القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

كيف تعرف إن كان موقع ما متوقفاً لديك فقط أم أنها مشكلة عامة لدى الجميع؟

Posted: 08 Jul 2022 09:38 AM PDT


الجميع يعرف التجربة المزعجة عندما تحاول الدخول إلى موقع أو خدمة ما لتجد نفسك عاجزاً عن الأمر، وبالطبع هنا يأتي السؤال المعتاد: هل الخدمة تعاني من مشاكل الآن، أم أنها متوقفة لدي فقط لسبب آخر.

في الواقع يمكن التأكد من ذلك بطريقة بديهية، من خلال سؤال أحد الأصدقاء الذين يعيشون بعيداً عنك، أو حتى السؤال في بعض مجموعات التواصل الاجتماعي. لكن في المقابل هناك طريقة أفضل وأسهل للتحقق من كون موقع ما متوقفاً أم أنه يعمل. وهنا سنشرح طريقة القيام بالأمر.

  • تأكد من اتصالك بالإنترنت

جرب الدخول إلى صفحة معتادة مثل صفحة البحث الخاصة بجوجل أو سواها. في حال لم تعمل الصفحة الأخرى كذلك، هناك احتمال بأن اتصال الإنترنت لديك أو بعض الإعدادات المخصصة هي المشكلة التي تحتاج للإصلاح.

في حال تمكنت من الدخول إلى مواقع أخرى أكمل الخطوات للتعرف على الأسباب المحتملة للمشكلة.

  • جرب تفعيل خدمة VPN

هناك احتمال بكون الخدمة أو الموقع الذي تحاول الاتصال به محظوراً في بلدك، وحتى في حال كنت تعتاد استخدامه فقد يكون الحظر قد تم تطبيقه مؤخراً فقط.

  • اختبر الموقع عبر خدمة Down for Everyone or Just Me

كل ما عليك هو كتابة الرابط الذي تحاول الوصول إليه ضمن المربع في الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم انتظر قليلاً لتظهر النتائج.

تقوم هذه الخدمة بمحاولة الوصول إلى الصفحة التي تضعها من عدة خوادم حول العالم. وفي حال تمكنت من الوصول إليها تكون المشكلة لديك أنت، أما إذا عانت من عدم القدرة على الاتصال بها، فهذا يعني أن المشكلة عامة وليست محصورة بك.

  • تحقق من حالة الموقع على خدمة Down Detector

يتضمن موقع Down Detector العديد من الخدمات الأساسية والمهمة، ويتيح للمستخدم استطلاع حالة أي منها ومعرفة حالتها اللحظية بالإضافة لأية مشاكل أخيرة تعرضت لها الخدمة.


حقيقة حظر فيسبوك وانستاغرام في أوروبا!

Posted: 08 Jul 2022 08:53 AM PDT

 


هل سيتم حظر Facebook و Instagram وغيرها من خدمات Meta Group في أوروبا؟ يطرح السؤال بعد الإجراء الذي اتخذته أيرلندا، والتي قررت منع نقل البيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة.

لقد عانى Meta بالتأكيد من الكثير من الانتكاسات مؤخرًا. بينما تواجه منصاتها منافسة من TikTok وترتبط الفضائح المتعلقة بإدارتها للبيانات الشخصية، اتخذت أيرلندا للتو قرارًا له عواقب وخيمة. حيث أنه بعد بضعة أشهر فقط من فرض غرامة قدرها 17 مليون يورو على الشبكة الاجتماعية ، قرر المنظم الأيرلندي يوم الخميس 7 يونيو منع نقل البيانات من المقيمين الأوروبيين إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك مجموعة Meta ، والتي يمتلك Facebook و Instagram و Messenger و WhatsApp. ويطلب من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى أن تفعل الشيء نفسه. إذا لم يتحدثوا في الأسابيع المقبلة، فيمكننا أن نقول وداعًا لشبكاتنا الاجتماعية العزيزة.

تستند أيرلندا في قرارها إلى اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي (GDPR) ، والتي تحظر نقل البيانات الشخصية لمواطني الاتحاد الأوروبي إلى دول ثالثة إذا كان مستوى الحماية لديهم لا يعادل مستوى الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال في الولايات المتحدة ، حيث سمحت أنظمة Safe Harbor و Privacy Shield للسلطات العامة الأمريكية بالوصول إليها. تم إبطال هذه الاتفاقيات من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي (CJEU) ، التي قضت بأن برامج المراقبة الخاصة بوكالات الاستخبارات الأمريكية تشكل تهديدًا للمعلومات الشخصية للأوروبيين المخزنة على خوادم في الولايات المتحدة. وبالتالي،سيتم حظر البنود التعاقدية القياسية "الخاصة بنقل البيانات الأوروبية من الإقليم.


إصلاح أخطاء Gmail من أجل حل مشكلة "متابعة تلقي الرسائل" المزعجة

Posted: 08 Jul 2022 07:44 AM PDT


أكدت Google أنها على علم بالمشكلة حيث يفرض Gmail إشعارًا بانر على مستخدمين معينين، وتقول إن الإصلاح قيد التنفيذ لأي شخص يواجه المشكلة. اعتبارًا من يوم الخميس، 7 يوليو، أبلغ بعض المستخدمين أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم قد تلقت إشعارًا غير صحيح يسأل عما إذا كانوا يريدون الاستمرار في تلقي الرسائل من المرسلين.

تقول الرسالة، "هل تريد متابعة تلقي الرسائل من هذا المرسل؟ يرجى اعطاءنا ردود الفعل حول هذه الرسالة. لن نسألك عن هذا المرسل مرة أخرى ، على الرغم من أنه يمكنك دائمًا إلغاء الاشتراك أو وضع علامة عليه كرسالة غير مرغوب فيها في المستقبل. " بغض النظر عن استجابة المستخدم، استمر الشعار في رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية. يقول أولئك الذين يواجهون المشكلة أنه تم تضمينها في جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة من مختلف المرسلين.

أقرت Google بهذا الخطأ وأكدت أن الفريق الهندسي قد أوقف المشكلة من الحدوث لرسائل البريد الإلكتروني المستقبلية. هذا يعني أنك لا يجب أن تواجه هذا في أي رسائل مستقبلية. لم يؤد ذلك إلى حل مشكلة رسائل البريد الإلكتروني التي تلقاها المستخدمون المتأثرون بالفعل ، وقالت Google إنها تعمل على إصلاح تلك الرسائل. نتوقع تحديثًا من Google في الساعة 12 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ / 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة 8 يوليو ، لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

لم تشارك Google مدى انتشار المشكلة، ولم نر أنها تؤثر على أي شخص في فريق شرطة Android عبر حسابات متعددة. نحن نعلم أنها تؤثر على عملاء Gmail و Enterprise، ولكنها قد لا تكون مشكلة واسعة الانتشار. ومع ذلك ، إذا كان هذا الخطأ يؤثر عليك ، فهذا إشعار مزعج ، ونأمل أن تتمكن Google من إصلاحه عاجلاً وليس آجلاً.

Asus Zenfone 9: هاتف ذكي مدمج جديد ومتطور يعمل بنظام أندرويد

Posted: 08 Jul 2022 07:21 AM PDT

حتى قبل إضفاء الطابع الرسمي عليه من قبل Asus، "تسرب" Zenfone 9 على الويب. نكتشف هاتفًا ذكيًا صغيرًا يعمل بنظام Android، وورقة تقنية واعدة جدًا ووحدة صور أصلية.

الخلف المنطقي لـ Zenfone 8 ، يكشف Zenfone 9 عن نفسه أكثر قليلاً على الويب قبل تقديمه الرسمي. ستتبنى الشركة المصنعة التايوانية نفس إستراتيجية العام الماضي من خلال تقديم هاتف مضغوط متطور يعمل بنظام Android لإقناع المستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي صغير ولكنه قوي.

إنه SnoppyTech الذي يكشف عن الورقة التقنية مصحوبة بما يشبه الفيديو التقديمي الرسمي لهاتف Zenfone 9.

وبالتالي، سيتم تشغيل Zenfone 9 بواسطة أحدث معالج من Qualcomm  Snapdragon 8+ Gen1 الموجود على جميع الهواتف المحمولة المتطورة في نهاية العام، بما في ذلك Xiaomi 12S Ultra المذهل . سيرافق SoC 8 أو 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 أو 256 غيغابايت من التخزين.

على جانب الشاشة ، سيستفيد الهاتف من شاشة بحجم 5.9 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز ، وسيتم ضمان الاستقلالية من خلال بطارية 4300 مللي أمبير في الساعة. إذا كان الأمر يبدو عادلاً بالنسبة للمنافسة ، فلا ننسى أننا نستخدم هاتفًا ذكيًا صغيرًا وأن Zenfone 8 ، الذي له نفس الحجم ، يحتوي على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير فقط. أضف إلى ذلك موصل مقبس مقاس 3.5 مم ، وشهادة مقاومة للماء IP68 ، وقارئ بصمات الأصابع على زر الإشعال ولديك تكوين قوي للغاية.

على جانب الصورة، ستستفيد الوحدة من مستشعرين للصور "فقط" ، أهمهما سيكون Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل والذي كانت Asus قد أضافت إليه مثبتًا بصريًا مزدوجًا على 6 محاور لضمان الاستمتاع بصور حادة و مقاطع الفيديو التي لا تهتز. لا. لا توجد معلومات عن المستشعر الثاني ، لكن من الرهان الآمن أنه سيكون زاوية واسعة للغاية.


Android13: الآن أصبح من الصعب تثبيت تطبيقات خارج متجر بلاي

Posted: 08 Jul 2022 04:40 AM PDT

أضافت Google ميزة إعدادات مقيدة جديدة تمامًا في الإصدار التجريبي من Android 13. سيمكن هذا على وجه الخصوص من إيقاف التطبيقات الضارة من استخدام معلمات الوصول للعمل. سيتم تطبيق وظيفة الأمان الجديدة هذه بشكل خاص على التطبيقات التي تم تنزيلها خارج متجر Google Play.

كان Android 13 بالفعل في مرحلة تجريبية لفترة من الوقت. على سبيل المثال، سيقوم Android 13 بدمج جميع خيارات الأمان في قائمة واحدة ولن يغلق التطبيقات في الخلفية باستمرار. الآن سيمنع Android 13 أيضًا أي تطبيقات سيتم تثبيتها خارج متجر Play من إساءة استخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بإمكانية الوصول.

ستساعد هذه الميزة الجديدة في إيقاف التطبيقات الضارة من استخدام إعدادات إمكانية الوصول للعمل.

لاحظ  Mishaal Rahman مؤلف البودكاست الفني المخصص لنظام Android بشكل ملموس أنه لم يعد من الممكن الوصول إلى إعدادات إمكانية الوصول لتطبيق تم تحديده على أنه ضار بواسطة الهاتف الذكي. ثم يوضح أن نوعًا من مربع الحوار بعنوان "الإعداد المقيد" يظهر على الشاشة وأنه يشير إلى أن إعداد إمكانية الوصول المعني غير متاح ببساطة. لا يمكن للتطبيق الوصول إلى إعدادات إمكانية الوصول ولا يمكن للمستخدم كذلك.

من خلال القيام بذلك، تريد Google منع التطبيقات الضارة من الوصول إلى المعلومات الحساسة للأبد. بالطبع، سيكون من الممكن تجاوز هذا الحظر على Android 13. ولن يتم تطبيق هذا القيد الأمني ​​الجديد على التطبيقات المثبتة في Play Store، متجر تطبيقات Google الرسمي.

 ستحظر الوظيفة فقط التطبيقات التي تم تنزيلها بواسطة المستخدمين عبر تطبيق تابع لجهة خارجية أو رسائل أو عبر متصفح.


ثغرة Chrome الأمنية تصل أيضًا إلى Edge، قم بتثبيت التحديث بشكل عاجل

Posted: 08 Jul 2022 04:19 AM PDT


أكدت Microsoft مخاوف مستخدمي Edge: ثغرة يوم الصفر الذي أثرت على Google Chrome في وقت سابق من هذا الأسبوع يتعلق أيضًا بمتصفحها. إذا كنت من هؤلاء، فلا داعي للذعر: التصحيح متاح بالفعل في التحديث الأخير. من خلال المقال التالي نقدم لك كيفية تثبيته.

في وقت سابق من هذا الأسبوع تم الاعلان عن ثغرة أمنية في يوم الصفر والذي وقع Google Chrome ضحية له. يحمل هذا العنوان CVE-2022-2294، وهو أمر بالغ الأهمية لأنه تم استغلاله بالفعل من قبل المتسللين.

 لذلك، قامت شركة Mountain View بنشر تصحيح طارئ لإغلاق الاختراق، ولكن لا يزال هناك قلق من جانب مستخدمي Edge.

هذا، ويعتمد متصفح Microsoft أيضًا على نواة Chromium، فليس من غير المألوف أن يشارك أخطاء نظيره. حيث، غالبًا ما توجد العيوب الموجودة في أحدهما في الآخر. هذه الحالة ليست استثناء من القاعدة. أكدت Microsoft مخاوف المستخدمين من خلال نشر تصحيح لخلل يوم الصفر هذا بدوره.

كيفية تثبيت تحديث Microsoft Edge

إذا كنت قلقًا ، فننصحك بتحديث متصفحك دون مزيد من التأخير. لحسن الحظ ، لا يوجد شيء ذكي في التلاعب. إليك الإجراء خطوة بخطوة:

  • افتح متصفح Edge الخاص بك.
  • انقر فوق قائمة الإعدادات في الجزء العلوي الأيمن، ممثلة بالنقاط الثلاث.
  • في قسم التعليمات والتعليقات، انقر فوق حول Microsoft Edge.
  • سيقوم المتصفح بعد ذلك تلقائيًا بالبحث عن آخر التحديثات وتثبيتها.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، أغلق المتصفح وافتحه مرة أخرى لإكمال التثبيت.

ليس عليك فعل أي شيء آخر لحماية نفسك من هذه الثغرة الخطيرة. سيتم تطبيق التصحيح تلقائيًا ويمنع المتسللين من استخدامه لسرقة بياناتك الشخصية. بشكل عام، من الأكثر أمانًا التحقق بانتظام من آخر تحديثات Edge للتأكد من أنك تستفيد من أحدث التصحيحات التي طرحتها Microsoft.


قد يسمح الوضع المصاحب لـ WhatsApp بمزامنة محفوظات الدردشة لمزيد من الأجهزة

Posted: 08 Jul 2022 03:38 AM PDT


وفقًا لـ WABetaInfo ، قد يحصل WhatsApp قريبًا على وضع مصاحب يتيح لك ربط جهاز محمول آخر بحسابك. هذه زيادة فريدة عن الوضع متعدد الأجهزة الموجود اليوم ومن المحتمل أن يكون رائعًا لأولئك الذين يستخدمون جهازًا منشورًا للعمل وجهازًا شخصيًا في وقت واحد.

ضمن تحديث WhatsApp beta لنظام Android الإصدار 2.22.15.13 ، وجد WABetaInfo مؤشرًا منبثقًا لهذا الوضع المصاحب داخل الدردشات والذي يبدو أنه يخبرك أن "سجل الدردشة تتم مزامنته" وأن هذا يعتمد على الترحيل الكامل لسجلات الدردشة بين الأجهزة المصاحبة لضمان الخصوصية عبر حسابك.


هذا يعني أنه في حالة وصول هذه الميزة، سيؤدي الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك من أي من الجهازين المرافقين إلى مزامنة الدردشات، ثم إزالتها أو الترحيل من الهاتف الأصلي عند التبديل. يبدو معقدًا ويشبه ميزة ترحيل الأرقام التي تم رصدها العام الماضي. 


تحدي خطير من TikTok يتسبب في قتل 7 أطفال

Posted: 08 Jul 2022 03:06 AM PDT

التحديات الجسيمة التي يتم مشاركتها على الشبكات الاجتماعية تتبع بعضها البعض ولسوء الحظ كثيرًا ما تشبه بعضها البعض. أحدث "تحدي Blackout" الذي تمت مشاركته على TikTok ، هو سبب وفاة سبعة أطفال دون سن 15 عامًا، في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا في إيطاليا، أو حتى في أستراليا.

سبعة أطفال، أثناء تصفح TikTok، صادفوا مقاطع فيديو لمستخدمين آخرين يشاركون في هذا التحدي الخطير. لأن الهدف من هذا "تحدي التعتيم" الشهير هو خنق النفس ، أو قطع النفس، أو الخنق باستخدام حزام ، أو رباط حقيبة ، أو أي شيء آخر من هذا النوع حتى قلب العين.

إن ضحايا هذا التحدي ما كانوا ليبحثوا طوعا عن مقاطع فيديو لـ "تحدي التعتيم". كانت خوارزمية TikTok ستعرضها مباشرة على الصفحة الرئيسية للتطبيق. اتهامات الوالدين واضحة: وجدت TikTok وخوارزميتها أن مقاطع فيديو تحدي التعتيم كانت مناسبة ومناسبة للأطفال الصغار.

يعتقد آباء الضحايا الذين يقاضون TikTok أنه من  واجبها "مراقبة مقاطع الفيديو والتحديات التي يتم مشاركتها و / أو نشرها و / أو بثها على التطبيق والمنصة  ." ويضيفون أن الخدمة يجب أن "  تضمن أن مقاطع الفيديو والتحديات الخطيرة والمميتة لم يتم نشرها أو مشاركتها أو نشرها أو التوصية بها و / أو الترويج لها.  »

أصبح أداء التحديات عبر الإنترنت والمشاركة فيها جوهر الشبكات الاجتماعية في غضون سنوات قليلة فقط. بفضل قوة خوارزميات الأنظمة الأساسية المختلفة، انتشرت هذه التحديات بشكل عام بسرعة كبيرة. إذا كان معظمهم مضحكين ولطيفين ، فإن البعض الآخر مثل "تحدي التعتيم" غير منطقي تمامًا ويؤدي إلى الدراما.

ايلون ماسك على وشك الانسحاب من صفقة الاستحواذ على تويتر

Posted: 08 Jul 2022 02:06 AM PDT


قد يكون إيلون ماسك على وشك الانسحاب من عرضه للاستحواذ على موقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار. قبلت الشبكة الاجتماعية عرض Musk في أبريل، لكن يبدو أن المعاملة في خطر بسبب عدد الحسابات المزيفة.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن صفقة إيلون ماسك البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر "  في خطر  " ، استنادًا إلى مصادر لم تذكرها، أخبروا الصحيفة أن معسكر الملياردير "توقف" عن الانخراط في بعض المناقشات حول تمويل  "الاتفاق. وبحسب ما ورد خلص معسكر الرؤساء التنفيذيين في Tesla إلى ما توقعه العديد من خبراء البيانات: لا يمكن التحقق من أرقام Twitter على حسابات البريد العشوائي.

للتذكير، هذه ليست المرة الأولى التي أبلغنا فيها أن Musk قد يسحب عرض الاستحواذ. في المرة الأخيرة، هدد الملياردير تويتر باتهام الشركة بحجب معلومات حول عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على المنصة. سرعان ما وافق Twitter على أن يكون أكثر شفافية حول هذا الأمر لحفظ المعاملة.

يوم الخميس ، قال موقع تويتر للصحفيين إنه يلغي أكثر من مليون حساب بريد عشوائي من منصته كل يوم. هذا هو ضعف ما قاله الرئيس التنفيذي Parag Agrawal في سلسلة تغريدات على Twitter في مايو، على الرغم من أن الشركة تحتفظ بمكانتها طويلة الأمد حيث تشكل الروبوتات أقل من 5 ٪ من قاعدة المستخدمين النشطين.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات