القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

أفضل برامج لحذف الصور والفيديوهات المكررة من الكمبيوتر

Posted: 24 Jul 2022 02:38 PM PDT

من المحتمل جدًا أن يكون الهارد في جهازك ممتلئ بنسخ متعددة من نفس الملفات والتي قمت بتخزينها عن غير قصد. صحيح وجود صورة منسوخة مرتين أو حفظ مقطع فيديو واحد في أكثر من فولدر بالخطأ لن يؤثر في شيء، إلا ان الأمر يختلف في حال كان لديك الكثير من الملفات المكررة حيث تشكل مساحة كبيرة مهدورة من وحدة تخزين الكمبيوتر، خاصًة لو كنت تستخدم SSD بمساحة صغيرة.

لكن وبما ان معرفة الملفات المكررة المنتشرة على الهارد بشكل يدوي يعُد مهمة شاقة، فدعونا نستعرض معكم فيما يلي مجموعة من البرامج التي يمكنها القيام بهذه المهمة نيابة عنك حيث اخترنا 6 برامج للعثور على الصور والفيديوهات المكررة وحذفها لتوفير مساحة.

المزيد»

كيفية ايقاف تحديث التطبيقات تلقائيًا على الأندرويد والآيفون

Posted: 24 Jul 2022 01:02 PM PDT

بشكل افتراضي يقوم نظام تشغيل هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو iOS للآيفون بتثبيت أي تحديثات جديدة للتطبيقات التي تستخدمها وذلك لضمان عدم وجود ثغرات أمنية في أحد التطبيقات قد تتسبب في اختراق الهاتف، بالإضافة إلى ان بقاء تطبيقاتك محدثة دائمًا يحافظ على استقرار أداء الهاتف وإصلاح العيوب التي تعاني منها بعض التطبيقات. ورغم ذلك، هناك أسباب قد تجعلك تفضل تحديث التطبيقات يدويًا من المتجر كلما دعت الحاجة، أو قد ترغب في استخدام إصدار قديم من تطبيق معين لأن الاصدار الاحدث به مشاكل أو غير متوافق مع هاتفك. بصرف النظر عن السبب فمن الممكن ايقاف تحديث التطبيقات تلقائيًا على الأندرويد والآيفون بسهولة، كما نوضح انطلاقًا من السطور الآتية.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات