القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

ما هي ميزة "الملصقات" في ويندوز 11 وكيفية تفعيلها ؟

Posted: 10 Jul 2022 11:35 AM PDT

تختبر مايكروسوفت حاليًا العديد من الميزات الجديدة تمهيدًا لطرحها لكافة المستخدمين مع أول تحديث سنوي رئيسي لويندوز 11، والذي يحمل الاسم الرمزي 22H2 وقد شرحنا من قبل خطوات التحقق مما إذا كان جهازك مؤهل لاستقبال هذا التحديث ام لا. ومع ذلك، يمكن لأي مستخدم تجربة هذه الميزات الآن من خلال النسخة التجريبية لويندوز 11 ومن ضمنها ميزة التبويبات في الـ File Explorer وميزة السحب والإفلات في شريط المهام، وغيرها الكثير لتعزيز تجربة استخدام النظام الجديد، هذا بالإضافة لميزة جديدة تمامًا، لم نراها من قبل في أي نظام تشغيل، تُدعى "ملصقات سطح المكتب" Desktop Stickers فدعونا نكتشف ماذا تفعل، وباعتبارها ميزة مخفية بشكل افتراضي، سنستعرض أيضًا طريقة تفعيلها إذا كنت مهتمًا.

المزيد»

أكثر من طريقة لإعادة تشغيل الايفون بدون زر الباور

Posted: 09 Jul 2022 02:28 PM PDT

يتمتع نظام iOS التشغيلي لهواتف آيفون بسلاسة فائقة في التعامل، مقارنًة بنظام أندرويد، بمعنى ان المستخدم لا يضطر لإجراء إعادة تشغيل (Restart) للهاتف بصورة متكررة لمعالجة مشاكل شائعة مثل التهنيج أو البطء أو الإيقاف الإجباري للتطبيقات. ومع ذلك، إذا كانت هناك حاجة لإعادة تشغيل الآيفون فإن القيام بذلك سهل للغاية ولا يتطلب أكثر من الضغط مطولًا على زر الطاقة الجانبي وسحب شريط القفل. ولكن ماذا لو كان زر الباور تالف أو به مشكلة نتيجة تعرض الهاتف للسقوط ؟ لحسن الحظ توجد طرق كثيرة أخرى يمكنك تجرّبتها لعمل ريستارت دون الضغط على أي أزرار في الايفون، دعونا نستعرضها.

المزيد»

حيلة في ويندوز لنقل ملفات متعددة بسرعة إلى مجلد آخر

Posted: 09 Jul 2022 12:16 PM PDT

عندما يتعلق الأمر بنسخ أو نقل مجموعة ملفات من مجلد لآخر على نظام ويندوز، فإن الطرق التي تؤدي ذلك كثيرة جدًا. يمكن ببساطة استخدام الماوس لسحب الملفات وإفلاتها في المجلد الثاني، أو استخدام اختصار الكيبورد Ctrl + C للنسخ و Ctrl + V للصق، أو حتى اختيار Copy و Paste من قائمة الكليك يمين. هناك طرق أخرى معروفة على نطاق واسع بالنسبة لمُستخدمي الويندوز، بغض النظر عن الاصدار، ولكن إذا كنت ترغب في معرفة طريقة اكثر عملية لنقل ملفات متعددة بسرعة إلى مجلد آخر، فأنت في المكان الصحيح! نستعرض هنا حيلة غير معروفة في نظام ويندوز للتعامل مع عمليات النسخ والنقل بشكل أكثر إحترافية.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات