القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


شياومي على وشك أن تأخذ المرتبة الأولى من سامسونغ في سوق الهواتف الذكية

Posted: 30 Jul 2021 03:03 PM PDT

على الرغم من أن شركة  هواوي في الربع الثاني من عام 2020 تجاوزت مبيعات سامسونغ بسبب وباء COVID-19 ، إلا أن  الفرحة لم يدم طويلًا ، واستعادت الشركة الكورية الجنوبية العرش الذي احتلته منذ عام 2011. ومع ذلك  هناك تهديد خطير لقيادة  سامسونغ الترتيب بظهور شياومي وبقوة في عام 2021. 

وفقًا للأرقام الصادرة عن Counterpoint Research ، أثبتت  شياومي  نفسها باعتبارها الشركة المصنعة رقم 2 في العالم في مبيعات الهواتف الذكية بعد شحن 53 مليون وحدة في الربع الثاني من العام (أبريل - يونيو).

ظلت سامسونغ في المركز الأول مع 58 مليون شحنة. ومع ذلك ، فإن النمو المتسارع لشركة  شياومي مذهل ، حيث سجلت زيادة سنوية بنسبة 100 ٪ تقريبًا. في نفس الفترة من العام السابق ، قامت الشركة بشحن 26 مليون هاتف فقط في جميع أنحاء العالم.

في المركز الثالث ، جاءت شركة  آبل ، حيث تم شحن إجمالي 49 مليون وحدة. كان المركزان الرابع والخامس أيضًا لشركات صينية مثل OPPO و Vivo .

تشير Counterpoint Research إلى أن إجمالي الوحدات التي تم شحنها في الربع الثاني من العام كانت 329 مليون.

على الرغم من انتقال شركة  آبل باستمرار من المركز الثاني إلى المركز الثالث في بيع الهواتف الذكية ، فإن العنوان الذي احتفظت به أيضًا لسنوات (ومن الصعب خسارته) هو الأرباح من بيع الهواتف.

وبحسب أرقام من شركة تحليل السوق ، فإن شركة آبل تمتلك 41٪ من أرباح المبيعات ، وهي بعيدة كل البعد عن نسبة الأرباح التي تمتلكها سامسونغ ، وهي العلامة التجارية الثانية التي تحصل على أكبر دخل من بيع الهواتف.

بينما احتفظت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية بنسبة 15٪ من الأرباح خلال الربع الثاني من العام ، حصلت  شياومي على 9٪ فقط منها. ومع ذلك ، يشير المحللون إلى أن  آبل و  شياومي هي الوحيدة التي حققت نموًا سنويًا في هذا المجال.

يرجع السبب في تسجيل  شياومي للنمو من عام إلى آخر إلى ارتفاع نسبة المبيعات في نفس الفترة ، حيث يرجع أحد أسباب بيع  شياومي للعديد من الهواتف إلى أسعارها القوية في السوق.

من ناحية أخرى ، تبيع  آبل فقط الهواتف المتميزة ، وهي الهواتف التي تحقق أكبر قدر من الفوائد للمصنعين.

غوغل بلاي يسمح لك بتحميل عدد كبير من التطبيقات المدفوعة الرائعة إذا أسرعت

Posted: 30 Jul 2021 11:05 AM PDT

أسبوع آخر ، نبحث ونجمع أفضل العروض غوغل بلاي . لدينا 117 تطبيقًا مدفوعًا ولعبة وحزمة أيقونات يمكنك الحصول عليها مجانًا . تنتهي صلاحية العروض قريبًا ، ولكن بمجرد حصولك عليها ، لكن إذا نزلتها ستظل التطبيقات والألعاب في حسابك إلى الأبد.

نبدأ بأجمل العروض - تلك التي لن تكلفك أكثر من   سنت  واحد. ستكون هذه التطبيقات والألعاب وحزم الأيقونات المدفوعة لك مجانًا بطريقة استثنائية. بعض العناوين المثيرة للاهتمام هي Last Day Survival و League of Stickman و Peppa Pig: A day of sports و Lophis.

 التطبيقات

Workouts at home Gym Pro (No ad) 

Lists 

Simpan - Notes various needs 

My scores: free score viewer and scanner 

Contacts Widget - Quick Dial Widget - Speed Dial 

Number to word converter offline 

 Wallpapers Gallery - HD Wallpapers & Backgrounds 

Falling Flowers Red - Live Wallpaper 

Ramka - Icon pack 

Xperia Theme - Falling Flowers Red 

الألعاب

10x10 Merge Dice

Connect - Juego fresco y colorido

Hero Shooter : Hunter Of Zombie World -Pro

Last Day Survival-Zombie Shooting 24H Dark Dungeon 

League of Stickman - Best action game(Dreamsky) 

Space Shooter: Ataque a la galaxia (Prémium)

Sudoku Pro 

Superhero Fight Premium: Sword Battle

Swipe Break Out PvP : PangPang2

Tap Town - Soul Event 

Vectronom 

Zombie Avengers:(Dreamsky)Stickman War Z-zombi 

Zombie Masters VIP - Ultimate Action Game

أصل لعبة الشيش و كيف تغيرت اللعبة على مر العصور

Posted: 30 Jul 2021 10:50 AM PDT

لعبة طاولة الزهر أو لعبة الشيش بيش هي إحدى ألعاب الطاولة الشهيرة التي يلعبها الكثير من اللاعبين في كافة أرجاء العالم وخصوصاً في الوطن العربي. مبدأ اللعبة بسيط يتلخص في منافسة بين شخصين على إدخال 15 قرص باستخدام الأرقام الناتجة عن إلقاء حجري نرد سداسيين على مسار محدد مؤلف من 24 حجرة, وهذا المسار موضوع داخل إطار مستطيل خشبي واللاعب الأول الذي ينتهي من إدخال الأقراص بالطريقة المحددة يربح المباراة. ولكن ما هو اصل لعبة الشيش وكيف تطورت هذه اللعبة على مر العصور, وما هو وضع اللعبة الآن, دعونا نتعرف على الإجابة على هذه الأسئلة من خلال الأسطر القليلة التالية. 

أصل لعبة الشيش

تاريخ لعبة الشيش طويل ومعقد للغاية, حيث لا يزال أصل هذه اللعبة غير معروف حتى الآن على الرغم من وجود العديد من التخمينات إلا أنها جميعها بعيدة عن الحقيقة, إلا أن كافة التخمينات تؤكد على أن اللعبة تعود بالتاريخ لحوالي 5000 سنة. يعتقد أن الظهور الأول للعبة كان في منطقة بلاد ما بين النهرين حيث كانت جزءاً من الحضارات الأولى هناك وكانت جزءاً من مجموعة من الألعاب الشهيرة آنذاك هناك تدعى ألعاب الطاولة, حيث وجدت بعثة استكشافية بقيادة السير ليونارد وولي باحث الآثار الشهير لعبة في مقبرة ملكية تشبه تماماً الشكل الحالي للوح لعبة الشيش الذي نعرفه اليوم, وكان هذا اللوح مصنوعاً من الخشب ومزيناً بالموزاييك والصدف والعظام وغيرها من الزينة, وبعد فترة قصيرة من اكتشاف السير وولي, عثر مجموعة من علماء الآثار في منطقة أخرى من بلاد ما بين النهرين على لوح لعب آخر مشابه للعبة الطاولة, وكان هذا اللوح أقل زخرفة, ولكن عثر تحت هذا اللوح على اكتشاف أكثر أهمية, حيث عثر على مجموعتين من قطع اللعب وأحجار نرد, كما وجدت دلائل فيما بعد على أن الفراعنة كانوا يلعبون بنسخة من لعبة قد تكون هي أساس لعبة الشيش, حيث عثر على ألواح لعب وأحجار نرد تدل على أن لعبة الشيش كانت تلعب في بلاد الفراعنة والأهرامات القديمة, كما وجدت آثار أخرى للعبة الشيش في روما حيث وجدت الكثير من ألواح اللعب التي تدل على أن سكان روما كانوا يستمتعون بلعب لعبة مشابهة لحد كبير للعبة الشيش كما وجدت الكثير من الاكتشافات المشابهة في كل من الصين والهند القديمة مما يجعل تاريخ اللعبة مبهم وغير معروف حتى هذه اللحظة.

كيف تغيرت اللعبة على مر العصور

يعتقد أن لعبة النرد هي اللعبة الأولى التي ظهرت في العالم القديم حيث كانت تستخدم على نطاق واسع لتحديد مصير شيء ما أو كوسيلة للعب وقضاء وقت ممتع, وأثبتت الدراسات القديمة أن أول لعبة تشبه لعبة الشيش قد ظهرت إما في بلاد ما بين النهرين أو في مصر القديمة, كما وجدت دراسات أخرى أن هناك لعبة مشابهة تدعى باتشيسي قد تم العثور عليها في الهند, كما عثر على نسخ أخرى مشابهة في الكثير من الحضارات القديمة الأخرى, كما وجد أن حضارة الإغريق هي أول الحضارات الأوروبية التي لعبت بإحدى نسخ لعبة الشيش حيث ادعى الشاعر سوفوكليس أن نسخة الشيش خاصتهم قد تم ابتكارها من قبل بالاميديس, ومن ثم انتقلت بطبيعة الحال إلى الحضارة الأقوى في أوروبا فيما بعد الرومان الذين أحبوا لعبة طاولة الزهر وأطلقوا عليها اسم (Ludus duidecum sciptorum) وأشيع أن درجة عشق الرومان لهذه اللعبة قد جعلتهم يصممون طاولات خاصة في منازلهم للعب هذه اللعبة, ومع اندثار الإمبراطورية الرومانية اختفت هذه اللعبة لفترة معينة, ولكن عادت للظهور في أوروبا في فترة الحملات الصليبية, حيث عادت بعد اختلاط الأوروبيين بالعرب الذين انتقلت إليهم اللعبة من الفرس, وأصبحت تلعب بشكل كبير من قبل الفرسان أو من هم أعلى رتبةً ومن أجل المال وكانت خاضعة لقوانين صارمة, وقامت الكنيسة بتحريمها لأنها أحد أشكال القمار واستمر الوضع كذلك حتى القرن الثالث عشر حيث أصبحت تلعب من قبل عامة الشعب, ويعتقد أن الاسم "Backgammon" قد ظهر في القرن السادس عشر ويبدو أن اللعبة قد استمرت في الازدهار منذ ذلك الحين, وهي لا تزال حتى الآن اللعبة المفضلة لدى الكثير من سكان الوطن العربي.

لعبة الشيش في الوقت الحاضر

بعد التطور الهائل الذي خضعت له لعبة الشيش على مر العصور, أصبحت لعبة الشيش بالشكل الحالي المعروف من قبل الجميع برقعة خشبية مقسمة إلى 24 نقطة (حجرة) و عدد من الأقراص الملونة بلونين مختلفين لكل لون 15 قرص وحجري نرد سداسيين, وهو الشكل الحالي المتعارف عليه من قبل كافة لاعبي لعبة الشيش. ظهرت الكثير من البطولات العالمية التي سمحت للاعبين بالتنافس على الفوز بلقب بطولة طاولة الزهر وربح جوائز مجزية, حيث أقيمت أول بطولة دولية للعبة الشيش في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1964 وكانت البطولة بين مجموعة من الأثرياء, وشارك في البطولة الكثير من المشاهير وأفراد العائلات الملكية, وتعد البطولة الأشهر للعبة الطاولة "بطولة العالم للطاولة" وقد أقيمت هذه البطولة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1967 وبالتحديد في مدينة لاس فيغاس وكانت هذه البطولة مفتوحة لكافة الناس وليس فقط لطبقة الأثرياء والعائلات الملكية, وفي الحقيقة لا تزال هذه البطولة نشطة حتى الآن ولكن مكان إقامتها يتغير كل عام. وبعد ظهور الانترنت وابتكار الهواتف المحمولة الذكية أصبحت اللعبة في متناول يد الجميع حيث يمكن الآن أن تقوم بلعب لعبة الشيش ببساطة على الإنترنت إما مع أحد الأصدقاء أو شخص ما على الانترنت كما يمكنك ان تلعبها ضد جهاز الكمبيوتر, كما يمكنك الآن لعبها في مواقع الكازينوهات اون لاين, حيث تقدم الكثير من مواقع الكازينو اون لاين نسختها الخاصة من لعبة الشيش اون لاين كما تنظم هذه الكازينوهات الكثير من البطولات التي تتضمن الكثير من الجوائز الرائعة لكي تمكن محبي طاولة الزهر من الرهان على هذه اللعبة والحصول على أكبر كم من المرح من لعب هذه اللعبة الرائعة.

هذا الهاتف سيكون أرخص هاتف سامسونغ جديد بأقل من 100 دولار

Posted: 30 Jul 2021 06:21 AM PDT

سامسونغ على وشك إطلاق أحد أرخص الهواتف في كتالوجها. إنها نسخة جديدة من نسخة قديمة تعرف باسم Galaxy A01 أو Galaxy A02. هذه  النسخة رخيصة و تكلف حوالي 100 يورو.

كشف الموقع الرسمي لشركة  سامسونغ  أن  الهات قريب جدًا من أن يكون رسميًا وأنه يمكن شراؤه من لحظة إلى أخرى. تسمح لنا التسريبات السابقة بإلقاء نظرة على ميزاته وتصميمه أيضًا.

يأتي كجهاز بسيط ولكن مع بعض  الميزات التي لم نرها في الإصدارات السابقة. أفضل مثال على ذلك هو مستشعر بصمات الأصابع على الجانب ، وهو شيء مخصص بشكل عام للأجهزة ذات الميزانية المرتفعة.

يوفر باقي التصميم هيكلًا بلاستيكيًا ووحدة كاميرا بها عدة مستشعرات وجبهة بها شق على شكل قطرة ماء. إنه يتبع خط هواتف  سامسونغ الرخيصة الأخرى الموجودة بالفعل في السوق ولا تبرز كثيرًا في أي شيء لتتمكن من تقديم سعر مناسب.

في ما يخص الميزات ، نجد ت أن سامسونغ اختارت شاشة LCD IPS مقاس 6.5 بوصة ومعالج MediaTek Helio G35 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ومستشعر كاميرا رئيسي بدقة 13 ميجابكسل.

سيشمل أيضًا  على أندرويد 11 وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، على الأرجح بشحن سريع بين 10 و 15 واط. إنها ميزات متواضعة  وهو ما يبررها تمامًا بسعره  المنخفض المحتمل. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات