القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


فيسبوك يحتفظ بحسابك حتى بعد حذفه نهائيا .. موظف سابق يوضح السبب

Posted: 08 Jul 2022 09:47 AM PDT

لأي سبب من الأسباب ، قلت في أحد الأيام "سأحذف حسابي على فيسبوك تمامًا" وفعلت ذلك معتقدًا أنه سيكون كذلك حقًا. نود أن نقول نعم ، لكن الأمر لا يعمل بهذه الطريقة بالضبط. نعم ، لن يتواجد حسابك ومنشوراتك ولن يتمكن الآخرون من العثورعليك أيضًا. ومع ذلك ، لا يحذف  فيسبوط بياناتك المحذوفة ، بل يحفظها للشرطة. ما هي بياناتك التي لا تزال على خوادم Meta ؟  

عندما يصل شيء ما إلى الإنترنت لا يختفي أبدًا ، بل هو أكثر من مجرد أسطورة بسيطة. حقيقة أن ملفًا أو حسابًا أو مستندًا أو أي شيء لم يعد مرئيًا لك وللمستخدمين الآخرين لا يعني أنه تم بالفعل حذفه من خوادم الشركة التي تقدم الخدمة. يحدث هذا في خدمات التخزين السحابية وفي منصات التداول وكذلك في الشبكات الاجتماعية.

لا يُستثنى موقع فيسبوك من هذا البيان ، فهو يحتفظ بسجلات وبيانات مستخدميه حتى بعد حذف الحساب بحيي يمكن مراجعتها من قبل الشرطة والمؤسسات الأخرى في أي وقت . وفقًا لـ Meta ، فإن الاحتفاظ بهذه المعلومات يسمح لهم بالبقاء على علاقة جيدة مع الحكومات ، حيث يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات إذا لزم الأمر.

لا ينبغي أن يفاجئ أي شخص بحدوث هذا ، لأنه تمت مناقشة إمكانية حدوث ذلك لسنوات. ومع ذلك ، لم تعد شائعة مؤخرًا عندما رفع موظف سابق على فيسبوك يُدعى Brennan Lawson دعوى قضائية ضد Meta للحفاظ على بيانات المستخدمين محفوظة ، على الرغم من حذف الملف الشخصي.

وفقًا لـ Lawson ، لدى  فيسبوك مجموعة من المشرفين على المحتوى الذين ، في الغالب ، يحللون المنشورات التي قد تحتوي على عنف واعتداء جنسي وغيرها. ومع ذلك ، يوجد داخل هذه المجموعة مجموعة أكثر تخصصًا تتبع بروتوكول إشراف صارم. هو المسؤول عن مراقبة الحسابات التي قد تلفت انتباه الجهات الأمنية والقانونية والحكومية ، لأي سبب كان. تتمتع هذه المجموعة الأخيرة بحق الوصول إلى البيانات التي كان من الممكن حذفها عند إغلاق الحسابات ، لكنها لا تزال محفوظة.

- ادعى فيسبوك أنه لم يحفظ البيانات من الحسابات المحذوفة

أوضح لوسون أنه طُرد من  فيسبوك عندما شكك في شرعية هذه الممارسة في اجتماع. قرر الآن مقاضاتهم وفضح البروتوكول الذي تتبعه Meta ، مدعيا أن " فيسبوك كفل لسنوات أنه بمجرد حذف مستخدميه لمحتوياتهم أو حساباتهم ، لن يبقى أي شيء على أي خادم  فيسبوك وسيتم حذفه نهائيًا".

التصريح الذي أدلى به الموظف السابق مثير للجدل تمامًا ، لكنه ليس بدون سبب. ومع ذلك ، فإن الموضوع مطروح للنقاش: فمن ناحية ، من الخطأ تمامًا أن يقوم فيسبوك بحفظ بياناتك "المحذوفة" ويمكنه الوصول إليها وقتما يريدون ؛ من ناحية أخرى ، يبدو أنه يحدث فقط مع الحسابات التي قد تكون متورطة في أعمال غير قانونية ، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان هذا هو الحال بالفعل.

الحقيقة أنها قضية تتحرك ضمن الأطر الأخلاقية والقانونية ، تمامًا كما يحدث مع انتشار برامج التجسس مثل Pegasus أو Hermit ، لذلك لا نعرف ما سيحدث في النهاية في هذا الصدد.

ضع إسمك في هذا الموقع وستعرف إذا كان يستعمله أي شخص في أي موقع عبر الأنترنت

Posted: 08 Jul 2022 09:24 AM PDT

 إذا كنت بصدد إنشاء  حساب ، فسوف تحتاج في مرحلة ما إلى إعطاء  إسم وشخصية ،   وبهذا المعنى فإن الخطوة الأولى للبدء في  ذلك ، هي اكتشاف ما إذا كان الاسم الذي نريد استخدامه في الشبكات الاجتماعية متاحًا.
 ستكون من المهم أن تعرف الخدمة التي سنقدمها لك في هذه التدوينة حيث  تقدم بحث فوري باسم المستخدم ، وهي أداة من شأنها تسهيل العملية بأكملها.
Instant Username Search  هي خدمة ويب مجانية تمامًا ، والغرض منها هو مساعدتنا على اكتشاف مدى توفر أي اسم مستخدم في الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية. وبهذه الطريقة ، إذا كنت تخطط لاقتحام علامتك التجارية على الإنترنت ، فيمكنك بسهولة تخطيط كل ما يتعلق بإنشاء الحسابات ، والذي يبدأ بالتحديد بالاسم الذي ستستخدمه ، هذه الخدمة أيضا ستفيدك في معرفة إذا شخص ما يستخدم إسمك في أحد مواقع التواصل الإجتماعي عبر الأنترنت .

استخدام الموقع بسيط للغاية ، ويمكن لأي شخص استخدام وظيفته لاكتشاف توفر اسم. بهذا المعنى ، يجب عليك فقط إدخال اسم المستخدم في  شريط  البحث الذي يظهر والضغط على Enter للحصول على النتائج في أسفل الشريط.
رابط الموقع : Instant Username Search

طبق هذه الخطوات وأنقذ هاتفك من محاولات السرقة

Posted: 08 Jul 2022 07:51 AM PDT

لسوء الحظ ، لا تزال سرقة الأجهزة المحمولة حقيقة نواجهها كل يوم. إنها أجهزة باهظة الثمن وفي بعض الأحيان لا نحميها بشكل كافٍ (أو ننسى الأمر) ، وتصبح مثيرة للغاية هدفًا للنشالين والحرامية.

بالتأكيد تمر عليك مرات تبحث فيها عن هاتفك ولا تجده، وقد تعتقد بأنها محاولة سرقة. أنا متأكد بأنك وجدته آخر مرة في مكان ما، لكن ماذا لو لم تجده؟، في الواقع سرقة الهواتف لا زالت واقعًا نشاهده، وإذا كنت تريد أمان أكثر تأكد من اتباعك لهذه النصائح.

1-تمكين خدمات تتبع الهاتف المحمول:

إذا كنت تعتقد بأن التهديد على هاتفك كبير للغاية حاول البحث عن خاصية Find My Device . 

على نظام Android ، انتقل إلى الإعدادات> الأمان> العثور على جهازي واضبطه على تشغيل.

على iPhone ، استخدم الإعدادات وستجده في قسم Find My وثم Find My iPhone.

2- قم بتثبيت تطبيق مضاد للسرقة على هاتفك:

من السيء حقيقة أن الهواتف لا تأتي بميزة تعقب، ولكن لا تقلق تتوفر الكثير من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك. توجه لجوجل بلاي على أندرويد أو متجر آبل وستحصل على تطبيق لتتبع هاتفك في الوقت المناسب.

تقدم التطبيقات ميزات أكثر من مجرد معرفة مكان هاتفك، فهي تسمح لك بالتقاط صورة لمن يدخل رقم تعريف شخصي خاطئ، وتفعل الكثير لحمايتك، لذا قد يكون هذا أفضل ما تقوم به لهاتفك من أجل حمايته.  ندعوك لقراءة هذه المقالة : إليك أفضل 5 تطبيقات أندرويد لمنع سرقة هاتفك و بخطوات بسيطة

3-احصل على تأمين يغطي سرقة الهاتف:

التأمين شيء ضروري لكل شيء ثمين في حياتك، التأمين على الصحة، التأمين على السيارة، ونصل إلى التأمين على الهاتف. تأكد من تأمين هاتفك بنفسك عبر أخذه معك وتفقده باستمرار ووضعه في أماكن مناسبة.

أخيرًا، كانت هذه أهم الخطوات لحماية هاتفك من السرقة، وستفيدك حتمًا إذا كنت قلقًا من هذا الجانب.

قد يفيدك .. الدرس : لن يسرق هاتفك بعد اليوم | شاهد ماذا سيحدث للسارق إذا حاول سرقة هاتفك منك

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إليك أكثر الأمور التي يتشابه فيها نظام لينكس مع ويندوز 11

Posted: 08 Jul 2022 07:42 AM PDT

بالنظر إلى نسخة ويندوز قديمة مع أخرى جديدة، قد يكون هناك تشابه كبير في بعض الأمور، ولكن بالنسبة لمقارنة نظام الويندوز مع Linux قد لا يكون التشابه كثيرًا لحد ما، غير أن ويندوز 11 جلب الكثير من التشابه مع Linux. في ما يأتي سنخبرك بأهم ما يتشابه فيه الويندوز 11 مع Linux.

1-المظهر المختلف لـ Windows 11 مثل بيئات سطح مكتبLinux :

بالنظر إلى ويندوز 11 يدرك الكثيرون بأن التغيير الأساسي كان في التصميم، وبالفعل حصلنا على سطح مكتب محدث.

تم نقل تصميم شريط المهام الذي كان موجودًا منذ Windows 95 إلى تصميم مركزي، ويبدو أشبه بالرصيف المستخدم في macOS أو في بعض أجهزة سطح مكتب Linux، بما في ذلك GNOME.

2-لا يدعم Windows 11 جميع الأجهزة ، تمامًا مثل Linux:

يدرك الجميع بأن أسوء شيء جلبه ويندوز 11 هو أنه لا يدعم كل الأجهزة، والصدمة أنه لا يدعم حتى بعض الأجهزة التي دعمت نسخة ويندوز 10. كانت شروط مثل شريحة TPM 2.0 وأشياء أخرى سبب في عدم حصولك على التحديث المجاني.

في الواقع، يمكنك تجاوز هذه القيود، ولكن ليس هذا موضوعنا، ونحن نريد أن نخبرك بأن Linux فعل شيئًا مشابهًا حيث أن التوافق قد لا يقع بسبب الـ Wi-Fi وإدارة الطاقة.

قد يفيدك .. خطوة بخطوة لتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة بدون فورمات وتجاوز فحص TPM وSecure boot

3-يقوم Windows 11 بتشغيل تطبيقات Linux الرسومية:

يبدو أنك ادركت فعلًا بأننا لم نقل شيئًا بخصوص تشابه نظام ويندوز مع لينيكس ولكننا ركزنا بالضبط على آخر إصدار منه "ويندوز 11". في الواقع، جنبًا إلى جانب مع السماح بتثبيت تطبيقات الأندرويد، جلب ويندوز 11 ميزة تشغيل تطبيقات Linux الرسومية الكاملة باستخدام WSLg.

دعم ويندوز 11 لنظام لينيكس يجعله متشابهًا جدًا معه، ولا ندري إذا كانت التحديثات القادمة ستكشف عن ميزات إضافية تجعل التوافق بين النظامين أكثر بكثير.

4-التشابه في طريقة تثبيت البرامج بين النظامين:

أكثر شيء يفضله مستخدموا لينيكس هو أن تثبيت البرامج فيه أسهل من الويندوز ، وذلك لأن كل ما يحتاجون لفعله هو تشغيل مدير حزم التوزيعات الخاصة لا غير.

يبدو أنك بدأت تلاحظ بأن متجر Microsoft جعل تثبيت البرامج أسهل من السابق، والأهم من كل هذا أنه يمكنك تثبيت بعض البرامج باستخدام PowerShell وهذا يخلق تشابه كبير بين النظامين.

أخيرًا، يتشابه ويندوز 11 مع نظام لينيكس في كثير من الأشياء الأخرى، ولكن في الواقع كانت هذه أهمها.

قد يفيدك .. 5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تقوم بتثبيت لينكس مع الويندوز

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

لعبة The Division الشهيرة في طريقها إلى أندرويد ويمكنك الآن التسجيل لتجربتها قبل الجميع

Posted: 08 Jul 2022 06:56 AM PDT

 المزيد والمزيد من  الألعاب المعروفة قادمة إلى أندرويد  بعد تواجدها على منصات سطح المكتب أو وحدات التحكم الأخرى ، كما في حالة Immortal Devil ، ستكون The Division واحدة من الألعاب التالية ، كما أعلنت شركة Ubisoft.

ستظهر لعبة الفيديو الشهيرة قريبًا على  أندرويد ، ويمكنك الآن الاشتراك لتجربة إصدار ألفا والحصول على معاينة للعبة قبل أي شخص آخر.

إنها لعبة عالم مفتوح ويمكنك من خلالها اكتشاف قصة جديدة وأنت تشاهد الأحداث التي تحدث في The Division 1 و 2.

في هذا  الإصدار الجديد الخلص بالهواتف، والذي ليس تعديلًا للسابقات ، سيكون هناك نمط قصة وشخصيات مختلفة ، لذلك ستكون تجربة جديدة مقارنة بألعاب الامتياز السابقة.

كما تشير الشركة على موقعها على الإنترنت ، فقد تم تكييف عناصر التحكم لتوفير تجربة سلسة على الهواتف المحمولة والإستمتاع بها .

من المتوقع ، كما هو الحال في الألعاب الأخرى ، استخدام وحدة تحكم متصلة عن طريق البلوتوث أو عن طريق الكابل بجهاز أندرويد أو الجهاز اللوحي لتحسين تجربة الألعاب بشكل كبير.

 ستكون هذه اللعبة مجانية تمامًا ، لذا يمكنك تنزيلها عندما يصل الإصدار المستقر إلى  غوغل بلاي . في الوقت الحالي ، يمكنك التسجيل فقط للمشاركة في إصدار ألفا.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك التسجيل للمشاركة في الاختبارات المغلقة لإصدار ألفا من اللعبة مجانًا تمامًا قبل إصدار الإصدار النهائي من اللعبة. اتبع هذه الخطوات:

- انتقل إلى موقع التسجيل في The Division.

- قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل واختر النظام الأساسي الخاص بك.

- أدخل حساب Ubisoft الخاص بك وتابع.

يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا اختبار مغلق ، لذلك سيتعين على الشركة قبولك قبل أن تتمكن من تجربة اللعبة. إذا كنت مهتمًا ، فأنت تعلم ما عليك القيام به.

لقد رفعوا دعوى قضائية ضد تيك توك بعد مقتل فتاتين في تحدي منتشر في التطبيق

Posted: 08 Jul 2022 05:54 AM PDT

 رفعت عائلات فتاتين من الولايات المتحدة تبلغان من العمر 8 و 9 سنوات زُعم أنهما ماتتا نتيجة لتحدي على  تيك توك دعوى قضائية ضد المنصة ، زاعمة أن الخوارزميات "الخطيرة" للشبكة الاجتماعية هي المسؤولة عن وفاة  الفتاتين . كما أوضح مركز قانون ضحايا وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو كيان يدافع عن العائلات التي لديها قاصرون مدمنون على الشبكات الاجتماعية ، تم رفع  دعوتين قضائيتين بشأن الموت غير المشروع بعد وفاة لالاني إريكا والتون ، 8 سنوات ، من تكساس ، وأرياني جيلين أرويو ، 9 سنوات ، من ويسكونسن. من الخنق الذاتي أثناء المشاركة في تحدي Blackout الخاص بتيك توك ، والذي يشجع المستخدمين على تجربة الاختناق الخاضع للرقابة ، والاختناق بالأحزمة أو الأربطة أو العناصر الأخرى حتى يغمى عليهم.

تزعم الدعوى ، التي تم رفعها في المحكمة العليا في كاليفورنيا ، أن خوارزمية  تيك توك رُوِّجَت "عن قصد وبشكل متكرر" للتحدي   على حسابات الفتاتين ، لا سيما من خلال صفحة For You - وهو قسم يروج فيه  تيك توك لمقاطع الفيديو بناءً على اهتمامات المستخدمين ، وبالتالي تشجيعهم على المشاركة في التحدي الذي تسبب في النهاية في وفاتهما. تزعم الدعوى أن التصميم الخاطئ لتيك توك يؤدي إلى "منتج إدماني غير آمن للمستخدمين ولا يحذر القاصرين وأولياء أمورهم" من المخاطر التي ينطوي عليها الأمر ، إلى درجة تعريضهم للخطر.

قال ماثيو بي بيرغمان ، المحامي المؤسس لـ SMVLC: "يجب تحميل  تيك توك المسؤولية عن نشر محتوى مميت لهاتين الفتاتين الصغيرتين". وقالوا: "لقد أنفقت  تيك توك مليارات الدولارات على تصميم منتجات عن قصد تروج لمحتوى خطير يعرف أنه يمكن أن يقتل مستخدميه".

في الواقع ، ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من التحديات الشديدة التي يمكن أن تعرض الصحة الجسدية أو العاطفية لمستخدمي الشبكة للخطر. 

ألعاب أندرويد للعب والتنافس مع الأصدقاء .. أفضل 7 ألعاب في عام 2022

Posted: 08 Jul 2022 05:38 AM PDT

 هل تبحث عن ألعاب لتلعبها عبر الإنترنت مع الأصدقاء؟ على نظام  أندرويد ، ليس كل ما هو متاح بجودة كافية. نخبرك اليوم ما هي أفضل 7 ألعاب  أندرويد للعبها مع الأصدقاء عبر الإنترنت. إنها ليست فقط في القمة ، ولكنها توفر تنزيلًا مجانيًا حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بها. بعضها معروف والبعض الآخر غير معروف جيدًا. هل تجرؤ على اكتشافها؟

بالطبع ، كل هذه الألعاب متوفرة على  غوغل بلاي  ، لذا يمكنك تنزيلها بسهولة وأمان. لا ننصح بتنزيل أي منها من مصدر آخر غير متجر غوغل  ، فهي ألعاب شائعة ويمكن أن تحتوي على فيروسات أو برامج ضارة.

تشترك جميع الألعاب في القائمة التالية في 3 أشياء: فهي مجانية ومتعددة اللاعبين وتحظى بشعبية كبيرة. لديك طريقتان للعبها: مع الأصدقاء أو مع مستخدمين آخرين حول العالم. نظرًا لكونها ألعابًا شائعة ، فمن المؤكد أنه سيكون هناك دائمًا مستخدمون متصلون باللعبة وبالتي ستجد مع من  تنافسه بسرعة.

ألق نظرة فاحصة على القائمة وابدأ في تنزيل جميع الألعاب التي تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لك. تذكر أنه لتشغيلها ، ستحتاج ، نعم ، إلى اتصال بالإنترنت.

Stick Fight: The Game Mobile – Google Play

Triple Agent – Google Play

Selfie Games [TV] – Google Play

Among Us – Google Play

BombSquad – Google Play

Escape Team – Google Play

Heads Up! – Google Play

قد لا تكون ألعاب مثل Among Us شيئًا مدهشًا بالنسبة لك ، ولكن بقية القائمة تقدم ألعابًا ممتعة للغاية لتلعبها مع الأصدقاء. يقدم معظمهم ألعابًا مسلية للتسكع في اجتماع أو على بعد آلاف الأميال.

ميزة في واتساب جديدة ستسهل عليك تحديد المستندات التي قمت بمشاركتها

Posted: 08 Jul 2022 05:25 AM PDT

واتساب ، تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية اليوم ، لم يتوقف عن تحسين منصته ، مؤخرًا ، بميزات جديدة تتعلق بإرسال المستندات وتحميلها عبر التطبيق ، مثل إمكانية إرسال ملفات تصل إلى 2 جيجا بايت أو واجهة جديدة تعرض النسبة المئوية ووقت التحميل المتبقي للمستند.

بهذا المعنى ، علمنا للتو ، بفضل الوسائط المتخصصة WABetaInfo ، أن واتساب يطور وظيفة تسهل عليك تحديد موقع المستندات التي قمت بمشاركتها.

يعمل واتساب على ميزة تسمح لك بالتعليق على مستند قبل مشاركته مع أحد جهات الاتصال الخاصة بك ، تمامًا كما تفعل مع الصور.

كما ترى في لقطة الشاشة التي نتركها أسفل هذه السطور ، عندما تتوفر هذه الوظيفة الجديدة ، عند مشاركة مستند عبر  واتساب ، ستتمكن من إضافة تعليق إليه لتحديد موقعه بسهولة أكبر لاحقًا.

كما ترى ، فإن الواجهة الجديدة التي تظهرعند مشاركة مستند هي نفسها الموجودة حتى الآن ، باستثناء أنه تم تضمين حقل نصي في الأسفل حيث يمكنك كتابة تعليق سيظهر في الأسفل من المستند الذي شاركته.

هذه الوظيفة قيد التطوير حاليًا في الإصدار التجريبي من تطبيق  واتساب لسطح المكتب ، لكن منصة المراسلة تخطط لتقديمها في الإصدارات التجريبية من أندرويد و iOS في تحديث مستقبلي.

إذا كنت ترغب في تجربة كل من هذه الوظيفة والوظائف الجديدة الأخرى التي تأتي إلى  تطبيق المراسلة الفورية قبل الباقي ، فننصحك بالتسجيل في برنامج WhatsApp for Android Beta في أقرب وقت ممكن.

الإنترنت مقابل 5000 دولار شهريًا .. هذا هو الاتصال بالأنترنت الأكثر تميزًا في العالم

Posted: 08 Jul 2022 04:34 AM PDT

اليوم يمكنك الحصول على الإنترنت عمليا في أي مكان في العالم . هذا ممكن حتى في المناطق الريفية حيث لا تصل البنية التحتية للمشغلين ، وذلك بفضل التوسع في الإنترنت عبر الأقمار الصناعية قبل كل شيء. إذا كانت هناك شركة تحرز تقدمًا حقيقيًا في هذا المجال ، فهي SpaceX من  إيلون ماسك ، والتي تصل من خلال خدمة Starlink إلى أماكن لم يكن من الممكن تصورها سابقًا ، على الرغم من ، نعم ، بسعر في متناول عدد قليل جدًا.

شركة إيلون ماسك ، كما نقول ، تخطو خطوات كبيرة في مجال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم ، ومن الآن فصاعدًا ، من الممكن استئجار اتصال حصري  للمركبات التي كانت تقليديًا سيئة للغاية مع الإنترنت.

كما يمكنك أن تقرأ ، فإن خدمة Starlink الجديدة المسماة Maritime قادرة على توصيل الإنترنت إلى السفن. ستتيح لك هذه الخدمة ، المتوفرة بالفعل ، توفير اتصال جيد جدًا للقوارب من جميع الأنواع. نحن لا نتحدث فقط عن اليخوت ، ولكن أيضًا عن السفن التجارية وحتى منصات النفط. الاتصال حصري حقًا ، لأنه غير متاح للجميع ، و يكلف 5000 دولار شهريًا.

بالإضافة إلى مبلغ 5000 دولار شهريًا ، سيتعين على المهتمين بـ Starlink Maritime أن يدفعوا رسومًا أولية قدرها 10000 دولار أخرى لتغطية تركيب طبقين من أطباق الأقمار الصناعية عالية الأداء ، وهما أمران ضروريان للاستمتاع بهذا الاتصال الجديد. وفقًا للشركة ، فإن هذه الخدمة الجديدة قادرة على توفير سرعات تنزيل تبلغ 350 ميجابت في الثانية للسفن  .  دعنا نتذكر أن خدمة Starlink العادية تكلف 110 دولارات شهريًا ، تضاف إلى 599 دولارًا مبدئيًا للأجهزة اللازمة لها.


وفقًا للشركة نفسها ، ستكون هذه الخدمة البحرية قادرة على تحمل أقسى الظروف الجوية ، لذلك لن يضطر عملاؤها للقلق بشأن  انقطاع الخدمة حتى في العواصف أو الأمواج القوية جدًا. تم استخدام هذه الخدمة بواسطة SpaceX لتتمكن من تصوير عمليات هبوط صواريخ الشركة في البحر ، لذلك تم اختبارها بالفعل بنجاح.

شركة SpaceX واضحة جدًا في أن خدمة Starlink الخاصة بها هي واحدة من أهم خدماتها ، وهذا هو السبب في أنها استغرقت عدة أشهر لمحاولة توصيل اتصال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى أكبر عدد ممكن من الأماكن. حاليًا ، أطلقت SpaceX حوالي 2000 قمر صناعي Starlink لتقديم الخدمة لما يقرب من 250.000 مستخدم ، وهو رقم ليس سيئًا إذا أخذنا في الاعتبار الوقت القصير الذي كان يعمل فيه بكامل طاقته.

السفن ليست هي المركبات الوحيدة التي تخطط Starlink لاستعدافها . قبل بضعة أشهر ، بدأ اختبار خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية على بعض طائرات خطوط دلتا الجوية. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت SpaceX على إذن من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (أو FCC) لتتمكن من تقديم خدمة Starlink الخاصة بها إلى أي مركبة متحركة تقريبًا ، مثل القطارات أو السيارات أو الشاحنات.

إيلون ماسك يبحث عن أعذار لكسر صفقته مع تويتر بعد أن ندم عليه الحال

Posted: 08 Jul 2022 03:32 AM PDT

يبدو أن أحدث التقارير حول استحواذ  إيلون ماسك على شركة Twitter Inc. قد اتخذت منعطفًا في اللحظة الأخيرة ، حيث يشير كل شيء إلى أنه لن يتحقق.

لا يتوقف إيلون ماسك أبدًا عن إثارة الإهتمام أسبوعًا بعد أسبوع ، حيث يستمر ، عن غير قصد ، في أن يكون مركز الاهتمام في الوقت المناسب حول مختلف القضايا الحالية.

من كونه مركزًا لانتقاد العملات المشفرة ، إلى مقاضاته من قبل مساهمي Tesla ، من خلال نزواته الأخيرة ، الاستحواذ على تويتر ، والذي يبدو أنه لن يتحقق أخيرًا.

وهو أنه بعد آخر التقارير والمحادثات بين  إيلون ماسك والشركة المالكة للشبكة الاجتماعية تويتر ، يبدو أن المليار يبحث عن أي نوع من العذر للانفصال عن الاتفاق المبدئي ، وكل هذا بعد أن أعطى مجلس إدارة  تويتر الموافقة.

وفقًا لتقرير جديد من صحيفة واشنطن بوست يعتمد بشكل كبير على مصادر مجهولة ، لا يزال أغنى رجل في العالم يبحث عن مخرج من صفقة بقيمة 44 مليار دولار اقترحها بنفسه.

يبدو أن إيلون ماسك قد سئم من عدم قيام  تويتر بحل شكوكه حول عدد حسابات الروبوت الموجودة على المنصة ، ويبدو أنه يريد التخلص من  هذه لورطة  ، لكنه يجد نفسه يعاني من مشكلة صغيرة.

وفقًا للاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع تويتر، إذا انسحب  إيلون ماسك رسميًا من استحواذه على شركة تويتر ، فسيُطلب منه دفع مليار دولار ، لذلك يحاول العثور على ثغرة تسمح له بإعفاء نفسه من هذه المدفوعات.

أحدث إيلون ماسك ضجة كبيرة في الأشهر الأخيرة مع الادعاء بأن تويتر ضلله بشأن عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على المنصة. استضاف موقع  تويتر مكالمة صحفية يوم الخميس لمراجعة منهجية عدد الروبوتات ، والتي زعمت منذ فترة طويلة أنها أقل من 5٪ من حسابات المنصة.

هناك العديد من العوامل التي تغيرت على مدار الأشهر ، وتحديداً منذ أبريل ، عندما قدم إيلون ماسك هذا العرض الأولي ، والذي لم يقنع الكثيرين. وكل شيء يشير إلى أنه مع مرور الأسابيع ، سينخفض ​​هذا الاهتمام من جانب إيلون ماسك.

كانت الاتفاقية بحد ذاتها مثيرة للاهتمام ومذهلة للغاية ، وكان من المثير للاهتمام معرفة ما كان سيفعله  إيلون ماسك مع هذه المنصة ، التي أعلنت بالفعل عن نية السماح بتحرير التغريدات ، وهي إحدى النقاط القوية التي أراد إيلون ماسك تحقيقها .

ما هو السر وراء عدم توفر الهواتف الحديثة على الراديو رغم وجود فيها شريحة لاستقبال موجات الراديو

Posted: 08 Jul 2022 03:22 AM PDT

ربما لا يدرك معظم الناس أن الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق بما في ذلك أجهزة آيفون الأقدم من iPhone 6s والعديد من هواتف أندرويد الرائدة الجديدة،\ تحتوي على شريحة مُدمجة لاستقبال موجات الراديو التي تسمح بتشغيل محطات الـ FM المحلية إلا أنّ الشركات المصنعة تقوم بتعطيلها فالشركات لم تختار إضافة شريحة لاستقبال موجات الراديو في هواتفها فالأمر ليس بيدها! حيث تأتي رقاقة FM مُدمجة مع مودم  Qualcomm LTE الذي يتيح للهواتف الاتصال بالشبكة الخلوية.
يمكن لمصنعي الهواتف الذكية تنشيط رقاقة FM لكن هذا القرار يحتاج دعم شركات الاتصالات المحلية أيضاً حيث يتم تنشيط مستقبل موجات راديو FM بشكل أكثر شيوعًا في البلدان النامية حيث يعد الاستماع إلى الراديو على الهاتف الذكي أمر شائع كما صرحت سامسونج من قبل أنها تخلت عن دعم راديو FM في هواتفها الرائدة الجديدة من سلسلة S و Note لأنه لم يستخدمه أحد تقريبًا بينما تقوم بتنشيط رقاقة FM على الهواتف غير الرائدة من سلسلة M و A لأن غالبية الأشخاص الذين لديهم هذه الفئة من الهواتف يواصلون استخدام الراديو للاستماع إلى الموسيقى.
ونرى أن السبب الوحيد لتعطيل تلك الخاصية هو ان بعض الشركات تكسب المزيد من الأرباح إذا فعلت ذلك فبهذه الخُطوة تجبر مستخدميها على الدفع مقابل الاشتراك في منصات بث الموسيقى المتوفرة بكثرة هذه الأيام.  وإذا أخذنا آبل على سبيل المثال فإن عدم وجود راديو FM يدفع مستخدمي آيفون نحو استخدام خدمة Apple Music و Beats 1 Radio و iTunes. وبالنسبة لشركات الاتصالات، يشجع افتقار ميزة تشغيل راديو FM العملاء على استخدام خدمات بث الموسيقى أو وسائل الترفيه الأخرى عبر الشبكة الخلوية واستهلاك مزيد من بيانات الإنترنت.
من ناحية أخرى، يضغط مسؤولو السلامة العامة ولجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على صناع الهواتف وشركات الاتصالات لتفعيل رقاقة FM في الهواتف كونها مفيدة في حالات الطوارئ لكن دون أي استجابة.

كل ما تزوره وتشاهده على الأنترنت موجود الآن على هذه الصفحة من الفيسبوك التي أتاحها للجميع

Posted: 08 Jul 2022 03:05 AM PDT

 بعد أن وعدنا بمزيد من الشفافية في طريقة جمع بيانات المستخدم واستخدامها ، أطلق  فيسبوك أخيرًا أداة يقولون إنها "توفر لنا مزيدًا من التحكم في بياناتنا". اسمها هو "Off-Facebook Activity" أو "نشاطك خارج فيسبوك " ، وهو ما يشير إليه اسمها أساسًا: عينة من كل شيء يجمعه  فيسبوك عن نشاطنا على الويب خارج خدماتها.
 على الرغم من أن الأداة لها موقعها الإلكتروني الخاص بها ، إلا أن  الدخول  إلى إعدادات  فيسبوك الجديدة  يتيح لك الوصول إليها  ، حيث يمكنك أن تدخل مباشرة  إلى هذا الرابط  ، هناك ستجد نشاطاتك على الويب.
في هذه الصفحة  ، ستجد جميع المعلومات التي تحتفظ بها الشركات والمؤسسات التي تشارك البيانات مع  فيسبوك . يتضمن ذلك جميع أنواع التفاعلات التي نجريها مع التطبيقات أو الصفحات أو خدمات الويب التي ليست جزءًا من  فيسبوك  ، ولكنها أيضًا ترسل بيانات عما تفعله لشركة  فيسبوك .
 المقصود هو أن كل ما  تزوره تقريبًا على شبكة الإنترنت ، والنقرات التي تقوم بها ، والأشياء التي تشتريها ، وما تقرأه في الويب ، ينتهي به المطاف في أيدي  فيسبوك . تقول الشركة إنها تستخدم هذه المعلومات "لتخصيص تجربتك" والقيام بأشياء مثل "عرض الإعلانات ذات الصلة".

يقول  فيسبوك إنه لا يبيع معلوماتك لأي شخص وأنه يحظر على الشركات أو المؤسسات مشاركة المعلومات السرية معهم ، مثل كلمات المرور أو المعلومات الصحية أو المالية. رغم أنه لا يقول أن هذا لم يحدث أبدًا ...

تم الكشف عن تفاصيل جديدة لهاتف شياومي القابل للطي المقبل .. Xiaomi MIX Fold 2

Posted: 08 Jul 2022 02:41 AM PDT

على الرغم من حقيقة أن دخول شياومي إلى سوق الأجهزة الطرفية القابلة للطي لم يكن ناجحًا للغاية ، منذ أن مر أول جهاز من هذا النوع ، وهو Xiaomi MIX Fold الذي تم تقديمه في منتصف العام الماضي ، دون أن يلاحظه أحد ، لا تزال شركة الصين العملاقة تعتقد أنها قادرة على الوقوف لتصل إلى سامسونج في هذا القطاع.

والدليل الجيد على ذلك هو أن شياومي تواصل العمل على إطلاق هاتفها المحمول الجديد القابل للطي ، وهو هاتف Xiaomi MIX Fold 2 الذي تم الكشف عن تفاصيل جديدة عنه للتو.

يكشف تسريب حديث من محطة الدردشة الرقمية الصينية الشهيرة   Weibo ، والتي تمت مشاركتها بواسطة وسائط ITHome ، أن Xiaomi MIX Fold سيحتوي على شاشة داخلية من نوع LTPO مقاس 8 بوصات بدقة 2.5K ومعدل تحديث 120 هيرتز مع شاشة خارجية مقاس 6.5 بوصة بنفس الدقة ومعدل تحديث الشاشة الداخلية.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لهذا التسريب الجديد ، سيتم تجهيز  هاتف  شياومي القابل  للطي الجديد بمعالج كوالكوم الأكثر تقدمًا حتى الآن ، Snapdragon 8 Gen 1 ، ومع معالج الصور الذي طورته العلامة التجارية الصينية نفسها Surge C1.

تم الكشف أيضًا عن الميزات الرئيسية الأخرى لـ Xiaomi MIX Fold 2 ، وهي ليست سوى الكاميرا الرئيسية ، حيث يبدو أن كل شيء يشير إلى أن الهاتف المحمول القابل للطي العملاق الصيني سيحتوي على نظام كاميرا تم تطويره بالتعاون مع Leica ، تمامًا مثل Xiaomi 12S الذي تم تقديمه مؤخرًا ، حيث سيكون البطل الرئيسي هو مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل ، والذي سيتيح لك استخدام تقنيات Dolby Vision و HDR في التقاط الصور وتسجيل الفيديو.

على أي حال ، سيتعين علينا انتظار إطلاقه رسميًا لمعرفة كل تفاصيل هاتف Xiaomi MIX Fold 2 الجديد ومعرفة ما إذا كان هاتف شياومي المحمول القابل للطي الجديد سيصل إلى جميع الأسواق أم أنه على العكس من ذلك ، سيتم تسويقه فقط في الصين .. كما حدث سابقا.

هل يمكنك فعلا معرفة من يتصل بك برقم خاص أو مخفي ؟ وكيف تخفي رقم هاتفك

Posted: 08 Jul 2022 02:31 AM PDT

 أنا مقتنع بأن هاتفك قد رن على الإطلاق وأنك رأيت أن رقمًا خاصًا أو مخفيًا ظهر على الشاشة. يمكن أن تكون هذه المكالمات مصدر إزعاج حقيقي لأنهم عادة ما يحاولون بيع شيء ما لنا ، ولكن يمكن أن تكون أيضًا مزحة أو محاولة احتيال محسوبة جيدًا. لدينا أيضًا خيار القدرة على إخفاء رقمنا عند الاتصال ، ولكن هل يمكنك معرفة من المتصل بالرقم المخفي؟

الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص أن يجعل رقمه يبدو مخفيًا عن الشخص الذي يتصل به. للقيام بذلك مرة واحدة ، فقط أدخل بادئة قبل الاتصال بشخص آخر ، وهذه البادئة هي نفسها دائمًا تقريبًا ، إلا في مناسبة محددة جدًا. إذا اتصلنا من خط أرضي إلى خط أرضي ، أو من هاتف محمول إلى هاتف محمول ، فسنضطر فقط إلى إدخال البادئة # 31 # قبل رقم الشخص الآخر. على سبيل المثال ، إذا أردنا الاتصال بـ 111222333 ، علينا فقط الاتصال بالرقم 111222333#31# . الفرق هو عندما نتصل من خط أرضي إلى هاتف محمول ، يجب علينا إدخال 067 بدلاً من # 31 #.  

إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك في كل مرة تجري فيها مكالمة هاتفية ، فهناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك المحمول لإخفاء هويتك ورقمك دائمًا ، على كل من أندرويد و iOS. على هواتف  أندرويد ، سيتعين علينا اتباع الخطوات التالية:

- افتح تطبيق الهاتف الخاص بهاتفك المحمول.

- ابحث عن خيار الإعدادات أو خيارات الاتصال.

- اختر الخيار "المزيد" أو "المزيد من الإعدادات" بناءً على الخيار الذي يظهر.

- حدد خيار "معرف المُصدر" أوIssuer ID وانقر على إخفاء الرقم.

في حالة نظام التشغيل iOS ، فإن العملية متشابهة تمامًا ، على الرغم من أن نظام التشغيل مختلف إلى حد ما ، فسيتعين علينا القيام ببعض الخطوات التي تختلف قليلاً عن تلك السابقة. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:

- افتح إعدادات آيفون الخاصة بك.

- توجه إلى القاع.

- حدد خيار الهاتف.

- انقر فوق خيار "إظهار معرف المتصل".

- قم بإلغاء تحديد المربع.

- هذه هي الطريقة التي يعمل بها معرف المتصل:

عندما نقدم البادئة التي أظهرناها لك أعلاه قليلاً للاتصال ، يتم إرسال رقم التعريف الخاص بنا ، المعروف باسم Callin Line Identification (أو CLI) بواسطة المشغل الذي أنشأ المكالمة. لا يجوز لمشغلي النقل إلى مشغل الوجهة تغيير هذه المعلومات بأي شكل من الأشكال ، ما لم يكن لديهم إذن صريح من وزير الدولة للاتصالات والبنية التحتية الرقمية.

بالإضافة إلى علامة CLI هذه ، هناك أيضًا علامة تقييد تعريف خط الاتصال (أو CLIR) ، والتي ستكون نشطة دائمًا عندما يكون الشخص الذي يجري المكالمة قد أنشأها عن طريق إخفاء هويته بالخطوات التي أوضحناها لك أعلاه. ماذا يعني هذا؟ أن يعرف كل من مشغل الأصل ومشغل النقل والمشغل النهائي الهاتف الذي يتصل به في جميع الأوقات.

لذلك يجب أن نأخذ في الاعتبار أن المشغلين يقومون بتخزين هذه المعلومات لأنفسهم ، على الرغم من أننا كمستخدمين لا نعرفها. يتم تخزين هذه المعلومات في حالة إجراء مكالمة لارتكاب جريمة ، وفي هذه الحالة يقوم المشغلون بإعطاء المعلومات لقوات الأمن عند المطالبة بها.

الشيء الوحيد الذي يجب ذكره بشكل منفصل هو أن رقمنا المخفي لن يكون مخفيًا دائمًا عند استخدامه. ينص القرار الصادر في 30 أكتوبر 2001 على أن المشغلين ملزمون بقمع طالب CLIR وإظهار الرقم الذي يقوم بإجراء المكالمة في جميع الحالات عندما يتصل الشخص بسلسلة من الأرقام المتعلقة بقوات الأمن وحالات الطوارئ الخاصة بالدولة لكن ليس عندما يتصل بشخص عادي حيث يتم إخفاء الرقم .

- هل من الممكن للشخص العادي معرفة من المتصل به برقم مخفي؟

نأتي إلى السؤال الرئيسي. هل من الممكن معرفة من المتصل؟ الحقيقة هي  لا. على الرغم من حقيقة أن المشغلين يسجلون الأرقام التي تمر عبرهم ، فإن هذه المعلومات لا تصل أبدًا إلى المستخدم  العادي عند تلقي  المكالمة ، لذلك يتم تخزينها فقط في حالة الحاجة إليها في المحكمة بسبب ارتكاب نوع من الجرائم.

هناك تطبيقات تعد بإخبارنا بمن يتصل بنا عندما نتلقى مكالمة خفية ، ولكن معظمها ليس دقيقًا ويقتصر على إبلاغنا عندما يتصل بنا رقم غير موجود في دفتر الهاتف لدينا. لذلك ، ما لم تتصل بأحد الأرقام الخاة بالسلطات التي ذكرناها من قبل ، فستظل هويتك مخفية.

 إقرأ أيضا : تعرف على أفضل طريقتين لإخفاء ظهور رقم هاتفك عند الإتصال بأي شخص

كيفية تفعيل هذه الميزة الجديدة لمتصفح كروم والتي تطيل عمر البطارية بنسبة 10٪

Posted: 08 Jul 2022 02:11 AM PDT

يحتوي غوغل كروم على ميزة تَعِدُ بتوفير بطارية الكمبيوتر المحمول بنسبة تصل إلى 10٪ ويمكنك تنشيطها الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يعد غوغل كروم  أحد أكثر المتصفحات استخدامًا على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، وبالطبع على الأجهزة المحمولة. نظرًا للوجود الهائل لهذا المتصفح ، فإن ما يحدث هو أن المستخدمين الأكثر تقدمًا يكرسون جهودهم لإيجاد كيفية تحقيق أقصى استفادة منه في جميع الأوقات.

وهذا هو أن هذا المتصفح يحتوي على قائمة مخفية يمكن من خلالها تنشيط عناصر مختلفة ، ما  تفعله عادةً هو تحسين أدائه العام. بالطبع ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذه العناصر ، أو بالأحرى ، الخصائص عادة ما تكون تجريبية ، وبالتالي ، قد تسبب مشاكل أو إخفاقات.

ولكن ما يحدث هو أنه عادةً ما يكون من الأفضل تنشيط إحدى هذه الميزات نظرًا لأن المزايا تفوق العيوب. هذا ما يحدث مع أحدث الوظائف التي تم اكتشافها بفضل Neowin. ما تَعِدُ به ميزة غوغل كروم الجديدة هذه هو تحسين عمر البطارية.

ما يحدث هو أن غوغل كروم لم يتم وصفه مطلقًا بأنه تطبيق ذو أداء فعال. في الواقع ، بالنسبة للعديد من المستخدمين ، هذا المتصفح هو الذي يستهلك معظم الموارد على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم ، وبالتالي ، فإن هذا يجعل بطارية الأجهزة تدوم أقل من المتوقع.

يبدو أن غوغل على دراية بهذا الموقف ، وبالتالي بدأت في اختبار طرق للتخفيف من الاستهلاك المرتفع للموارد وخاصة البطارية . في الوقت الحالي ، لا تتوفر هذه الميزات الجديدة إلا في Chrome Dev و Canary ، لذلك إذا كنت ترغب في تجربتها ، فسيتعين عليك تثبيت هذه الإصدارات من المتصفح.

تعمل الميزة الجديدة عن طريق الحد من الأنشطة في الخلفية التي تستخدم JavaScript ، وبالتالي ، يتم تقليل الاستهلاك من خلال عدم وجود الكثير من العمليات التي تعمل في الخلف. يعمل غوغل كروم على إعطاء رقم للتحسين في بطارية الجهاز ، بنسبة 10٪.

لتنشيط هذه الميزة ، فإن أول شيء يجب مراعاته هو أن  تستعمل متصفح Google Dev أو Canary ،  ثم الدخول إلى هذا الرابط  chrome://flags  في الشريط العلوي من المتصفح

 بعد القيام بذلك ، ستفتح قائمة خيارات المطور التي تسمى الأعلام في غوغل كروم . الخيار الذي نهتم به هو الخيار الذي يحمل الاسم "Quick intensive throttling after loading".  إبحث عليه في مستطيل البحث وما عليك القيام به هو تمكين هذه الميزة عن طريق تحديد "enabled" في قسم الخيارات

بعد ذلك الشيء الأكثر ملاءمة هو إعادة تشغيل غوغل كروم بحيث يتم تطبيقه بشكل صحيح وستلاحظ أن البطارية لن يتم استهلاكها كثيرا في حاسوبك.

شياومي ستبدأ في تصنيع الهواتف المحمولة في فيتنام لمزاحمة سامسونغ

Posted: 08 Jul 2022 01:48 AM PDT

يبدو أن الشركة  شياومي تركز الآن على تحسين قدرتها الإنتاجية من خلال تنويع مصانع تجميع الهواتف الذكية في المزيد من البلدان في العالم.

في الواقع ، كما  جاء في GizmoChina ، اختارت شياومي مرافقة سامسونغ وغيرها من عمالقة الإلكترونيات في فيتنام ، من أجل التصدير في ظروف أفضل وفي أقصر وقت ممكن إلى الأسواق الأخرى في جنوب شرق آسيا.

تشير التقارير إلى أن الأسواق الآسيوية الرئيسية تشهد نموًا اقتصاديًا وسكانيًا مع استيقاظها بعد القيود الأخيرة ، لذا فإن هذه الخطوة من قبل شياومي ستستجيب للطلب المتزايد في كل من فيتنام نفسها وماليزيا وتايلاند ودول أخرى.

 رفيق السفر الذي اختارته شياومي لهذه المغامرة في فيتنام هو DBG Technology ، ومقرها في هونغ كونغ ، والتي ستكون مسؤولة عن الإنتاج في مصنع تبلغ مساحته حوالي 200000 متر مربع باستثمار يقارب 80 مليون دولار.

وبالتالي ، ستبدأ  شياومي في  صناعة الأجهزة في الهند والصين وفيتنام كاستجابة لانهيار سلاسل التوريد بسبب الوباء والحاجة إلى زيادة تنويع التصنيع ، وكذلك نقل إنتاج الأجهزة إلى مصانعها الجديدة في فيتنام. والدوائر المتكاملة وكذلك معدات نقل البيانات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات