القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تطبيق WhatsApp Plus يغلق رسميا وإلى الأبد .. إليك 3 بدائل له

Posted: 19 Jul 2022 12:38 PM PDT

 إذا كنت من محبي تطبيقات تعديلات واتساب ، فلدينا أخبار سيئة: يتم إغلاق WhatsApp Plus ، ولكن هناك بدائل. مع إعلان قصير على قناة  تيليغرام الخاصة بهم ، أعلن الفريق وراء Heymods أن جميع تطبيقاتهم ، بما في ذلك YOWhatsApp ، ستتوقف بشكل دائم عن تلقي الدعم والتحديثات ، ولكن قبل مغادرتهم شكروا كل الدعم.

دعنا نتذكر أنه منذ بعض الوقت غير WhatsApp Plus اسمه إلى YOWhatsApp ، على الرغم من أنه لا يزال نفس التطبيق ، مع نفس التحسينات والعديد من الميزات التي تجاوزت التجربة مقارنة بما يقدمه تطبيق المراسلة الرسمي.

في الآونة الأخيرة ، أعلن مدير  واتساب أنهم اكتشفوا برامج ضارة لسرقة المعلومات في تعديلات مثل HeyWhatsApp ، وهي تطبيق لنفس الشركة التي طورت WhatsApp Plus ، وهو على الأرجح سبب الإغلاق.

لقد انتهى هذا العصر ، لكن الحقيقة هي أن هذا التعديل ألهم إنشاء  تطبيقات أخرى من هذا النوع ، ولحسن الحظ ، لدينا بعض البدائل التي يمكننا الهجرة إليها وهي كالتالي :.

GBWhatsApp

نذهب إلى البديل الأول وهو تعديل آخر معروف ، وهو GBWhatsApp. يعد هذا الوضع من أكثر التطبيقات شيوعًا لأنه يتيح للمستخدمين استخدام حسابي  واتساب  في نفس الوقت ، فأنت تحتاج فقط إلى الحصول على الشريحة على نفس الهاتف المحمول أو الوصول إلى الرسائل القصيرة للرقم الآخر الذي قمت بربطه لتتمكن من ذلك تحقق.

بمجرد التحقق ، سيعمل كلا الحسابين بشكل مستقل داخل نفس التطبيق. عنصر آخر يبرز في هذه  التطبيق هو ميزات الخصوصية الخاصة به ، والتي يمكنك الحصول عليها تدريجيًا في القوائم الفرعية المدمجة في التطبيق نفسه: من جعل نفسك غير مرئي لجهات الاتصال الخاصة بك ، وحتى إخفاء أنك متصل بواتساب.

Soula WhatsApp

إذا كنت تبحث عن تطبيق معدل يركز بشكل خاص على الخصوصية ، فإن البديل المثالي هو Soula WhatsApp.

هنا لن تجد عناصر مرئية رائعة ، ولا سمات أو تغييرات جذرية في الواجهة ، في حالته  يركز على تقديم أفضل تجربة بحيث تمر دون أن يلاحظها أحد ، من تجنب الظهور عبر الإنترنت ، وإخفاء الاختيار الأزرق المزدوج والعديد من الميزات الأخرى...

OGWhatsApp

نحن الآن نذهب مع خيار آخر يسمى OGWhatsApp ، إنه  التطبيق الشقيق لـ GBWhatsApp ، لأنه من نفس المطورين. تبرز بعض العناصر في هذا  التطبيق  ، مثل التصميم ، فهو يتضمن أيضًا معرضًا للسمات المرئية ، ولكن الشيء الأكثر روعة هو أنه لديك إمكانية استخدام ما يصل إلى ثلاثة حسابات  واتسب مختلفة داخل نفس التطبيق.

ستتمكن قريبًا من والتفاعل و الرد على حالات واتساب باستخدام الرموز التعبيرية

Posted: 19 Jul 2022 09:08 AM PDT

 يبدو أن كل شيء يشير إلى أن إحدى الوظائف الجديدة التي أصدرها  واتساب قد حققت نجاحًا تامًا. لماذا ا؟ حسنًا ، نظرًا لأن ردود الفعل على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية ، والتي لم تصل إلى المنصة إلا قبل بضعة أشهر ، لن تقتصر قريبًا على الرسائل فقط.

في بداية هذا الشهر ، تم الكشف عن أن خدمة المراسلة كانت تعمل بحيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع أي رمز تعبيري على رسائل واتساب وليس فقط 6. حسنًا ، الآن اكتشف فريق WaBetaInfo أنهم سيصل قريبًا ردود الفعل مع الرموز التعبيرية إلى  حالات واتساب.

تتبنى خدمة المراسلة المثالية ميزات جديدة لتشجيع التفاعل بين مستخدميها. ولا شيء أفضل لهذا من ميزة تسمح لك بالتفاعل بسرعة وسهولة مع المحتوى داخل  التطبيق . هذا هو السبب في أنه مع توفر بضعة أشهر فقط ، أصبحت ردود الفعل على رسائل  واتساب ميزة شائعة بين المستخدمين.

حسنًا ، كانت الوسيلة المذكورة أعلاه  قد ظهرت في الإصدار التجريبي الجديد (2.22.16.10) من تطبيق المراسلة الشهير . و كما ترى في الصورة أعلاه ، ستوفر في البداية 8 رموز تعبيرية فقط (😍 و 😂 و 😯 و 😢 و 🙏 و 👏 و 🎉 و 💯) للتفاعل مع  حالات واتساب.

الآن ، من الضروري الإشارة إلى أنه ، في الوقت الحالي ، لم يتم الكشف عن التاريخ الذي ستصل فيه هذه الوظيفة الجديدة رسميًا إلى  واتساب . ومع ذلك ، من المتوقع ظهور معلومات جديدة حول هذه الميزة في الأسابيع المقبلة ، والتي ستكرر بالتأكيد نجاح ردود الفعل على الرسائل ذات الرموز التعبيرية.

غوغل تُجري رسميًا أحد أكبر التغييرات في تاريخ متجر غوغل بلاي

Posted: 19 Jul 2022 08:58 AM PDT

استجابة لـ Digital Markets Art ، القانون الأوروبي الذي ينشئ سلسلة من اللوائح داخل المنصات الرقمية الكبيرة ، اتخذت غوغل قرارها رسميًا بالسماح لأنظمة الفوترة البديلة للنظام المدمج في غوغل بلاي للمطورين الذين يوزعون تطبيقاتهم داخل أوروبا المنطقة الاقتصادية.

يعد هذا أحد أكبر التغييرات في تاريخ  غوغل بلاي ، والذي يفتح الباب أمام استخدام أنظمة الفوترة البديلة ضمن تطبيقاته عند شراء الخدمات أو المحتوى الرقمي.

على الرغم من أن قانون الأسواق الرقمية لن يدخل حيز التنفيذ لبعض الوقت ، فقد قررت  غوغل توقع والامتثال ، في وقت مبكر ، للمعايير التي حددتها هذه اللائحة.

يوضح أن كل مطور سيكون له الحرية في استخدام نظام فوترة بديل ، بدلاً من النظام الذي توفره منصة غوغل بلاي . بهذا المعنى ، تحدد غوغل أن نظام الفوترة المختار يجب أن يفي بمتطلبات حماية المستخدم.

وبالمثل ، فقد تم تحديد أنه على الرغم من استخدام أنظمة بديلة ، لا يزال من الضروري دفع عمولة عن كل معاملة. ومع ذلك ، عندما يستخدم المستخدم أحد الأنظمة البديلة ، سيتم تخفيض رسوم الخدمة بنسبة 3٪. بهذه الطريقة ، سيتمكن حوالي 99٪ من المطورين من الاستفادة من عمولة مخفضة إلى 12٪ على كل معاملة.

في الوقت الحالي ، ستمكّن غوغل فقط القدرة على استخدام أنظمة الفوترة البديلة في التطبيقات ، ولكن ليس في الألعاب. وبالمثل ، فإن تلك التطبيقات التي يتم توزيعها في بلدان خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية يجب أن تستمر في استخدام طريقة الدفع الافتراضية في غوغل بلاي . ومن المتوقع أن يتم ، قريبًا ، تنفيذ هذا التغيير في الألعاب ، قبل أن يدخل قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ.

دراسة.. الشباب يستخدم تيك توك كمحرك بحث أكثر من غوغل نفسها

Posted: 19 Jul 2022 06:34 AM PDT

 ليس هناك شك في أن تيك توك هي الشبكة الاجتماعية المفضلة لمستخدمي الإنترنت الأصغر سنًا ، لدرجة أنهم يميلون إلى استخدامها كمحرك بحث قبل غوغل  نفسها.

تكشف البيانات الواردة من E-commerce Nation أن منصة الوسائط الاجتماعية هذه تسجل شهريًا ما يزيد قليلاً عن مليون مستخدم نشط.

بالنسبة للفئة العمرية ، فإن المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا هم الأكثر عرضة لاستخدامها ، حيث تكون النساء الأكثر انجذابًا إليها ، وفقًا لتقرير البيانات.

ونظرًا لأن تيك توك يعمل بطريقة خاصة جدًا ، فقد طور الملايين من المستخدمين عادات تصفح أخرى ، لذلك بدأت عمليات البحث الخاصة بهم بالفعل في هذا التطبيق.

ولعل الشيء الأكثر فضولًا بشأن هذا الموقف هو أن غوغل نفسها هي الشركة التي اكتشفت وكشفت أن الشباب يستخدمون محرك البحث الخاص بها أقل وأقل.

خلال Brainstorm Tech 2022 ، وهو حدث نظمته مجلة Fortune ، كشف النائب الأول لرئيس غوغل Prabhakar Raghavan أن مستخدمي الإنترنت الشباب يختارون بشكل متزايد تيك توك وحتى إنستغرام لإجراء عمليات بحث محددة.

حقيقة أن شبكة تيك توك الاجتماعية لديها الآن وظيفة متصفح ، تثير تنبيه محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم. وعلى الرغم من حقيقة أن تيك توك هي شبكة اجتماعية ، يبدو الآن أن منصة من هذا النوع تمثل منافسة لشركة التكنولوجيا الأمريكية.

تشير البيانات التي أظهرها المسؤول التنفيذي في غوغل إلى أن حوالي 40 ٪ من مستخدمي الإنترنت الشباب الذين يبحثون عن مكان لا يفعلون ذلك على خرائط غوغل ، ولكن على تيك توك أو إنستغرام.

حتى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يحذرك منها .. لا تقم بتنزيل هذه التطبيقات على هاتفك المحمول

Posted: 19 Jul 2022 06:26 AM PDT

 إذا ألقينا نظرة على هاتفنا المحمول ، فمن المؤكد أنه مليء بالتطبيقات من جميع الأنواع. ليس من الصعب على الإطلاق الوصول إلى متجر التطبيقات المفضل لدينا والبحث عن التطبيقات ، ولكن هذا شيء يتعين علينا دائمًا القيام به بعناية فائقة. يعرف مجرمو الإنترنت جيدًا كيف يدفعوننا  إلى تنزيل تطبيقات مزيفة لسرقة البيانات أو حتى الأموال. لذلك ، يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بأن تكون حذرًا للغاية مع تطبيقات العملة المشفرة المزيفة هذه. نقول لك المزيد عنها.

التطبيقات المزيفة ليست شيئًا جديدًا. لسنوات ، تم الإبلاغ عن العديد من سرقات البيانات المهمة بسبب تنزيل التطبيقات التي تبدو حقيقية (في الواقع ، إنها تحاكي التطبيقات الأخرى الصالحة تمامًا) ولكن في نهاية المطاف تكون عملية احتيال. يعد منع سرقة العملات المشفرة منا أمرًا ضروريًا إذا استثمرت فيها ، نظرًا لأن أي خطوة سيئة من هذا النوع يمكن أن تكلفك الكثير من المال.

كما قلنا أعلاه ، يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي المستخدمين الذين يستثمرون في العملات المشفرة بتوخي الحذر الشديد مع هذه التطبيقات المزيفة. وفقًا لتقديرات هذا الكيان في أمريكا الشمالية ، فقد نجح هذا النوع من التطبيقات الاحتيالية في سرقة ما يقرب من 42.7 مليون دولار من المستثمرين الأمريكيين ، وهو مبلغ مرتفع للغاية لدرجة أنه مخيف.

تم تصميم هذه التطبيقات من قبل مجرمي الإنترنت لانتحال شخصية تطبيقات أخرى صالحة ، وهذا هو السبب في أن العديد من مستثمري العملات المشفرة وقعوا للأسف في هذا النوع من الاحتيال. يشير مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنه يقدر أن 244 شخصًا كانوا ضحايا لهذا النوع من الطلبات الاحتيالية حتى الآن.

تضمنت إحدى أسوأ عمليات الاحتيال قيام تطبيق يتظاهر بأنه مؤسسة مالية أمريكية قانونية ، باستخدام شعاره الخاص. شجع هذا التطبيق مستخدميه على إيداع عملاتهم المشفرة في محافظ يفترض أنها مرتبطة بحساباتهم. بمجرد القيام بذلك ، كان الضحية في موقف لا يستطيع فيه سحب الأموال  عند الطلب .  

على الرغم من أن هذا هو الشكل الرئيسي للاحتيال ، إلا أنه ليس الوحيد. طلب تطبيق عملة مشفرة آخر مزيف من مستخدميه إيداع عملاتهم المشفرة في محافظ التطبيق ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، طلبوا المزيد من الأموال تحت ستار تجميد العملات الموجودة بالفعل داخل التطبيق. تم اكتشاف عملية الاحتيال هذه في نوفمبر 2021 وكانت تعمل تحت اسم Sunpay.

من الواضح أن كل هذه التطبيقات الاحتيالية تستهدف محافظ العملات المشفرة لضحاياها. تميل معظم هذه التطبيقات إلى العمل بسرعة كبيرة: فهي تظهر ، وتسرق محافظ العملات المشفرة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ، ثم تختفي دون أي أثر.

يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بأن يحذر جميع مستثمري العملات المشفرة من كل تلك الطلبات التي تأتي إلينا لتنزيل تطبيقات الاستثمار التي لم نطلبها. بالإضافة إلى ذلك ، يوصي هذا الكيان أيضًا قبل تنزيل التطبيق بالتحقق من شرعيته والشركة التي تقف وراءه ، وأنهم يتعاملون مع التطبيقات ذات الوظائف المحدودة أو المعطلة "بشك".

المصدر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات