القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

الطرق الرسمية لمعرفة حالة ضمان اللابتوب

Posted: 27 Feb 2022 12:07 PM PST

يعلم الجميع أن أجهزة اللابتوب ليست رخيصة، كذلك إذا تعرضت شاشة الجهاز للكسر أو حدوث عطل في العتاد الداخلي أو اصطدام الهيكل في شيء ما وتحطم أو انكسرت مفصلات الشاشة، فإن إصلاح هذه المشاكل لن يكون رخيصًا أيضًا. لذا تتمتع الحواسيب المحمولة عمومًا بضمانًا محدودًا لمدة عام واحد، بل واحيانًا لمدة عامين — كما هو الحال مع أجهزة شركة أسوس (ASUS). لو حدثت مشكلة باللابتوب في فترة الضمان هذه، فإن الشركة المصنعة ملزمة بإصلاحه مجانًا أو تقدم لك الدعم عبر الإنترنت. هذا هو السبب في أهمية معرفة حالة ضمان اللابتوب سواء قمت بشرائه جديدًا او مستعمل. لمساعدتك في ذلك أدناه ستجد الطريقة الرسمية للتحقق من حالة ضمان اللابتوب من جميع العلامات التجارية الكبرى.

المزيد»

ماذا سيحدث إذا لم تقم بتنشيط ويندوز 11 ؟

Posted: 27 Feb 2022 09:32 AM PST

حسنًا، الإجابة باختصار أنه لن يحدث شيئا، فلو ثبّتَّ نظام ويندوز 11 على جهازك ولم تنشطه، فإن مايكروسوفت ستسمح لك باستخدامه على جهازك للأبد دون تنشيط، على الرغم من أنه لو اطلعت على شروط ترخيص نظام ويندوز ستجد مايكروسوفت تصرح بخصوص موضوع التنشيط: "لا يحق لك استخدام هذا البرنامَج إلا إذا كنت مرخصًا بشكل صحيح وتم تنشيط البرنامَج بشكل صحيح باستخدام مفتاح منتج أصلي أو بأي طريقة أخرى مصرح بها". لكن من حسن الحظ يبدو أن مايكروسوفت ليست صارمة في تطبيق هذه المادة. لكن هذه ليست الإجابة الكاملة لسؤال 'ماذا سيحدث إذا لم تقم بتنشيط ويندوز 11 ؟' ولا يزال هنالك تبعيات أخرى سلبية لاستعمال ويندوز 11 دون تنشيطه والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

المزيد»

برامج كمبيوتر جديدة لا تعرفها ولم نستعرضها من قبل [22/2/26]

Posted: 26 Feb 2022 12:24 PM PST

لدينا في هذا العدد الجديد ضمن سلسلة أفضل برامج الأسبوع الكثير من برامج الكمبيوتر المميزة، فنقوم بالانتقاء والتجربة لكي نجعل هذا الموضوع هو الافضل من نوعة ويضم افضل البرامج المتاحة من مختلف الفئات. ولعل حرصنا الشديد على اختيار برامج تستحق التجربة هو السبب الرئيسي وراء وجود فترة كبيرة بين كل عدد وآخر في السلسلة حيث أن الموضوع الاخير عن برامج كمبيوتر جديد تم نشره قبل أكثر من شهر. لذا وبما أننا قد جمعنا دفعة جديدة من افضل برامج الكمبيوتر التي تم نشرها حديثًا فقد حان الوقت لاستعراضها معكم من خلال سطور هذا الموضوع، فدعونا نبدأ مباشرًة بأول برنامج وهو ...

المزيد»

احصل على سيرة ذاتية احترافية مجانًا مع هذه التطبيقات

Posted: 26 Feb 2022 09:40 AM PST

تعتبر مهمة البحث عن وظيفة أمر صعب إلى حد ما ولذلك لن يرغب أحد في إضافة عبء إضافي عند إنشاء السيرة الذاتية، ومع ذلك تعتبر السيرة الذاتية هامة جدًا حيث أنها يمكن أن تساعدك على اقتناص أي وظيفة في حال كانت مُصممة بشكل احترافي، ولكن ماذا لو لم تكن لديك خبرة جيدة في التصميم؟ لا داعي للقلق أبدًا حيث يوجد لدينا في هذا الموضوع 5 تطبيقات مميزة جدًا سوف تساعدك على تصميم سيرتك الذاتية باحترافية وبشكل مجاني تمامًا على هاتفك، وإليك قائمة التطبيقات فيما يلي.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات