة. كل شيء من سلسلة "كيف أعمل" التي تحتوي على مقابلات مع أشخاص مشهورين إلى دليل التطبيقات المفيد ، سوف يغير هذا الموقع حياتك.سوف يعلمك كيفية اختراق أموالك والحياة اليومية والصحة ، وأكثر من ذلك.
cnet.com
يعتبر من أكثر المواقع إثارة ، فهو مليئ بالمقالات التعليمية والشيقة (وكذلك أدلة الشراء) لجميع التقنيات. إذا كنت مهوسا بالتكنولوجيا ، فهذا هو المكان المناسب للقيام بذلك!شبكة الويب مليئة بالموارد الهائلة لمراجعات الأدوات الذكية والمعلومات والأخبار والمعلومات التقنية. ولكن هذه هي المواقع التقنية الثمانية الوحيدة (بالإضافة إلى الإشارات المشرفة) التي ستحتاج إليها على الإطلاق.

إستخرج قيم Shellbag التي تستغلها الشرطة الإلكترونية من حاسوبك وقم بحذفها بدون تردد حتى لا يتم تتبعك

Posted: 27 Apr 2021 05:11 AM PDT

أول ما سيلفتك عزيزي القارئ في العنوان هو مصطلح الـ Shellbag بكل تأكيد لأنه واحد من المصطلحات الغير معروفة كثيراً في أوساط مستخدمي الأنترنت، واليوم في هذه التدوينة سنحاول الإجابة عن بعض التساؤلات التي تثار حول هذه القيم التي يتم استغلالها للكشف عن الأشخاص في حال وجود جرائم إلكترونية أو متا شابه ذلك.
قيم الـShellbag هي قيم موجودة في ملفات الريجستري في كل حاسوب ويتم إحداثها من قبل شركة مايكروسوفت وذلك لتسجيل معلومات حساسة ومهمة بخصوص نشاطاتك على شبكة الأنترنت أو على نظام ويندوز، حيث من خلالها تستطيع معرفة كل المجلدات والملفات والصفحات التي تم فتحها وتصفحها من خلال هذا الحاسوب، والسبب في تهديدها خصوصيتك بأن هذه القيم لا يتم حذفها حتى لو تم حذف الملفات أو المجلدات التي زرتها من الحاسوب نهائياً وبالتالي يمكن استخدام هذه القيم لتأكيد وجود ملفات ومجلدات أو تصفح مواقع معينة على حاسوب حتى لو تم حذف كل شيء من الحاسوب، حيث يمكن للمحللين الجنائيين أن يثبتوا تواجد معلومات تتبع بعض المجلدات التي كانت موجودة على حاسوبك.
كما أن الأمر الأخطر هو إمكانية معرفة محتوى أي جهاز تم وصله بحاسوبك مثل الأقراص الصلبة الخارجية أو الفلاش ميموري، حيث يكفي أن يتم وصل أي جهاز خارجي بحاسوبك لمرة واحدة ليتم تسجيل كل ما في داخل ذلك الجهاز ضمن قيم الـ Shellbag، الأمر الذي كان يظنه معظمكم بأنه ذرب من الخيال ولكنه في الحقيقة أمر واقع وحقيقي.


يتم إنشاء Shellbags عندما تقوم بزيارة أي ملف على نظام التشغيل الخاص بك ولو لمرة واحدة على الأقل ويتم تسجيل هذه القيم في الريجستري ويمكن حذف هذه القيم بكل سهولة عن  طريق برنامج بسيط وصغير ومحمول لا يحتاج أي تثبيت ويُدعى  Shellbag Analyzer & Cleaner حيث يمكن هذا البرنامج من مشاهدة هذه القيم وحذفها نهائياً لكي لا يتم استخدامها ضدك، حيث تظهر كل النشاطات بعد فتح البرنامج  والضغط على analyze كما في الصورة التالية:
 ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على  clean :
ثم علينا الانتظار قليلاً حتى تنتهي العملية بنجاح.
تحميل برنامج
Shellbag Analyzer & Cleaner
-------------------------
الموضوع من طرف مالك 

بهذا الموقع يمكنك التحقق من الكلمة إذا كانت علامة تجارية مسجلة قبل استعمالها والتعرض لمشاكل قانونية

Posted: 27 Apr 2021 08:32 AM PDT

لعل أسوء شيء قد يصيب شركتك أو البرند الخاصة بك، هي تعرضها لقضايا قانونية. تختلف الأسباب حسب الشركات لكن من الشائع أن يكون السبب استعمال اسم علامة تجارية مسجلة دون العلم بذلك.

عند القيام باختيار اسم للشركة الخاصة بك، ينسى الكثيرون أهمية التحقق من امكانية الاستخدام، وربما يلجأ بعضهم الى محرك البحث، ولكن بلا أي جدوى، لذلك في هذه المرة، سأقدم لك موقعًا رائعًا يمكنك من التحقق من التريدمارك Trademarks، وذلك في حال كلمة أو جملة، مع القدرة على تحديد إذا كانت مسجلة أو غير مسجلة، لتحديد امكانية استخدامها بأمان وعدم القلق بشأن القضايا القانونية.

ستتوجه الى موقع Tmhunt من الرابط في الأسفل، ستجد الموقع يوفر لك 3 خيارات مختلفة، نحن نحتاج لاستعمال خيارين فقط. الأول Multi Search الذي يتيح لك البحث عن كلمة أو جملة إذا كانت علامة تجارية، ولكن بدون فصل كل كلمة عن بعضها في الجملة. أما في Splat Search يمكنك كتابة جملة، وسيخبرك الموقع بحالة العلامة التجارية لكل كلمة على حدًا في تلك الجملة.

فيما يلي مثال عن كلمة، ستجد دائمًا بجوار كل كلمة الحالة إما Live يعني لازالت موجودة، أو Dead أي تمت إزالتها وانتهت صلاحيتها. وبالنسبة للنوع ستجد إما Text أي أن الحقوق تشمل الكلمة بذاتها، أما Design فالحقوق تشمل تصميم معين، أو شكل معين. وبالجوار حالة التسجيل، إذا ما كانت مسجلة أو عكس ذلك.

جدير بالذكر، يمكنك استعمال الفلاتر المختلفة لتسهيل البحث، والحصول على النتائج بسرعة.

ملاحظة: في حال العثور على كلمة أنها غير مسجلة لا ننصحك باستعمالها لاحتمال تحولها الى مسجلة مستقبلًا.

شاهد أيضًا: موقع خرافي يجعلك تتعرف على ما إذا كان إسمك قد اعتمده أي شخص في حسابه على أي موقع عبر الأنترنت ويقدم خدمات كثيرة لك

رابط الموقع: Tm Hunt

-----------

بقلم المدون/ عزيز

مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة في الويندوز 10 تجعل بطارية الحاسوب تعمل لساعات أطول بدون شحنها

Posted: 27 Apr 2021 01:50 AM PDT

تم تحسين بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنوات الأخيرة بفضل استخدام المعالجات وبطاقات الرسومات مع مزيد من الطاقة والمزيد من كفاءة الطاقة. تتعدى مدة بعض الأجهزة 20 ساعة ، ولكن مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، فمن حسن الحظ أن تصل مدتها إلى 4 أو 5 ساعات. لهذا السبب ، تعد  مايكروسوفت حداثة جديدة ومذهلة تسمى EcoQoS. 

EcoQoS  يمكن للمطورين تضمينه في تطبيقاتهم لتقديم كفاءة أفضل للطاقة وعمر البطارية ، وتقليل ضوضاء المروحة ، والقضاء على الاختناق الحراري وزيادة عمر البطارية. هذه الأداة هي خطوة أخرى في هدف  مايكروسوفت المتمثل في أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2030.

تعد إضافة هذه الوظيفة في نظام التشغيل  الوينوز 10 أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يوجد حاليًا أكثر من 1000 مليون جهاز يستخدم نظام  مايكروسوفت ، حيث ستستفيد كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من الوظيفة ، وتستهلك كهرباء وبطارية أقل.

الميزة متاحة لمستخدمي Insider الذين قاموا بتثبيت Build 21359 أو إصدار أحدث. يمكن للمطورين تمييز عملياتهم باستخدام واجهة برمجة التطبيقات على أنها متوافقة مع EcoQoS ، وسيقوم  الويندوز بالفعل بتطبيق كفاءة الطاقة المناسبة عليها. الوظيفة مثالية لعمليات الخلفية مثل تحديثات البرامج و المزامنة ووظائف الفهرسة وما إلى ذلك. تلك الأنواع من العمليات التي تزيد فجأة من استهلاك وحدة المعالجة المركزية بينما لا نفعل شيئًا تقريبًا وهذا ملحوظ جدًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

إبدأ أسبوعك بالحصول على هذه الهدية في غوغل بلاي : عشرات التطبيقات المدفوعة الجميلة للتحميل مجانا

Posted: 27 Apr 2021 01:32 AM PDT

من الأشياء التي أصبخت معتادة في متجر التطبيقات الرسمي لنظام  أندرويد  ، هو أن  غوغل ومطوري التطبيقات والألعاب يقدمون بشكل أسبوعي تطبيقات مدفوعة لتحميلها مجانا لفترة محدودة  ، هذه التطبيقات على الرغم من قيامك بعد ذلك بإلغاء تثبيتها ، فإنها ستظل ملكك إلى الأبد مجانًا لأي نوع من أجهزة  أند ويد الطرفية التي تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل الخاص بك.  

لهذا السبب أحضر لك هذا المنشور الخاص بالعروض المجانية لفترة محدودة في متجر غوغل بلاي  وتوصيتنا دائما الإسراع لتحميلها قبل ان تستعيد سعرها الأصلي .

التطبيقات

Color Wheel‏

Game Booster X: Game Play Optimizer  

Monotone – Dark Icon Pack  

NEMa – sound note/pitch matrix  

Relaxing Sleep Sounds PRO  

Visual Acuity Charts  

OnSite Checklist – Quality & Safety Inspector  

FactTechz Ultimate Brain Booster – Binaural Beats 

Universe Astronomy For Kids  

الألعاب

RFS – Real Flight Simulator 

Stone Of Souls HD  

Everybody's RPG: Reborn  

Heroes Legend – Epic Fantasy RPG  

Devil Twins: VIP 

Pirate Defender Premium: Captain Shooting Offline  

Take Away 3D – Endless running hyper casual game 

Intergalactic Space Virtual Reality Roller Coaster  

Realistic Sniper Shooter 3D – FPS Shooting 2021 

DungeonCorp. S ! 

Wonder Knights PV: Nonstop Action Shmup RPG 

Pixel Blade M Vip – Action rpg  

Speedometer GPS Pro  

Secret Tower VIP (Super fast growing idle RPG) 

Soul Warrior: Sword and Magic – RPG Adventure 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات