القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تحتوي هذه التطبيقات الـ 17 على برامج ضارة قادرة على سرقة بياناتك وأموالك .. أحذفها حالا من هاتفك المحمول

Posted: 04 Jul 2022 10:48 AM PDT

حذر خبراء الأمن السيبراني في SecneurX مرة أخرى من العديد من التهديدات الموجودة في متجر Google Play ، والتي من شأنها أن تعرض الآلاف من مستخدمي Android حول العالم للخطر. منذ التنبيه الأخير من نفس الشركة ، تم اكتشاف ما مجموعه 17 تطبيقًا جديدًا على Google Play مع وجود برامج ضارة بداخلها ، والتي يمكن أن تسرق بيانات المستخدم الحساسة.

تحتوي العديد من التطبيقات الضارة على حصان طروادة الشهير المعروف باسم Joker ، والذي أضر في السنوات الأخيرة بأمان نظام تشغيل  الأندرويد  ، حيث إنه قادر على إصابة ملايين المستخدمين حول العالم. لهذا السبب ، من المهم أن تظل محميًا جيدًا وتجنب تثبيت التطبيقات التي قد تحتوي على مثل هذه البرامج الضارة بأي ثمن.

من بين التطبيقات المصابة ، من الممكن العثور على تطبيقات من جميع الأنواع ، من الخلفيات المتحركة إلى تطبيقات المراسلة أو الماسحات الضوئية لرموز الاستجابة السريعة. تحتوي جميعها على نوع من أحصنة طروادة ، كما اكتشف خبراء SecneurX ، وتمكن البعض من تجميع آلاف التنزيلات في المتجر.

في معظم الحالات ، كان حصان طروادة هو Joker ، وهو نوع خطير بشكل خاص من البرامج الضارة ، لأنه بمجرد إصابة جهاز الضحية به ، يختفي بشكل فعال لمنع اكتشاف المستخدم له وإزالته. وفي الوقت نفسه ، فهو قادر على سرقة البيانات الحساسة واشتراك المستخدم في الخدمات المتميزة التي ستكلفهم المال في نهاية المطاف.

من ناحية أخرى ، تم اكتشاف تطبيقات مع أحصنة طروادة تركز على الحصول على البيانات من الكيانات المصرفية ، ربما بهدف سرقة الأموال من المستخدمين. أدناه ، قدمنا ​​القائمة الكاملة للتطبيقات المصابة جنبًا إلى جنب مع الروابط الخاصة بكل منها إلى متجر غوغل بلاي حتى تقوم بحذفها حالا : 

Shining Live Wallpaper

Toy Blast Star Falcon

Create Photo Stickers

Classic Message

Smile Emoji

Chat SMS

Wow Translator

Bubble Message

Blood Sugar Log

Sketch Photo Editor

All QR Code Scanner

Neon Live Wallpaper

Cool Messages

Plenty Emoji Messages

PDF Editing Scanner

Themed Emoji Keyboard

Fun Smart Message

حاليًا ، تمت إزالة جميع التطبيقات المصابة بالبرامج الضارة في هذه القائمة بالفعل بواسطة غوغل من متجر التطبيقات. ومع ذلك ، من المهم التأكد من عدم تثبيت أي منها على أجهزتك ، لتجنب الهجمات المحتملة.

الـ VPN لا يكفي لإخفاء موقعك أثناء التصفح بل يجب إستعمال هذه الإضافة

Posted: 04 Jul 2022 07:33 AM PDT

يستخدم الكثيرين خدمات ال VPN لإخفاء الآيبي الخاص بهم وإيهام المواقع أنه يقوم بالدخول للإنترنت من مكان آخر ، لكن مع ذلك فبعض المواقع تستطيع إكتشاف موقعك الحقيقي أثناء إستخدام VPN فكيف تفعل المواقع ذلك وكيف نتغلب على تلك المشكلة .

تقوم المتصفحات بتخزين معلومات كثيرة عنك ومن ضمن تلك المعلومات  موقعك الجغرافي والمنطقة الزمنية الموجود أنت فيها ولغة المتصفح وأمور أخرى. ويستطيع أي موقع معرفة هذه من المتصفح من خلال استخدام بعض الخصائص في لغة جافا سكريبت مثل دالة Intl.DateTimeFormat().resolvedOptions().timeZone والتي تقوم بكشف المنطقة الزمنية  (Africa/Cairo) على سبيل المثال.

ولتزييف تلك المعلومات سنستخدم إضافة Vytal مفتوحة المصدر لمتصفحات كروميوم والتي يمكنك تثبيتها من الرابط اسفل التدوينة، وبعد تثبيتها ستظهر في شريط الأدوات قم بالضغط عليها لتظهر النافذة الخاصة بها ومن القائمة امام Profile اختر المكان الذي تريد تغيير بياناتك إليه مثلاً Hong kong، كما يمكنك ضبط الاداة لتغيير بيانات الموقع بالنسبة للمتصفح كل عدد دقائق معينة كما تريد

ولفحص عمل الأداة قم بالدخول لموقع الأداة وستجد البيانات الوهمية ظاهرة أمامك كما في الصورة

يفضل أن تختار مكان مطابق للمكان الظاهر على الـ VPN حتى تتم عملية التخفي بنجاح.

إضافة Vytal

موقع Vytal

-------------

من طرف \ البهي

هواوي تطلق "AirTag" الخاص بها .. تكلفته أقل من 15 دولار

Posted: 04 Jul 2022 07:28 AM PDT

شيئًا فشيئًا ، قررت المزيد والمزيد من العلامات التجارية الانضمام إلى محددات المواقع التي بدأتها  آبل باستخدام AirTag. بعد سامسونغ مع SmartTag الخاص بها ، قررت  هواوي الآن الدخول في هذا المجال بمنتج جديد وصل للتو في الكتالوج الخاص بها.

جهاز Huawei Tag هو اسم محدد المواقع الذي قدمته العلامة التجارية في الصين ، والذي يتميز بصغر حجمه ووزنه وسعره الأقل بكثير من جهازآبل.

بوزن 6 جرام وسمك 5.6 ملليمتر ، يعد Huawei Tag أحد أكثر البدائل إحكامًا وخفة الوزن من AirTag الخاص بآبل . يتضمن شريحة NFC ، بحث بعيد المدى بفضل شبكة "Find" من هواوي على غرار "Search" في نظام  آبل ، ويوفر تشفير بيانات الموقع ، بحيث تظل المعلومات مجهولة الهوية دائمًا.

الجهاز له شكل مثلث بزوايا دائرية . إنه مقاوم للماء بفضل شهادة IP67 ، وتَعِد ُالبطارية المضمنة باستقلالية تصل إلى عام واحد.
هل تعلم كيف تعمل أجهزة AirTags من آبل وما الشئ الذي لا يجب تتبعه باستخدامها

إلى جانب Huawei Tag ، أطلقت العلامة التجارية أيضًا ملحقًا لسلسلة المفاتيح يسمح بربط محدد الموقع بحقيبة ظهر أو حقيبة أو طوق لحيواننا الأليف.

سعر Huawei Tag هو 99 يوانًا ، أي حوالي 15 دولار للتغيير. في الوقت الحالي ، تم إطلاق المنتج في الصين. لا توجد بيانات تتعلق بتوافره في بقية العالم.

شركة META تعلن عن إغلاق NOVI ، وعليك الإسراع لسحب رصيدك منها قبل فقدانه

Posted: 04 Jul 2022 05:33 AM PDT

 اعتبارًا من 1 سبتمبر ، سيتم إغلاق Novi ، محفظة العملات المشفرة التي طورتها Meta ، نهائيًا.

التطبيق ، الذي تم وضعه في إطار برنامج تجريبي ، يحث المستخدمين الآن على سحب أموالهم ، لأنه بعد الإغلاق لن يكون من الممكن القيام بذلك.

"سينتهي الإصدار التجريبي من Novi قريبًا" ، هو أول شيء يمكن قراءته الآن على موقع المشروع على الويب. لن تكون Novi متاحة اعتبارًا من 1 سبتمبر. قبل أن يصبح غير متاح ، يمكنك بسهولة سحب الرصيد المتبقي وتنزيل معلومات Novi الخاصة بك.

بمعنى آخر ، ينص إعلان البث على أن مستخدمي Novi لن يتمكنوا من الوصول إلى حساباتهم بعد الأول من سبتمبر. هذا يعني أنه بمجرد الوصول إلى هذا التاريخ ، لن يتمكن مستخدموه من استرداد الأموال أو المعلومات الأخرى من حساباتهم ، مثل سجل معاملاتهم ، على سبيل المثال.

تم إطلاق منصة تبادل العملات المشفرة هذه في أكتوبر من العام الماضي ، بموجب خطة تجريبية تقتصر على الولايات المتحدة وغواتيمالا. تم دعم نشرها خلال هذه المرحلة من قبل Coinbase ، التي تولت دور "شريك الحفظ" ، الذي يحمي هذه الأصول. ميتا ، من جانبها ، كانت مسؤولة عن تطوير وصيانة المنصة نفسها.

يمكن اعتبار سحب Meta من هذا النوع من مشاريع التشفير كمؤشر على اللحظة الحرجة التي تمر بها هذه الأصول الرقمية. تقلص الانخفاض في القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة إلى أقل من تريليون دولار. يستمر الاتجاه في الانخفاض ، مع الاحتمال الكامن لمواجهة انهيار كبير ، وفقًا للمحللين ، على الرغم من أن الانخفاضات المسجلة حتى الآن تتجاوز بالفعل السجلات التاريخية.

أفضل 5 مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد لجعل هاتفك أجمل هاتف في العالم !

Posted: 04 Jul 2022 05:10 AM PDT

 ليس سراً أن  أندرويد يراهن بشدة على التخصيص ، وأن هذا بلا شك أحد أكثر الجوانب تميزًا مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى . إن إمكانية القدرة على اختيار الخط والأيقونات والخلفيات والأنماط وفقًا لأذواقنا أو احتياجاتنا ، تجعل التخصيص على أندرويد جانبًا ذا أهمية كبيرة للمستخدمين. وبالتالي ، تعد  ثيمات أندرويد واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتخصيص الأجهزة.

إذا كنت من محبي التخصيص وترغب في تحديث مظهر واجهة جهازك المحمول ، فإليك بعضًا من أفضل مواقع الويب لتنزيل الثيمات لنظام  أندرويد والتي يجب أن تجربها وستعجبك بالتأكيد.

لقد كلفنا أنفسنا بمهمة اختيار بعض من أفضل مواقع الويب التي ستساعدك على منح جهاز  أندرويد الخاص بك المظهر الذي تريده كثيرًا. في الواقع ، لن تتمكن من تنزيل الثيمات فحسب ، بل ستجد أيضًا خلفيات ونغمات رنين وأيقونات وخطوطًا وغير ذلك الكثير.

Mobiles24

هو واحد من أفضل المواقع لتنزيل السثيمات للأندرويد ولأسباب عديدة. ستجد هنا أكثر من 5000  ثيمات مختلفة مجانية تمامًا لتخصيص هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.

ستكون قادرًا على التنقل بين الفئات المختلفة التي تغطي جميع الأذواق الممكنة ، وبالتالي فإن فرصك في العثور على شيء مرتبط بك لن تكون معقدة. يحتوي أيضًا على قسم حيث يمكنك رؤية الجديد أو الأكثر شعبية أو الأكثر قيمة.

MobileSMSPK

يعد أحد أفضل مواقع الويب لتنزيل الثيمات لنظام  أندرويد والتي يمكنك العثور عليها. إنه كامل للغاية ، لذا يمكنك العثور على أي نوع من المحتوى المرتبط بأذواقك أو حتى التصفية وفقًا  لنوع جهازك.

هنا يمكنك تنزيل مجموعة متنوعة لا تصدق من الثيمات التي تنظمها فئات تتراوح من ألعاب الفيديو والسيارات والملخصات إلى موضوعات أكثر تحديدًا مثل الرسوم المتحركة أو التكنولوجيا أو الرياضة ، من بين العديد من الفئات الأخرى.

Appraw

لا شك أن Appwar عبارة عن منصة كاملة عبر الإنترنت تشترك في العديد من الميزات والخيارات مع البدائل الأخرى في القائمة. إنه بنك من الثيمات لنظام أندرويد يتم تنظيمه حسب الفئات حيث يكون التنوع هو عامل الجذب الرئيسي.

ستكون قادرًا على تصفية عمليات البحث وفقًا للأحدث أو الأكثر شعبية أو الأفضل قيمة أو أعلى القائمة. ولكن هذا ليس كل شيء ، فهو يحتوي أيضًا على  مجموعة واسعة من الخلفيات والألعاب والتطبيقات ونغمات الرنين وحتى لوحات المفاتيح لجهاز  أندرويد .

Deviantart

أخيرًا وليس آخرًا ، يعد Deviantart مستودعًا كاملًا ومتنوعًا لثيمات أندرويد . على عكس المواقع الأخرى في هذه المجموعة ، فهو مليئ بالفئات.

وهو أن التركيز على هذا النوع من المحتوى ، فإن تنوع الكتالوج وجودته مرتفع. ستتمكن من تصفح فئاته المختلفة أو التصفح بين أحدث الثيمات وأكثرها تنزيلًا والمزيد.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فأنت لست بحاجة إلى التسجيل للوصول إلى أي من محتوياته. ما عليك سوى البحث عما تريد وتحديده وتنزيله والاستمتاع به مجانًا تمامًا.

Android Themes (Reddit)

Reddit عبارة عن نظام أساسي يمكنك من خلاله العثور على المعلومات والملفات من جميع الأنواع ، وفي هذه الحالة ، لا تعد ثيمات أندرويد استثناءً. في الواقع ، هناك مستخدمون مثل Android Themes متخصصون في هذا النوع من المحتوى  يقدمونها في الصفحة التي تركناها لكم أعلاه .

للوصول إلى السياق ، إنها قناة ستجد فيها مجموعة متنوعة من الخيارات لتخصيص هاتفك المحمول. تركز كل مشاركة على تصميم معين ، لذلك هناك الكثير من التنوع.

ومع ذلك ، فإن أفضل ما في الأمر هو أن كل عنصر يحتوي على وصف تفصيلي يحدد كل عنصر من العناصر المستخدمة ، سواء كانت خلفية الشاشة أو حزمة الرموز أو الأصوات وحتى روابط الأدوات وعناصر أخرى في الصفحة. بلا شك ، إنه أحد أفضل الخيارات اليوم.

هواوي تقدم هاتفيها الجديدين Huawei Nova 10 و 10 Pro

Posted: 04 Jul 2022 04:35 AM PDT

تواصل هواوي محاولة استعادة مكاسبها المفقودة في سوق الهواتف ، ليس فقط في السوق العالمية. في الصين ، حيث تجاوزت الشركة بالفعل شركة Honor القديمة ، تلتزم العلامة التجارية بمواصلة إطلاق هواتف جديدة. في هذه المناسبة ، جاء دور الجيل الجديد من عائلة Huawei Nova الشهيرة.

مع أكثر من 200 مليون وحدة مباعة في جميع أنحاء العالم ، تعد سلسلة Nova من  هواوي واحدة من أكثر منتجات الشركة شهرة. بعد هاتف Huawei Nova 9 المثير للاهتمام ، حان الوقت الآن للترحيب بسلسلة Huawei Nova 10 الجديدة ، المقدمة اليوم في الصين.

يشترك هاتف Huawei Nova 10 و 10 Pro في العديد من الميزات الجمالية مع الجيل السابق. كلا  الهاتفين مصنوعان من الزجاج والألمنيوم ، مع هيكل تكون فيه المنحنيات هي الأبطال في كل من الخلف والأمام.

وهو أن  الهاتفين مزودان بشاشة OLED منحنية ، مقاس 6.67 بوصة في Nova 10 ، و 6.78 بوصة في Nova 10 Pro. وفي كلتا الحالتين ، فإنهما عبارة عن  شاشات Full HD مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وثقب في الزاوية اليسرى العليا.

تضم هذه الفتحة ، على وجه التحديد ، واحدة من أكثر التفاصيل إثارة للفضول في هذا الزوج الجديد من  اهواتغ . في هاتف Huawei Nova 10 Pro ، نجد ثقبًا أكبر مما هو عليه في Nova 10 ، حيث أنه يدمج كاميرتين: واحدة من 60 ميغا بكسل تشترك فيها مع الإصدار العادي ، وأخرى بتقريب بصري يصل إلى خمس مرات ، وبالتالي يكون Nova 10 Pro أول هاتف محمول في السوق مزود بتقريب بصري للكاميرا الأمامية.

يكتمل باقي نظام التصوير بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مصفوفة بكسل RYYB ، وكاميرا ثانوية بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة للغاية ، وكاميرا عمق لالتقاط صور عالية الجودة. يكمن الاختلاف الرئيسي بين  الهاتفين في حجم المستشعر الرئيسي ، وهو أكبر في Nova 10 Pro.

تم تجهيز كلا الهاتفين بنفس المعالج ، Qualcomm Snapdragon 778G 4G ، المرتبط بوحدة معالجة الرسومات Adreno 642L و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، إلى جانب 128 أو 256 غيغابايت من التخزين الداخلي.

تبلغ سعة بطارياتها 4000 و 4500 مللي أمبير في Huawei Nova 10 و 10 Pro ، الأول يدعم الشحن السريع Turbo Charge بقدرة 66 وات ، بينما يأخذ إصدار Pro الطاقة إلى أبعد من ذلك ، مع 100  واط من الطاقة. نظام الشحن Turbo Power ، والذي يسمح لك بشحن البطارية بالكامل في غضون 20 دقيقة فقط.

في الوقت الحالي ، تم الإعلان عن الجهازين في الصين ، ولم تتم مشاركة أي بيانات تتعلق بتوافرهما عالميًا. ومع ذلك ، إذا أخذنا في الاعتبار ما حدث العام الماضي مع الإصدار السابق ، فمن المرجح أن تحتفل  هواوي ، عاجلاً أم آجلاً ، بالإطلاق العالمي لسلسلة Nova 10 . لم يتم الكشف عن أسعار الأجهزة حتى الآن.

برنامج جديد يعرض لك كلمة سر جميع شبكات الواي فاي التي اتصلت بها في حاسوبك

Posted: 04 Jul 2022 03:09 AM PDT

 إذا كنت تمتلك جهاز حاسوب بالتأكيد ستكون اتصلت بالأنترنت مرات عديدة في الماضي، وربما تكون فعلت ذلك باستخدام شبكتك أو شبكة جيرانك ، والآن لسبب ما تريد أن تعرف كلمة سر تلك الشبكات. في الواقع، من الصعب معرفة كلمة سر الشبكات التي اتصلت بها في حاسوبك مباشرة، لذلك سنستخدم برنامج رائع يسهل عليك كل شيء.

نحن نتحدث عن برنامج WiFi Password Viewer المجاني، وهو برنامج غير معروف يمكنك من معرفة باسوورد شبكات الـ Wi-Fi التي اتصلت بها سابقًا.

هذا البرنامج مجاني تمامًا وهو من إعداد أحد المطورين على موقع GitHub ويمكنك تحميله بشكل مباشر من الرابط أسفل التدوينة حيث ستضغط على كلمة WifiPasswordViewer.exe وستقوم باختيار مكان التحميل وإتمام العملية.

سواء كنت تتصل بالأنترنت عبر بطاقة الشبكة أو USB WiFi adapter ستتمكن من إيجاد كلمات سر الواي فاي المسجلة بسهولة، وللقيام بذلك لن تحتاج إلى تثبيت البرنامج وإنما الدخول إليه والضغط على زر "Get Password".

مباشرة، ستحصل على أسماء الشبكات التي سبق لك الاتصال بها إلى جانب كلمة سر الشبكات، وثم يمكنك نسخها واستخدامها، أو الضغط على "Export" للحصول على القائمة كاملة وحفظها في حاسوبك.

رابط البرنامج: WiFi Password Viewer

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

تيك توك يعترف أنه يتجسس على المستخدمين ، على الرغم من أنه يقول إنه لا يفعل ذلك من أجل السوء

Posted: 04 Jul 2022 02:59 AM PDT

قبل أيام قليلة فقط ، كان هناك حديث في الولايات المتحدة مرة أخرى عن حق النقض المحتمل لتيك توك بسبب التجسس على المستخدمين. اليوم ، تعترف تيك توك بأن موظفيها في الصين يمكنهم رؤية بياناتك ، لذلك يتم تقديم الجدل أكثر من أي وقت مضى. هل سيأتي حق النقض أخيرًا؟ ما الذي تفعله ByteDance لمنع طرد تيك توك من الولايات المتحدة؟

منذ عام 2019 ، كانت علاقة الولايات المتحدة متوترة مع تيك توك ، مما يشير إلى أنها تشكل خطرًا على الأمن القومي وتتجسس على المستخدمين. اتهمت إدارة دونالد ترامب المنصة ، لدرجة التوقيع على أمرين تنفيذيين لحظرها من البلاد إذا لم تبيع ByteDance (الشركة الأم لتيك توك ) أعمالها في الولايات المتحدة إلى شركة أخرى. وصل النزاع إلى المحاكمة ، ولكن في النهاية لم يحدث شيء واستمر تيك توك في العمل بشكل طبيعي.

ومع ذلك ، لبضعة أيام امتلأت البانوراما مرة أخرى بالتوتر. طلب أحد كبار المسؤولين في لجنة الاتصالات الفيدرالية من  غوغل و آبل إزالة  تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهم. بعد ذلك ، اتهم 9 من أعضاء مجلس الشيوخ مرة أخرى تيك توك بالتجسس بعد نشر تقرير BuzzFeed الذي ادعى أن المهندسين الصينيين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين.

الآن ، نشرت بلومبرج رد الشركة على مثل هذه الاتهامات ، والأمور لا تبدو جيدة. اعترف Shou Zi Chew ، الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك ، في رسالة أن بعض الموظفين في مقرها الرئيسي في الصين يمكنهم الوصول إلى المعلومات من المستخدمين الأمريكيين. ومع ذلك ، أوضح أن البيانات التي تم الوصول إليها ليست سرية ، ولا يتم مشاركتها مع الحكومة الصينية ، وتعمل على ضمان التشغيل البيني العالمي للمنصة ، وتخضع لضوابط أمنية صارمة.

الآن ، قد تتساءل عما إذا كانت تيك توك تفعل أي شيء لإصلاح هذه المشكلة وإيقاف الاتهامات. وفقًا لـ ByteDance نفسها ، يبدو الأمر كذلك. تؤكد الشركة أنها تعمل جنبًا إلى جنب مع حكومة الولايات المتحدة لتعزيز أمان بيانات المستهلك ، خاصة تلك التي تعتبرها لجنة الاستثمار الأجنبي (CFIUS) محمية.

هذه خطوة مهمة ، حيث يتم حاليًا توجيه 100٪ من حركة مرور  تيك توك في الولايات المتحدة عبر Oracle Corp. ومع ذلك ، يتم تقسيم البيانات المخزنة بين مراكز البيانات في الولايات المتحدة (Oracle) وسنغافورة (تيك توك ). ماذا تنوي تيك توك أن تفعل؟ قم بترحيل خدمتهم بالكامل في الولايات المتحدة إلى خوادم Oracle وإزالة المعلومات من أنظمتهم الخاصة.

حافظ على خصوصية ملفاتك وامنع ظهور ما تريد منها في نتائج البحث على الويندوز

Posted: 04 Jul 2022 02:06 AM PDT

عند البحث في الحاسوب يتم إظهار جميع الملفات المرتبطة بكلمة البحث دون إستثناء وخاصة عند البحث في شريط المهام فيقوم ويندوز بالبحث في كل الملفات والمجلدات على الحاسوب بغض النظر عن مكان تواجدها، وقد لا تريد أن تظهر بعض الملفات الخاصة بك في نتائج البحث لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة منع ظهور ملفات معينة في نتائج البحث على الويندوز.

قم بفتح الإعدادات Settings وقم بالنقر على "Privacy & Security" من القائمة ثم قسم "Windows Permissions" وستجد ادناه صفحة "Searching Windows" فقم بالنقر عليها هنا وستجد قسم "Exclude Folders From Enhanced Search" ويمكنك إضافة المجلدات التي تريد إخفاءها بالنقر على "Add an Excluded Folder"

من نافذة "Select Folder" قم بإختيار المجلد الذي تريد إخفاؤه وسيظهر في قسم "Exclude Folders From Enhanced Search"

ثم قم بفتح نافذة Run بالضغط على مفتاح Win و R معاً ثم قم بكتابة الأمر control.exe srchadmin.dll وانقر على زر Enter وعندما تظهر النافذة انقر على "Advanced" ثم في نافذة "Advanced Options"  قم بالنقر على زر "Rebuild" لإعادة بناء الفهرس.

ملاحظة: هذه الطريقة خاصة بالمجلدات ولا يمكن إخفاء ملف بمفرده، وإذا أردت إظهار المجلد مرة أخرى فيمكنك مسحه من قسم "Exclude Folders From Enhanced Search" وسيظهر في النتائج عند البحث عنه.

---------

من طرف \ البهي

رسمياً ! يمكنك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون إنترنت على الويندوز ... طريقة تفعيلها

Posted: 04 Jul 2022 02:25 AM PDT

معظمنا يريد تحميل الكثير من الفيديوهات المهمة من اليوتيوب لمشاهدتها في حال عدم وجود إنترنت وتوجد طرق مختلفة لذلك بواسطة برامج وغيرذلك ، ومؤخراً أضاف اليوتيوب خاصية تحميل الفيديوهات في اليوتيوب على الحاسوب للمشتركين في Premium والموجودة في تطبيق الهاتف منذ فترة .

إذا كنت مشتركاً في يوتيوب بريميم فيمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال الوظائف التجريبية Experimental Page على متصفخات أوبرا وإيدج وكروم من خلال الرابط أسفل التدوينة.

وعندما تقوم بفتح أي فيديو على متصفح مما سبق على الحاسوب فستجد خيار "تنزيل" Download موجود بجانب خيارات مشاركة الفيديو أو حفظه في قائمة تشغيل . كما سيظهر في القائمة التي تظهرعند النقرعلى ( ⁝ ) أسفل الصورة المصغرة لأي فيديو في الصفحة الرئيسية للموقع

وعند الضغط على هذا الخيار واكتمال التنزيل يمكنك مشاهدة الفيديو بدون إنترنت ويمكنك الوصول إليهم في حالة عدم وجود انترنت بالدخول لموقع youtube.com ثم النقر على خيار الانتقال إلى صفحة عمليات التنزيل Downloads وستجد الفيديوهات التي قمت بتحميلها ولكنها مرتبطة بالمتصفح الذي قمت بتحميلها عليه ولن تجدها في المتصفحات الأخرى على حاسوبك.

ويمكنك تغيير الدقة الافتراضية للتحميل من 720p إلى ما تريد كما في الصورة ، ومن نفس الصفحة يمكنك حذف جميع الفيديوهات 

ملاحظة : تنتهي صلاحية الفيديوهات المحملة إذا لم يتصل الجهاز بالإنترنت لمدة 30 يوماً، وهذه الخاصية لا تقوم بتحميل الفيديوهات كملف فيديو يمكن نقله، لكن يتم تحميلها على الذاكرة المؤقتة للموقع Cache.

- صفحة experimental page

-----------

من طرف \ البهي

يمكنك تغيير الألوان لأي شيء موجود في حاسوبك وتغييرها بسهولة في الويندوز مع هذا البرنامج الرائع

Posted: 04 Jul 2022 01:50 AM PDT

قد لا يعجبك شكل الويندوز الحالي ! بالتأكيد مرت عليك فترة أردت فيها التعديل قليلًا على واجهة الويندوز، ولكن الأدوات المتاحة من طرف مايكروسوفت لم تكن كافية لإجراء تلك التعديلات، ولهذا السبب تحديدًا لدينا برنامج مجاني سيسهل عليك تخصيص الألوان وتغييرها في حاسوبك دون مشاكل.

سنستخدم برنامج WinPalleter وهو من البرامج الجديدة المتاحة لمستخدمي ويندوز 10 وويندوز 11 وتسمح لك بالتحكم في الويندوز بسهولة وتخصيص الألوان.

يأتي هذا البرنامج بواجهة سهلة وغير معقدة حيث يمنحك تحكمًا كثيرًا بحاسوبك، ويوفر لك خيارًا للتبديل بين الوضع المظلم والساطع للبرنامج أو الويندوز. توجد الكثير من الأزرار لتخصيص قائمة إبدأ وشريط المهام ونافذة الإشعارات، كما يوجد خيار للتحكم في الشفافية أيضًا.

لدى هذا البرنامج خيارات متقدمة لتخصيص الألوان الخاصة بالنوافذ وكل شيء تقريبًا، وستختار الألوان عبر كود RGB، أو عجلة ألوان، أو اختيارها من صورة خلفية ما.

لتطبيق التغييرات ستقوم بالضغط على خيار Apply، ويمكنك حفظها على شكل "ثيم" للعودة إليه في أي وقت أو استعماله على جهاز آخر. يمكنك تجربة البرنامج وسيفيدك كثيرًا في تخصيص الألوان داخل حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

رابط البرنامج: WinPalleter

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل تختلف الصور بتنسيق JPG عن تنسيق JPEG وماهو سبب اختلاف الاسم؟

Posted: 04 Jul 2022 01:45 AM PDT

إذا كنت تتعامل كثيرًا مع الصور الأكيد أنك تعرف الكثير من الصيغ المختلفة مثل WebP، PNG، وغيرها الكثير، ولكن في كل مرة تصل لصيغتي الصور JPG و JPEG تندهش كثيرًا لأن اسم الصيغتين متقارب جدًا، وقد تتساءل إذا كانت الصيغتين متشابهتين ، وما هو سبب اختلاف الاسم ؟

-nهل تختلف الصور بتنسيق JPG عن تنسيق JPEG؟

للأسف، نقول أن كلا الصورتين نفس الشيء ولا يوجد اختلاف إطلاقًا سوى في التسمية ! في الحقيقة يمكنك التأكد بنفسك عبر التوجه لصورة بصيغة JPEG وتقوم بحذف حرف E وستجد أن الصورة تشتغل بشكل عادي على عكس إضافة تنسيق آخر بحيث لا تشتغل إلا عند التحويل باستخدام برامج متخصصة.

حقيقة أن الصورتين متشابهتين لا يعني عدم وجود اختلاف طفيف، وبالتأكيد تعرفه إنه التسمية، فبالنسبة لكلمة JPEG فهي اختصار لكلمة Joint Photographic Experts Group، وهي المجموعة التي ابتكرت هذا التنسيق الذي يستخدم بشكل واسع.

- ماهو سبب اختلاف تسمية JPG و JPEG؟

الآن، بما أنك أدركت أن الاختلاف فقط في التسمية، قد تقول إذا لماذا يوجد هذا الاختلاف تحديدًا؟ للإجابة على هذا السؤال، نرجع إلى عام 1992 أين شاهدنا ميلاد صيغة JPEG حيث ظهرت في وقت استخدام نظام التشغيل MS-DOS المعروف.

سببب الاستغناء عن حرف E كان لسبب مضحك حقًا ! الأمر هو أن نظام التشغيل في ذلك الوقت كان يدعم لواحق تتكون من 3 أحرف فقط، ولهذا تم الاكتفاء بتنسيق JPG بدل JPEG، ومع ذلك فقد كانت أنظمة "آبل ماكنتوش" تستخدم تسمية JPEG دون مشاكل لعدم فرضها قيود على عدد حروف التنسيق.

بعد تحسن نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت وبداية ظهور ويندوز عادت لاستخدام صيغة JPEG مع الإبقاء على صيغة JPG أيضًا، ومع ذلك فقد كان الذين استخدموا ماكنتوش أول من جربوا صيغة JPEG.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إزالة بيانات الموقع من صورة على الويندوز والأندرويد

Posted: 04 Jul 2022 01:16 AM PDT

الصور التي إلتقاطها بأي كاميرا تحتوي على الكثير من المعلومات مثل دقة الصورة ورقم طراز هاتفك بالإضافة الى بيانات الموقع الجغرافي ومكان التقاط الصورة ، مما قد يهدد خصوصيتك في بعض الأوقات وقد ترغب في إزالة بيانات الموقع من الصور لتبقى في أمان وهذا ما سنتعرف عليه في تلك التدوينة.

- إزالة بيانات الموقع من صورة على الويندوز

قم بالضغط على الصورة بزر الفارة الأيمن ثم خيار properties ومن تبويب التفاصيل اضغط على خيار إزالة المعلومات الشخصية في أسفل الصفحة وستظهر لك نافذة قم بالضغط على خيارRemove the following properties from this file ثم قم بالتمرير الى أسفل وقم بتحديد المربع الخاص بخط الطول وخط العرض ثم قم بالنقر على موافق.

- إزالة بيانات الموقع من الأندرويد وتطبيق صور جوجل

قم بفتح تطبيق صور جوجل وانتقل إلى الصورة التي ترغب بإزالة بيانات الموقع منها ثم اضغط على الأيقونة الخاصة بالقائمة في أعلى اليمين لعرض بيانات الموقع المرتبطة بالصورة ثم اضغط على رمز القلم بجوار بيانات الموقع ثم قم بالضغط على خيار إزالة بيانات الموقع Remove Location. 

ولكن تطبيق صور جوجل يقوم بعمل موقع تقريبي للصور من خلال المعالم التي في الصور حتى في حالة تعطيل خيار إزالة بيانات الموقع ولحسن الحظ التطبيق يسمح لك بإزالتها تماما من خلال فتح الصورة التي تريد إزالة بيانات الموقع والذهاب لخيار التفاصيل وستظهر بيانات الصورة بما فيها الموقع الجغرافي ثم اضغط على خيار تحرير في أعلى اليمين لإجراء التغييرات ثم انقر على الدائرة التي بداخلها علامة سالب باللون الأحمر ثم اضغط حفظ وسيتم إزالة الموقع

يمكنك منع الكاميرا من إضافة بيانات الموقع إلى الصور من الأساس من خلال إعدادات الكاميرا بإيقاف تشغيل علامات الموقع الجغرافي.

------------

من طرف \ البهي

قم بتوفير بعض الجيجابايت بإيقاف هذه الخاصية في الويندوز

Posted: 04 Jul 2022 01:05 AM PDT

التحديثات تحتاج الكثير من المساحة أثناء التحميل ولضمان أن يتم تنزيلها حتى في حالة إمتلاء الهارد تقوم الويندوز بحجز مساجة مسبقة من مساحة جهازك للتحديثات الهامة التي تطلقها الشركة حتى يتم تحميل تلك التحديثات حتى لومساحة الهارد ممتلئة وتلك الخاصية متوفرة حاليًا في ويندوز 10 و 11 بإسم Reserved Storage ويمكن توفير بعض الجيجابايت بتعطيل تلك الخاصية لإستخدام تلك المساحة في شئ آخر.

يمكنك معرفة السعة المستخدمة لتلك الخاصية من الإعدادات Settings ثم قسم System ومن صفحة Storage قم بالنقرعلى خيار "Show more categories" وسيظهر قسم "System & reserved" قم بالنقر عليه وإن وجدت خاصية "Reserved storage" مُدرجة فهذا يعني أن الخاصية مفعلة وتستهلك 7 جيجابايت أو أكثر

فإذا أردت توفير تلك المساحة فقم بفتح موجه الأوامر (Command Prompt) بصلاحيات المدير كما في الصورة

ثم اكتب الأمر التالي DISM /Online /Set-ReservedStorageState /State:Disabled واضغط Enter وستظهر رسالة "The operation completed successfully" ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب

وبعد تشغيل الحاسوب والتوجه إلى قسم "System & reserved" ستجد الخاصية "Reserved storage" قد اختفت من القائمة وزادت المساحة الفارغة في بارتشن C.

---------

من طرف \ البهي

تخفيضات مذهلة .. تراخيص الويندوز 10 أصلية للأبد مقابل 14 دولار و أوفيس مقابل 27 دولار

Posted: 04 Jul 2022 02:41 AM PDT

يواصل موقع VIP-URcdkey إطلاق العروض حتى تتمكن من الحصول على مفاتيح  تفعيل الويندوز و Office بأفضل سعر ، والأهم من ذلك أنها مفاتيح أصلية تدوم إلى الأبد.

باستخدام الكوبون TC20 ، ستحصل على خصم 25٪ على مفاتيح منتجات  الويندوز 10/11 إلى الأبد ، وأيضا Office 2016/2019/2021 وبعض الحزم بسعر منخفض جدًا.

- في ما يلي خصم 20٪ على مفاتيح تفعيل الويندوز و Office إلى الأبد باستعمال كوبون TC20 .

- مايكروسوفت ويندوز

Lifetime Microsoft Windows 10 Pro OEM KEY  GLOBALدولارًا 14.88 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Microsoft Windows 11 Pro OEM KEY GLOBAL : دولارًا 21.37 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Microsoft Windows 10 Home OEM GLOBAL KEYدولارًا 13.84 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Microsoft Windows 11 Home OEM GLOBAL KEYدولارًا 20.56 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

- مايكروسوفت أوفيس

 Lifetime Office2016 Professional Plus Key Global: 27.74 دولارًا ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Office2019 Professional Plus Key Global: 48.91 دولارًا( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Office2021 Professional Plus Key Global: 59.84 دولارًا ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

- حزمة الويندوز و أوفيس معا

 Windows10 PRO + Office2016 Professional Plus Keys Packدولارًا  42.88 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

Lifetime Windows10 PRO + Office2019 Professional Plus Keys Packدولارًا  62.41 ( تخفيظ 25٪  باستعمال  كود الخصم  TC20)

بمجرد تقديم طلبك ، ستتلقى المفتاح بسرعة عبر البريد الإلكتروني. إذا كان لديك أي مشكلة ، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء.

- كيفية شراء مفاتيح التفعيل من VIP-URCDkey بخصم؟

يعد الشراء من VIP-URCDkey.com أمرًا بسيطًا للغاية ، ولكن إذا كنت تريد إرشادات مفصلة ، فسنشرح أدناه كيفية الحصول على مفتاح  الويندوز 10 أو Office باستخدام كوبون الخصم  TC20 .

بادئ ذي بدء ، يجب النقر فوق الزر "شراء الآن" في وصف المنتج. سيُطلب منك إنشاء حساب.

بعد ذلك ، عليك ببساطة إضافة الرمز  TC20 في قسم رمز الترويج كما في الصورة 

بعد ذلك ، انقر فوق "طلب" حتى يتم تطبيق خصم 25٪.

إذا نقرت بعد ذلك على إرسال الطلب ، فسيتعين عليك ببساطة اختيار طريقة الدفع ، وإدخال بياناتك وتأكيد الطلب. بعد الدفع ، ستتلقى المفتاح في أقل من 10 دقائق عبر البريد الإلكتروني.

بمجرد استلامه ، يمكنك بسهولة  تفعيل الويندوز أو الأوفيس عن طريق إدخال المفتاح الذي اشتريته .

إذا كان لديك أي مشكلة ، يمكنك الاتصال بالدعم الدردشة المتاحة على مدار 24 ساعة في اليوم في الموقع.

ملاحظة : هذه العروض برعاية  https://en.mediamz.com/

بيل جيتس يشارك صورة لسيرته الذاتية CV التي أنشأها عندما كان عمره 18 سنة

Posted: 03 Jul 2022 01:09 AM PDT

في حين أن هناك العديد من مواقع الويب والاستشاريين الذين يمكنهم مساعدتك في بناء سيرة ذاتية جيدة ، فلنأخذ إشارة من بيل جيتس! يوم الجمعة  الماضية ، شارك بيل جيتس سيرته الذاتية الأولى على حساب LinkedIn الخاص به ، وهي ليست أقل من كونها ملهمة. شارك صورة من سيرته الذاتية ، كتب ، "سواء كنت خريجًا حديثًا أو متسربًا من الكلية ، أنا متأكد من أن سيرتك الذاتية تبدو أفضل بكثير مما كانت عليه قبل 48 عامًا".

يعود تاريخ السيرة الذاتية البالغة من العمر 48 عامًا إلى عندما كان في عامه الأول في جامعة هارفارد. في سيرته الذاتية ، ذكر الملياردير خبرته في تضمين بنية أنظمة التشغيل ، وإدارة قواعد البيانات ، ورسومات الكمبيوتر ، وبناء المترجم. وذكر كذلك "الطالب المتفوق وحصل على درجات A في كل ما سبق."

في ذلك الوقت ، كان بيل جيتس يُعرف باسم ويليام هنري جيتس الثالث. على الرغم من أن بيل جيتس ذكر أن السيرة الذاتية للآخرين تبدو أفضل من سيرته الذاتية التي تبلغ من العمر 48 عامًا ، إلا أن مستخدمي الإنترنت يعتقدون خلاف ذلك.

 بينما صرح غيتس على وسائل التواصل الاجتماعي أن السير الذاتية الحالية أفضل بكثير من تلك التي تم إنشاؤها خلال عصره ، أشار العديد من المعلقين إلى أن التنسيقات المستخدمة في ذلك الوقت والآن متطابقة تقريبًا.

فاجأت السيرة الذاتية لجيتس  متابعيه  بسرور. إنه الآن أحد أغنى رجال العالم ، وشهد طريقه يبدأ من لا شيء سيلهم بلا شك العديد من الشباب. تمت طباعة اسم جيتس باسم William H Gates في سيرة ذاتية قديمة أصدرها. يعود تاريخها إلى عندما كان في سنته الأولى في كلية هارفارد. 

وفقًا لأحد المستخدمين ، "سيرة ذاتية ممتازة مؤلفة من صفحة واحدة. يجب أن نحتفظ جميعًا بنسخ من سيرتنا الذاتية السابقة للرجوع إليها في المستقبل. أحيانًا ما نغفل عن مدى تقدمنا في حياتنا."

في هذه الأثناء ، التقى جيتس بممثل التيلجو ماهيش بابو وزوجته نامراتا شيرودكار مؤخرًا. على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به ، قام ممثل "ماهارشي" بتغريد صورة له ولزوجته نامراتا مع بيل جيتس وعلق قائلاً: "لقد تشرفت بلقاء السيد بيل جيتس! أحد أعظم الرؤى في العالم ومع ذلك الأكثر تواضعًا! أنت بالفعل مصدر إلهام ".

 إقرأ أيضا : بعيدا عن المواقع الأجنبية .. أفضل المواقع العربية لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية مجانًا

ميزة جديد في واتساب سيحبها الجميع .. منع معرفة أنك في وضع متصل (أونلاين) في التطبيق

Posted: 03 Jul 2022 01:10 AM PDT

 الخصوصية مهمة جدًا في الشبكات الاجتماعية وفي جميع التطبيقات التي نستخدمها للتواصل مع أشخاص آخرين ، ولكن للأسف لم يكن واتساب مثالاً بالضبط للخصوصية مع برامج الجهات الخارجية التي تخبرنا عندما نتصل بالتطبيق.

وهو أن آخر تحديث تجريبي لتطبيق  واتساب لنظام التشغيل iOS يوضح لنا أن الشركة تعمل على القدرة على إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت (أونلاين ) في تحديث مستقبلي للتطبيق.

وهو أنه لسنوات ، كان مجتمع المستخدمين يطلب أن يكون قادرًا على إخفاء حالة الإنترنت الخاصة بهم للحصول على مزيد من الخصوصية ، وعلى الرغم من أننا حتى الآن لدينا القدرة على تحديد من يمكنه رؤية آخر مرة اتصلنا فيها ، وصورة الملف الشخصي أو حتى المعلومات ، ما زلنا غير مسموح لنا بإخفاء وضعنا (أونلاين ) في التطبيق .

يمنحنا  واتساب الآن الفرصة لاختيار من يمكنه رؤيتنا عندما نكون متصلين بالإنترنت ، ويمكننا تغييره مباشرةً من إعدادات الخصوصية في التطبيق بمجرد إتاحته للجميع قريبًا.

وكما يوضح لنا Wabetainfo ، سيكون لدينا خياران جديدان ضمن خيار "من يمكنه رؤية عندما نكون متصلين" بين "الجميع" أو "نفس آخر مرة".

بهذه الطريقة ، إذا اخترنا ، على سبيل المثال ، "جهات الاتصال الخاصة بي" في المرة الأخيرة ولاحقًا في الخيارات الجديدة "مثل آخر مرة" ، فهذا يعني أن الأشخاص الذين ليسوا جهات اتصالك لن يتمكنوا من رؤية عندما تكون متصلاً ، أحد المطالب الرئيسية للمجتمع.

على الرغم من أن  واتساب قد أدرج بالفعل في العام الماضي أن جهات الاتصال التي لم تتحدث معنا أبدًا لم تتمكن من رؤية آخر مرة اتصلنا بها لمنع تطبيقات الجهات الخارجية من مراقبة آخر حالة متصلة بالإنترنت لدينا ، إلا أن الأشخاص الذين نتحدث معهم بالفعل لا يزالون قادرين على رؤيته.

إنها ميزة تطوير في الوقت الحالي ، ولا نعرف متى ستكون متاحة للجميع ، ولكن نظرًا لأنها تبدو متقدمة جدًا وليس من الصعب تنفيذها ، فمن المحتمل أن نراها في وقت لاحق من هذا العام.

5 تطبيقات ستساعدك في العثور على موسيقى جديدة بسهولة وسرعة

Posted: 02 Jul 2022 07:45 AM PDT

 لا شك أن العثور على موسيقى جديدة أمر مُرضٍ للغاية ، سواء كانت أغنية أو فنانًا يجذب انتباهك. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون ذلك صعبًا ، حيث يمكنك الوقوع في روتين للاستماع إلى نفس الأغاني.

يتوقف هذا عن كونه صعبًا عندما يكون لديك تطبيقات تسهل عليك هذه المهمة ، وتقدم الأغاني التي قد تعجبك. بعض من أشهرها Spotify و Apple Music.

للتخلص من هذه العادة ، سأقدم لك هذه المرة أفضل 5 تطبيقات للعثور على موسيقى جديدة. 

Indie Shuffle

قد يحدث أن التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر تقدم لك الأغاني التي تتوافق مع تفضيلاتك أو أذواقك. تبدأ المشكلة في ذلك عندما تتوقف هذه التطبيقات عن تقديم محتوى جديد.

بفضل تقدم التطبيقات ، يتولى Indie Shuffle مسؤولية جلب الموسيقى الجديدة لك باستمرار من فنانين مستقلين ، حتى تتمكن من اكتشاف أنواع جديدة ربما لم تكن تعلم أنك أحببت.

Pandora

هو أحد أشهر التطبيقات في متجر غوغل بلاي. هذا لأنه على عكس بقية تطبيقات بث الموسيقى ، فهذه منصة راديو.

لذلك ، فإن الغرض الوحيد من تطبيق Pandora هو عدم نسيان محطات الراديو. في ذلك ، البحث عن فنان أو نوع موسيقي يعجبك ليس معقدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع علامة عليها كمفضلة.

Discz Music

  يُعرف هذا التطبيق باسم "Musical Tinder" حيث يمكنك دائمًا فرز الأغاني الجديدة عن طريق التمرير إلى اليسار إذا لم تعجبك ، أو التمرير سريعًا لليمين إذا كنت ترغب في ذلك.

سيحفظ التطبيق بعد ذلك الأغاني التي أعجبتك أكثر ، ومن هناك ، يمكنك إنشاء قوائم تشغيل والعثور على المزيد من المطربين بناءً على تلك الإعجابات.

Sound Hound

يحصل هذا التطبيق على العديد من النجوم والمراجعات الجيدة للسماح بالتعرف على الأغاني عن طريق الصوت. أي ، إذا ضغطت على الزر البرتقالي الذي يظهر على الشاشة ، يمكنك غناء أو همهمة أغنية حتى تعرف اسمها.

يعمل التطبيق بطريقة مشابهة جدًا لتطبيق Shazam ، حيث يمكنك وضع جزء صغير من الأغنية وسيهتم باكتشاف اسمها جنبًا إلى جنب مع المطرب. يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كنت تريد إضافة تلك الأغنية إلى قائمة التشغيل الخاصة بك.

ReverbNation Discover

  في هذا التطبيق ، ستتمكن من العثور على أغنية من R & B ، و Rock ، وغير ذلك الكثير بدون ترتيب محدد ، لأنها تمزج جميع الأنواع الموسيقية في نفس قائمة التشغيل.

عندما تقوم بتنزيل التطبيق ، ستتمكن من تحديد الأنواع المفضلة لديك ، وبعد ذلك سيهتم التطبيق بإرسال الأغاني التي تطابق تفضيلاتك تمامًا.

برنامج Rufus تيتيح لك الآن تثبيت الويندوز 11 بدون حساب مايكروسوف وحتى وإن كان حاسوبك غير مدعوم

Posted: 02 Jul 2022 07:32 AM PDT

تُعد أدوات تثبيت الويندوزعبر USB مثل Ventoy أو Rufus أدوات مفيدة جدًا لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي. إنها تسمح لك بتثبيت أنظمة التشغيل من محرك أقراص محمول بشكل مريح للغاية ، وهو أمر مفيد إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت الويندوز بشكل متكرر.

في التحديث الأخير لنظام التشغيل  الويندوز 11 (التحديث 22H2) ، تضمن النظام حداثة مثيرة للجدل تمامًا ، وهي أنه يتطلب الآن استخدام حساب Microsoft من أجل تثبيت Windows.

في حين أن هذا "الإجراء" الجديد من  مايكروسوفت يحد من عملية تثبيت  الويندوز 11 قليلاً ، فقد وجد تطبيق Rufus USB بالفعل طريقة للتغلب على هذا المطلب.

يتضمن الإصدار التجريبي الجديد 3.19 من Rufus فحصًا صغيرًا يمكننا تنشيطه حتى لا يطلب منا  الويندوز 11 حساب مايكروسوفت ويمكننا إجراء تثبيت جديد للويندوز باستخدام حساب محلي فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، لدى Rufus أيضًا خيارات أخرى يمكننا تنشيطها للتخلص من متطلبات التثبيت لنظام التشغيل Windows 11 ، مثل استخدام TPM 2.0 و Secure Boot ، أو الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ 4 جيجابايت كنا في الصورة.

يجب توضيح أيضا أن Rufus  يحد من وظائف شريحة TPM أو عناصر الأمان الأخرى ، لذلك يمكننا إنشاء USB واحد لتثبيت Windows 11 لأجهزة الكمبيوتر المتوافقة وغير المتوافقة.

حتى الآن ، استخدم العديد من الأشخاص "الحيلة" المتمثلة في فصل الكمبيوتر عن الإنترنت عند تثبيت  الويندوز 11 لتجنب الاضطرار إلى استخدام حساب Microsoft ، ولكن في هذا التحديث الجديد 22H2 لم تعد هذه الطريقة تعمل.

على أي حال ،  باستخدمنا Rufus  يمكن تجاوز هذه القيود ،  لكن يجب توضيح أن Rufus لا يحد من وظائف شريحة TPM أو عناصر الأمان الأخرى ، و لكن سيساعد فقط لتجاوز حساب مايكروسوفت عند التثبيت .

كحقيقة مثيرة للفضول ، تجدر الإشارة إلى أن Microsoft لديها أيضًا برنامجها الخاص لإنشاء تثبيت USB لنظام التشغيل Windows ، على الرغم من أنه منطقيًا لا يسمح لك بإلغاء الحد الأدنى من المتطلبات كما يفعل Rufus.

 رابط البرنامج : Rufus

الجيميل الآن يعمل بدون إنترنت .. إليك كيفية تفعيل هذا الخيار

Posted: 02 Jul 2022 06:31 AM PDT

يعد الجيميل من غوغل بلا شك أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني استخدامًا في السوق وغالبًا ما تعمل غوغل على تحسينه عن طريق إضافة ميزات وتغييرات جديدة. الآن ، أضافت شركة غوغل العملاقة القدرة على استخدام الجيميل في وضع عدم الاتصال ، دون اتصال إنترنت نشط. تعرف على كيفية تمكين وضع عدم الاتصال في الجيميل وكيف يعمل هنا!

تتطلب خدمات البريد الإلكتروني مثل الجيميل  أو أي خدمة أخرى اتصالاً نشطًا بالإنترنت لتمكين المستخدمين من التحقق من صندوق بريدهم الوارد والحصول على رسائل بريد إلكتروني جديدة والرد عليها. ومع ذلك ، مع تمكين وضع البريد غير المتصل للجيميل ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أكثر أو أقل من ميزات خدمة البريد الإلكتروني من غوغل دون أي اتصال بالإنترنت. سيكونون قادرين على التحقق من صندوق الوارد الخاص بهم ، وفتح رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة ، وحتى إرسال رسائل بريد إلكتروني جديدة إلى المستلمين.

لذلك ، إذا كنت تريد استخدام الوضع غير المتصل للجيميل ، فاتبع الخطوات أدناه للبدء على الفور.

افتح حساب الجيميل الخاص بك على جهاز كمبيوتر Mac أو Linux أو الويندوز ، وقم بالوصول إلى الإعدادات باستخدام رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا. في القائمة المنبثقة ، حدد "عرض جميع الإعدادات" لفتح قائمة الإعدادات.

انتقل إلى علامة التبويب "غير متصل" من شريط التنقل العلوي.

وفي هذه الصفحة ، حدد مربع "تمكين البريد غير المتصل" لتشغيل وضع عدم الاتصال للجيميل . يمكنك أيضًا اختيار الإعدادات المطلوبة للميزة.

بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر "حفظ التغييرات" في الأسفل.

عند تفعيل وضع عدم الاتصال ، سيقوم الجيميل تلقائيًا بمزامنة أحدث رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للوصول إليها في وضع عدم الاتصال والاحتفاظ بها لفترة معينة ، تتراوح من 7 أيام إلى 90 يومًا.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن إرسال بريد إلكتروني في وضع عدم الاتصال لن يرسل في الواقع البريد إلى المستلم. بدلاً من ذلك ، سيحفظ البريد المؤلف في مجلد "صندوق الصادر" ويرسله بمجرد عودة المستخدم إلى الاتصال بالإنترنت. تقترح غوغل  أيضًا أنه يجب على المستخدمين وضع إشارة مرجعية على الجيميل  في متصفحات كروما لخاصة بهم للوصول بسهولة إلى النظام الأساسي أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

أفخم أربعة تطبيقات أندرويد لا غنى عنها تستحق بجدارة ان تتواجد في هاتفك

Posted: 02 Jul 2022 06:13 AM PDT

اليوم سوف نستعرض لكم خمسة تطبيقات أندرويد مميزة و جميلة تستحق ان تكون في هاتفك وذلك لم تقدمه من مميزات وخدمات رائعة يبحث عنها الجميع سوف نشرح لكم مميزات كل تطبيق مع روابط التحميل المجانية فتابع معي الشرح الى النهاية .

Callyzer

تطبيق هو عبارة عن معالج الهاتف الافتراضي يساعدك في طلب الرقم وإجراء المكالمات وكذلك تحليل سجلات المكالمات الخاصة بك بطريقة مفصلة وإحصائية مما يجعل من السهل فحص وإدارة سجلات المكالمات الخاصة بك ويسمح لك التطبيق بتحليل المكالمات من خلال أعلى عدد من المتصلين وأطول مدة للمكالمة والمكالمات الأكثر تكرارًا والمكالمات الأكثر تفاعلًا .

من مميزات التطبيق انه يسمح لك بتصدير سجل المكالمات بتنسيق CSV ، والذي يمكن استيراده بسهولة وتعديله باستخدام تطبيقات جداول البيانات

BabyCam

 تطبيق مثالي تستطيع من خلاله تحويل الهواتف القديمة التي لا تستعمل إلى كاميرا مراقبة والتطبيق صمم خصيصا لمراقبة الأطفال حيث يمكنك مراقبة الطفل باستخدام هاتفين أو جهاز لوحي أحدهما يستخدم لتسجيل الطفل والآخر يستخدمه الوالدان لمشاهدة الطفل.

من أجل أن يعمل التطبيق من الضروري جدا أن يتم  توصيل الأجهزة بنفس شبكة  الواي فاي عبر WiFi Direct. حيث سوف يتصل جهاز الوالدين بجهاز الطفل بسهولة وبشكل تلقائي ومن الضروري التسجيل أو إدخال الرموز المقابلة للأجهزة أو ما شابه ذلك، كما يحدث في التطبيقات المماثلة الأخرى. بضغطة زر واحدة على كل جهاز ، سيتم توصيلهم.

وتستطيع من خلال التطبيق مشاهدة الطفل و تحركاته وتستطيع سماع الصوت كما تستطيع التكلم معه بكل سهولة  وهذا من خلال جهازين او أكثر في نفس الوقت مع وجود إعدادات لضبط الإضاءة أو التعديل على الصوت وغيرها .

FxGuru

تطبيق خرافي  ومذهل تستطيع من خلاله صنع فيديوهات خيالية  وجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر تسلية وإثارة من خلال الدمج الفوري للمؤثرات الخاصة المستخدمة في أفلام الرعب أو الخيال العلمي أو أفلام الحركة في هوليوود. حيث انك من خلال التطبيق تستطيع تخويف أصدقائك أو إقناعهم أو حتى خداعهم.

ويحتوى التطبيق على أكثر من 90 مؤثرًا خاصًا متاحًا بدءًا من مشاهد الحركة المتفجرة إلى مشاهد الرعب المخيفة والمثيرة إلى الخيال العلمي . تتوفر مجموعة متنوعة من المؤثرات الخاصة المجانية التي تستطيع من خلالها صنع فيديوهات مميزة وكأنك في أفلام الاكشن .

Resume Builder

هذا التطبيق من انفع التطبيقات ومن الضروري جدا تثبته في هاتفك لأنه تطبيق يسمح بتصميم السيرة الذاتية الخاصة بك بكل سهولة و دون الاعتماد على الحاسوب او أي برامج تصميم  . والتطبيق يحتوى على أكثر من 100 قالب  جاهز تستطيع التعديل عليه ووضع معلوماتك الشخصية لإنشاء السيرة الذاتية بكل سهولة  وبعد الانتهاء من إنشائها سوف تستطيع إرسالها عبر البريد الإلكتروني اومشاركتها وتنزيلها بتنسيقات PDF

من طرف عيمر مسينيسا

كيف تخدع GPS في هاتفك وتجعله يظهر للجميع المكان الذي تريده في العالم كمكان تعيش فيه

Posted: 02 Jul 2022 05:59 AM PDT

يبدو أن GPS الخاص بهاتفك المحمول معصوم عن الخطأ ، ولكنه ليس كذلك. يمكنك بسهولة خداعه لمحاكاة موقع مزيف على جهاز  أندرويد الخاص بك وبالتالي إخفاء مكانك الحقيقي.  حيث ستعرف في هذه المقالة ما يجب عليك فعله لخداع GPS الخاص بهاتفك المحمول لإظهار الموقع الذي تريده.
 قبل تنفيذ هذا الإجراء ، يجب أن تضع في اعتبارك أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو عنصر مفيد جدًا في الجهاز ، والذي يمكن أن يساعدك ، من بين أشياء أخرى ، في تحديد موقع الهاتف عند فقدانه. لذا فإن  محاكاة موقع مختلف عن الموقع الحقيقي بشكل دائم يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل. من الواضح أن هذه وظيفة مثيرة للاهتمام لاستخدامها في بعض الأوقات .
كما قلنا ، فإن خداع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لهاتفك المحمول هو شيء يمكنك القيام به بسهولة ، لذلك لا تحتاج إلى عمل روت لجهاز  أندرويد  أو أن تكون لديك معرفة متقدمة. ينقسم هذا الإجراء إلى جزأين: أحدهما يحدث في إعدادات الهاتف والآخر يعتمد على استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث التي  تغير موقع الهاتف.
في Google Play ، هناك تطبيقات لجميع الأذواق   . لهذا الدليل ، اخترنا تطبيق Fake GPS Location ، على الرغم من أن الإجراء هو نفسه إذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى  والتي يمكنك من خلالها مشاركة موقع زائف على  واتساب مثلا .
بمجرد تنزيل التطبيق المجاني على هاتفك المحمول ، يمكنك بدء الإجراء لخداع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في هاتف  أندرويد المحمول الخاص بك ومحاكاة الموقع الذي تختاره. يتكون كل شيء من تمكين خيارات المطور وإخبار الجوال بأخذ الموقع الذي ستقوم بتحديده في Fake GPS Location. 
 أدخل إلى "خيارات المطورين" في هاتفك وقم بتفعيل هذا الخيار 

بمجرد تثبيت التطبيق  السابب ، انتقل إلى إعدادات جهازك> خيارات المطور مرة أخرى وانقر على ميزة "Mock Location Apps". من هنا ، امنح تطبيق Fake GPS الذي تم تنزيله إذنًا لمحاكاة الموقع على هاتفك.
الآن افتح التطبيق ووضع الدبوس في أي مكان في العالم الذي تريده أن يكون موقعك الجغرافي . يمكنك التكبير أو التصغير على الخريطة وبدء ميزة الموقع المحاكي أينما تريد. 
 رابط التطبيق Fake GPS location

خدعة في متصفح شياومي للعب الألعاب دون تثبيت أي شيء .. حمله وقم بتجربتها

Posted: 02 Jul 2022 04:15 AM PDT

يحتوي متصفح شياومي ، مثل MIUI ، على عدد قليل من الحيل التي ستتمكن من خلالها من تحسين تجربتك بشكل كبير ، ويمكن حتى أن يتفوق على المتصفحات الأخرى مثل غوغل كروم أو Microsoft Edge.

سنعرض لك اليوم كيف يمكنك لعب مجموعة كبيرة من الألعاب المصغرة في متصفح الشركة دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء على هاتفك الذكي ، وبالتالي توفير مساحة التخزين. هذه ألعاب بسيطة وسهلة اللعب مثل لعبة تقطيع الفاكهة وحتى السباق ، من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة.

يتضمن متصفح  شياومي الوصول إلى سلسلة من الألعاب المصغرة التي يمكنك لعبها مباشرة من التطبيق ، في وضع ملء الشاشة ودون الحاجة إلى فتح أو تثبيت أي شيء.

للوصول إلى هذا القسم من المتصفح ، ما عليك سوى النقر فوق الزر الموجود على وحدة التحكم في شريط الإجراءات السفلي ، والذي سينقلك إلى قائمة الألعاب ، حيث يمكنك رؤية معاينة كل من الألعاب المتوفرة لبضع ثوان.

كما ترى ، هناك عدد كبير من  الألعاب المتاحة ، وعادة ما تحاكي ألعاب الآركيد الكلاسيكية ، بالإضافة إلى الألعاب الأحدث التي ظهرت كألعاب محمولة.

تعرض لك شاشة المعاينة الخاصة بكل لعبة إعلانًا ، بالإضافة إلى وصف يخبرك بالهدف من اللعبة حتى تعرف ما عليك القيام به عندما تضغط على زر البداية.

يجب أن تضع في اعتبارك أن الإعلانات تظهر في كل لعبة من الألعاب ، قبل بدئها وفي نهاية كل لعبة. حتى أن هناك لافتة موجودة في الجزء السفلي ، خارج عناصر التحكم في اللعبة.

هذه ألعاب عبر الإنترنت ، لذا إذا لم تكن لديك تغطية أو لم يكن لديك اتصال بالإنترنت في ذلك الوقت ، فلن تتمكن من تنشيطها.

هذه الألعاب هي الحل الأمثل لتمضية الوقت إذا كان لديك مساحة تخزين صغيرة ، حيث لن تضطر إلى تثبيتها ، والكتالوج متنوع للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، ستظهر الألعاب التي فتحتها مؤخرًا في الجزء العلوي من هذا القسم.

رابط متصف : Mi Browser

لماذا لا توجد هواتف مقاومة للماء حتى الآن رغم أن بعض الشركات تقول أن لديها هواتف مقاومة

Posted: 02 Jul 2022 03:49 AM PDT

نحن في عام 2022 ولا يزال المصنعون لا يصنعون هاتفًا ذكيًا مقاومًا للماء. صحيح أنهم زادوا من طبيعة مقاومة الماء للهواتف الذكية ، لكنها لا تزال غير "مقاومة للماء".

في الأسبوع الماضي ، غرمت المحكمة الفيدرالية الأسترالية في أستراليا سامسونغ 14 مليون دولار أسترالي. ولماذا؟ حسنًا ، لأن الشركة أدلت ببيانات كاذبة في الإعلانات حول مقاومة هواتفها للماء. لم تعترض  سامسونغ ، معترفة بأن غمر هاتف غالكسي الذكي في حوض السباحة أو مياه البحر يمكن أن يؤدي إلى تآكل منافذ الشحن ومنع الهاتف المحمول من العمل.

في عام 2020 ، تم تغريم شركة  آبل أيضًا 10 ملايين يورو في إيطاليا لتقديمها ادعاءات مضللة حول مقاومة الماء لأجهزة آيفون.

لا يزال الكثير من الناس يفقدون هواتفهم الذكية حتى يومنا هذا لأنهم سقطوا في الماء. فلماذا ما زلنا بدون هواتف مقاومة للماء؟

* يتطلب جعل الهاتف مقاومًا للماء مكونات وتقنيات مختلفة. فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار:

- تتمثل نقطة الحماية الأولى في تشكيل حاجز مادي حول جميع نقاط الدخول (منافذ الهاتف)  ، حيث يمكن أن يدخل الغبار أو الماء. يتضمن ذلك العناصر التالية: الأزرار والمفاتيح ومكبرات الصوت ومنافذ الميكروفون والكاميرا والفلاش والشاشة وحافظة الهاتف ومنفذ USB و بطاقة SIM.

- العناصر المذكورة أعلاه مغطاة ومختومة بالغراء وشريط لاصق وحشيات سيليكون وحلقات مطاطية وشبكة بلاستيكية / معدنية وأغشية مقاومة للماء. بعد ذلك ، يتم وضع طبقة طلاء نانوي رقيقة جدًا من البوليمر على لوحة دوائر الهاتف للمساعدة في صد الماء.

- بالإضافة إلى طلاء النانو على لوحات الدوائر الداخلية ، من الضروري أيضًا وضع طلاء مقاوم للماء على السطح الخارجي للهاتف. لأنه يمكن أن يزيد الحماية. هناك بالفعل بعض الشركات التي تعمل على هذه التكنولوجيا.

* بعض النقاط للنظر فيها:

- تقل مقاومة الهاتف للماء مع تقادم المكونات وتدهورها. تلاحظ  آبل أن مقاومة الماء والغبار ليست من السمات الدائمة لهواتفها.

- الكاميرات ليست مقاومة للماء تمامًا. ومع ذلك ، يمكن للبعض تحمل الانغماس بشكل أفضل بكثير من الهواتف الذكية. ذلك لأن هذه الأجهزة عادة ما تكون أبسط.

- عادةً ما يحتوي الهاتف الذكي على العديد من الميزات ، لذا فإن مكوناته الداخلية أكثر حساسية وهشة ويجب دمجها في علبة أصغر. كل هذه العوامل تجعل شراء هواتف ذات مستوى مماثل من مقاومة الماء أكثر صعوبة.

- ستؤدي إضافة مقاومة الماء للهواتف أيضًا إلى زيادة سعرها للمستهلكين (بنسبة 20-30 ٪ ، وفقًا لمؤسس شركة  شياومي ). يعد هذا اعتبارًا مهمًا للمصنعين الذي يبحثون عن الربح السريع وبالتالي تقليل التكلفة.

نأمل أن يكون للهواتف في المستقبل دوائر مصنوعة من مادة السيليكون (مقاومة للماء) ، إما عن طريق تقنيات الكتابة بالليزر ومغطاة بتقنيات مقاومة الماء.

لكن يجب أن نتحلى بالصبر ، لأنه لا يوجد حتى الآن هاتف مقاوم للماء. لذا ، إذا وقع هاتفك في حمام سباحة يومًا ما ، فتأكد من اتخاذ أفضل الإجراءات حتى يجف بشكل صحيح ولا يتلف بعد الآن.

أو يمكنك أيضًا شراء حقيبة مقاومة للماء أو حقيبة جافة فقط إذا كنت تريد عزل هاتفك بالكامل عند القيام بالأنشطة المائية.

لا يعرف الكثير من الناس هذا ، لكن لدى غوغل متجرًا مخفيا عبر الإنترنت لشراء سلع مميزة بإسمها

Posted: 02 Jul 2022 03:34 AM PDT

تستخدم العلامات التجارية الكبرى في جميع أنحاء العالم الترويج كإستراتيجية تسويقية تجعلها معروفة وفي نفس الوقت تحصل على سلسلة من الفوائد من بيع هذه المنتجات.

من الشائع أكثر فأكثر أن ترى كيف تطلق شركات التكنولوجيا قمصانًا أو حقائب أو بلوزات عليها شعارها مختومًا ، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن  غوغل لديها متجرًا عبر الإنترنت لشراء منتجاتها فقط.

لا يصدق كما يبدو ، تمتلك الشركة التي يقع مقرها في Mountain View متجرًا للتسويق عبر الإنترنت ، يمكنك الوصول إليه من هذا الرابط ، حيث يمكنك شراء جميع أنواع المنتجات المطبوعة  باسم وشعار علامتها التجارية ، مثل  القمصان ، والبلوزات ، وحقائب الظهر ، وحزم الفاني ، والسترات ، والجوارب ، وزجاجات المياه ، والأكواب ، والأقلام ، والشبشب ، أو أقلام الرصاص الملونة...

بمجرد دخولك إلى متجر غوغل للتسويق عبر الإنترنت ، يمكنك تصفية العدد الكبير من المنتجات باستخدام الأزرار التي تظهر في الجزء العلوي منه.

أخيرًا ، يجب أن تضع في اعتبارك أن متجر غوغل للتسويق عبر الإنترنت يقع في المملكة المتحدة ، وبالتالي فإن جميع أسعار المنتجات بالجنيه الإسترليني ، لذلك ستحتاج إلى التحويل إلى عملتك المحلية لمعرفة السعر الذي ستدفعه مقابل كل  منتج ، سيتعين عليك دفع تكاليف الشحن التي تبلغ 6.80 جنيه إذا كنت ترغب في استلام طلبك خلال مدة أقصاها 3 أيام ، و 17.68 جنيه إذا كنت ترغب في استلامه في اليوم التالي.

الرابط : GOOGLE

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات