القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


كيفية جعل رقم هاتفك لا يظهر في محرك البحث غوغل

Posted: 30 Apr 2022 12:59 PM PDT

 تواصل غوغل العمل لتقديم خيارات خصوصية وأمان أفضل لمستخدميها. حتى الآن ، تسمح لك بطلب حذف البيانات الشخصية مثل أرقام البطاقات المصرفية أو صور الوثائق الشخصية. الآن ، تزيد الشركة من المعلومات الشخصية التي يمكنك طلب حذفها ، بما في ذلك أيضًا أرقام الهواتف والعناوين الفعلية وعناوين البريد الإلكتروني.

إذا كنت لا تريد ظهور هذه المعلومات الشخصية في محرك بحث غوغل ، فما عليك سوى طلبها من خلال عملية بسيطة نوضحها خطوة بخطوة في هذا  المقال . توضح غوغل  في إحدى مشاركات مدونتها : "قد يكون توفر معلومات الاتصال الشخصية عبر الإنترنت أمرًا مزعجًا ، ويمكن استخدامها بطرق ضارة ، بما في ذلك الاتصال المباشر غير المرغوب فيه أو حتى الأذى الجسدي".

لتجنب هذا الضرر المحتمل ، تمنحك الشركة خيار حذف جميع المعلومات الشخصية الموجودة على الشبكة والتي تنتهك خصوصيتك. دعونا نرى كيف يمكنك القيام بذلك.

يعد التحكم في بياناتك الشخصية أمرًا أساسيًا عند الاتصال بالإنترنت. عند استخدام الخدمات الرقمية ، غالبًا ما يتعين عليك مشاركة البيانات مثل معلومات البطاقة المصرفية أو عنوان المنزل أو رقم الهاتف. كما توضح  غوغل ، يمكن أن تظهر المعلومات على الإنترنت في أماكن غير متوقعة ، مما يمنح أي مستخدم إمكانية الوصول إلى تلك البيانات التي شاركتها سابقًا.

إذا اكتشفت أن بعض معلوماتك الخاصة موجودة في محرك بحث  غوغل ، فيجب أن تعلم أن هناك عدة أدوات تحت تصرفك لطلب إزالتها. من الآن فصاعدًا ، يمكنك أن تطلب من  غوغل حذف البيانات مثل رقم هاتفك أو عنوانك أو عنوان بريدك الإلكتروني. للقيام بذلك ، تقوم الشركة بتمكين موقع على شبكة الإنترنت يمكنك من خلاله تقديم الطلب.

وفقًا لـغوغل في المقالة المنشورة ، يمكنك الآن أيضًا طلب إزالة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك إذا ظهرت في نتائج البحث ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك بوضوح إلى سرقة الهوية.   سنرى خطوة بخطوة كيفية تقديم طلب حذف بيانات  غوغل  لرقم الهاتف المحمول الخاص بك . العملية متشابهة جدًا إذا كنت تريد القيام بها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- أدخل إلى الرابط التالي 

- حدد "إزالة المعلومات التي تظهر في بحث  غوغل ".

- اختر ما إذا كنت تريد إزالة هذه المعلومات من نتائج بحث  غوغل وعلى موقع ويب ، أو من نتائج البحث فقط.

- اشرح لغوغل ما إذا كنت قد اتصلت بالشخص المسؤول عن موقع الويب الذي تظهر فيه بياناتك لتطلب منه إزالتها.

- حدد رغبتك في حذف "المعلومات الشخصية ، مثل أرقام التعريف والمستندات الخاصة".

- إذا كان هذا هو رقم هاتفك الذي تريد حذفه ، فحدد "معلومات الاتصال ، مثل العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني" .

- في المرحلة الجديدة من العملية ، عليك تحديد ما إذا كان المحتوى قد تم نشره وما إذا كان له غرض ضار. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إدخال معلوماتك الشخصية ، وإضافة عنوان URL لموقع الويب حيث تم نشر رقم هاتفك  أو أي بيانات أخرى تريد حذفها ،  وكذلك توقيع النموذج في النهاية لتأكيد رغبتك في المتابعة مع طلب.

- اضغط على زر "إرسال" لطلب عدم ظهور رقم هاتفك على غوغل.

عندما تتلقى  غوغل الطلب ، سترسل رسالة إلى عنوان بريدك الإلكتروني لتأكيده. عند مراجعته ، قد تطلب منك المزيد من المعلومات. بمجرد اكتمال التحقيق ، سيتم إخطارك بالقرار عبر البريد الإلكتروني إذا تم قبول طلبك أم لا.

الحقيقة هي أن عملية طلب إزالة بياناتك الشخصية من بحث  غوغل بسيطة وسريعة. لذلك ، إذا كنت تريد الاهتمام بخصوصيتك وإزالة بعض المعلومات الخاصة من الشبكة ، فما عليك سوى أن تطلب ذلك من غوغل  .

الإتحاد الأوروبي يطلق بديلين لليوتوب وتويتر .. روابط الدخول إليهما

Posted: 30 Apr 2022 01:22 PM PDT

 كجزء من استراتيجيته لتعزيز السيادة الرقمية الأوروبية ، أعلن الاتحاد الأوروبي للتو عن إطلاق بضع شبكات اجتماعية جديدة. هاتان المنصتان تشبهان  اليوتوب وتويتر  وتهدفان إلى تزويد الحكومات بوسائل اتصال عامة. معهم ، ستكون مؤسسات الدولة ووكالاتها قادرة على نشر المعلومات دون الاعتماد على المنصات الخاصة.

تحت اسم EU Voice و EU Video ، وصلت هذه الشبكات الاجتماعية الجديدة القائمة على منصتين لامركزيتين مفتوحتين المصدر: Mastodon و PeerTube. هل ترغب في تجربتهم؟ حسنًا ، ابق معنا وسنخبرك كيف يمكنك القيام بذلك على الفور.

تم إصدار هذا الخبر من قبل المشرف الأوروبي لحماية البيانات ، والذي كشف أن EU Voice و EU Video هما بديلان لتويتر ويوتيوب يعطيان الأولوية لخصوصية المستخدم وحماية البيانات. كما أكد أن هذه المنصات لن تلجأ إلى نقل البيانات الشخصية ولن يتم عرض إعلانات عليها.

يأتي هذا الإطلاق بعد أيام قليلة من شراء رجل الأعمال  الجنوب أفريقي الأصل إيلون ماسك موقع  تويتر. رد تييري بريتون ، مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي ، بأن  EU Voice و EU Video ، وقانون الخدمات الرقمية الجديد  جاءت في الوقت المناسب تمامًا . بالإضافة إلى ذلك ، أكد أن هذا إيلون ماسك جب أن يتكيف مع اللوائح الأوروبية الجديدة.

البديل الأوروبي لتويت  ليس أكثر من مدونات صغيرة مصممة على منصة Mastodon metaplatform حيث يمكن للمستخدمين نشر الرسائل القصيرة والصور ومقاطع الفيديو. من جانبها ، فإن EU Video هو عبارة عن منصة لتوزيع مقاطع الفيديو ومحتوى الوسائط المتعددة بشكل مشابه جدًا لما يقدمه  الوتوب 

والآن ، كيف يمكن استخدام هذه الشبكات الاجتماعية الجديدة ؟ سهل ، عليك فقط  الدخول الروابط التي نتركها هنا أدناه:

EU Voice

EU Video

مقبس سماعة الرأس لم يمت بعد .. لا يزال هناك أكثر من 30 هاتفًا حديثًا متطورًا مزود به وهي كالتالي

Posted: 30 Apr 2022 08:55 AM PDT

 إحدى الميزات التي اختفت من  الهواتف المتطورة في العامين الماضيين هي مقبس سماعة الرأس ، ويرجع ذلك أساسًا إلى انتشار سماعات البلوتوث في السوق ذات القيمة الكبيرة مقابل المال وظهور سماعات الرأس الراقية  التي يمكن الاتصال عبرها بمنفذ USB-C.

ولكن ، على الرغم مما قد يبدو عليه الأمر ، فإن مقبس سماعة الرأس لم يمت ، والدليل الجيد على ذلك هو أنه يوجد حاليًا أكثر من 30  هاتفا متطورًا من السنوات الأخيرة لا يزال يشمله.

نشر مستخدم Reddit NeverFated مؤخرًا مشاركة في أكبر منتدى على الإنترنت كشف فيه أن ما مجموعه 37  هاتف متطور بمعالجات Snapdragon والتي تم إطلاقها على مدار العامين الماضيين لا يزال لديها منفذ جاك بسماعات 3.5 ملم.

ال 37 هاتفًا ذكيًا متطورًا في العامين الماضيين والتي لا تزال تشتمل على مقبس سماعة رأس هي كالتالي:

كما ترى في القائمة السابقAsus ROG Phone 5

Asus ROG Phone 5 Ultimate

Asus ROG Phone 5 Pro

Asus ROG Phone 5s

Asus ROG Phone 5s Pro

Asus Zenfone 8

LG V60 ThinQ 5G

LG V60 ThinQ 5G UW

Motorola Edge+ (2020)

realme GT 5G

Red Magic 5G

Red Magic 5s

Red Magic 6

Red Magic 6 Pro

Red Magic 6s

Red Magic 6s Pro

Red Magic 7

Red Magic 7 Pro

Sony Xperia Pro

Sony Xperia Pro I

Sony Xperia 1 II

Sony Xperia 1 III

Sony Xperia 5 II

Sony Xperia 5 III

Xiaomi Black Shark 3

Xiaomi Black Shark 3 Pro

Xiaomi Black Shark 3S

Xiaomi Black Shark 4 Pro

Xiaomi Black Shark 4S Pro

Xiaomi Black Shark 5 RS

Xiaomi POCO F2 Pro

Xiaomi Redmi K30 Pro

Xiaomi Redmi K30 Pro Zoom

vivo IQOO 3 5G

vivo IQOO Neo3 5G

vivo IQOO 9

vivo NEX 3S 5Gة ، فإن الغالبية العظمى من مصنعي الهواتف الذكية للألعاب يختارون الاحتفاظ بمقبس سماعة الرأس ، لأنهم يدركون جيدًا أن المستخدمين الذين يشترون هذه الأجهزة يستخدمون عادةً سماعات رأس سلكية وميكروفون للعب من هواتفهم المحمولة.

على الرغم من حقيقة أن اتجاه السوق الحالي هو إطلاق  هواتف عالية الجودة بدون مقبس سماعة رأس ، إلا أن هذا لا يزال موجودًا في حوالي ثلاثين جهازًا ، مما يجعلنا نعتقد أن هذه الميزة لن تختفي تمامًا  في المستقبل ، على الأقل في الوقت الحالي.

غوغل بلاي يقدم لكم تطبيقات مدفوعة لنهاية هذا الأسبوع قصد تحميلها مجانا

Posted: 30 Apr 2022 06:51 AM PDT

 من المعروف أن متجر غوغل بلاي يطلق عروضًا ترويجية من وقت لآخر ، وهو أمر مفيد جدًا إذا أردنا تنزيل تطبيق بدون تكلفة أو بسعر منخفض جدًا. لقد رأينا ذلك بالفعل قبل بضعة أسابيع فقط مع تطبيقات قمنا بتقديمها لكم وهي مجانية تمامًا في متجرغوغل بلاي ، وهذه المرة تفاجئنا الشركة مرة أخرى بإطلاق عروض  غوغل بلاي الجديدة مع أكثر من خمسة عشر تطبيقا وألعاب المجانية .

من المتوقع أن ينتهي هذا العرض الترويجي في الأيام القليلة القادمة ، لذا ننصحك بتنزيل جميع التطبيقات والألعاب قبل أن تعود إلى سعرها الأصلي.

 كما ذكرنا في مناسبات عديدة ، بمجرد تنزيل التطبيق المعني ، لن تضطر إلى الدفع مقابل المنتج مرة أخرى ، حتى لو عاد إلى سعره الأصلي.  

التطبيقات

50+ building calculators

Premium Camera

Gear Live Wallpaper

Livemocha: Learn Languages (Special Edition)

Black Crypto-Cloud Mining

Photo Motion

Dock Circle 3D - Icon Pack

Star X 3D live Wallpaper

iSchedule for iRacing

الألعاب

DEEMO -Reborn-

Soul Warrior Premium

Rogue Hearts

Raising the spaceshipVIP

Defense Zone 2 HD

Bottle target shooting Master

WhamBam Warriors VIP - Puzzle RPG

Emoji Match: A sliding puzzle

Squid ball challenge

The Hearts PRO

Word Search Games PRO

سيتعين على شركة آبل دفع 1000 دولار لرجل بعد عدم تضمين شاحن في صندوق آيفون

Posted: 30 Apr 2022 06:19 AM PDT

 كان القرار مثيرًا للجدل للغاية قبل بضعة أشهر ، عندما أكدت  آبل أن أجهزة  آيفون  الخاصة بها ستتوقف عن تضمين الشاحن ، على الرغم من أنه بعد الضحك على آبل من قبل شركات أخرى بسبب هذه الخطوة  ، انضمت الكثير من الشركات المصنعة إلى  آبل ، لإزالة هذه الملحقات الأساسية من  صندوق الهواتف الخاص بها وبالتالي توفير بضعة الدولارات.

على أي حال ، هناك أسواق معينة تمنع فيها القوانين  آبل و سامسونغ ومصنعي الهواتف المحمولة الآخرين من إزالة الملحقات الضرورية تمامًا ، لذلك تستمر كل من  آبل  و شركات أخرى في تضمين الشاحن في هذه الأسواق .

تنضم البرازيل الآن إلى هذه الأسواق المهمة . لأنه كما جاء في Android Authority ، يبدو أن أحد القضاة ، في بلد أمريكا الجنوبية هذا ، قد حكم للتو لصالح مستخدم الذي يجب أن تعوضه شركة آبل بأكثر من 1000 دولار لعدم وجود شاحن في هاتف  آيفون الجديد الخاص به.

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي هذا الحكم بعد تحقيق مكثف مع شركة Ap آبل من قبل الحكومة البرازيلية ، لذلك يمكن أن يشكل سابقة قانونية لإجبار الشركات المختلفة مرة أخرى على تضمين الملحقات الأساسية ، تلك التي تعتبر ضرورية لتشغيل الجهاز ، عندما نشتري أي جهاز إلكتروني.

تبدأ خلفية هذه القصة بأكملها بدفع غرامة من السلطات البرازيلية لشركة  آبل  بسبب التغيير في السياسة مع أجهزة الشحن ، وبعد ذلك اضطر عملاق كوبرتينو إلى دفع غرامة قدرها 2000 مليون دولار.

الآن ، بالإضافة إلى ذلك ، تمكن مستخدم  من الحصول على حكم لقاضي لصالحه عن طريق الأمر بدفع تعويض قدره 5000 ريال برازيلي ، أو حوالي 1,080 دولارًا  ، عن الممارسات التعسفية المتمثلة في "المبيعات المقيدة" من خلال إجبار المستخدم على شراء شاحن ضروري لاستخدام الهاتف.

على أي حال ، يتفق جميع المحللين على أن شركة آبل قد وفرت عدة مليارات من  الدولارات من خلال إستراتيجية عدم تضمين الشاحن ، وكذلك كسب بضعة ملايين أخرى في مبيعات الشاحن بشكل منفصل ، لذلك ربما يكون الشيء الأكثر منطقية هو أن جميع الشركات المصنعة يمكنها التوقف عن تضمين الشاحن في صناديق أجهزتهم ، لكن لدى المستخدم طريقة لطلبها مجانًا في حالة عدم توفره وذلك برفع دعوى قضائية على آبل .

إثنان من إعدادات واتساب يجب عليك تغييرهما الآن في التطبيق حسب خبيران إلكترونيان

Posted: 30 Apr 2022 06:04 AM PDT

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم مع أكثر من 2 مليار حساب نشط ، مما يجعله مكانًا جذابًا للغاية لمجرمي الإنترنت نظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين المحتملين للخداع.

وقد قدم خبيران إلكترونيان بضع نصائح إلى الوسيط البريطاني TheSun ، حتى نستخدم التكوين المثالي في تطبيق واتساب حتى لا يتم خداع مجرمي الإنترنت.

وفقًا للخبير الأمني ​​ومدير شركة Lookout ، توم ديفيدسون ، فإن التهيئة الأكثر أهمية في واتساب هي تفعيل التحقق بخطوتين.

ويعلق قائلاً: "هذا هو خط الدفاع الأول ضد شخص ما يحاول الوصول إلى رسائلك من خلال إعداد رقمك على جهاز آخر. مع تمكين هذا الإعداد ، يُطلب من المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي قبل أن يتم ربط الرقم بواتساب ".


ويضيف أيضًا أن العديد من إعدادات الخصوصية والأمان مخفية ضمن الخيارات. على سبيل المثال ، في علامة التبويب الخصوصية ، من الممكن تكوين من يمكنه رؤية صورة ملفنا الشخصي أو حتى حالتنا.

من ناحية أخرى ، يقول الخبير الأمني ​​بريان هيغينز من شركة كومباريتيك "يجدر بنا أن نتذكر أنه إذا قمت بتثبيت واتساب على جهاز جديد ، فستتم إعادة تعيين إعدادات الخصوصية إلى إعدادات المصنع الافتراضية".

هذا يعني أن جميع الخيارات التي تطرقنا إليها  أعلاه في أمان وخصوصية حساب  واتساب الخاص بنا ، عند الانتقال إلى جهاز آخر ، يجب علينا تكوينها مرة أخرى.

كما يُنصح أيضًا بأن نتحقق بشكل منتظم من جميع جهات الاتصال التي لدينا في جدول أعمالنا وفي واتساب ، ونستبعد تلك التي لا نتعرف عليها.

فضيحة جديدة على فيسبوك .. لا تعرف الشبكة الاجتماعية إلى أين تذهب بياناتك عند جمعها

Posted: 30 Apr 2022 05:35 AM PDT

 منذ عام 2018 ، فقدت الثقة التي كانت لدينا في أكبر شبكة اجتماعية على الإطلاق. حدثت فضيحة Cambridge Analytica أولاً. بعد ثلاث سنوات ، تم تسريب ملفات  فيسبوك الشهيرة بفضل التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

كل هذا شوه تراث المنصة التي كانت ، قبل هذه الفضائح ، واحدة من أكثر المنصات المحبوبة من قبل مستخدمي الإنترنت. وعلى الرغم من أنهم حاولوا ترك هذه الخلافات في الماضي ، كما هو الحال مع تغيير الاسم من  فيسبوك  إلى Meta ، يبدو أن الشبكة الاجتماعية لا تزال تواجه بعض الفضائح.

لماذا ؟ حسنًا ، نظرًا لتسريب تقرير جديد يجعلنا نشك أكثر في  فيسبوك . يكشف هذا التسريب  أن الشبكة الاجتماعية لا تتحكم في بياناتك ، لدرجة أنها لا تعرف مكان تخزينها.

تأتي هذه المعلومات من تقرير أنشأه مهندسو الخصوصية في فريق الإعلانات والمنتجات التجارية على فيسبوك . هذا المستند المسرب متاح على DocumentCloud ويمكنك أن ترى فيه كيف يعرب موظفو الشبكة الاجتماعية عن قلقهم بشأن التحكم في بيانات مستخدميها.

تم تبني إجراءات جديدة حول العالم لتنظيم معلومات المستخدم الموجودة على الإنترنت. وضعت دول مثل الهند وكوريا الجنوبية وتايلاند وجنوب إفريقيا قوانين أكثر صرامة لحماية البيانات تتطلب من المنصات التحكم بشكل صحيح في المعلومات التي تخزنها حول مستخدميها. 

من الواضح أن سبب  نشرهذا التقرير كان للتعبير عن قلق فريق الخصوصية بشأن الكيفية التي ينوي بها  فيسبوك التعامل مع هذه اللوائح الجديدة.

وعلى الرغم من إعلان Meta أنهم يعملون على حلول تقنية للتكيف مع قوانين حماية البيانات الجديدة ، فمن الصعب التفكير في أنهم سيحققون ذلك على المدى القصير إذا لم يكن لديهم اليوم أي فكرة إلى أين تذهب بياناتك.

إمرأة تقاضت 17 مليون دولار العام الماضي .. إيلون ماسك يستعد لطردها من تويتر

Posted: 30 Apr 2022 03:54 AM PDT

يُنظر إليها على أنها أكبر مدافع في الشبكة الاجتماعية تويتر لفرض رقابة على المحافظين ، وهي من بين المديرين التنفيذيين الذين يتقاضون أجورًا عالية والذين قد يفقدون وظائفهم إذا أكمل إيلون ماسك استيلائه على الشركة. نحن نتحدث عن فيجايا جادي ، التي كسبت 17 مليون دولار العام الماضي.

قد تكون فيجايا جادي بصفتها المستشارة القانونية الأعلى في تويتر ، في حالة  قلق شديد حيث يقال إن  إيلون ماسك يخطط لخفض الوظائف وتقليل رواتب المسؤولين التنفيذيين بينما يتطلع إلى تأمين التمويل لعرضه على  تويتر .

بعد الكشف عن خطط الاستحواذ على الشركة في وقت سابق من هذا الشهر ، أعرب ماسك عن "عدم ثقته" في إدارة  تويتر الحالية  ،  والتي لا تبشر بالشر لمستقبلهم بمجرد توليه المنصب في وقت لاحق من هذا العام.

أصبحت فيجايا جادي البالغة من العمر 48 عامًا ، والتي ورد أنها انفجرت بالبكاء عند مخاطبتها زملائها حول مستقبل تويتر ، مصدرًا مثيرًا للجدل في الأيام الأخيرة بسبب إيلون ماسك نفسه ، الذي قام بتغريد ميم لرسم لها مشيرا على أنها غافلة عن "التحيز الليبرالي" على تويتر .

يأتي هذا بعد أن ظهرت غادي مع رئيسها في ذلك الوقت ، جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة  تويتر، في حلقة 2019 من بودكاست جو روغان ، حيث دافعت خلالها عن سياسات تعديل المحتوى بالموقع ونفت أي تحيز ليبرالي.

  خلال هذا الظهور ، واجه الصحفي المحافظ تيم بول كلاً من دورسي وجادي حول حالات تم فيها حظر أصوات اليمين من تويتر.

أشرف فريق جادي أيضًا على الحظر الدائم للرئيس السابق دونالد ترامب في يناير 2021 ، في أعقاب أعمال الشغب في 6 يناير. ونسبت شبكة CNN الفضل إلى غادي لتوليها زمام المبادرة بشأن حظر ترامب بينما كان دورسي غائبا و بعيدًا في إجازة.

تقرير ينشر ترتيب أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على غوغل بلاي حتى الآن في عام 2022

Posted: 30 Apr 2022 03:37 AM PDT

زادت تنزيلات التطبيقات والألعاب بنسبة 1.4٪ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 ، لتصل إلى 36.9 مليار عملية تنزيل حول العالم. من إجمالي التنزيلات ، تم إجراء 28.3 مليار عملية تحميل من خلال متجر غوغل بلاي.

تمت مشاركة هذه البيانات بواسطة SensorTower في تقريرها ربع السنوي عن تنزيلات التطبيقات ، والذي يكشف عن إحصائيات متاجر التطبيقات الرئيسية ، وعادات المستخدمين عند تنزيل التطبيقات والألعاب ، بما في ذلك  الألعاب الأكثر تنزيلًا لكل متجر خلال الربع الأول من العام عام.

على الرغم من أن  تيك توك أصبح مرة أخرى التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم إذا أضفنا الأرقام من غوغل بلاي  و آب ستور ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن مستخدمي أندرويد يواصلون تفضيل إنستغرام . في أوروبا وآسيا ،  تيك توك هي الشركة الرائدة في  غوغل بلاي ، لكن المستخدمين الآسيويين تمكنوا من دفع  إنستغرام  إلى "أعلى 1" في الترتيب

وبالتالي ، يتم إكمال "أفضل 3" بعد إنستغرام بكل م فيسبوكك وتيك توك   ، تليها Shopee واتساب و تيليغرام .  من هة أخرى يبدو أن  تيليغرام على وشك تجاوز واتساب من حيث عدد التنزيلات ، على الرغم من أن تطبيق Meta لا يزال لديه قاعدة مستخدمين نشطة أعلى بكثير.

في فئة الألعاب ، تتصدر Garena Free Fire القمة مدفوعة بالعدد الهائل من التنزيلات من آسيا ، محطمة بذلك حاجز 40 مليون عملية تثبيت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 لتصل إلى إجمالي 65 مليون تنزيل.

 تظل Subway Surfers في المركز الثاني في الترتيب العالمي  ، مضيفة المزيد من التنزيلات على الرغم من امتلاكه بالفعل لقب أول لعبة في التاريخ  تصل إلى مليار تنزيل على غوغل بلاي .  

هذه هي البيانات التي يجمعها واتساب عنك ولا يقوم Signal بتجميعها

Posted: 30 Apr 2022 03:21 AM PDT

 نعلم جميعًا أن واتساب هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا في العالم ، وعلى الرغم من أنه لا يمر بأفضل لحظاته ، لا يمكننا لقول إنه مات .

من جانبه  ، ينمو تطبيق Signal بسبب الضجة الأخيرة المتعلقة بسياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق  واتساب ودعمه أيضل من قبل الشخصيات المهمة مثل Elon Musk وغيره.

لدى واتساب و Signal طريقتان مختلفتان تمامًا عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان. من ناحية أخرى ، واتساب هو التطبيق الأكثر شيوعًا وممتعًا ومثاليًا للتواصل الاجتماعي ، بينما يركز Signal على الاهتمام بخصوصياتك  .

لذلك ، نعرض لك مقارنة حيث يمكنك معرفة المزيد حول كل من البيانات التي يجمعها كل من Signal و واتساب منك عند استخدام كل من هذه التطبيقات.

كما تعلم ، ليس سراً أن التطبيقات المملوكة لـفيسبوك تعرفنا أكثر مما نتخيله . على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه جزء من فيلم رعب ، إلا أن هذا يرجع أساسًا إلى البيانات التي تجمعها التطبيقات منا.

في حالة واتساب الخاصة ، تكون كمية البيانات التي يتم الحصول عليها من كل مستخدم عالية جدًا ومثيرة للقلق ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه من خلال  استخدام واتساب فإنك تمنحهم الإذن بمعرفة وبجمع عنك هذه البيانات :

- رقم الهاتف.

- معرف المستخدم.

- جهات الاتصال.

- اسم حسابك.

- بيانات الدعاية.

- تاريخ التسوق.

- الموقع الجغرافي التقريبي.

- رقم الهاتف.

- بريد الكتروني.

- تقارير الأداء.

- معلومات الدفع.

كما سترى أعلاه ، هناك قدر كبير إلى حد ما من المعلومات الشخصية والمهمة للغاية التي يمكن لواتساب الوصول إليها ولا يصل إليها Signal  . بخلاف ذلك ، يركز Signal على فرضيته المتعلقة بخصوصية المستخدم ويأخذها على محمل الجد.

إقرأ أيضا : الاتحاد الأوروبي يوصي باستخدام تطبيق Signal بدلا من واتساب

تعرف على الطريقة التي يتم تزوير بها مساحة الفلاش ميموري وزيادة سعتها وجرب أن تزيد مساحتها بنفسك باستعمال هذا البرنامج

Posted: 30 Apr 2022 02:54 AM PDT

 يتم استعمال بعض الطرق المغشوشة لرفع ثمن الفلاشة عند بيعها ويتفاجئ المستخدمين بأن المساحة وهمية ولا تتسع لحفظ جميع بياناتهم الشخصية ، هنا يتم اكتشاف هذه الخدعة والتي في الحقيقة يمكن لأي أحد أن يقوم بها بنفسه وذلك باستعمال أحد البرامج التي يتم استعمالها لهذا الغرض وأشياء أخرى خاصة بتهيئة المساحة وهو sdata tool
البرنامج حتى تقوم بزيادة مساحة الفلاشة لديك ستحتاج أولا إلى فرمتها ، وبعد أن تقوم بذلك و بعد تحميل البرنامج تقوم بتشغيله كمسؤول كما في الصورة :

ثم تأكد أنك ربطت الفلاشة بالحاسوب وتقوم بالضغط على السعة التي تريدها 16GB كأقصى حد كما في الصورة 
تضغط على  E-Compress NOW نتنتظر حتى تظهر لديك رسالة تفيد أن العملية تمت بنجاح 
إذا تفقدت الآن مساحة الفلاشة ستجدها أنها تغيرت وتوسعت لكن هذه المساحة وهمية لا غير ، ولا يكتشفها أي شخص إلا بعد تخزين ملفات تفوق مساحتها المساحة الأصلية للفلاشة . 
رابط تحميل البرنامج:  sdata tool
-------------
الموضوع من طرف عبد الحق معروفي

اليوتوب يحتاج إلى المال .. إِستعد لمشاهدة يوتيوب شورت المليئة بالإعلانات

Posted: 30 Apr 2022 02:30 AM PDT

يوتيوب شورت هي رهان اليوتوب لمواجهة نجاح تيك توك . مثل التطبيق الصيني الشهير ، فهي مقاطع فيديو قصيرة يمكننا رؤيتها داخل تطبيق  اليوتوب نفسه. ومع ذلك ، على الرغم من ملايين الزيارات التي  حصلت عليها هذه الخدمة الجديدة بالفعل ، فإن يوتوب يستعد لدمج الإعلانات فيها لزيادة عدد الإيرادات الاقتصادية.

كما ذكرت 9to5Google ، خلال اجتماع غوغل الأخير لمناقشة أرباح الربع الأول من عام 2022 ، تم التأكيد على أن  اليوتوب سيبدأ قريبًا اختبار تكامل الإعلانات. في الوقت الحالي ، يبدو أن  الفيديوهات القصيرة تحظى بقدر كبير من الاهتمام من المعلنين.

يوتيوب شورت هي مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكنك مشاهدتها على اليوتوب منذ فترة من الوقت. في الواقع ، إذا فتحت تطبيق الفيديو على هاتفك المحمول ، فسترى أن علامة تبويب تسمى "شورتات" تظهر في الأسفل ، والتي تمنحك وصولاً مباشرًا إلى هذا المحتوى. كما نرى ، تمنح الشركة هذا القسم الجديد الكثير من الأهمية.

في الوقت الحالي ، يبدو أن أداء يوتيوب شورت  ليس سيئًا ، حيث يجمع مليارات الزيارات. ومع ذلك يبدو غير كافٍ ، لأن اليوتوب يستعد بالفعل لوصول الإعلانات إليه حتى يحفز منشئ المحتوى .  

وبحسب المصدر الإعلامي ، فإن يوتيوب لم يلبِ توقعات الدخل ، لذا فهو يبحث عن مصادر دخل جديدة في هذه الإعلانات. تعتبر  الفيديوهات القصيرة ، التي تولد أكثر من 30 مليار زيارة يومية ، منصة شيقة للغاية لزيادة الأرباح. في الوقت الحالي ، تم الإعلان فقط عن وصول هذه الإعلانات في المستقبل ، على الرغم من عدم معرفة تاريخها الدقيق.

أفضل أربعة مواقع ل 2022 لتصميم شعارات مميزة بسهولة

Posted: 30 Apr 2022 02:20 AM PDT

تصميم الشعارات كان عملاً صعباً منذ فترة ليست ببعيدة حيث كان يعتمد على البرامج المتخصصة مثل الفوتوشوب وغيرها لإنتاج شعار إحترافي لكن مع التطور في مواقع التصميم أصبح من السهل لأي أحد أن ينشئ شعار إحترافي بكل سهولة بإستخدام تلك المواقع وسنتعرف في تلك التدوينة على أربعة من أفضل المواقع لتصميم شعارات مميزة بسهولة..

منصة Canva 

هي منصة تصميم جرافيك شاملة توفر قوالب جاهزة تساعدك في تصميم الشعارات واللوجوهات.كما ستجد أمامك باقة كبيرة من الشعارات المتنوعة والمقسمة إلى موضوعات اختر ما يعجبك منها وافتحه لتتمكن من التعديل عليه وتخصيصه كما تشاء حيث يمكنك تغيير الألوان والخطوط وحتى إضافة عناصر أخرى

منصة Sticker Mule

منصة لطباعة الملصقات وتوصيلها لكنها توفر أداة جانبية لتصميم الشعارات والملصقات والتيشرتات وغيرها. قم بالتسجيل على المنصة وتوجه إلى أداة الأستوديو ومن هنالك تصفح قوالب الشعارات المتاحة أمامك، افتح منها ما يعجبك ثم قم بالتعديل عليه وتخصيصه كما تريد وبعد الإنتهاء اضغط على زر Download لتنزيل الشعار على جهازك.

 Shopify Hatchful

وهي أداة تابعة لمنصة التجارة الإلكترونية الشهيرة شوبيفاي لصانعة الشعارات وموجهة للمبتدئين في مجال التصميم حيث أنه عبر هذه الأداة ستتمكن من إنشاء شعار أو لوجو لمشروعك عبر بضع نقرات وبشكل مجاني تماماً

Free Logo Maker By Namecheap

وهي أداة تابعة لخدمة حجز النطاقات والإستضافات Namecheap ، توجه لصفحة الأداة من الرابط أسفل التدوينة وستجد خانة فارغة لإدخال اسم الشعار، ثم مجموعة خطوات لإختيار النمط الذي تريد لتحصل على مجموعة شعارات مُقترحة اختر منها ما يعجبك ثم يمكنك تعديل الخطوط والألوان والأيقونات وغيرها

توجد الكثتير من الأدوات والتطبيقات لصناعة اللوجوهات أو الشعارات وبكل سهولة وإحترافية لكننا إكتفينا بذكر مجموع بسيطة لكنها كافية للجميع على إختلاف مستوى الخبرة في التصميم.

-----------

من طرف \ البهي

برنامج لأندرويد وآيفون والويندوز وماك ولينكس للتحميل من مختلف المنصات الصوتية مثل Spotify واليوتوب وغيرها

Posted: 30 Apr 2022 01:47 AM PDT

المنصات الصوتية أصبحت من أكثر المواقع إستخداماً لأنها توفر الكثير من المحتوى المسموع والمفيد بشكل كبير كما توفر خدمات البودكاست ومن تلك المنصات Spotify لكن إن أعجبك مقطع أو قائمة تشغيل وتريد حفظها على حاسوبك أو هاتفك فيجب أن تكون مشتركاً في الخطة المدفوعة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج مجاني لمختلف أنظمة التشغيل للتحميل من مختلف المنصات الصوتية مثل Spotify وغيرها

برنامج SpotiFlyer متوفرة مجاناً للأندرويد والويندوز والماك واللينكس وقريباً الآيفون.

البرنامج يسمح بتنزيل أي محتوى من خدمات بث الموسيقى المختلفة وليس سبوتيفاي فحسب، كما يدعم تنزيل المقاطع الفردية أو ألبومات كاملة أو قوائم التشغيل، بسهولة تامة. قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وقم بتثبيته وعندما تريد تنزيل مقاطع صوتية من سبوتيفاي، كل ما عليك هو عمل مشاركةShare  للمقطع ثم النقر على "Copy Song Link" بعد ذلك قم بفتح SpotiFlyer  ولصق رابط المقطع في الحقل المخصص لذلك والنقر على Search وسيتم توجيهك إلى رابط لتنزيل المقطع كملف MP3 وحفظه على الكمبيوتر.

الجميل في الأداة أيضًا انها تحتفظ بسجل لكل المقاطع التي قمت بتنزيلها بحيث إذا فقدت المقطع في أي وقت يمكن إعادة تنزيله بسهولة.

- برنامج SpotiFlyer

----------

من طرف \ البهي 

لماذا لا يمكن شحن هاتفك بشواحن شركات أخرى في بعض الحالات حتى ولو كان منفذ USB-C واحد ؟

Posted: 30 Apr 2022 01:31 AM PDT

 لقد حصل لنا ذلك لك جميعا ،  نفدت البطارية في منزل أحد الأصدقاء أو الأقارب ونطلب الشاحن. نظرًا لأن كلانا لديه منفذ USB-C ، فإننا نطلب شاحن الشخص الآخر  لنتمكن من شحن جهازنا المحمول.  لكن فجأة نجد الشاحن لا يشحن هاتفنا ...

إذن سؤال المليون دولار واضح. لماذا هاتفنا المحمول لا يعمل مع شاحن موبايل مختلف؟ الإجابة بسيطة وسنشرحها أدناه: بروتوكولات الشحن.

لقد تغيرت أجهزة الشحن اليوم مع تلك التي كانت موجودة قبل بضع سنوات. من قبل ، لم يكن يهم كم من الوقت يستغرق شحن الهاتف. كانت البطاريات تدوم لفترة طويلة بما يكفي للحفاظ على عمل الجهاز لعدة أيام ، لذلك لم يكن من الضروري شحن الجهاز. إلى جانب ذلك ، لم تكن التكنولوجيا متقدمة بما فيه الكفاية واستخدمت كل شركة منفذ شحن مختلف بحيث كان هناك شواحن مختلفة وبالتالي اضطرت لشراء ملحقات كل شركة.

اليوم ، مع زيادة الشاشات ، قوة المعالج ، حتى مع التحسينات في جانب البطاريات ، تحتاج أجهزتنا إلى الشحن مرة أو مرتين في اليوم في المتوسط. بهذا المعنى ، يعد الشحن السريع حليفًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بامتلاك جهاز. لقد قدمنا ​​رأينا ، منذ بعض الوقت ، حول الشحن السريع ، وهي تقنية ساعدتنا في الوصول إلى الشحن في  هواتفنا بسرعة أكبر.

اليوم ، مع USB-C ، تغيرت الأمبيرات لذلك تستخدم الشركات بروتوكولات شحن مختلفة. هذا ما يجعل بعض أجهزة الشحن لا تعمل على أجهزتنا المحمولة. الحرب لتقديم تقنية شحن أسرع في هذه الحالة تجعل كل شركة ترغب في استخدام تقنية الشحن السريع الخاصة بها. في هذه الحالة ، ظهرت بروتوكولات الشحن المختلفة التي نراها اليوم. ولكن أكثر من المساعدة ، لا يزال يمثل مشكلة للمستخدمين.

تستخدم بعض معايير الشحن ، مثل معايير OPPO ، تقنية محددة من كل شركة. يحدث الشيء نفسه مع تقنيات الشحن في شركات مثل  آبل أو  سامسونغ  أو معيار الشحن Qualcomm. هذا يعني أنه في بعض الأحيان لا يكون من المتوافق استخدام شاحن جهاز في جهاز آخر ، أو ببساطة لا يكون  الشحن بالسرعة التي نريدها في هواتفنا.

لماذا لا يمكننا استخدام شاحن واحد فقط ليعمل على جميع أجهزتنا؟ سيكون هذا أفضل حل ممكن للمستهلكين. يجب أن يكون الاختلاف الوحيد على سبيل المثال هو المدة التي يمكنك فيها شحن هاتفك بشاحن ، ولكن يجب أن يكون البروتوكول عالميًا حتى يتوافق مع جميع الهواتف وبالتالي إمكانية شحن الهاتف بأي شاحن تجده.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات