القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

معرفة هل جهازك مؤهل لاستقبال تحديث ويندوز 11 السنوي (22H2)

Posted: 03 Jul 2022 02:19 PM PDT

مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 11 في يونيو من العام الماضي غيرت شركة مايكروسوفت دورة التحديثات الرئيسية بحيث يكون هناك تحديث رئيسي واحد سنويًا بدلًا من تحديثين سنويًا كما كان الحال مع الإصدار السابق، ويندوز 10. على هذا النحو، ينتظر مستخدمي ويندوز 11 الحاليين أكبر وأهم تحديث للنظام والذي يحمل الاسم الرمزي "22H2" حيث يتضمن مميزات مهمة سبق وقمنا باستعراضها معكم، بالإضافة إلى اصلاحات كثيرة مطلوبة لتعزيز استقرار الأداء.

ولكن قد لا تتلقى جميع الأجهزة العاملة حاليًا بويندوز 11 هذا التحديث السنوي فور صدوره الأيام المقبلة، وذلك لأن متطلبات التشغيل "الصارمة" لم تتغير بعد. لازالت شريحة TPM وخاصية Secure Boot ضمن متطلبات الحد الأدنى، بل وهناك شائعات تقول بأنه اعتبارًا من تحديث 22H2 سيتطلب النظام استخدام وحدة تخزين SSD كشرط إلزامي، مما يزيد الأمور تعقيدًا أمام الأجهزة القديمة.

المزيد»

تفعيل أداة اختبار سرعة الانترنت المخفية في مايكروسوفت إيدج !

Posted: 03 Jul 2022 11:58 AM PDT

تحاول مايكروسوفت باستمرار تحسين متصفحها "Edge" عن طريق إضافة ميزات جديدة تُلبي متطلبات المستخدمين وتمنحهم تجربة تصفح أفضل للانترنت، وبالمقارنة مع المتصفح الأشهر جوجل كروم نجد أن "إيدج" يفوقه بمراحل من حيث وفرة الخصائص والمميزات؛ وقد سبق لنا بالفعل استعراض أهم المزايا في متصفح "إيدج" لن تجدها في جوجل كروم. ويعتبر الشريط الجانبي "Sidebar" أحدث الإضافات الجديدة التي وصلت للمتصفح ضمن إصداره الأخير Edge 103 فيمكن من خلاله أداء وظائف متعددة مهمة أبرزها اختبار سرعة الانترنت. فيما يلي نستعرض طريقة إظهار هذا الشريط كونه مخفيًا ضمن إعدادات المتصفح وكيفية الاستفادة منه لمعرفة سرعة الاتصال دون الاعتماد على تطبيقات خارجية.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات