القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


إيلون ماسك يساعد أوكرانيا بتفعيل اتصال الأنترنت عبر الأقمار الإصطناعية Starlink بعد انقطاع الأنترنت بسبب الغزو الروسي

Posted: 27 Feb 2022 10:03 AM PST

 قام الملياردير إيلون ماسك بتنشيط Starlink ، خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، في أوكرانيا بعد تلقي طلب بهذا الصدد من الحكومة الأوكرانية ، التي تواجه هجومًا عسكريًا روسيًا منذ يوم الخميس الماضي.

كتب مالك SpaceX على حسابه على  تويتر : "خدمة Starlink نشطة الآن في أوكرانيا. هناك المزيد من المحطات الطرفية في الطريق".

في السابق ، خاطب وزير التحول الرقمي الأوكراني ، ميخايلو فيدوروف ، إيلون ماسك من خلال نفس الشبكة الاجتماعية لطلب الخدمة قائل :

"elonmusk ، بينما تحاول استعمار المريخ ، تحاول روسيا احتلال أوكرانيا. وبينما تهبط صواريخك بنجاح في الفضاء ، تهاجم الصواريخ الروسية السكان المدنيين الأوكرانيين. نطلب منك تزويد أوكرانيا بمحطات Starlink (... ) " .

تأثر الاتصال بالإنترنت في أوكرانيا من جراء الغزو الروسي ، لا سيما في الأجزاء الجنوبية والشرقية من البلاد ، حيث اشتد القتال.

على الرغم من أن تكنولوجيا الأقمار الصناعية مكلفة للغاية في التنفيذ ، إلا أنها يمكن أن توفر الإنترنت للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية أو في الأماكن التي يصعب خدمتها حيث لا تصل كابلات الألياف الضوئية والأبراج الخلوية. يمكن أن تكون التكنولوجيا أيضًا دعمًا مهمًا عندما تعطل الأنترنت بسبب الأعاصير أو الكوارث الطبيعية والحروب كما يحدث حاليا في أكرانيا .

موقع يوتوب يقوم بتعطيل تحقيق الدخل للقنوات التابعة للحكومة الروسية

Posted: 27 Feb 2022 08:16 AM PST

حظر موقع اليوتوب للتو قناة RT الروسية والقنوات الأخرى التابعة لحكومة بوتين من تلقي أموال مقابل الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بهذه الطريقة ، تنضم منصة  اليوتوب إلى الإجراءات التي اتخذتها شركات التكنولوجيا الأخرى ، مثل فيسبوك و  تويتر ، بعد غزو أوكرانيا.

يشير متحدث باسم  اليوتوب إلى أنهم بصدد إزالة آلاف مقاطع الفيديو التي تنتهك سياسات خدمتهم ضد الممارسات الخادعة.

وقال فرشاد شادلو المتحدث باسم يوتيوب لرويترز مستشهدا "بالظروف غير العادية في أوكرانيا فإننا نتخذ عددا من الإجراءات." وأضاف "نوقف قدرة عدة قنوات على تحقيق الدخل على موقع يوتيوب ومنها عدة قنوات روسية موالية".

تشير الشركة إلى أنها ستتوقف عن التوصية بمثل هذه القنوات . بالإضافة إلى ذلك ، أضاف أن RT والقنوات المتعلقة بالحكومة الروسية لن تكون متاحة في أوكرانيا بسبب طلب من الحكومة الأوكرانية.

في غضون عامين ، تلقت روسيا ما بين سبعة ملايين و 32 مليون دولار مقابل إعلانات من 26 قناة مملوكة للدولة على موقع يوتيوب ، وفقًا لرويترز.

ينضم موقع  اليوتوب إلى الشركات الأخرى التي اتخذت أيضًا إجراءات ضد روسيا. على سبيل المثال ، حظرت  فيسبوك يوم الجمعة وسائل الإعلام الحكومية الروسية من عرض الإعلانات أو تحقيق إيرادات من خلال الإعلانات.

3 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك في البطارية عند اختيار شراء هاتف جديد

Posted: 27 Feb 2022 08:09 AM PST

عند شراء هاتف محمول جديد ، يُنصح بإعداد قائمة بالميزات الرئيسية التي تريد أن يتمتع بها هاتفك الذكي الجديد ، مثل نوع الشاشة أو نطاق المعالج أو جودة الكاميرات أو سعة البطارية.

إذا كنت أيضًا أحد هؤلاء الأشخاص الذين عادةً ما يختارون هاتفًا محمولًا بشكل أساسي بسبب بطاريته ، فاستمر في القراءة لأنه ، بعد ذلك ، سنخبرك بثلاثة أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك بشأن بطاريات الهاتف الذكي.

- تصل الهواتف المحمولة سريعة الشحن إلى سرعة الشحن هذه لبضع دقائق فقط

يمكنك حاليًا العثور على مجموعة متنوعة من  الهواتف  في السوق المتوافقة مع سرعات شحن سريعة مختلفة مثل 33 واط أو 65 واط أو حتى 120 واط تسمح لك بشحن جهازك بالكامل في أقل من ساعة.

بهذا المعنى ، فإن أول شيء يجب أن تعرفه هو أن  الهواتف ذات الشحن السريع هذه تصل فقط إلى سرعة الشحن هذه لبضع دقائق وليس أثناء دورة الشحن بأكملها. وبالتالي ، على سبيل المثال ، يتمتع OnePlus 9 Pro بشحن سريع يبلغ 65 واط ، ولكنه يشحن فقط بهذه الطاقة لمدة 5 دقائق ، حيث يتم شحنه في بقية الوقت بسرعة شحن أقل.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن معظم الشركات المصنعة تضخم سرعة الشحن السريع لأجهزتها المحمولة ، نظرًا لأن Xiaomi Mi 10 Ultra ، على سبيل المثال ،  يفتخر بشحن سريع 120 وات ، ولكن في الاختبارات المختلفة التي تم إجراؤها باستخدام هذا  الهاتف  ، وجدت  أن لديه قوة شحن 80 وات فقط.

 - أجهزة الشحن الرسمية من الشركات المصنعة لا يتمتعون دائما بالسرعة التي يعدون بها

فيما يتعلق بما ورد أعلاه ، يجب أن تعلم أيضًا أن أجهزة الشحن الرسمية من الشركات المصنعة ، والتي سيتعين علينا قريبًا شرائها بشكل منفصل لأنها لن تأتي داخل الصندوق ، لا يتم شحنها دائمًا بالسرعة التي تعد بها ، على سبيل المثال ، يصل Google Pixel 6 و 6 Pro إلى سرعات شحن قصوى تبلغ 21 وات و 23 وات عند الشحن بشاحنهم الرسمي 30 وات.

- تقلل بطاريات الهواتف الذكية من سعتها بنسبة 20٪ بعد عامين من الاستخدام

من الجوانب الأخرى التي يجب أن تعرفها عن البطاريات المحمولة أنها تفقد عادةً ما يصل إلى 20٪ من سعتها بعد 800 دورة شحن ، وهو ما يعادل ما يزيد قليلاً عن عامين من الشحن اليومي.

وبالتالي ، على سبيل المثال ، يمكن أن تفقد بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى 800 مللي أمبير في الساعة في غضون عامين ، مما يقلل من قدرتها بعد ذلك الوقت إلى حوالي 3200 مللي أمبير في الساعة ، مما يؤدي إلى أنه إذا كانت تسمح لك بيوم كامل من الإستعمال ستستمر فقط لنصف يوم .

إن قمت بهذا الشئ في نظام الويندوز ستحصل على نظام جد سريع مع قائمة بدء جديدة ومختلفة

Posted: 27 Feb 2022 07:50 AM PST

يعتبر نظام ويندوز 10 واحد من بين الأنظمة الأكثر استعمالاً في أجهزة الحاسوب خلال الأونة الأخيرة مقارنة أيضاً مع النسخ السابقة كظام ويندوز 7 و 8 و 8.1 فإن ويندوز 10 يبقى هو الأفضل بسبب معالجته للعديد من المشاكل التي كانت موجودة في أنظمة ويندوز السابقة، ومن بين المشاكل التي قد يعاني منها بعض مستعملي نظام ويندوز 10 حالياً هي بطئ الحاسوب بشكل متواصل عند عملية الإقلاع أي في الشاشة الرئيسية والتي يكون سببها مجموعة من الإعدادات المتعلقة بالتأثيرات المرئية التي يجب عليك البعض تفعيلها والأخر تعطيلها للحصول على استخدام جد سريع في نظام الويندوز 10.
 فحتى تتخلص من مشكل بطئ الحاسوب والقائمة الروتينية لنظام ويندوز 10 سيجب عليك تطبيق مرحلتين مهمتين فالأولى تعتمد على الذهاب إلى النظام كما في الصورة
بعد ذلك قم بالضغط على Advanced system settings كما في الصورة
والأن ما عليك سوى وضع علامة صح على الخيارات المشار إليها في الصورة ثم الضغط على ok لتفعيل التغييرات كما في الصورة
أما في الخطوة الثانية يجب عليك فتح نافذة كتابة الأوامر المباشرة ثم كتابة الأمر التالي كما في الصورة
بعد ذلك ستظهر معك النافذة التالية قم بالضغط على Advanced ثم Settings كما في الصورة
وبعد ذلك قم بإزالة علامة صح على الخيار المشار إليه ثم حفظ الإعدادات كما في الصورة
وهكذا ستتمكن من الحصول على نظام جد سريع مع قائمة بدء جديدة وسريعة عكس القائمة الأخرى التي قد تجد فيها مشكل بطئ الحاسوب عندما تريد البحث على شيئ ما في جهاز حاسوبك الويندوز.
-------
الموضوع من طرف محمد عرفة

ما الذي يجب عليك فعله في حالة فشل نظام الويندوز في الإقلاع ؟ خطوات عليك القيام بها

Posted: 27 Feb 2022 07:44 AM PST

يعتبر نظام الويندوز واحد من بين أنظمة التشغيل الأكثر استعمالاً في العالم وذلك بفضل سهولته في الإستخدام ودعمه لعدد كبير من البرامج كما أن استعماله واحترافه مع الوقت لا يحتاج إلى لوقت طويل ومتوفر أيضاً على شكل العديد من النسخ الناجحة التي يمكنك استعمالها بدون الحاجة لتعلمها في شبكة الأنترنت  ، كما أنه من بين أنظمة التشغيل التي يمكن حل مشاكلها بشكل سريع عكس بعض أنظمة التشغيل الأخرى التي قد تبدوا للبعض معقدة ويصعب حل مشاكلها في بعض الأحيان  ، لهذا جاءت هذه التدوينة لمشاركتك أفضل الخطوات الصحيحة التي يجب عليك القيام بها إذا عجز جهاز حاسوبك الذي يشتغل بنظام ويندوز في الإقلاع والدخول لسطح المكتب.
⦁ التخلص من جميع الأجهزة الموصولة بجهاز الحاسوب
قد تستخدم جهاز الكمبيوتر المتصل بالكثير من الأجهزة الخارجية مثل الطابعات ، ومكبرات الصوت ، وما إلى ذلك ، فقط قم بإزالتها كلها لبعض الوقت ، وربما تكون هذه هي سبب المشكلة المتعلقة بتمهيد نظام التشغيل الويندوز، فعبر التخلص من اتصال جميع الأجهزة السابقة الذكر سيمكنك حل هذا المشكل بدون الحاجة للمزيد من التعديلات على جهاز الحاسوب.

⦁ إعادة البيوس لقيمه الإفتراضية
الآن ، البيوس هو أحد هذه الأماكن التي يمكن أن تكون موقعًا محتملًا للغاية والذي قد يتسبب في حدوث سلوك سلبي لأنظمة التشغيل ، لذا فإن ما يتعين علينا فعله هو إعادة تعيين جميع القيم إلى القيم الافتراضية ، ومن ثَم نرى بعد ذلك هل يصبح جهاز الحاسوب قادر على الإقلاع والدخول لسطح المكتب.

⦁ الوضع الأمن
عدد كبير من مستخدمي نظام الويندوز عندما تواجههم مشكلة في نظام التشغيل يعلمون جيداً أنه عليهم بالدخول إلى الوضع الأمن لكن لا يعلمون بالضبط ما عليهم فعله داخل هذا الوضع، فلذلك كل ما يجب عليك فعله داخل هذا الوضع هو إزالة البرامج والأدوات التي قمت بتثبيثها في آخر وقت على جهاز حاسوبك ويندوز والتي ربما من المحتمل أن تكون سبباً في فشل نظام الويندوز في الإقلاع.

⦁ أداة إصلاح المشاكل في نظام الويندوز
تبقى هذه الطريقة من بين الطرق الثانوية التي يمكنك استمعالها لإصلاح بعض مشاكل الويندوز والتي من شأنها أيضاً أن تصلح مشكل فشل الإقلاع في بعض الأحيان حيث يكفي أن تقوم بالدخول إليها وانتظار انتهاء مهمتها.

⦁ التخلص من الفيروسات
توجد في شبكة الأنترنت العديد من الأدوات الخاصة بشركات برامج الحماية والتي تمكنك من الإقلاع عبر هذه الأدوات وحذف الفيروسات التي من الممكن أن تتسبب لك في عدم إقلاع جهاز حاسوبك بشكل ناجح.

-------
 الموضوع من طرف محمد  عرفة

برنامج مدمر يؤثرعلى مئات أجهزة الكمبيوتر في أوكرانيا تزامنا مع الحرب التي تشنها روسيا

Posted: 27 Feb 2022 03:34 AM PST

 كانت أوكرانيا ضحية هذه الأيام لهجمات إلكترونية قوية للغاية. ومع ذلك ، كان هذا الأسبوع هو الأصعب على الإطلاق ، حيث أصبح واحدًا من أقوى الأسابيع التي تلقى فيها السكان لأكبر الهجمات .

أثرت البرامج المدمرة المتداولة في أوكرانيا على آلاف أجهزة الكمبيوتر في البلاد. يقول باحثون في شركة ESET للأمن السيبراني إن برنامج مسح البيانات ، الذي تمكن من تثبيت نفسه على مئات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء البلاد ، ربما كان قيد العمل منذ شهور.

كان الهجوم كبيرًا جدًا ، وفقًا لفيكرام ثاكور (عضو شركة الأمن السيبراني Symantec) ، تمكنت العدوى من الانتشار خارج أوكرانيا ، حيث شوهد نشاط أيضًا في لاتفيا.

لم يُعرف بعد من المسؤول عن هذه الأعمال ، لكن معظم الشكوك تقع على عاتق روسيا. دولة اتُهمت مؤخرًا بشن هجمات تشفير البيانات ضد أوكرانيا. وروسيا بالطبع تنفي كل هذه الاتهامات.

كان المتضررون من البرامج الضارة متنوعين ومن مجالات مختلفة ، حتى أن وكالة حكومية ومالية تضررت من هذا البرنامج التدميري.

تشير الأبحاث  إلى أن أنظمة التشغيل تستخدم توقيع الكود كتحقق أولي من البرنامج. كان من الممكن تصميم مثل هذه الشهادة لمساعدة البرنامج المارق في تجاوز إجراءات الحماية من الفيروسات. قال بريان كايم ، نائب رئيس شركة الأمن السيبراني الأمريكية ZeroFox ، إن الحصول على مثل هذه الشهادة المعقدة ليس أمرًا مستحيلًا .

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يبدو أن برنامج المسح قد تم توقيعه رقميًا بشهادة صادرة عن شركة غامضة تسمى Hermetica Digital Ltd. ومع ذلك ، لم تكن تفاصيل الشركة متاحة على الفور ولا يبدو أن لديها موقعًا على شبكة الإنترنت.

بعد ذلك ، كانت أوكرانيا في حالة فوضى مستمرة فقط ، حيث انهارت المواقع الحكومية الأوكرانية. يبدو أنه يبدأ حربًا هجينة تزامنا مع الحرب العسكرية التي تشنها روسيا على البلاد في الوقت الذي تخلى الجميع عن أوكرانيا . 

لا تقم بتنزيل هذه الألعاب لنظام التشغيل الويندوز .. فهي تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة

Posted: 27 Feb 2022 03:24 AM PST

 نقضي اليوم متصلين بالإنترنت وهذا يجعلنا عرضة لجميع التهديدات التي تنتشر على الشبكة. يتنوع نوع الفيروس بشكل كبير: البرامج الضارة وبرامج الفدية وبرامج التجسس وأحصنة طروادة وغير ذلك الكثير. في هذه المناسبة ، يجب أن تكون في حالة تأهب إذا قمت بتنزيل أو ترغب في تنزيل أي من الألعاب الشهيرة مثل Temple Run أو Subway Surfer لأن برنامجًا ضارًا يسمى Electron Bot قد شق طريقه إلى الويندوز .

وجدت البرامج الضارة طريقها إلى متجر  مايكروسوفت الرسمي من خلال نسخ من الألعاب الشهيرة التي يقوم اللاعبون بتنزيلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. أصاب Electron Bot حوالي 5000 جهاز كمبيوتر في  عدة دول . تم اكتشافه وتحليله من قبل شركة الاستخبارات الإلكترونية Check Point ، وصنفته على أنه باب خلفي ، وهو نوع من الفيروسات مصمم لمنح الهاكرز الوصول إلى التحكم في جهاز كمبيوتر مصاب عن بعد.

هدف المسؤولين عن هذا التهديد هو السيطرة على حسابات الشبكات الاجتماعية على  فيسبوك و  يوتوب و  غوغل و Sound Cloud. تسمح البرامج الضارة Electro Bot بتسجيل حسابات وتعليقات وإعجابات جديدة على هذه  المنصات.

هذا ليس فيروسًا جديدًا ، فقد تم اكتشافه لأول مرة في نهاية عام 2018 في أحد المتغيرات الأولى التي تمكنت من الوصول إلى متجر  مايكروسوفت باسم "Google Photos Album" ، والذي تم نشره بواسطة كيان مزيف لشركة Google LLC. منذ ذلك الحين ، قام منشئو هذه البرامج الضارة بإضافة أدوات وطرق جديدة تجعل من الصعب اكتشافه ، والآن عاد وبإسم جديد.

 البرنامج الضار الذي تم تطويره باستخدام Electron ، ومن هنا اسمه ، قادر على محاكاة سلوك التصفح الطبيعي وتنفيذ الإجراءات داخل موقع الويب كما لو كان مجرد مستخدم آخر. طريقة عمله هي فتح نافذة مخفية في المتصفح باستخدام محرك Chromium.

لهذا نصي ونحذر من تنزيل الألعاب التي تنتمي إلى هؤلاء المطورين التي هي مصابة بهذا البرنامج الضار حتى وقت كتابة هذه التدوينة :

Lupy games

Crazy 4 games

Jeuxjeuxkeux games

Akshi games

Goo games

Bizon case

تقترح Check Point  أيضا على جميع مستخدمي  الويندوز تجنب تنزيل التطبيقات والألعاب اذات التقييمات السيئة والتأكد من صحة اسم التطبيق.

يمكنك الآن تحديث هاتفك غالاكسي S9 و S9 بلس و نوت 9 إلى أندرويد 12 ... الرابط

Posted: 27 Feb 2022 03:01 AM PST

من أكثر الأشياء التي نحبها في  أندرويد هو المجتمع الضخم من المطورين المتحمسين في تطويره . هؤلاء الأبطال "المجهولون" هم الذين جعلوا من الممكن للهواتف المحمولة القديمة  مثل غالاكسي S9 و Note 9 التي منذ 4 سنوات (لم يعد لديهم دعم رسمي من  سامسونغ )  تمواصل  تلقي آخر  الميزات والتحديثات حول نظام التشغيل .

إذا كان لديك أحد هواتف  سامسونغ المحمولة هذه  ، فيسعدنا أن نعلن أنه يمكنك الآن تثبيت Noble ROM 2.0 لتحديث هذه الهواتف إلى  أندرويد 12  . تم إنشاء الروم هذا بواسطة المطور AlexisXDA لمتغيرات شرائح Exynos 9810 من Galaxy S9 (SM-G960F) و Galaxy S9 (SM-G965F) و Galaxy Note 9 (SM-N960F). فيما يلي كافة التفاصيل وروابط التنزيل.

يتضمن Noble 2.0 ROM جميع ميزات  أندرويد 12 و One UI 4 ، مثل RAM Plus و Bixby Remapping و Photo Remaster و Object Eraser و Extra Dim ، بالإضافة إلى بعض الخيارات الجديدة مثل AROMA (التي تسمح لك بتخصيص كل منها من جوانب التثبيت). 

لتثبيت هذا  الروم ، تحتاج إلى إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل الخاصة بجهاز  غالاكسي S9 أو Note 9. يرجى ملاحظة أن القيام بذلك سيتجاوز حماية KNOX وستفقد إمكانية الوصول إلى Samsung Pay نهائيًا. ومع ذلك ، نترك لك مقطع فيديو حيث يتم شرح تثبيت Noble ROM 2.0 بالتفصيل.

رابط الروم لغالاسي S9 و S9 بلس : Noble ROM 2.0

رابط الروم لغالاسي نوت 9 :    Noble ROM 2.0

باستعمال هذا التطبيق .. لم يعد لديك أعذار بعد اليوم بأن تصبح شخصا ناجحا

Posted: 27 Feb 2022 03:02 AM PST

هناك بعض التطبيقات الشيقة لتحسين إنتاجيتك. ومع ذلك ، فإن AppBlock هو تطبيق سيكون مفيدًا لك أيضًا ، حيث سيساعدك في الحفاظ على تركيزك. تذكر أنك إذا حافظت على تركيزك ، فستكون أيضًا أكثر إنتاجية.

مثلما تساعدك وظيفة الرفاهية الرقمية في التحكم في إدمان هاتفك المحمول ، فإن AppBlock سيكون مفيدًا لك أيضًا لتحقيق ذلك. ضع في اعتبارك أن AppBlock هو تطبيق يساعدك مؤقتًا في حظر بعض التطبيقات أو مواقع الويب التي تشتت الانتباه عندما تحتاج إلى التركيز على شيء ما.

يمكنك ضبط AppBlock ليتم تشغيله في أوقات وتواريخ معينة ، وكذلك إيقاف تشغيله بعد انقضاء فترة زمنية محددة. ضع في اعتبارك أنه أثناء تنشيط AppBlock ، سيتم تعطيل كل من التطبيقات والمواقع التي تشتت انتباهك. أيضًا ، عند انقضاء "وقت التركيز" ، ستتمكن من الوصول إلى التطبيقات ومواقع الويب التي تم تعطيلها واستخدامها. من ناحية أخرى ، يمكنك حتى تعيين حد زمني لاستخدام التطبيق خلال اليوم.

AppBlock هو تطبيق مثير للاهتمام يمكنك حتى تكوينه لتنشيطه عندما تكون في موقع معين أو عندما يتصل الجهاز بشبكة واي فاي معينة.

لاستخدام AppBlock ، ما عليك سوى تنزيل التطبيق وتكوينه. يجب إخبار AppBlock بالتطبيقات والمواقع التي لا تريد الوصول إليها عند تنشيط التطبيق. على أي حال ، يمكنك أيضًا تغيير إعدادات هذا التطبيق وقتما تشاء .

بدون شك ، AppBlock هو تطبيق سيكون مفيدًا لتحسين إنتاجيتك. الآن لن تضيع الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات الأخرى عندما تحتاج إلى التركيز.  لم يعد لديك أعذار لمواصلة إضاعة الوقت على هاتفك المحمول والتوقف عن الإنتاج.

الرابط : AppBlock

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات