القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

SnapChat الآن قابلة للاستخدام من جهاز كمبيوتر

Posted: 18 Jul 2022 09:53 AM PDT

يمكنك الآن السماح لهاتفك الذكي بالشحن مع الاستمرار في إرسال اللقطات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أطلقت شركة Snap Inc. ، الشركة الأم لـ Snapchat ، Snapchat للويب. ستسمح هذه النسخة الجديدة من خدمتها في النهاية لما يقرب من 332 مليون مستخدم للنظام الأساسي باستخدام Snapchat من متصفح الويب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يمكن الوصول إلى Snapchat للويب على web.snapchat.com، وهو (على الأقل في الوقت الحالي) متوافق فقط مع Chrome، متصفح الويب الخاص بـ Google. مع هذا الإصدار من الخدمة ، يأمل Snap في السماح لك باستئناف نشاطك على Snapchat حيث توقفت على هاتفك المحمول. ستتمكن ، بالإضافة إلى الدردشة ، من إجراء مكالمات صوتية ومرئية، والرد على الرسائل.

يرجى ملاحظة، مع ذلك ، أن الخدمة غير متوفرة حاليًا في فرنسا. يحتفظ Snap به في الوقت الحالي فقط للمستخدمين المشتركين في  Snapchat +، وقد تم إضفاء الطابع الرسمي على عرضه المتميز قبل بضعة أسابيع والذي يسمح، من بين أمور أخرى، بمعاينة الوصول إلى الميزات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن الوصول إلى إصدار الويب هذا من Snapchat حاليًا إلا في عدد محدود من البلدان. كانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وكندا وأستراليا من بين أوائل المحظوظين الذين تم تقديم الخدمة لهم.


كيفية إنشاء موقع ويب مع Jimdo

Posted: 18 Jul 2022 09:28 AM PDT


يعد التواجد على شبكة الإنترنت ضروريًا لأي عمل، بغض النظر عن الحجم. باستخدام Jimdo، يمكنك إنشاء موقع ويب أو متجر على الإنترنت ببضع نقرات دون أي معرفة فنية خاصة.

مهما كان تخصص عملك، فإن إمتلاك موقع على شبكة الإنترنت أصبح الآن أمرًا ضروريًا تقريبًا. يتيح لك الحصول على رؤية أكبر، والإعلان عن نشاطك، وبيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، وبالطبع توسيع قاعدة عملائك. ومع ذلك، لا يشعر الجميع بالراحة بالضرورة عندما يتعلق الأمر بالبدء من صفحة فارغة لإنشاء موقع من الصفر. تتطلب العملية بشكل خاص معالجات طويلة للحصول على موقع لا يشبه عمل الهواة. الكثير من الوقت والمهارات التي لا يمتلكها أصحاب المشاريع الصغيرة. وفي هذا المجال بالتحديد يبرز Jimdo.

ليس من السهل دائمًا البدء في إنشاء موقع. أيضًا ، لتسهيل عملك، لا يوفر لك Jimdo الأدوات فقط. قبل أن تبدأ ، ولتلائم احتياجاتك بشكل أفضل ، يرسل Jimdo نموذجًا إليك. يسمح لك بتحديد نشاط شركتك وتفضيلاتك من حيث التصميم من أجل اقتراح الوحدات اللازمة وتكييفها وفقًا لذلك. قد تكون هذه مجموعات من الصور ذات الصلة بقطاع نشاطك، والتي ستتجنب البحث في الويب بحثًا عن الصور التي تناسبك أو حتى الاقتراحات النصية، والتي تتكيف أيضًا مع نشاطك. ثم كل ما تبقى هو تخصيص المجموعة بحيث تتناسب تمامًا مع رغباتك واحتياجاتك. بهذه الطريقة، بضع دقائق كافية لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت مظهر احترافي، حتى لو كان متجرًا عبر الإنترنت يتضمن بالتالي أوراق المنتجات.

كم تكلفة Jimdo؟

يمكنك البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت مع Jimdo اليوم مجانًا. يتيح لك Jimdo الوصول إلى معرض الصور للعثور على الرسومات التي تناسبك وتهتم بالمراجع. للاستفادة من المزيد من الخدمات، لا سيما صحيفة التأسيس أو منشئ النص القانوني، سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي صغير أو اختيار خطة Premium أو VIP. تتوفر العديد من العروض لتصميم موقع ويب تتراوح من 9 يورو شهريًا إلى 39 يورو شهريًا للاستفادة بالإضافة إلى اسم مجال مخصص أو تحسين محركات البحث أو حتى مساحة تخزين غير محدودة.



بالنسبة لتصميم متجر على الإنترنت، تتراوح العروض من 15 إلى 39 يورو شهريًا ، مع تضمين اسم مجال مخصص ، وتنويعات المقالات ، وإمكانية البيع على الشبكات الاجتماعية أو حتى ... استخدام أكواد الخصم .



حدوث طفرة مفاجئة في استغلال ثغرة أمنية في مكون WordPress

Posted: 18 Jul 2022 08:31 AM PDT


أطلق الباحثون من Wordfence جرس الإنذار بشأن الارتفاع "المفاجئ" في الهجمات الإلكترونية التي تحاول استغلال ثغرة غير مسبوقة في مكون WordPress الإضافي يسمى Kaswara Modern WPBakery Page Builder Addons .

تم تتبع المشكلة كـ CVE-2021-24284، وتم تصنيف المشكلة بـ 10.0 على نظام تسجيل نقاط الضعف CVSS وتتعلق بتحميل ملف تعسفي غير مصادق يمكن إساءة استخدامه للحصول على تنفيذ التعليمات البرمجية، مما يسمح للمهاجمين بالاستيلاء على مواقع WordPress المتأثرة.

على الرغم من الكشف عن الخطأ في الأصل في أبريل 2021 من قبل شركة أمان WordPress، إلا أنه لا يزال بدون حل حتى الآن. ومما زاد الطين بلة ، أنه تم إغلاق المكون الإضافي ولم يعد يتم صيانته بشكل نشط.

قال Wordfence، الذي يحمي أكثر من 1000 موقع تم تثبيت البرنامج المساعد عليه، إنه منع ما معدله 443868 محاولة هجوم يوميًا منذ بداية الشهر.

انبثقت الهجمات من 10215 عنوان IP، مع تقليص غالبية محاولات الاستغلال إلى 10 عناوين IP. يتضمن ذلك تحميل أرشيف مضغوط يحتوي على ملف PHP ضار يسمح للمهاجم بتحميل الملفات إلى موقع الويب المصاب.

يبدو أن الهدف من الحملة هو إدخال رمز في ملفات جافا سكريبت المشروعة وإعادة توجيه زوار الموقع إلى مواقع ويب ضارة. من الجدير بالذكر أن أفاست وسوكوري تم تعقب الهجمات تحت ألقاب Parrot TDS و NDSW، على التوالي.


سيتيح لك WhatsApp قريبًا إضافة ملاحظات صوتية كحالة

Posted: 18 Jul 2022 08:11 AM PDT

يقوم WhatsApp حاليًا بإعداد ميزة جديدة مثيرة للاهتمام. الهدف هو أن تكون قادرًا على إضافة ملاحظات صوتية كحالة. 

هذه ميزة جديدة يعمل عليها WhatsApp حاليًا . ووفقًا لـ  WaBetaInfo، التي وضعت نفسها في الملف، فمن المحتمل جدًا أن تصل هذه الميزة إلى التطبيق.

من الآن فصاعدًا، سيعمل التطبيق على ميزة جديدة تركز على حالة WhatsApp. والغرض من ذلك هو السماح للمستخدمين بنشر الملاحظات الصوتية كحالة. لن تزيل هذه الحداثة إمكانية نشر حالة مكتوبة وستمثل خيارًا إضافيًا واحدًا لملء حالتك بطرق مختلفة.


عندما تستخدم WhatsApp، تتيح لك علامة التبويب المخصصة إدخال حالتك. عادة ما يكون من الممكن بعد ذلك تعبئته فقط بنص صغير وقصير نسبيًا. وغالبًا ما يدخل المستخدمون في مزاجهم أو نشاطهم الحالي. تتمثل فكرة WhatsApp الآن في إضافة وظيفة صوتية إلى هذه الحالة .


Ethereum يبدأ في الارتفاع مرة أخرى

Posted: 18 Jul 2022 05:59 AM PDT

لم يكن أداء سوق العملات المشفرة جيدًا مؤخرًا. بعد أن دخلت Ethereum في دوامة سلبية منذ نهاية أبريل، بدأت أخيرًا في الارتفاع مرة أخرى بعد الإعلان عن الاندماج المتوقع في سبتمبر. 

بعد أسابيع معقدة للغاية، بدأت Ethereum أخيرًا في الارتفاع بشكل ملحوظ مرة أخرى.

هذا، وشهدت Bitcoin أيضًا انخفاضًا هائلاً ويعتقد بعض الخبراء أنه قد ينخفض ​​إلى مستوى منخفض للغاية يبلغ 10000 دولار . من ناحية أخرى، استمرت موجة الحر والاحترار العالمي بشكل عام في تعطيل السوق من خلال تعليق عمليات التعدين .


يمكن للقراصنة كسر تصفح الويب المجهول

Posted: 18 Jul 2022 05:21 AM PDT

هل من الممكن تصفح الويب بشكل مجهول بأمان؟ لا، كما يقول باحثون من معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا (NJIT). اكتشفوا نوعًا معقدًا من الهجمات التي من شأنها تحديد هوية مستخدمي الإنترنت أثناء التصفح. يمكن أن يشكل هذا مشاكل خطيرة للأشخاص المعرضين للخطر، على سبيل المثال الصحفيين أو أعضاء مجموعات الاحتجاج السياسي. على سبيل المثال، يمكن لمجرمي الإنترنت أو المتسللين الذين تدفع لهم الوكالات الحكومية استخدام الهجوم لتحديد الأشخاص الذين يستخدمون اسمًا مستعارًا في أحد المنتديات.

للقيام بذلك، يجب على المخترق خداع المستخدم لزيارة موقع ويب يتحكم فيه. يتضمن هذا الموقع عناصر من مواقع المشاركة، على سبيل المثال Google Drive أو شبكة اجتماعية مثل Twitter أو YouTube. ترتبط هذه العناصر بأشخاص يعرف المهاجم هويتهم.

على سبيل المثال ، إذا نقر المستخدم على موقع ضار على صورة تخصه على Google Drive ، فسيؤدي ذلك إلى تأثير جانبي سيسمح للقراصنة بمعرفة أن صاحب الصورة هو الذي نقر للتو. وبالتالي يمكنه إنشاء مراسلات بعنوان بريده الإلكتروني وبالتالي معرفة هويته ، حتى لو كان يستخدم اسمًا مستعارًا على الموقع. 

حاليًا، إذا قمت بزيارة صفحة ويب، فقد تجمع عنوان IP الخاص بك، ولكن لا توجد معلومات إضافية عنك.

ومع ذلك، يتطلب الهجوم وجود قوائم حسابات على الشبكات الاجتماعية، أو مواقع مشاركة أخرى، من المحتمل أن تحتوي على المستخدمين الذين نحاول التعرف عليهم. يعمل هجوم القناة الجانبية هذا مع خدمات مثل Facebook و Instagram و LinkedIn و Reddit و Tiktok و Twitter و YouTube. تم اختباره بنجاح على معظم المتصفحات، بما في ذلك Chrome و Firefox و Safari وحتى Tor. يوفر الأخير أقصى درجات الأمان عند التصفح، مما يوضح مدى خطورة الهجوم. تم تنبيه بائعي المستعرضات إلى الخلل، لكنهم لم يقدموا حلاً بعد.


Juniper تطلق تصحيحات للعيوب الحرجة في نظام تشغيل Junos وشبكات كونترايل

Posted: 18 Jul 2022 03:59 AM PDT

دفعت Juniper Networks التحديثات الأمنية لمعالجة العديد من الثغرات الأمنية التي تؤثر على العديد من المنتجات، والتي يمكن استغلال بعضها للسيطرة على الأنظمة المتأثرة.

تؤثر العيوب الأكثر خطورة على Junos Space و Contrail Networking، حيث تحث شركة التكنولوجيا العملاء على إصدار الإصدارين 22.1R1 و 21.4.0 على التوالي.

أهمها مجموعة من 31 خطأ في برنامج إدارة شبكة Junos Space، بما في ذلك CVE-2021-23017 (درجة CVSS: 9.4) والتي قد تؤدي إلى تعطل الأجهزة الضعيفة أو حتى تنفيذ التعليمات البرمجية التعسفية.

قالت الشركة: "تم تحديد مشكلة أمنية في محلل nginx ، مما قد يسمح للمهاجم القادر على تزوير حزم UDP من خادم DNS للتسبب في الكتابة فوق ذاكرة 1 بايت، مما يؤدي إلى تعطل عملية العامل أو تأثير آخر محتمل " .

كما تمت معالجة نفس الثغرة الأمنية في Northstar Controller في الإصدارين 5.1.0 Service Pack 6 و 6.2.2.

بالإضافة إلى ذلك، حذر صانع معدات الشبكات من وجود العديد من المشكلات المعروفة في CentOS 6.8 التي تم شحنها مع Junos Space Policy Enforcer قبل الإصدار 22.1R1 . كتخفيف ، تمت ترقية إصدار CentOS المعبأ بمكون Policy Enforcer إلى الإصدار 7.9.

كما تم سرد 166 ثغرة أمنية تؤثر على منتج Contrail Networking الخاص بها والذي يؤثر على جميع الإصدارات قبل 21.4.0 وقد تم منحها بشكل جماعي أقصى درجات CVSS وهي 10.0.

µ

هل ستشتري ميكروسوفت Netflix؟

Posted: 18 Jul 2022 03:02 AM PDT

يعتقد أحد المحللين أن Microsoft قد تكون في وضع جيد لشراء Netflix بعد أن تعاونت شركة التكنولوجيا العملاقة مع خدمة البث المباشر لتقديم نموذج الاشتراك الجديد الخاص بها مع الإعلانات.

قبل أيام قليلة، علمنا أن Netflix كانت في شراكة مع Microsoft لعرضها التالي المدعوم بالإعلانات. وقالت خدمة البث المباشر إن مايكروسوفت ستصبح "  شريك مبيعات التكنولوجيا والإعلان العالمي  " عندما تطلق هذا الخيار الأرخص.

أكد تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Netflix، قبل بضعة أسابيع أن Netflix ستطلق قريبًا صيغة جديدة مع الإعلانات، ونحن نعلم الآن أن Microsoft ستكون مسؤولة عن الإعلانات. من المفترض أن يسمح وصول هذه الصيغة الجديدة الأرخص مع الإعلانات لشركة Netflix بإقناع المزيد من المستخدمين بالاشتراك في نظامها الأساسي، ولكن مثل هذا الاندماج مع Microsoft قد يخفي أيضًا طموحات أكبر.

يعتقد أحد المحللين أن Netflix لم تكن لتختار Microsoft بشكل عشوائي لإعلاناتها. حيث، تحدثت لورا مارتن، المحللة الرئيسية في Needham ، عن الصفقة مع Yahoo واقترحت أنه قد تكون هناك طموحات أكبر هنا ، وهي قدرة Netflix على وضع نفسها في علاقة ودية مع Microsoft وربما فتح الباب أمام اكتساب حقيقي.

وفقًا لها ، لن تتمكن أي شركة أخرى كان بإمكان Netflix الدخول معها من إكمال عملية الاستحواذ البالغة 100 مليار دولار التي احتاجتها الشركة لأسباب مالية أو تنظيمية. قال مارتن: "  قد تكون نتفليكس تبحث عن إصدار  ". "  تحاول Netflix الاقتراب من Microsoft على أمل أنه بعد أن تستوعب Microsoft عملية استحواذها على Activision ، سوف تستدير ثم تشتري Netflix  ."


ستقدم Xiaomi أول سيارة كهربائية لها في أغسطس

Posted: 18 Jul 2022 02:14 AM PDT

ستدخل Xiaomi سوق السيارات الكهربائية وسيتم الإعلان عن الطراز الأول في غشت. هذا هو استمرار منطقي للشركة المصنعة الصينية الراسخة بالفعل في قطاع التنقل.

أشار Lei Jung ، مؤسس العلامة التجارية ، بالفعل إلى أنه سيتم الكشف عن النموذج الأولي الأول خلال شهر غشت. نحن لم نصل بعد إلى مرحلة التسويق ، ولكننا سنكون بذلك خطوة أولى للشركة المصنعة في صناعة صعبة للغاية.

في الوقت الحالي ، لدينا القليل جدًا من المعلومات حول هذه السيارة. نحن نعلم أنه تم تصميمه بواسطة HVST Automobile Design وأن اختبارات الطريق مخططة بعد العرض التقديمي.

من المفترض أن يغادر أول نموذج استهلاكي مصنع Yizhuang في عام 2024 ولم يتم بناء الأخير بعد. في النهاية ، يجب أن ينتج 300000 مركبة سنويًا. لاحظ أن الشركة المصنعة تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في سوق السيارات خلال السنوات العشر القادمة ، وبالتالي تصبح علامة تجارية مهمة. لاحظ أن Xiaomi موجودة بالفعل في قطاع التنقل ، لا سيما عبر الدراجات البخارية الكهربائية. السيارة ليست سوى استمرار منطقي للمجتمع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات