القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

كيف تتخلص من الإشعارات المزعجة التي ترسلها بعض التطبيقات والمواقع

Posted: 09 Jul 2022 07:03 AM PDT

تعتبر الاشعارات، واحدة من أهم الميزات في الهواتف الذكية،حيث أن هذه التقنية تسمح للمستخدم بالحصول على المعلومات والتحديثات المهمة بسرعة وبمجرد وصولها، وذلك بدلاً من الحاجة للتحقق من وجود شيء جديد في كل تطبيق أو موقع تفضله.

ومع أن الإشعارات طريقة مفيدة جداً للحصول على آخر المقالات من موقع ما، أو لمعرفة الرسائل الواردة إلى تطبيق معين، فالكثير من المطورين يحاولون استغلال هذه الإشعارات بشكل خبيث، وبدلاُ من التحديثات المفيدة والمرغوبة، كثيراً ما يتلقى المستخدمون إشعارات تتضمن إعلانات غير مرغوب فيها، وقد تكون إباحية حتى.

في هذا الموضوع سنشرح الطريقة المثالية للتخلص من الإشعارات المزعجة. وسواء كانت هذه الإشعارات تأتي من تطبيق مزعج أو من موقع قبلت إشعاراته بالخطأ هناك دائماً طريقة للتخلص من إعلانات الإشعارات المزعجة أو المحرجة.

لتتمكن من التخلص من الإشعارات هنا عليك أن تعرف التطبيق المسؤول عن إعلانات الإشعارات أصلاً. عادة ما يمكن تمييز التطبيق من أيقونته التي تظهر على زاوية الإشعار، أو يمكنك الضغط مطولاً على الإشعار ليظهر اسم التطبيق المسؤول.

عادة ما تكون التطبيقات التي ترسل إشعارات مزعجة غير مهمة من حيث الإشعارات في الواقع، لذا لا ضير في إيقاف جميع إشعاراتها دفعة واحدة.

بعد التعرف على التطبيق المسؤول عن الإشعارات اتبع الخطوات التالية:

ايقاف الإشعارات في هواتف أندرويد

  • افتح تطبيق الإعدادات (Settings) من القائمة أو من شريط الإشعارات.
  • افتح خيار التطبيقات (Apps).
  • ابحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف الإشعارات منه وادخل إلى خياراته.
  • ضمن الخيارات اضغط على الإشعارات (Notifications).
  • قم بإيقاف جميع الإشعارات أو أنواع محددة منها حسب تفضيلك.

إيقاف الإشعارات في هواتف أيفون (iPhone)

  • اتجه إلى الإعدادات (Settings).
  • اضغط على خيار الإشعارات (Notifications).
  • ابحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف إشعاراته واضغط عليه للتعديل على خياراته.
  • قم بإلغاء تفعيل الإشعارات عبر إيقاف تشغيل خيار السماح بالإشعارات (Allow Notifications).

كيف توقف إعلانات الإشعارات التي ترسلها المواقع عبر المتصفح

عادة ما تكون الغاية من الإشعارات الخاصة بالمواقع هي إخبار المشتركين عن أحدث المواضيع المنشورة، أو حتى إخبارهم عن العروض الجديدة أو غيرها من المعلومات المفيدة.

بالمقابل تقوم العديد من المواقع سيئة السمعة باستغلال الإشعارات لإرسال الإعلانات أو حتى روابط احتيالية ومزعجة. وعادة ما تعتمد هذه المواقع على نقر المستخدمين على السماح بالإشعارات بالخطأ.

في متصفح Google Chrome

  • افتح القائمة من أيقونة النقاط الثلاثة الرأسية أعلى الشاشة، ومنها ادخل إلى الإعدادات (Settings).
  • ابحث عن خيار إعدادات المواقع (Site Settings)، ومن الخيارات انقر على "جميع المواقع" (All Sites).
  • ستظهر لديك قائمة بكل المواقع التي تتصفحها عادة ومن بينها ابحث عن الموقع المسؤول عن إعلانات الإشعارات واضغط عليه.
  • تحت تبويبة الأذونات (Permissions) ستجد خيار الإشعارات (Notifications)، انقر عليه للاستمرار.
  • قم بإلغاء تفعيل خيار عرض الإشعارات (Show Notifications).

ملاحظة: يمكنك كذلك الدخول إلى الموقع المطلوب، ومن ثم النقر على الأيقونة ذات شكل قفل بجانب اسم الموقع. بعدها اختر إعدادات الموقع (Site Settings) وأكمل الخطوات كما أعلاه.

في متصفح Mozilla Firefox

ادخل إلى الموقع الذي يرسل إليك إعلانات الإشعارات المزعجة، واضغط على أيقونة القفل بجانب اسم الموقع.

اضغط على تعديل إعدادات الموقع (Edit Site Settings).

قم بإختيار خيار الإشعارات (Notifications)، ومن ثم اضغط على خيار مسح (Clear).


البيتكوين يتجه نحو أفضل أسبوع منذ أكتوبر مع استقرار انهيار العملة المشفرة

Posted: 09 Jul 2022 04:53 AM PDT


حصل سعر البيتكوين على ارتداد طفيف هذا الأسبوع حيث كان المستثمرون يأملون في أن تنتهي أسوأ أزمة سيولة للعملات المشفرة.

بحلول يوم الجمعة، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 13.63٪ لأسبوع التداول الذي يمتد لسبعة أيام بدءًا من يوم الأحد ، وكانت في طريقها لأفضل أسبوع لها منذ أكتوبر، وفقًا لمقاييس كوين. ارتفع السعر إلى 22478.37 دولارًا في وقت ما ، مرتفعاً من أدنى مستوى له عند 17000 دولار في يونيو.

تم تداوله في آخر مرة أعلى بنسبة أقل من 1٪ في اليوم عند 21,693.80 دولارًا، وفقًا لـ CoinMetrics.

ومع ذلك ، فإن القيام بذلك سيؤدي فقط إلى رفع سعر البيتكوين مرة أخرى إلى مستويات أبريل. إنه حاليًا أقل بنسبة 70 ٪ تقريبًا من أعلى مستوى له في نوفمبر عند 68،982.20 دولارًا.

وصف Gritt Trakulhoon، كبير محللي العملات الرقمية في Titan، الارتفاع الأسبوعي لعملة البيتكوين بأنه حركة إغاثة قصيرة الأجل "مطلوبة بشدة" تأتي بعد استسلام كبير يعود إلى ماي، عندما انهار مشروع عملة Terra المستقرة. في الواقع، مع انخفاض أسعار العملات الرقمية وتوتر السيولة، عانى مقرضو العملات المشفرة والشركات الأخرى أيضًا.

قال Trakulhoon إن 22500 دولار إلى 23000 دولار هو مستوى المقاومة الذي يجب مراقبته لعملة البيتكوين. وأضاف أنه إذا تجاوز هذا الحد، فيجب أن يرتفع "بسرعة كبيرة" إلى محطته التالية: 28000 دولار.


سيتطلب منك Meta إنشاء حساب جديد للخوض في metaverse

Posted: 09 Jul 2022 03:02 AM PDT

ستطلق شركة Mark Zuckerberg قريبًا "حساب Meta" سيسمح لمالكي خوذة Quest باستخدامها دون المرور عبر Facebook. الأمر معقد بعض الشيء، لكننا نشرح ذلك من خلال المقالة التالية.

لقد كان وعدًا من مارك زوكربيرج، سيتم الوفاء به. لن تحتاج قريبًا إلى استخدام حسابك على Facebook لاستخدام سماعة رأس Meta Quest. اعتبارًا من أغسطس، ستطلق شركة Menlo Park نوعًا جديدًا من الحسابات، يسمى بمهارة "حساب Meta".

سيكون من الضروري الآن تكوين Quest واستخدامه، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون حساب Facebook الخاص بهم بالفعل للاستفادة من سماعة الواقع الافتراضي.

"اعتبارًا من أغسطس 2022، سيحتاج أي شخص يستخدم أجهزة VR Meta لأول مرة أو قام بالفعل بدمج حساب Oculus وحساب Facebook الخاص به إلى إنشاء حساب Meta لتسجيل الدخول إلى أجهزته ".

لا تشير Meta إلى هذا، ولكن من المفترض أن يُطلب من مستخدمي Quest الشهر المقبل إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور جديدين لمواصلة الاستمتاع بألعابهم وتجاربهم.


قراصنة يستغلون Follina Bug لنشر Rozena Backdoor

Posted: 09 Jul 2022 02:32 AM PDT

تعمل حملة التصيد الاحتيالي التي تمت ملاحظتها مؤخرًا على الاستفادة من ثغرة أمنية Follina التي تم الكشف عنها مؤخرًا لتوزيع باب خلفي غير موثق سابقًا على أنظمة Windows.

وقالت كارا لين الباحثة في Fortinet FortiGuard Labs في تقرير هذا الأسبوع : "Rozena عبارة عن برنامج ضار خلفي قادر على حقن اتصال صدفة بعيد بجهاز المهاجم" .

تم تتبعها على أنها CVE-2022-30190، تعرضت ثغرة تنفيذ التعليمات البرمجية لـ Microsoft Windows Support (MSDT) المصححة الآن لاستغلال مكثف في الأسابيع الأخيرة منذ ظهورها في أواخر مايو 2022.

نقطة البداية لسلسلة الهجمات الأخيرة التي لاحظتها Fortinet هي مستند Office مُسلح والذي، عند فتحه، يتصل بـ Discord CDN URL لاسترداد ملف HTML (" index.htm ") والذي بدوره يستدعي أداة التشخيص باستخدام أمر PowerShell لتنزيل حمولات المرحلة التالية من نفس مساحة مرفق CDN.

يتضمن هذا غرسة Rozena ("Word.exe") وملف دفعي ("cd.bat") المصمم لإنهاء عمليات MSDT، وإنشاء استمرار الباب الخلفي عن طريق تعديل سجل Windows، وتنزيل مستند Word غير ضار.

تتمثل الوظيفة الأساسية للبرامج الضارة في حقن كود قشرة يطلق قذيفة عكسية لمضيف المهاجم ("microsofto.duckdns [.] org")، مما يسمح للمهاجم في النهاية بالتحكم في النظام المطلوب لمراقبة المعلومات والتقاطها، مع الحفاظ أيضًا على الباب الخلفي للنظام المخترق.

يأتي استغلال ثغرة Follina لتوزيع البرامج الضارة من خلال مستندات Word الضارة في شكل هجمات هندسة اجتماعية تعتمد على Microsoft Excel و Windows Shortcut (LNK) وملفات صور ISO كقطرات لنشر البرامج الضارة مثل Emotet و QBot و IcedID و Bumblebee إلى جهاز الضحية.


Elon Musk يتخلى عن الاستحواذ على تويتر بحوالي 44 مليار يورو

Posted: 09 Jul 2022 02:08 AM PDT


قرر الملياردير Elon Musk للتو الانسحاب من صفقة بقيمة 44 مليار دولار أبرمها لشراء Twitter، مشيرًا إلى الخلافات المستمرة حول عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

بينما علمنا آخر مرة أن إيلون ماسك كان يهدد بالفعل بإلغاء عملية الاستحواذ على تويتر ، أصبح التخلي عن الصفقة تقريبًا حقيقة بالأمس عندما أعلنت مصادر واشنطن بوست أن صفقة إيلون ماسك البالغة 44 مليار دولار كانت " في خطر''، كما فعل معسكر ماسك " توقفت عن الانخراط في بعض مناقشات التمويل "

الليلة الماضية، أرسل فريق ماسك أخيرًا وثيقة إلى كبير المسؤولين القانونيين في تويتر من أجل " إنهاء اتفاقية الاندماج" بين الطرفين بسبب "خرق مادي  " للاتفاقية و "  التحريفات والتضليل  " من قبل تويتر قبل الصفقة.

فقرة واحدة من Twitter، ورد جملتان على النحو التالي:

نحن ملتزمون بإغلاق الصفقة بالسعر والشروط المتفق عليها مع السيد ماسك ونخطط لمتابعة الإجراءات القانونية لإنفاذ اتفاقية الشراكة. نحن واثقون من أننا سننتصر في محكمة ديلاوير.

يعكس البيان إلى حد كبير تغريدة أرسلها رئيس مجلس إدارة Twitter والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Salesforce، بريت تايلور، لذلك من الواضح أن النهج هو واحد من المحتمل أن يكون Twitter قد أعد مسبقًا وكان جاهزًا لهذه اللحظة. من المحتمل أن يقوموا ببقية حديثهم إما خلف الأبواب المغلقة في غرفة التفاوض مع Elon أو في ملفات المحكمة في Delaware Court of Chancery.

يبدو أن ماسك عازم على الضغط على قضية الروبوتات وقد أثارها مرارًا وتكرارًا قبل الآن ، ولكن من الممكن أيضًا أن يكون هذا نوعًا من "التفاوض علنًا" ، نظرًا لأن سعر السهم وبالتالي القيمة السوقية لتويتر قد انخفض بشكل كبير منذ أعلن الملياردير لأول مرة عن نيته الاستحواذ على الشبكة الاجتماعية في أبريل .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات