القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


8 أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل الانتقال من أندرويد إلى آيفون

Posted: 26 Feb 2022 12:17 PM PST

 حقيقة تغيير الهاتف هي مهمة شاقة متمثلة في نقل جميع جهات الاتصال والتطبيقات والصور من الهاتف الذكي القديم إلى الهاتف الجديد ، ولكن إذا قمنا أيضًا بتغيير نظام التشغيل بالإضافة إلى تغيير الجهاز ، فإن الأمور تصبح معقدة بسبب تجربة أن استخدام iOS و أندرويد مختلف تمامًا.

لهذا السبب ، سنشارك اليوم أفكار مستخدم في  Reddit التي انتشتر بسرعة حول الأشياء الثمانية التي يجب أن تعرفها قبل الانتقال من أندرويد إلى آيفون .

- لا ينقل تطبيق Move to iOS كل المحتوى الموجود على جهاز  أندرويد إلى آيفون 

أول شيء يتعين علينا القيام به عند شراء جهاز محمول من آبل هو نقل كل المحتوى من هاتفنا المحمول الذي يعمل بنظام  أندرويد إلى جهاز آيفون الجديد الخاص بنا. لتسهيل هذه المهمة ، لدينا تطبيق Move to iOS ، لكن هذا التطبيق لا يسمح لنا بنقل كل ما لدينا على هاتف آيفون ، حيث لا يمكن نقل الرسائل. يخبرنا مستخدم Reddit أنه اضطر إلى شراء تطبيق مدفوع لإجراء هذا الترحيل ، ولكن الآن في كل مرة يرسل فيها أو يستقبل رسالة iMessage ، يتم بدء سلسلة محادثات جديدة بدلاً من ظهور الرسالة في المحادثة الأصلية.

- ستستمر الإشعارات من تطبيقات آبل الأصلية في الوصول إليك ، حتى إذا قمت بإلغاء تثبيتها

يتمتع iOS بنظام بيئي خاص به من التطبيقات الأصلية وأحد أكثرها تميزًا هو التقويم ، والذي يسمح لك باستيراد جميع الأحداث التي قمت بحفظها في حسابات غوغل الخاصة بك ، ولكن إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام تقويم غوغل على جهاز آيفون ، فستحصل على ما تريد و يتعين عليك تعطيل الإشعارات في تقويم آبل ، لأنه إذا قمت بإلغاء تثبيتها ببساطة ، فسوف تستمر في الوصول.

- سيرسل لك iCloud إشعارًا يوميًا إذا كنت قد تجاوزت بالفعل 5 غيغابايت من الإصدار المجاني

تحتوي خدمة التخزين السحابي iCloud من آبل على إصدار مجاني بحجم 5 غيغابايت يسمح لك بحفظ جهات الاتصال أو الرسائل أو الصور أو كلمات المرور الخاصة بك ، ولكن بمجرد ملء تلك الـ 5 غيغابايت ، ستتلقى إشعارًا يوميًا لتذكيرك بأنه يمكنك توسيع مساحة التخزين لديك بإحدى طرق الدفع ، تسمى iCloud Plus.

-  آبل "ستجبرك" على استخدام تطبيقاتها

على نظام أندرويد ، عندما يرسل لك صديق موقعًا من تطبيق خرائط  آبل ، يمكنك فتحه في خرائط غوغل ، لكن آيفون يتيح لك فقط فتح هذا الموقع في تطبيق iOS الأصلي.

يحدث شيء مشابه مع متصفح الويب ، نظرًا لأ  سفاري أكثر اكتمالًا من  غوغل كروم  ، نظرًا لأن إصدار iOS الخاص به يفتقر إلى بعض الوظائف الأساسية مثل البحث في الصفحة أو فتح إصدار سطح المكتب.

- لا يحتوي آيفون على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع

إذا كنت تفكر في تغيير جهاز أندرويد لجهاز آيفون ، فيجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن هاتف آبل الذكي لا يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع لإلغاء قفل الشاشة ، نظرًا لأنه يحتوي فقط على نظام التعرف على الوجه المسمى FaceID.

- لا يعمل البلوتوث في آيفون بشكل صحيح مع سماعات رأس لاسلكية غير تابعة لشركة آبل

وفقًا لمستخدم Reddit هذا ، لا تعمل تقنية  البلوتوث الخاصة بآيفون بشكل جيد مع زوج من سماعات الرأس اللاسلكية التي ليست من آبل ، نظرًا لأنها لا تتصل تلقائيًا وعندما تحاول توصيلها بالنقر فوق اسمها ، فهذا يعطيك خطأ و عليك العودة لربطهم مرة أخرى. هذا لا يحدث في كل مرة ، لكنه يحدث مرة واحدة على الأقل في اليوم.

- سيري Siri ليس للجميع

إذا كنت معتادًا على استخدام Google Assistant لتنفيذ جميع أنواع المهام ، فيجب أن تضع في اعتبارك أن المساعد الافتراضي لآيفون Siri  لا يحتوي على العديد من الوظائف مثل وظائف مساعد غوغل ، وعلاوة على ذلك ، ستضطر إلى تعلم أوامرها الأساسية.

- Android Auto أفضل من CarPlay

إذا كنت أحد أولئك الذين يستخدمون Android Auto عادةً في رحلات سيارتك ، فيجب أن تعلم أن بديل  آبل لهذه الخدمة CarPlay ، ليس مكتملاً مثل  الخاص بغوغل Android Auto ، حيث يمكنك فيه استخدام خرائط غوغل ومشاهدة الأغنية التي هي قيد التشغيل. يتم تشغيله في مشغل الموسيقى أسفل الشاشة دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات ، وهو أمر لا يمكنك فعله باستخدام CarPlay.

ستختفي وظيفة توفير البيانات المهمة في غوغل كروم في هذا التاريخ .. لماذا؟

Posted: 26 Feb 2022 07:41 AM PST

ستزيل غوغل ميزة توفير البيانات من  كروم في التحديث القادم لنظام أندرويد ، والذي من المتوقع أن يصل في 29 مارس 2022. وقد أطلق على هذا التحديث اسم Chrome M100 ويعد بإدخال تحسينات على المتصفح ، بما في ذلك بعض إصلاحات الأخطاء ، و استقرار التطبيق. ومع ذلك ، فإن ما لم يتوقعه الكثيرون هو أنهم مع هذا  التحديث سيفقدون واحدة من أكثر الوظائف المفيدة.

تم تصميم خيار حفظ البيانات في غوغل كروم خصيصًا لأولئك الذين يتصفحون عادةً باستخدام بيانات الجوال  4G . باستخدامه ، يمكنك تحسين الاستهلاك أثناء التصفح و منع نفاذ الرصيد بشكل سريع . وظيفة مفيدة للغاية ، خاصة في البلدان التي تكون فيها خطط البيانات محدودة للغاية. فلماذا تريد غوغل إزالتها ؟

ليست  غوغل الشركة الوحيدة التي صممت على مر السنين إصدارات خفيفة من تطبيقاتها. هذا هو حال  تويتر أو  فيسبوك أو  إنستغرام . مع الاختلاف الوحيد أن ميزة حفظ البيانات هذه مدمجة في التطبيق الرئيسي في حالة  كروم .

لماذا ا؟ لأنه في العديد من البلدان النامية كانت اشتراك بيانات 4G محدودة للغاية . كان الحل في ذلك الوقت هو تصميم إصدارات أخف ولكن الوقت قد مضى ، ووفقًا ـغوغل ، فقد تحسن هذا الواقع في معظم البلدان ، لذلك لم يعد من الضروري أن يكون لديك خيار لحفظ البيانات.

لكن هذا ليس السبب الوحيد. في الواقع ، كما أوضحت غوغل نفسها في أحدث بيان لها ، فقد قاموا على مر السنين بتحسين تطبيقهم بحيث يستخدم البيانات بشكل أكثر كفاءة ، لذا فإن الحصول على وظيفة توفير بيانات إضافية انتهى به الأمر إلى أن يكون زائداً عن الحاجة.

8 ألعاب حركة مجانية يجب أن تمتلكها على هاتفك الذكي

Posted: 26 Feb 2022 07:25 AM PST

إذا كنت تشعر بالملل وكان هاتفك المحمول في يدك ، فلدينا اليوم أخبار رائعة لك. لقد قمنا بتجميع قائمة من 8 ألعاب حركة مجانية يمكنك تنزيلها الآن من  غوغل بلاي . إنها قائمة كاملة مع الألعاب من جميع الأنواع والتي ستستمتع بها دون راحة. جميعهم يتمتعون بتصنيف عالٍ جدًا على متجر  غوغل بلاي ومتاحون مجانًا تمامًا دون دفع فلس واحد. إذا كنت من محبي ألعاب الحركة ، فيجب أن  تكون لديك هذه الألعاب على هاتفك الذكي.

تجمع جميع الألعاب الموجودة في القائمة ملايين التنزيلات  والتقييمات الجيدة جدًا التي تقترب من 5 نجوم على غوغل بلاي . رسوماتها مذهلة للغاية ، ويمكن تنزيلها على جميع هواتف  الأندرويد ومتاحة مجانًا.

هناك  ألعاب من جميع الأنواع : ألعاب الرماية وألعاب الحرب و حتى ألعاب المطاردة. إذا كانت لديك مساحة على جهازك ، فننصحك بإلقاء نظرة عليها جميعًا والبدء في تنزيلها في أقرب وقت ممكن.

Left to Survive – Google Play

Oddmar – Google Play

Fast like a Fox – Google Play

Shadow Fight 3 – Google Play

World War Heroes – Google Play

Cover Fire – Google Play

Reckless Getaway 2 – Google Play

Sky Force 2014 – Google Play

كلها جديرة بالاهتمام  ، والمقصود منها أن تكون ألعاب الحركة ، هو أنهم محمومون وستظل دائمًا في حالة توتر أثناء اللعب معهم. إنها ممتعة وفي معظم الحالات تصاحب الرسومات طريقة لعب وقصة جيدة جدًا.

إذا كنت تبحث عن ألعاب لتنزيلها على هاتفك الذكي ، فيجب أن تبدأ بهذه القائمة. بالإضافة إلى أنها ألعاب جيدة جدًا ، فهي جميعها مجانية.

فيسبوك يتيح قفل الحسابات الشخصية لحماية المستخدمين الأوكرانيين

Posted: 26 Feb 2022 06:01 AM PST

نظرًا للهجمات التي تتلقاها أوكرانيا من روسيا منذ يومين ، فقد مكّن  فيسبوك  للمستخدمين الأوكرانيين فقط وظيفة قفل الحسابات الشخصية بعد تهديد السلطات الروسية بوضع بعضهم في قوائم موت .

فيسبوك ليس الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي اتخذت هذا النوع من الوسائط. ينضم إلى ذلك  تويتر ، الذي يسعى أيضًا إلى حماية حسابات مستخدميه الأوكرانيين.

قامت الشركة بتمكين أداة حظر الملفات الشخصية الخاصة بها للمقيمين في البلاد وتقوم بإنشاء مركز عمليات خاص لمراقبة ما يحدث في أوكرانيا عن كثب.

قال ناثانيال جلايشر رئيس سياسة الأمان في  فيسبوك على تويتر: "عندما يكون ملفك الشخصي مغلقًا ، لا يستطيع الأشخاص الذين ليسوا أصدقاءك تنزيل صورة ملفك الشخصي أو مشاركتها أو مشاهدة المنشورات على جدولك الزمني".


هذه الأداة ، كما تقول الشركة ، مخصصة لأولئك الذين يمارسون مهن ذات مخاطر اجتماعية كصحفيين أو ناشطين.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن حذرت الولايات المتحدة الأمم المتحدة هذا الأسبوع من "معلومات موثوقة تشير إلى أن القوات الروسية كانت تعد قوائم بالمواطنين الأوكرانيين  لقتلهم  أو  احتجازهم في المعسكرات عقب الاحتلال العسكري".

من ناحية أخرى ، أبلغوا أيضًا عن إنشاء مركز عمليات المراقبة. وقال غليشر: "ردًا على النزاع العسكري المستمر في أوكرانيا ، أنشأنا مركزًا للعمليات الخاصة للرد في الوقت الفعلي".

ويختتم قائلاً: "إنه مزود بخبراء حتى نتمكن من مراقبة الموقف عن كثب والتصرف بأسرع ما يمكن".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يشجع فيها  فيسوك المستخدمين في المناطق غير الآمنة على حظر ملفاتهم الشخصية. وقد مكّن مؤخرًا أداة  قفل الحسابات الشخصية لمواطني أفغانستان خلال الصيف ، وسط انسحاب الولايات المتحدة من البلاد.

ما لم يخبروك به من قبل ... هل الشبكات الافتراضية الخاصة VPN قانونية ؟

Posted: 26 Feb 2022 05:43 AM PST

تم تصميم الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) في الأصل بحيث يمكن للمستخدم الاتصال بشبكة عن بُعد بغض النظر عن موقعه الفعلي. إنه نوع من الاتصال تم استخدامه على نطاق واسع في بيئة الشركة لسنوات حتى يتمكن العمال الموجودون خارج المكتب من الاتصال بشبكة الشركة ومواردها دون الحاجة إلى السفر إلى محطة عملهم .

ومع ذلك ، أصبحت شبكات VPN اليوم في نطاق أوسع. يستخدمها العديد من الأفراد لتصفح الإنترنت بشكل خاص وبالتالي منع ISP (مزود خدمة الإنترنت) من تتبع الصفحات التي تزورها ، كما أنه من الشائع جدًا الوصول إلى المحتوى المحظور على الإنترنت على الصعيد الإقليمي.

 تتيح لنا تقنية VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة أو الشبكة الافتراضية الخاصة) إنشاء اتصال آمن بين أجهزتنا وخادم بعيد. لأغراض عملية ، يسمح لنا هذا بتصفح الإنترنت كما لو كنا في نفس الموقع الفعلي لهذا الخادم  .

نتيجة لذلك ، سيتم أيضًا استبدال عنوان IP الخاص بجهازنا بعنوان IP جديد قادم من نفس البلد حيث يوجد الخادم. على سبيل المثال ، إذا اتصلنا بخادم VPN موجود في ألمانيا ، فسيحصل جهازنا على IP ألماني وسنكون قادرين على التصفح كما لو كنا فعليًا في هذا البلد.

بهذه الطريقة ، ما نقوم به هو إخفاء أي معلومات تعمل على تحديد هويتنا ، مثل عنوان IP أو الموقع أو بيانات تصفح الإنترنت. في نظر أي مراقب خارجي ، الشيء الوحيد الذي سيرونه هو أننا متصلون بخادم وكيل ، ولكن سيتم فقد التتبع هناك ، نظرًا لأنه لا يمكن تتبع نشاطنا عبر الإنترنت بعد هذه النقطة.

هل الشبكات الافتراضية الخاصة VPN قانونية؟

الشبكات الافتراضية الخاصة  VPNغير قانونية حاليًا فقط في الصين وتركيا والعراق وروسيا وبيلاروسيا وكوريا الشمالية وتركمانستان. في بلدان أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة وأوغندا وإيران ، لا يمكن استخدام سوى بعض الشبكات الافتراضية الخاصة المعتمدة مسبقًا من قبل السلطات المحلية ، وفي عمان يُحظر الاستخدام الشخصي ل VPN ، على الرغم من السماح لبعض المؤسسات أو الخدمات الحكومية باستخدام اتصالات VPN.

في بقية البلدان ، تعد الشبكات الافتراضية الخاصة قانونية ويمكن استخدامها بشكل قانوني بالكامل، حيث لا يوجد أي قيود تنظيمية لهذا النوع من الأدوات حتى الآن.

كن حذرًا ، هذا ليس تفويضًا مطلقًا لفعل ما نريد ، لأنه إذا فعلنا شيئًا غير قانوني (محتوى الوسائط المتعددة المقرصنة ، على سبيل المثال) فسيظل جريمة سواء كنا متصلين بشبكة VPN أم لا.

هل يمكنني استخدام VPN لمشاهدة المحتوى  المحظور ؟

إذا كنت تعيش أو تقيم في بلد يكون استخدام هذه التكنولوجيا فيه قانونيًا ، فيمكنك استخدام ميزات شبكات VPN دون قيود من أي نوع. بما في ذلك القدرة على عرض محتوى  محظور في بلدك .

على سبيل المثال ، نظرًا لحقوق البث ، يختلف كتالوج  نيتفليكس في كل بلد ، لذا لا تتوفر العديد من المسلسلات أو الأفلام إلا في مناطق معينة من الكوكب. إذا كنت قد ذهبت في إجازة خارج  بلدك وترغب في متابعة مشاهدة مسلسلات  نيتفليكس المفضلة لديك ، فيمكنك الاتصال بشبكة VPN للوصول إلى حسابك والاستمرار في الاستمتاع باشتراكك.

شيء آخر هو أنك تريد أن ترى كتالوج  نيتفليكس بالكامل دون مغادرة منزلك ، وفي هذه الحالة عليك أن تتذكر أن Netflix USA ، المنطقة التي بها أكبر محتوى   ، تهتم بشكل متزايد بهذا النوع من الاتصال ، والأكثر من المحتمل أنه سيكتشف أن لدينا VPN ويمنع وصولنا.

منذ بعض الوقت ، تحاول  نيتفليكس منع هذه الانتهاكات بشكل أكثر نشاطًا ، من خلال طرق اكتشاف أكثر فاعلية وحظر عناوين IP لخادم VPN باستمرار. على الرغم من أن العديد من خدمات VPN لا تريد الاعتراف بذلك صراحة ، إلا أنه من الناحية العملية أصبح من الصعب كل يوم مشاهدة بث المحتوى باستخدام اتصال من هذا النوع ، وهو اتجاه لا يبدو أنه يتغير على المدى القصير. شيء مهم جدا يجب مراعاته.

على أي حال ، عندما تريد استئجار خدمة VPN ، تأكد من أن لديهم خوادم بروكسي في البلدان التي تريد الاتصال بها ، ولا تنس التحقق من سياسة "عدم الاحتفاظ بالسجلات" لمنع البيانات من التسريب. 

قد يهمك أيضا :إليك أفضل ثلاثة تطبيقات VPN مدفوعة وجديدة تمنح لك صبيب أنترنت سريع وثمنها أكثر من 100دولار حملها مجانا

واتساب يتضمن زر بحث جديد داخل الدردشات لإيجاد أي شئ بسرعة

Posted: 26 Feb 2022 05:24 AM PST

 تكون الأشهر الأولى من العام مكثفة للغاية داخل واتساب ، لأن التطبيق المراسلة المملوك لشركة Meta لم يتوقف عن تضمين وظائف جديدة في الإصدار التجريبي من تطبيق  أندرويد منذ بداية عام 2022.

وبالتالي ، بعد تحديث نظام المراسلة الفورية الخاص به بميزات طال انتظارها مثل تشغيل الصوت في الخلفية أو واجهة جديدة للمكالمات الصوتية ، تم الآن تحديث WhatsApp Beta لنظام  أندرويد بوظيفة جديدة ستجعل بحثك أسهل عن الرسائل.

كما  جاء في  WABetaInfo المتخصص ، فإن أحدث إصدار من واتساب لنظام أندرويد ، برقم الإصدار 2.22.6.3 ، يتضمن اختصارًا جديدًا لعمليات البحث عن الرسائل وهو أمر مفيد حقًا.

كان  واتساب يعمل على تحسين معلومات الاتصال الخاصة بالدردشات لبعض الوقت والآن ، كما ترون في لقطات الشاشة التي نتركها أسفل هذه الأسطر ، عند الوصول إلى عرض الملف الشخصي ، سواء في الدردشات الخاصة أو في المجموعات ، يمكنك الوصول المباشر لزر البحث الجديد الذي يظهر في الجزء العلوي والذي سيسمح لك بالبحث عن الرسائل في المحادثة المذكورة بسرعة وسهولة.

هذه الوظيفة الجديدة من واتساب متاحة فقط ، في الوقت الحالي ، لمستخدمي الإصدار التجريبي ، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة كل من هذه الوظيفة والوظائف المستقبلية الأخرى قبل أي شخص آخر ، نوصيك بالتسجيل في البرنامج التجريبي لعميل المراسلة هذا باتباع هذا البرنامج التعليمي البسيط.

روسيا تقيد الوصول إلى فيسبوك ردًا على الرقابة على منشورات وسائل الإعلام الروسية

Posted: 26 Feb 2022 04:40 AM PST

تلعب الشبكات الاجتماعية دورًا مهمًا للغاية في السياق الحالي للحرب بين روسيا وأوكرانيا ، إما أن  تعلم من خلالها وبشكل مباشر عن الوضع  في المدن المحتلة ، أو لنشر الخدعوالأخبار الكاذبة ... فيسبوك و تويتر وتيك توك والمنابر الأخرى تلعب دورًا أساسيًا في تشكيل موقف الرأي العام العالمي.

لهذا السبب ، أعلنت موسكو  أمس عن قيود "جزئية" على الوصول إلى  فيسبوك  المملوك  لشركة Meta الأمريكية وأكبر شبكة اجتماعية في العالم ، على الرغم من أنها لم تقدم أي أدلة حول نطاق القيد المذكور:

"وفقًا لقرار مكتب المدعي العام ، اعتبارًا من 25 فبراير ، ستفرض Roskomnadzor قيودًا جزئية على الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك."

سبب هذا التقييد ، كما صرحت به هيئة تنظيم الاتصالات الحكومية الروسية (Roskomnadzor) ، هو أن المسؤولين عن  فيسبوك قد تجاهلوا طلبهم بوقف "الرقابة '' على أربع وسائل إعلام روسية على منصتهم: وكالة أنباء RIA ، Zvezda TV (المملوكة  من قبل وزارة الدفاع الروسية  ومواقع gazeta.ru و slow.ru.

أوضح رئيس الشؤون العالمية في ميتا (ونائب رئيس الوزراء البريطاني السابق) نيك كليج على تويتر:

"بالأمس ، أمرتنا السلطات الروسية بالتوقف عن تطبيق التدقيق المستقل في الحقائق وتصنيف المحتوى على الأخبار التي تنشرها أربع وسائل إعلام رسمية روسية. لقد رفضنا ونتيجة لذلك ، أعلنوا أنهم سيقيدون استخدام خدماتنا في روسيا".

لطالما حافظت روسيا على "لعبة شد الحبل" مع العديد من المنصات على الإنترنت التي لا تقبل سياساتها الخاصة بـ "السيادة التكنولوجية" فيما يتعلق بالإنترنت: لقد فرضت بالفعل عقوبات على  فيسبةك في العامين الماضيين على حد سواء بسبب "البطء" الواضح في تحديد متى الاستجابة لطلبات إزالة المحتوى غير القانوني ، مثل رفض تخزين بيانات المستخدم الروسي على الخوادم الموجودة في روسيا نفسها.

مجموعة أنونيموس يعلنون رسميا الحرب الإلكترونية على روسيا لمساعدة أوكرانيا

Posted: 26 Feb 2022 02:57 AM PST

  أصبح للحرب التي شنتها روسيا مع الغزو العسكري لأوكرانيا دور فاعل جديد. أعلنت مجموعة  أنونيموس  أمس  أنها "في حرب إلكترونية بشكل رسمي" مع موسكو وأعلنت مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية التي شنت ضد مختلف المواقع الحكومية الروسية ، وكذلك ضد قناة RT التلفزيونية التي يسيطر عليها الكرملين.

أنونيموس عبارة عن مجموعة بدون منظمة أو قادة مركزيين ، وهي مجموعة من الأفراد منسقين لشن هجمات على الكمبيوتر. هذا ، وعدم الكشف عن هويات أعضائها ، يجعل من الصعب للغاية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بهم. ومع ذلك ، تم  إعلان الحرب هذا من  حساب تويتر الخاص بهم  الذي يستخدمونه منذ عام 2018 والتذي أظهر في الساعات الأخيرة دعمهم لكييف ورفضهم للأعمال العسكرية للكرملين.

ستكون هذه المجموعة من المتسللين وراء هجمات متعددة أدت إلى حجب أو إبطاء الوصول إلى المواقع الإلكترونية للحكومة الروسية ووزارة الدفاع ومجلس الدوما والبرلمان الروسي. ستكون  أنونيموس  مسؤولة أيضًا عن الهجمات الإلكترونية ضد قناة RT الروسية ، التي اتهمتها بإطلاق دعاية مواتية لموسكو ، بالإضافة إلى العديد من شركات مزودي خدمة الإنترنت ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأنجلو ساكسونية. كما تمكنوا يوم الجمعة من شل موقع شركة غازبروم ، أكبر شركة في روسيا وعملاق الغاز العالمي.

على حساب  أنونيموس الرئيسي على  تويتر ، الذي يضم 6.6 مليون متابع ، أوضحت المجموعة أنه "من المحتم أن يتأثر القطاع الخاص أيضًا" بالهجمات الإلكترونية التي تُشن ضد روسيا. على الرغم من تأكيدهم على أنهم "لا ينوون التحدث نيابة عن المجموعة بأكملها" ، إلا أنهم أكدوا أن جميع الهجمات الإلكترونية التي يبلغون عنها رسمية.

مع دخول القوات الروسية إلى كييف بالفعل ، طلبت الحكومة الأوكرانية من  الهاكرز في البلاد المساعدة في مواجهة الهجمات الإلكترونية الروسية والدفاع عن البنية التحتية الرقمية الرئيسية والتجسس على تحركات أعدائهم. "مجتمع الإنترنت الأوكراني! حان الوقت للمشاركة في الدفاع السيبراني لبلدنا" ، جاء في بيان صدر يوم الخميس بعد قصف عدة مدن في البلاد اطلعت عليه رويترز. ستعمل شركات الأمن السيبراني الأوكرانية بالفعل جنبًا إلى جنب مع كييف.

الحرب السيبرانية ليست شيئًا جديدًا في أوكرانيا. منذ ثورة ميدان في عام 2014 واحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم وضمها ، شن الكرملين هجمات إلكترونية على كييف والقطاعات الإستراتيجية في البلاد. في نوفمبر الماضي ، اتهمت الحكومة الأوكرانية موسكو بشن أكثر من 5000 هجوم في السنوات السبع الماضية.

تعرف على أغرب 4 تطبيقات موجودة في متجر بلاي ستور والتي لم تعتقد يوماً أنها موجودة فعلا

Posted: 26 Feb 2022 02:43 AM PST

توجد في متجر بلاي ستور العديد من التطبيقات التي ربما لم تسمع عنها من قبل حيث نجد منها ما يمكن تصنيفه إلى تطبيقات مفيذة وأخرى ليست لها أي قيمة مضافة لهاتفك الأندروي، لكن في تدوينة اليوم أردت أن أشاركك مجموعة من التطبيقات التي صراحةً أجدها مفيذة لكن خدمتها جد غريبة وربما قد لم يسبق لك أن قمت بتجربة خدمة هذه التطبيقات من قبل سواء في شبكة الأنترنت أو على هاتفك الأندرويد، لهذا في تدوينة اليوم ما عليك سوى تحميل هذه التطبيقات وتجربتها على هاتفك الأندرويد.
Treadmill finger workout
الـ Treadmill هي آلة رياضية توجد في صالات الألعاب الرياضية والتي تمكنك من جري المسافات طويلة حسب سرعات مختلفة أنت من تختارها، هذا التطبيق يوفر لك نفس هذه الألة الرياضية التي تمكنك من تقوية أصابعك عبر الجري بهم وذلك عبر لمس شاشة هاتفك الأندرويد.
Poop Map
فكرة هذا التطبيق غريبة بعض الشيئ لكنها مفيدة في العديد من الأحيان حيث يتوفر هذا التطبيق على خريطة تتموضع بها نقاط وجود المراحض العمومية في حالة إن كنت تريد قضاء الحاجة ولم تجد فضاء في المكان المتواجد به.
Touch - Wood 
في العادة عندما يشعر أحد ما بالقلق والإكتئاب قد يلجأ لبعض الأطباء أو لأخد بعض الوصفات الموجودة في شبكة الأنترنت التي قد تساعده في التخلص من هذا الشعور، لكن هذا التطبيق يقال أنه فور فتحه على هاتفك الأندرويد والضغط على الشاشة الرئيسية يمنحك شعور جديد ويساعدك في التخلص من الشعور البائس لكن كيف؟، لذلك يجب عليك تجربته في هاتفك الأندرويد ومشاركتنا انطباعك الأول.
SMTH
عدد كبير من المستخدمين الذي شاركوا تجربتهم لهذا التطبيق في شبكة الأنترنت أكدوا أنه تم إنكسار هاتفهم وذلك بسبب وظيفة التطبيق الذي يدعوك إلى رمي الهاتف لأعلى مسافة ممكنة ومقارنة نتيجة العلو التي وصلت إليها مع مختلف الأشخاص عبر العالم.

--------
الموضوع من طرف محمد بورديم

متى يجب عليك حذف ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك الأندرويد ولماذا يجب عليك فعل ذلك

Posted: 26 Feb 2022 02:34 AM PST

يتوفر نظام الأندرويد على العديد من المميزات والخصائص التي تمكنك من استعمال هاتفك الأندرويد بشكل لا مثيل له كما يميز استعمالك العادي عن باقي الهواتف الذكية الموجودة في السوق التكنولوجية والتي تعتمد على أنظمة تشغيل أخرى كنظام الـIOS، وذلك بسبب توفره على بعض المميزات والخصائص التي قد تجعل الإستخدامات الإعتيادية لهاتفك الأندرويد تبدوا وكأنك تستعمل لأول مرة، ومن بين هذه الخصائص نجد خاصية مدير التطبيقات التي تمكنك من إدارة التطبيقات في هاتفك الأندرويد بشكل مهم كما تمكنك من حل عدد كبير من المشاكل التي قد تواجهها بشكل يومي لكن للآسف فئة كبيرة من مستعملي هواتف الأندرويد لا يحسنون استعمالها بشكل جيد لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركة سبب استعمال هذه الخاصية ومتى يجب عليك حذف ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك الأندرويد والخاصة بكل تطبيق على حذى. 
تقوم ذاكرة التخزين المؤقتة ذاكرة موجودة في نظام الأندرويد بحفظ عدد متنوع من البيانات الخاصة بالتطبيقات المثبتة في هاتفك الأندرويد والمبتغى الرئيسي وراء ذلك هو الحفاظ على سرعة استعمال التطبيق في هاتفك الأندرويد ، أي الإستفادة من وظيفة التطبيق بدون الوقوع في مشاكل مترتبة عن ذاكرة التخزين المؤقتة، فلذلك عندما نتكلم عن ذاكرة التخزين المؤقتة فإننا نتحدث عن مجموعة من البيانات المهمة والمحتفظ بها في هاتفك الأندرويد لإستغلالها في استعمال تطبيقات الأندرويد بشكل سلس وسريع، كما يمكنك تجربة إعادة تشغيل هاتفك الأندرويد وقم بالدخول من جديد لأي تطبيق موجود في هاتفك الأندرويد حيث ستتفاجئ أن التطبيق يتأخر  بعض الشيئ لأنه يقوم باسترجاع البيانات الخاصة بالتطبيق والتي تضمن لك الدخول إلى التطبيق بشكل عادي كبيانات حسابك الخاص إسم المستخدم، كلمة السر، مراحل اللعبة إن تعلق الأمر بلعبة تطبيق أندرويد والعديد من الأشياء الأخرى وكل هذا طبعاً بفضل ذاكرة التخزين المؤقتة.
ومن جهة أخرى يمكنك حذ
ف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بأي تطبيق عبر التوجه إلى إدارة التطبيقات في هاتفك الأندرود ثم حذف الـ Cache كما في الصورة الخاصة بأي تطبيق
ويأتي أمر حذف ذاكرة التخزين المؤقتة لأي تطبيق موجود في هاتفك الأندرويد في حالة وجود مشاكل في التطبيق ، مثل عدم القدرة للدخول إلى التطبيق أو عدم تلقيه لتحديثات جديدة، وجود مشاكل مع متجر تحميل التطبيقات بلاي ستور.
--------
 الموضوع من طرف محمد عرفة

هواوي تزيد مساحة التخزين والرام لهواتف مستخدميها القديمة

Posted: 26 Feb 2022 02:29 AM PST

 مع كل المشاكل التي تتخبط فيه ، لدى المسؤولين عن هواوي أفكار جيدة  وهي أن تقدم  للمستخدمين  إمكانية ترقية ذاكرة هواتفهم الذكية بشكل مباشر.

وهذا هو بالفعل ، كما  جاء في GizmoChina قبل بضعة أيام ، فإن المصدر الرئيسي لمشاكل الهاتف المحمول القديم عادة ما يكون ذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين ، لذلك بالنسبة لجميع أولئك الذين يسعدون بهاتف Huawei P40 Pro الناجح ، تقدم لهم الشركة المصنعة الآن  خيار مضاعفة ذاكرتك الداخلية من خلال الذهاب إلى مركز خدمة  هواوي وإجراء التغيير بأمان تام.

فكرة هواوي ، كما قلنا ، ذكية تمامًا ، لأنه لا شك في أنه سيكون هناك الكثير من المستخدمين سعداء بهواتفهم المحمولة بهذه الخطوة ، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأداء بعد فترة طويلة.

وبالتالي ، فإن ما وصفته الشركة المصنعة  في بلدها الأصلي باسم "حل ترقية التخزين الداخلي" يجعل من السهل ترقية مساحة التخزين كما كان يحدث في الماضي مع أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لدينا ، على الرغم من الحاجة الوحيدة  هي أخذ الهاتف المحمول إلى مركز خدمة ليقوموا بفتحه وإضافة المساحة بكل الضمانات.

يمكن لأي مستخدم لهاتف هواوي ذكي قديم الموجود ضمن البرنامج الانتقال إلى خدمة فنية وطلب ، على سبيل المثال ، أن يقوم بترقية هاتف Huawei P40 على سبيل المثال من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت مقابل 599 يوان فقط ، أي حوالي 85  دولار ، دون الحاجة إلى  الخوف من فقدان أي شئ في الهاتف مع التأكد من أن الفني المسؤول عن الإصلاح سينقل جميع البيانات إلى مساحة التخزين الجديدة ، مما يوفر أكبر قدر من الراحة.

في الواقع ، أفضل جزء بالنسبة للمستخدم هو أن كل شيء سيبدو كما لو لم يتغير شيء ، مع والقدرة على الاحتفاظ بالهاتف الذكي الذي اعتدت عليه. كما تتوقع ، تختلف الأسعار وليست دائمًا نفسها لجميع الهواتف  ، على الرغم من أن المهتمين يمكنهم التحقق من الأسعار على موقع  هواوي الرسمي في الصين ، قبل الذهاب إلى مركز الخدمة.

ربما يكون الجزء الأكثر سلبية في الخدمة هو أن فنيي هواوي المتخصصين سيستغرقون حوالي 10 أيام لإكمال المهمة ، وهي أيضًا خدمة متوفرة فقط في الصين ، بحيث لا يفعلها مستخدمو الشركة المصنعة في  بلدان أخرى القيام بها . 

بفضل آيفون 13 ، وصل بيع الهواتف الذكية إلى رقم قياسي جديد في عام 2021 وفقا لتقرير جديد

Posted: 26 Feb 2022 02:10 AM PST

وصلت عائدات الهواتف الذكية العالمية في عام 2021 إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق بلغ 448 مليار دولار ، وذلك بفضل ارتفاع الطلب على آيفون 13.

وفقًا للبيانات المقدمة من Counterpoint ، نما سوق الهواتف الذكية العالمي بنسبة 7٪ على أساس سنوي و 20٪ على أساس ربع سنوي ، على الرغم من تعطل سلاسل التوريد العالمية ونقص المكونات.

ما هي عائدات شركة آبل  مع آيفون في عام 2021؟

بينما زادت إيرادات  آبل  مع آيفون بنسبة 35٪ على أساس سنوي ، لتصل إلى 196 مليار دولار في عام 2021. ويمثل هذا الرقم أعلى إيرادات ربع سنوية للشركة ، حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت  آبل من الحصول على 44٪ من إجمالي الإيرادات العالمية في نفس العام ، وذلك بفضل ارتفاع الطلب على  آيفون 13 الذي دفع الشركة إلى تسجيل نمو بنسبة 14٪ في ASP العام الخاص بها للربع الرابع من عام 2021. حتى أنها تمكنت من زيادة حصتها في الأسواق الناشئة الرئيسية مثل تايلاند والهند والبرازيل وفيتنام.

ومع ذلك ، نمت إيرادات الهواتف الذكية من سامسونغ بنسبة 11٪ على أساس سنوي لتصل إلى 72 مليار دولار في عام 2021. نما ASP بنسبة 5٪ وزادت حصتها في السوق العالمية في القطاعات المتوسطة والمتميزة ، بفضل إطلاق هاتفها Samsung Galaxy Z Fold3 و Z Flip3.

بينما زادت إيرادات الهواتف الذكية لشياومي و Oppo بنسبة 49٪ و 47٪ على التوالي.

من ناحية أخرى ، يُعزى هذا النمو في سوق الهواتف الذكية خلال عام 2021 أيضًا إلى ارتفاع حصة الهواتف الذكية المزودة بتقنية 5G ، والتي تمثل أكثر من 40٪ من شحنات الهواتف الذكية العالمية.

وبالمثل ، يشير التقرير إلى أنه خلال عام 2021 تم الكشف عن زيادة عالمية في الطلب على الهواتف الذكية المتميزة والمتوسطة المدى ، لتلبية احتياجات المستخدمين المتضررين من الوباء.

حسنًا ، مع ديناميكيات العمل الجديدة والعزلة التي يسببها Covid-19 ، يلزم وجود أجهزة أفضل لتكون قادرة على تنفيذ الأنشطة الأساسية.

أفضل تطبيق لإنشاء التطبيقات والربح منها بدون سطر كود برمجي + كورس مجاني باللغة العربية لكيفية استخدامه

Posted: 26 Feb 2022 01:47 AM PST

تنتشر كثيرًا التطبيقات في أسواق مثل جوجل بلاي وآبل ستور، ومع ذلك نحن نفكر في تحميلها وقليل فقط من يفكر في كيفية عمل تطبيق لكسب المال منه. قبل مدة طويلة، كان من أجل عمل تطبيق ستحتاج إلى خبرة في البرمجة ومع ذلك حتى الخبير في البرمجة يحتاج للعديد من الأفكار وقد تواجهه الكثير من المشاكل في مرحلة إنشاء التطبيق، أما الآن بدأت تتوفر الكثير من التطبيقات والمواقع التي تسهل عملية انشاء التطبيقات، وسنتحدث اليوم عن واحد منها.

يتعلق الأمر بتطبيق Mobeasy وهو خيار جيد لكل من يرغب في إنشاء التطبيقات، وسبب اختيارنا له تحديدًا لأنه متوفر باللغة العربية، ولسهولة استخدامه، جنبًا إلى جنب مع توفر كورس مجاني لكيفية استخدامه في الربح من التطبيقات.

يمكنك الدخول إلى الصفحة الرسمية للتطبيق من الرابط أسفل التدوينة حيث بإمكانك استخدامه في نسخة الويب عبر إنشاء حساب جديد.

في حال واجهتك مشكلة في استعمال نسخة الويب، يمكنك الاطلاع على الكروس المجاني والمرفق رابطه أسفل التدوينة حيث يتم شرح تطبيق Mobeasy كما لا يوجد اختلاف بينه وبين مطور التطبيقات على الويب.

توفر النسخة المجانية من التطبيق إمكانية إنشاء 3 تطبيقات مجانية مع مساحة تخزين محدودة، وإذا أردت المزيد يمكنك الدفع عبر الاشتراك الشهري أو السنوي والحصول على ميزات أعلى مثل إزالة إعلانات موبيزي من تطبيقاتك.

 

مجال الربح من التطبيقات مجال رائع، ومع ذلك ستحتاج للبحث عن أفضل ما يمكن إنجازه من تطبيقات، وستحتاج لبعض المال لاشتراك الناشر في جوجل بلاي.

رابط نسخة الويب:  Mobeasy

رابط التطبيق: Mobeasy App

رابط الكورس المجاني: Mobeasy Free Course

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

لهذا السبب لا أنصح أي شخص التفكير في الربح من التسويق بالعمولة وماذا يمكن القيام أفضل من ذلك؟

Posted: 26 Feb 2022 01:29 AM PST

التسويق الإلكتروني أحد أهم المهارات التي ينبغي تعلمها، حيث أنها تفتح لك آفاق عديدة، وهي بالتأكيد أصعب ما يكون، فقد يمتلك شخص أفضل منتج في العالم، أو أفضل دورة تدريبية في العالم ولكن بسبب سوء التسويق لا يحصل على عملاء. أثناء ذلك ينتشر التسويق بالعمولة وهو في الواقع حيلة تعتمدها مختلف المنصات التي تتوفر على منتجات أو خدمات للحصول على الكثير من العملاء مع أقل خسارة ممكنة، ومع ذلك للأسف ظهر هذا المجال كمجال للربح من الأنترنت، وإذا كان أي شخص يريد الربح من التسويق بالعمولة فإن هذا المجال قد لا يكون مناسبًا للعديد من الأسباب.

بادئ ذي بدء، ذكرنا في المقدمة شيئًا بخصوص الفائدة من التسويق بالعمولة بالنسبة لمختلف الشركات، حيث أنها ترغب باستمرار في الحصول على العملاء بأقل خسائر ممكنة، وبما أن الإعلانات مكلفة لحد ما تلجأ تلك المنصات لتوفير ما يعرف بالتسويق بالعمولة.

في التسويق بالعمولة يتم دفع مبالغ صغيرة جدًا عادة على المنتجات وهي نسب متدنية، ولهذا السبب تحديدًا فإن المسوق عندما يتعب من أجل الحصول على العملاء، فإنه بعد حدوث عملية الشراء يحصل على عمولة تكون بالنسبة لتلك الشركة أقل من سعر العميل في الحملة الإعلانية.

الأمر الذي يجعلني أفضل التسويق بالعمولة ليس لصعوبة الحصول على العملاء، وإنما لأنك تضيع جهدك على سنتات قليلة، وبالتالي فالأمر أشبه بالربح من تلك المواقع التي تقدم السنتات، فأنت تحصل على سنتات قليلة عندما يتم بيع منتج بينما البائع يحصل على ربح أزيد من 30 دولار دون فعل شيء.

في الواقع، قد لا يكون التسويق بالعمولة سيئًا فيما يتعلق بالمنتجات الرقمية، مثل خدمات الدومين، أو الاستضافة، وغيرها مما يصعب على أي شخص انشاء خدمة خاصة به، ومع ذلك يبقى المشكل في المنتجات العادية، والتي يمكن لأي شخص شراء منتج وبيعه بنفسه، أو اعتماد اسلوب الدروبشيبينج أفضل.

قد يكون رأس المال عائقًا يجعل الناس تلجأ للتسويق بالعمولة، ومع ذلك توجد مجالات ربح من الأنترنت أفضل بدون رأس المال، حيث يمكنك العمل في الطباعة عند الطلب مع ميرش باي أمازون أو Redbubble وستحتاج للبحث عنها وهي أفضل خيارًا من التسويق بالعمولة.

تعلم مهارة التسويق مهم وإجباري لكل من يريد النجاح، ومع ذلك التوجه لمجال مثل التسويق بالعمولة أشبه باستغلال واضح، وبدل ذلك حاول الاهتمام بتسويق مهاراتك ومنتجاتك الخاصة أفضل من ذلك.

قد يفيدك .. لماذا لا ينجح الكثيرون في الربح من الأنترنت ؟ .. هذه قائمة أفضل المجالات لهذا العام

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات