القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

كيفية طباعة مستندات متعددة في نفس الوقت — برنامج BulkPrinter

Posted: 21 Jul 2022 02:37 PM PDT

طباعة العديد من المستندات في آن واحد، سواء Word أو Excel أو PDF، عملية سهلة بطبيعتها، حيث يمكنك تحديد الملفات ثم الضغط كليك يمين فوق أحدها واختيار "Print" من القائمة وسيقوم ويندوز تلقائيًا بترتيب الملفات وطباعتها واحدة تلو الأخرى. ولكن المشكلة هنا إذا لم تكن جميع الملفات أو المستندات في نفس الفولدر حيث يجب عليك الانتقال بين المجلدات وطباعة كل ملف على حدا وهو ما يجعل المهمة تستغرق وقتًا طويلًا. لذلك ظهر برنامج جديد على الساحة يعالج هذه المشكلة بالتحديد بحيث يمكن طباعة مستندات بالجملة من مجلدات مختلفة بضغطة زر، دعونا نستعرضه معكم انطلاقًا من السطور الآتية.

المزيد»

كيفية تحديد وقت استخدام الواى فاي من الراوتر

Posted: 21 Jul 2022 01:03 PM PDT

في أي راوتر تقريبًا يوجد مفتاح لتشغيل أو إيقاف بث الواي فاي يدويًا والذي قد تحتاج إليه في بعض الأحيان عندما لا تحتاج إلى اتصال الواي فاي، ربما لأن جميع أجهزتك متصلة بالإنترنت عبر الإيثرنت أو تحاول تقييد وقت استخدام أطفالك للانترنت على مدار اليوم، بغض النظر، فبدلًا من اغلاق الراوتر تمامًا تقوم بتعطيل خاصية الواي فاي فقط من خلال الضغط على هذا الزر. ولكن في حال كنت تقوم بتعطيل الواي فاي بتكرار على نحو منتظم، فهنا يمكن تفعيل وظيفة الجدولة الموجودة بالفعل في أغلب الراوترات، دعونا نستعرض كيفية القيام بذلك بحيث يتم إغلاق وإعادة تشغيل الواي فاي في الأوقات التي تحددها.

المزيد»

بدائل File Explorer تستحق التجربة لإدارة الملفات باحترافية

Posted: 20 Jul 2022 02:39 PM PDT

حتى مع طرح الإصدار الجديد من نظام مايكروسوفت التشغيلي، لا تزال أداة Files Explorer الافتراضية لإدارة الملفات بعيدة تمامًا عن الكامل وتفتقر ميزات مطلوبة. صحيح لا أحد ينكر التغييرات التي طرأت على الأداة في ويندوز 11 ويعُد أبرزها دعم ميزة التبويبات ولكن هناك خواص كنا نطمح إلى رؤيتها في متصفح الملفات الجديد مثل إمكانية تقسيم الشاشة لكفاءة اعلى في نقل الملفات بين مجلدين، او محرك بحث سريع، أو إعدادات متقدمة لاعادة تسمية مجموعة من الملفات وفق شروط خاصة.

لذلك ظهرت برامج كثيرة جدًا أثبتت كفاءتها في القيام بدور إدارة الملفات على الويندوز بشكل إحترافي، وقد سبق لنا استعراض بعضًا منها في موضوع برامج مميزة بديلة لويندوز اكسبلورر لكننا اليوم بصدد تسليط الضوء على برامج جديدة ظهرت مؤخرًا وتستحق التجربة كبديل لـ File Explorer سواء على ويندوز 10 أو 11.

المزيد»

كيفية تعطيل ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

Posted: 20 Jul 2022 11:47 AM PDT

ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد تعتبر أهم ما يميز ويندوز 11 عن كل سابقيه من إصدارات النظام التشغيلي لمايكروسوفت، وحتى إذا كنت تستخدم ويندوز 11 على كمبيوتر قديم غير مدعوم، يمكنك بشكل رسمي تفعيل الميزة وتجربة تطبيقات أندرويد المفضلة جنبًا إلى جنب برامج الويندوز. لكن ومع انها ميزة مفيدة ومهمة، فقد يأتي الوقت الذي لم تعد فيه بحاجة إليها أو اكتشفت انها تشكل عبء كبير على موارد جهازك المحدودة، خاصًة وان الميزة تلتهم مساحة كبيرة من الرامات أثناء التشغيل قد تصل إلى 4 جيجابايت.

أيًا كانت الأسباب، ففي حال أردت تعطيل ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 فالأمر سهل التنفيذ ولا يتطلب سوى بضعة خُطوات، دعونا نسردها إليكم فيما يلي.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات