القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


تمت إزالة 4 تطبيقات أخرى من متجر غوغل بلاي وسارع لحذفها بسرعة بسبب خطورتها

Posted: 07 Jul 2022 12:54 PM PDT

عاد متجر غوغل بلاي  إلى الأخبار لسحب أربعة تطبيقات خطيرة للمستخدمين. في هذه الحالة ، قاموا بالفعل بتجميع حوالي 100000 تنزيل . دون أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، لقد حذرناك منذ بضعة أيام من 17 تطبيقًا آخر أصيبت بالبرامج الضار Joker التي يمكنها سرقة بياناتك وأموالك.

إذا تلقينا هذا النوع من التنبيه كل عدة أشهر ، فإن الخطر أصبح الآن أكثر تكرارا. على الرغم من السياسات الأمنية  لشركة غوغل ، فإن المزيد والمزيد من التطبيقات مصابة بهذا الفيروس الخطير الذي يمكنه السيطرة على جميع البيانات الموجودة على هاتفك المحمول. إذا كنت تريد تجنب المخاطر ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إلغاء تثبيت هذه التطبيقات الآن. نقول لك ما هم.

اكتشفت Pradeo ، وهي شركة أوروبية متخصصة في الأمن السيبراني ، 4 تطبيقات جديدة في متجر غوغل بلاي مصابة ببرامج Joker الضارة. إنه حصان طروادة أكثر من المعروف لدى  غوغل وهو المسؤول عن الاشتراك في الخدمات المميزة غير المرغوب فيها ، وإرسال الرسائل القصيرة وإجراء المكالمات دون أن يلاحظ المستخدم. بصمته صغيرة جدًا بحيث يصعب جدًا اكتشاف هذا الجوكر.

كما نقول ، اكتشف Pradeo وجوده في 4 تطبيقات ، و بعد الاكتشاف ، شرعت  غوغل في سحبها على الفور من متجر التطبيقات الخاص بها ، بحيث لا يمكن تنزيلها بعد الآن. قبل السحب المذكور ، جمعت التطبيقات الأربعة تطبيقات أكثر من 100000 عملية تنزيل وهي كالتالي :

- Smart SMS Messages

- Blood Presure Monitor

- Voice Languages Translator 

- Quick Text Messages

بالطبع ، إذا كنت أحد أولئك الذين قاموا بتثبيت أي من هذه التطبيقات على هاتفك المحمول ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إلغاء تثبيتها تمامًا من الجهاز. هذا حصان طروادة المسمى Joker ليس مسؤولاً فقط عن أداء الأنشطة الخبيثة التي يمكن أن تسرق أموالك ، ولكن أيضًا عن إصابة التطبيقات المثبتة الأخرى بفيروسات أكثر خطورة.

غوغل تشرح كيف يعمل Joker ، من أخطر البرامج الضارة في تاريخ أندرويد

البرنامج الضار مخصص لقراءة رسائل SMS الخاصة بك وكذلك حفظ كلمات المرور الخاصة بك ، وبهذه الطريقة يمكنه متابعة الاشتراك في الخدمات المدفوعة وإجراء مكالمات إلى أرقام مميزة دون أن تلاحظ ذلك. في الواقع ، ستكتشف على الأرجح أنك أحد ضحاياهم فقط عندما تتلقى إشعارًا من البنك الذي تتعامل معه بأنك قد أجريت عملية شراء.

اعتبارًا من اليوم ، ستتم معاقبة بسنة حبسا مع غرامة أي شخص يهين شخصًا آخر على الإنترنت في اليابان

Posted: 07 Jul 2022 10:51 AM PDT

 اعتبارًا من اليوم ، يمكن معاقبة أي شخص يهين شخصًا آخر على الإنترنت في اليابان بعقوبات مختلفة. قرر برلمان ذلك البلد هذا بموجب قانون لإنهاء المضايقات عبر الإنترنت ، على الرغم من أن هذا الإجراء لا يخلو من الجدل.

ستفرض اليابان غرامات تزيد عن 2000  دولار ، وأيضًا في السجن لمدة عام كحد أقصى للعقوبة ، لمن يهين أشخاصًا آخرين عبر الإنترنت في بلادهم.

وعلق المتحدث باسم وزارة العدل ، كما ذكرت شبكة CNN ، قائلاً:

"بموجب قانون العقوبات الياباني ، يتم تعريف الإهانات على أنها تحقير علنًا بالموقف الاجتماعي لشخص ما دون الإشارة إلى حقائق محددة عنه أو إجراء معين."

على الرغم من أن اليابان لديها بالفعل تدابير ضد التسلط عبر الإنترنت ، إلا أنها لم تكن فعالة. على سبيل المثال ، كانت العقوبات 30 يومًا فقط في السجن ، على الأكثر ، أو غرامة بالكاد تجاوزت 70  دولار .

هذا التغيير الملحوظ في قوانين اليابان هو استجابة حكومتها لواحدة من أكثر حالات المضايقات عبر الإنترنت انتشارًا في البلد . تضمنت هذه القضية انتحار هانا كيمورا ، المصارع المحترف ، الذي اشتهر دوليًا بكونه جزءًا من سلسلة  نيتفليكس"Terrace House".

تعرضت كيمورا لمضايقات من قبل الآلاف من مستخدمي الإنترنت لعدة أشهر ، مما أدى بها إلى اكتئاب عميق. أثارت قضيتها العديد من حملات مكافحة التسلط عبر الإنترنت ، حيث يفكر مسؤولو الحكومة اليابانية في النهاية في اتخاذ تدابير جديدة.

على الرغم من أن القانون الذي نعلق عليه قد دخل حيز التنفيذ بالفعل ، إلا أن العديد من المسؤولين لا يوافقون عليه لأنهم يعتبرونه غامضًا. لهذا السبب ستتم مراجعة هذا القانون مرة أخرى خلال ثلاث سنوات لقياس فعاليته في القضاء على التنمر الإلكتروني وتأثيره على حرية التعبير.

أندرويد سيفقد لعبة من علامة Subway Surfers Tag .. إنها حصرية لـ Apple Arcade

Posted: 07 Jul 2022 10:26 AM PDT

 هناك ألعاب حظيت بشعبية كبيرة بفضل المجتمع الضخم لمستخدمي  أندرويد . أحدها بلا شك Subway Surfers ، لعبة Endless Runner الكلاسيكية حيث تجري دون توقف في محطات مترو الأنفاق في أجزاء مختلفة من العالم. ومع ذلك ، فقد فقدت الكثير من شعبيتها في السنوات الأخيرة بسبب وصول  ألعاب وحدة التحكم على نظام  أندرويد ، مثل Genshin Impact و COD Mobile و Apex Legends Mobile وما إلى ذلك.

قررت شركة SYBO Games ، مطورة لعبة  Subway Surfers ، هذا العام استعادة بعض  أمجاد الماضي  . لقد أعلنا بالفعل عن  لعبة Subway Surfers Match ، وهي لعبة لحل الألغاز. والآن قدموا الثانية ، وهي Subway Surfers Tag ، بمفاجأة كبيرة: لن تكون متاحة لنظام  أندرويد ، يمكن تشغيلها فقط على أجهزة آيفون و iPad وأجهزة  آبل الأخرى.

كما ذكرنا سابقًا ، لن يتم إصدار Subway Surfers Tag لنظام  أندرويد في أي وقت قريبًا. وهي لعبة حصرية لApple Arcade، إذا كنت لا تعرف ما هي ، فهي في الأساس خدمة مثل Xbox Game Pass أو Google Play Pass حيث تدفع 4.99 دولار للوصول إلى كتالوج الألعاب المتميزة. للأسف ، Apple Arcade متاح فقط لأجهزة آبل .

مع ذلك ، دعنا نتحدث عن اللعبة نفسها. ستكون Subway Surfers Tag مختلفة تمامًا عن Subway Surfers التي تعرفها. في اللعبة ، سيكون عليك التزلج على سيناريوهات مختلفة تقع في المدينة مع عرض متساوي القياس. ستكون قادرًا على القفز والانزلاق على طول القضبان وتحديد الأهداف وتدمير روبوتات فريق التنظيف. الهدف؟ احصل على أعلى الدرجات.

في Subway Surfers Tag سيكون هناك أعداء ، حراس ، سوف يطاردونك لإيقافك. سيكون هناك أيضًا العديد من الخرائط التي يمكنك فتحها ، حيث يصبح الأعداء أقوى وأكثر صعوبة للتغلب عليها.

على أي حال ، من المؤسف أنها لن تصل إلى  أندرويد . ستكون اللعبة متاحة على Apple Arcade اعتبارًا من 15 يوليو ، ولأنها لعبة متميزة ، فمن المتوقع ألا تحتوي على مدفوعات صغيرة. هل سنرى هذه اللعبة على  أندرويد في المستقبل؟ ربما ، ولكن في هذه المرحلة من المستحيل أن نعطيك إجابة مؤكدة بناءً على الحقائق.  

الرابط Subway Surfers Tag

سيحتوي هاتف شاومي هذا على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل

Posted: 07 Jul 2022 09:38 AM PDT

 بعد إطلاق هاتف Xiaomi 12S Ultra تريد شياومي مواصلة المراهنة على قسم التصوير الفوتوغرافي. ستشمل الفئة العليا التالية من هواتف الشركة المستشعر بأعلى دقة في السوق. نحن نتحدث عن Xiaomi 12T Pro ومستشعر 200 ميجابكسل  الذي صنعته سامسونغ . كل شيء يشير إلى أن  شياومي سيكون لديها أول جهاز من هذا المستشعر وليس  موتورولا  ، كما كان يُعتقد حتى الآن.

سيتضمن Motorola Edge 30 Ultra أيضًا مستشعر سامسونغ هذا ، لكن التسريبات تظهر الآن أن شياومي ستطلقه أول مرة.  

تشير التسريبات إلى أن شاومي تقوم بتجهيز هاتفها Xiaomi 12T Pro بمستشعر سامسونغ الجديد. لا يمتلك هذا المستشعر حجمًا كبيرًا فحسب ، بل يمتلك أيضًا دقة تبلغ 200 ميجابكسل.

بالطبع ، هذا لا يجعله الأفضل في السوق ، لكنه يجعله رهانًا رائعًا من حيث الدقة وتفاصيل الصور الملتقطة.  شياومي ، إذا استخدمت تعاونها مع Leica ، فقد تحصل على قدر كبير من هذا المستشعر.

سيتم تقديم Xiaomi 12T Pro في عام 2022 ، ويفترض قبل نهاية الصيف. سيحتوي هذا الهاتف على Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 كمعالج  وأيضًا قسم الكاميرا الجديد هذا.

 في الوقت الحالي ، علينا الانتظار لمعرفة ما سيكون أول هاتف ذكي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل. في الوقت الحالي ، تفوز شياومي للحفاظ على السبق الصحفي.

يمكن الآن تنزيل تحديث أندرويد لشهر يوليو 2022

Posted: 07 Jul 2022 09:32 AM PDT

مع ثاني يوم اثنين من الشهر ، يصل تحديث أمان أندرويد جديد. أصدرت غوغل تصحيح الأمان لشهر يوليو جنبًا إلى جنب مع  اكتشاف نقاط الضعف في نظام التشغيل التي تم تصحيحها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تحديث أندرويد لشهر يوليو 2022 متاح للتنزيل على أجهزة Google Pixel بدءًا من Pixel 4. لم تعد 2016 Pixels و Pixel 2 و Pixel 3 جزءًا من قائمة الأجهزة المتوافقة مع تحديثات النظام والأمن الجديدة.

شهر آخر ، تمكنت  فيه سامسونغ من التفوق على غوغل ، وخلال الأيام القليلة الماضية قامت بالفعل بتحديث بعض  هواتفها مع تصحيح يوليو ، بما في ذلك أحد أرخص هواتفها المحمولة. ومع ذلك ، لا تنسَ أن المُصنِّعين يمكنهم الوصول إلى التصحيح قبل أيام قليلة من نشره  من قبل شركة  غوغ ، لذلك ليس من المستغرب أن تتمكن بعض الشركات من تجاوزه.

في هذه الحالة ، لا نتحدث عن تحديث من نوع Pixel Feature Drop كما كان تحديث الشهر الماضي ، لأنه لا يقدم تغييرات وظيفية وميزات جديدة تستهدف هواتف سلسلة Pixel.

يمكن لأولئك الذين لا يرغبون في انتظار وصول التحديث على هواتفهم  القيام بذلك يدويًا لتثبيت ملف OTA المقابل لتصحيح يوليو الذي نشرته  غوغل .

من ناحية أخرى ، تم سرد جميع نقاط الضعف التي تم تصحيحها مع هذا التحديث ، مصنفة حسب مستوى التهديد الذي تشكله على النظام . بعضها عبارة عن تحسينات محددة للأداء والأمان لهواتف Pixel.

سيتم إصدار تصحيح أمان أندرويد في يوليو 2022 تدريجياً في الساعات القليلة القادمة عبر OTA ، وسيصل تدريجياً إلى  الهواتف المتوافقة. ومع ذلك ، من الممكن بالفعل تنزيل حزم التحديث المقابلة لكل جهاز ، لتنفيذ التثبيت اليدوي إما من خلال ملف OTA ، أو من خلال صورة المصنع :

OTA files

factory images

ما هي خاصية الفحص الدوري المحدود لـ Microsoft Defender ، وكيف تقوم بتشغيلها ؟

Posted: 07 Jul 2022 07:28 AM PDT

خيارات الأمان للحاسوب أصبحت كثيرة ومتاحة، ولكن لسبب ما الكثير يتخلون عن Microsoft Defender المدمج ويتوجهون لبرامج حماية أخرى. إذا لم تكن على اطلاع قامت مايكروسوفت بدمج ميزة "الفحص لفترة محدودة" Limited Period Scanning وسنتحدث اليوم عنها وعن كيفية عملها وطريقة تفعيلها.

ماهي ميزة الفحص الدوري المحدود؟

يمكن التفكير في الأمر على أنه طبقة حماية إضافية، وهو يكتشف التهديدات التي يتعرض إليها الحاسوب ويقوم بمنعها. عند تمكين الإعداد، يستخدم نظام التشغيل محرك الفحص الخاص بـ Windows Defender ليجد التهديدات.

كيفية تفعيل ميزة "الفحص لفترة محدودة"؟

للقيام بذلك، الأمر سهل للغاية، إذا كنت تمتلك برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية، يمكنك تفعيل الميزة عبر التوجه إلى قائمة ابدأ وقم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى قسم W، وستضغط على "Windows Defender Security Center".

ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية على اليسار، يجب أن ترى برنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه ضمن "Virus & threat protection" ويجب الضغط عليه لإظهار الإعدادات الخاصة به.

ستجد في الأسفل "Windows Defender Antivirus options" مع قائمة منسدلة بجانبها، حيث ستنقر على الخيار.

في آخر خطوة ستقوم بتشغيل "المسح الدوري" Periodic scanning. قد تحتاج إلى وصول المسؤول لإكمال هذا الإجراء.

في الأخير، كان هذا كل شيء عن ميزة "الفحص الدوري المحدود" من مايكروسوفت لتعزيز الحماية في حاسوبك أكثر فأكثر.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إليك الفرق بين وحدة معالجة الرسوميات Nvidia 3060 Ti و RTX 2080 Super

Posted: 07 Jul 2022 07:20 AM PDT

يدرك بالفعل محبي الجيمينج أن الكارت جرافيك من أهم العناصر التي يجب السعي لتحديثها في الجهاز. مثال على ذلك بطاقة GeForce RTX 2080 Super التي هي من بين بطاقات الجيل الأخير لنفيديا، ونجد 3060 Ti متوسطة المدى.

دعنا نقارن بين RTX 2080 Super و RTX 3060 Ti ونحدد أي وحدة معالجة رسومات تقدم قيمة أفضل لك.

في الصورة أعلاه مقارنة بين الكارت جرافيك من نواحي عديدة، وأما بالنسبة للسعر نجد NVIDIA GeForce RTX 2080 Super بسعر $699 أما NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti بسعر $399.

بداية قد تلاحظ تقارب في الميزات نوعًا ما، ومن ناحية الأداء النظري فهو يختلف عادة عن تجربة الواقع، لذلك دعنا نتحدث قليلًا عن الأداء مع الألعاب.

قامت TechSpot بتشغيل المعيار مع Ryzen 3950X مقترنة بسعة 32 جيجا بايت من DDR-3400 RAM وكانت النتائج الموضحة أعلاه.

بالنظر إلى النتائج ، تتفاوت ميزة أداء 3060 Ti مقارنة بـ 2080 Super بين 3٪ و 23٪. ولكن في المتوسط، يتمتع الأول بأداء بنسبة 6.33٪ على الرغم من وجود سرعة أقل على مدار الساعة، والبقاء على نفس VRAM ، ويحتاج طاقة أقل.

يمكنك العثور على بطاقة Gigabyte GeForce RTX 2080 Super Windforce OC 8G  المُجددة مقابل 799.99 دولارًا. إنها أغلى بما يزيد عن 100 دولار مما هو مقترح ، مما يجعلها باهظة الثمن إلى حد الجنون بالنسبة للبطاقة المستخدمة.

من ناحية أخرى ، يمكن الحصول على Gigabyte GeForce RTX 3060 Ti Gaming OC Pro 8G  مقابل 520 دولارًا. هذا السعر أرخص بحوالي 35٪ من الطراز الأقدم 2080 سوبر.

بشكل عام ، تقول أن الأفضل هو Ti 3060 وإلى جانب قوته، نجده موفرًا للطاقة، ويباع بأسعار مناسبة.

أخيرًا، لا تنخدع بالرقم الأعلى لـ 2080 سوبر. حتى لو كانت بطاقة السلسلة 30 المكافئة لها هي 3080 Ti ، فإن بنية Nvidia's Ampere يمكنها الآن تقديم أداء مماثل بنصف السعر.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

تعرف على خدمة Security Service Edge وكيف ستفيدك؟

Posted: 07 Jul 2022 07:10 AM PDT

مع تزايد انتشار الخدمات السحابية ، تضاعف في نفس الوقت عدد الهاكرز، وتطورت كذلك التقنيات التي يستعملونها كثيرًا. يمكن لتطبيقات السحابة أن تحتوي على ثغرات قد تهدد المستخدمين، وفي الواقع من أجل مواجهة هذا التهديد ظهر حل جديد وهو Security Service Edge (SSE).

- ما هي خدمة Security Service Edge؟

يمكن وصف هذه الخدمة بأنها منصة سحابية تدمج العديد من برامج الأمان المتخصصة في مكان واحد. تقوم SSE بتحسين تخزين البيانات والحفاظ على أمانها في السحابة، مع العديد من المزايا التي تستبدل التقنيات القديمة.

عادةً ما تعمل الأنظمة التقليدية على إبطاء وقت المعالجة وتشكل ثغرات أمنية كبيرة حيث أصبح استغلال الشبكات الافتراضية الخاصة أسهل بسبب افتقارها إلى التصحيحات. هذه ليست سوى بعض المزايا القليلة لـ SSE على الحلول التقليدية.

- كيف تستفيد من SSE؟

تتميز منصة Security Service Edge بثلاث مزايا رئيسية تتفوق على معظم حلول أمان الشبكات التقليدية، والتي يمكن دمجها للعمل مع السحابة وهي:

*توفير كل خدمات أمان السحابة:

تتمثل الميزة الرئيسية لـ SSE في أنها تدمج وتوحد خدمات الأمان الأساسية (SWG و CASB و FWaaS و CSPM و ZTNA مما يمنحك أمانًا أكبر مع ضمان حصول جميع بياناتك على نفس الحماية الموحدة.

سيقلل هذا خطر فقدان البيانات أو التعرض لهجوم وسيصبح نظامك يعمل بسلاسة على الرغم من الميزات المضافة المتمثلة في الفحص المستمر واستخدام السحابة والكمبيوتر ومراقبتهما.

*الحد من المخاطر في السحابة

يساعد القضاء على الثغرات الأمنية في تعزيز الأمان داخل السحابة، وهذا يعني أن SSE يقوم بتوحيد خدمات الأمان للحد من المخاطر الأمنية داخل السحابة.

*استراتيجية الثقة الصفرية

كما ذكرنا ، سيوفر ZTNA أمانًا إضافيًا للبنية التحتية السحابية الخاصة بك، وبالتأكيد يقوم بتطبيق استراتيجية لتحقيق ذلك. هذا الأمر يجعل تطبيقات السحابة أكثر أمانًا، وستصبح التطبيقات المستندة إلى السحابة محمية من الاكتشاف، مما يقلل بشكل كبير من المخاطر.

أخيرًا، كان هذا كل شيء عن خدمة SSE والتي تهتم بتوفير الأمان للسحابة وكيف يمكنها أن تفيدك كثيرًا.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل تعلم أن هاتفك الذكي يمكنه معرفة ما إذا كنت شخص ما في حالة سكر أو لا باستخدام مستشعراته مع هذا التطبيق ؟

Posted: 07 Jul 2022 05:06 AM PDT

كشفت دراسة حديثة نُشرت في مجلة دراسات حول الكحول والمخدرات أن هاتفك الذكي يمكنه معرفة ما إذا كنت في حالة سكر. وهي لا تفعل ذلك من خلال تحليل الرسائل غير المترابطة التي ترسلها إلى جهات الاتصال الخاصة بك وأنت في حالة سكر. في الواقع ، بمجرد استخدام جهاز استشعار على هاتفك المحمول ، من الممكن معرفة ما إذا كان جسمك قد دخل في حالة سكر ، واكتشاف الحركات غير المنتظمة التي تقوم بها خلال تلك اللحظة.
 تُدعى الدراسة المعنية "استخدام مستشعر مقاييس تسارع الهاتف الذكي للكشف عن ضعف المشية بسبب تسمم الكحول" وهي في المرحلة الأولية.  توضح الدراسة  أن الهواتف الذكية يمكن أن تكون مكملاً جيدًا لجهاز قياس الكحول ويمكن أن تكون بمثابة أداة مفيدة للغاية لمنع الناس من القيادة في حالة سكر. يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام لأولئك الذين يفكرون في الإقلاع عن الكحول.
مقياس التسارع هو مستشعر موجود في جميع الهواتف الذكية الحالية وهو المسؤول عن اكتشاف تحركاتها أو اهتزازاتها. إنه مسؤول عن التأكد من أنه عند وضع هاتفك المحمول أفقيًا ، تتكيف الشاشة مع الاتجاه الصحيح. يتم استخدامه أيضًا على الكاميرات ذات المحورين المدمج. حسنًا ، في الدراسة التي نتحدث عنها ، استخدموا بيانات الحركة المسجلة بواسطة مقياس التسارع الخاص بالهاتف الذكي ليروا كيف تختلف هذه بين شخص رصين وشخص مخمور.
للقيام بذلك ، أنشأ فريق الباحثين بقيادة الدكتور بريان سوفوليتو تطبيقًا يوضح حركات الشخص عند المشي وفي الوقت الفعلي. يعتمد الأمر كله بشكل أساسي على السعة المسجلة على الرسم البياني. إذا كانت السعة غير منتظمة تمامًا (سترى اهتزازات كبيرة  بشكل متقطع) وهذا يعني أن الشخص يسير في حالة سكر.
مع التطبيق الذي  نترك لك رابطه أسفله ، يمكنك معرفة ما إذا كنت أو شخص آخر  في حالة سكر ، تمامًا كما أثبتوا في الدراسة. عليك فقط اتباع هذه الخطوات للقيام بذلك:
- قم بتثبيت تطبيق Phyphox على هاتفك المحمول.
- افتح التطبيق وابدأ اختبار التسريع.
- ضع الهاتف في جيبك.
- امش في خط مستقيم - خذ حوالي 10 خطوات للأمام ثم عد للخلف.
- أوقف الاختبار وسترى النتائج في التطبيق .

بالإضافة إلى ما تم عرضه سابقًا ، تمكنت الدراسة من التنبؤ بدقة تصل إلى 90٪ بدرجة كحول الشخص من البيانات التي سجلها الهاتف المحمول. وهكذا ، يعتقد الدكتور بريان سوفوليتو (الذي فقد صديقًا له بسبب القيادة تحت تأثير الكحول) أنه يمكن استخدام الهواتف المحمولة في المستقبل القريب كأداة لمنع آلاف الحوادث التي تحدث عامًا بعد عام بسبب الاستهلاك غير المسؤول للكحول.
في الواقع ، يعتقد الطبيب أنه خلال 5 سنوات من الممكن أن تأتي الهواتف المحمولة بوظيفة أصلية تنبه المستخدمين عندما يبدأ الكحول في التأثير عليهم. يمكن أن تقترح الوظيفة أيضًا ما يجب القيام به للتوقف عن الشرب أو عدم المشاركة في أنشطة محفوفة بالمخاطر مثل القيادة أو حتى استخدام هاتفك المحمول وأنت في حالة سكر.
 رابط التطبيق : أندرويد
و IOS

تعرف على هذه الإضافة الرائعة التي تمكنك من معرفة إسم الأغنية المستعملة في أي مقطع فيديو على اليوتوب

Posted: 07 Jul 2022 05:04 AM PDT

في كثير من الأحيان أثناء مشاهدتك لأحد مقاطع الفيديو على اليوتوب ، قد تعجبك الأغنية المستعملة في ذلك المقطع فتود معرفة إسمها لكن صاحب المقطع لم يضع إسمها في الوصف ، لهذا أحببت أن أشرح لكم في هذه التدوينة الجديدة إضافة رائعة ستمكنك من معرفة إسم الأغنية المستعملة في أي مقطع فيديو على اليوتوب فتابع معي .
كل ما عليك هو الضغط على الرابط الموجود أسفل التدوينة و الذي سيوجهك لمتجر جوجل كروم لتحميل الإضافة ، بعد أن تحمل الإضافة وتثبتها على متصفحك، ستظهر لك ايقونة مصغرة خاصة بها بجانب شريط العنوان ، الآن عندما تود معرفة اسم الموسيقى المستخدمة في إحدى فيديوهات اليوتيوب قم فقط بالضغط عليها و إنتظر قليلا لتظهر لك لتظهر لك قائمة بأسماء الأغاني المستخدمة:
 و من مميزات الإضافة أنها لا تستطيع فقط التعرف على الأغاني الواضحة بل حتى الأغاني التي تعمل بشكل ضعيف في الخلفية كالمقاطع التي نجد فيها شخص يتكلم و موسيقى خلفية تكاد تسمعها لإضافة نوع من الإثارة و المتعة أثناء المشاهدة .
رابط الإضافة : AHA Music

أحصل على باقة WPS المدفوعة مجاناً لمدة 3 أشهر

Posted: 07 Jul 2022 04:27 AM PDT

البرامج المنافسة لحزمة مايكروسوفت أوفيس أصبحت كثيرة ومن ضمن تلك البرامج WPS Office المجاني مع مميزات مدفوعة ، ومن باب المنافسة تقدم شركة WPS عرضاً للحصول على المميزات المدفوعة لمدة 3 أشهر مجاناً.

الطريقة بسيطة جداً فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات والدخول لرابط التسجيل في العرض من متصفح على الحاسوب من أسفل التدوينة وستجد المميزات التي ستحصل عليها مكتوبة أمامك، ثم إضغط على ومن النافذة المنبثقة اضغط على Sign in with email

ثم ستجد كلمة SignUp بالأسفل اضغط عليها ثم أدخل بياناتك وسيصلك كود تأكيد على البريد لتأكيد بريدك الإلكتروني الذي أدخلته

 وبعد إدخال الكود سيتم تحميل ملف التثبيت لحاسوبك بشكل تلقائي 

قم بتثبيت البرنامج ويحتاج ذلك لإتصال بالإنترنت، وبعد تشغيل البرنامج قم بالضغط على التسجيل Sign in وقم بالتسجيل بنفس الحساب 

وبعد أن يفتح البرنامج ستجد أنه تم تفعيل النسخة المدفوعة لمدة 3 أشهر مجاناً وتنتهي في السابع من أكتوبر القادم كما في الصورة

ملاحظة : هذا العرض متاح لمن يقوم بالدخول من خلال متصفحات الحاسوب فقط.

- عرض WPS Office

------------

من طرف \ البهي

نادرًا ما يتم استخدام هذه الميزة المفيدة في واتساب وهي مثيرة جدًا للاهتمام

Posted: 07 Jul 2022 04:20 AM PDT

إذا كنت تستخدم واتساب ، فهناك العديد من الوظائف المثيرة للاهتمام والتي ربما تتركها جانباً. إن معرفة التطبيق تمامًا ليس بالأمر السهل ، لأنه يحتوي على وظائف يتم تحديثها كل بضعة أسابيع. نخبرك اليوم بواحدة من أكثر وظائف واتساب إثارة للاهتمام وغير المعروفة. نحن نتحدث عن رموز QR لمشاركة حسابك الشخصي. يمكن أن تكون هذه مفيدة للغاية عندما تحتاج إلى مشاركة رقم هاتفك أو حسابك واتساب.

تتوفر رموز QR هذه في جميع الحسابات وهي مثالية لعدم الاضطرار إلى إعطاء الهاتف لشخص آخر. إنها طريقة جيدة جدًا لمشاركة ملف التعريف الخاص بك حتى يتمكن شخص ما من التحدث إليك.

يتوفر لجميع مستخدمي واتساب رمز الاستجابة السريعة الذي يشير إلى  حساب المستخدم الشخصي ويمكن مسحه ضوئيًا بواسطة مستخدمين آخرين. معظم المستخدمين غير مدركين لهذه الرموز وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

الهدف الرئيسي من هذه الوظيفة هو أنه يمكنك مشاركة  واتساب الخاص بك دون الحاجة إلى قيام الشخص الآخر بإضافتك إلى قائمة جهات الاتصال. كيف؟ ما عليك سوى فتح  واتساب ، والنقر فوق "الإعدادات" ثم على رمز QR.

سيظهر بعد ذلك رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن للشخص الآخر مسحه ضوئيًا ليتم نقله تلقائيًا إلى محادثة واتساب الخاصة بك. سيكون قادرًا على التحدث إليك في ثوانٍ فقط ودون الحاجة إلى إضافتك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به.

بالطبع ، يمكن القيام بذلك أيضًا بالعكس : يُظهر المستخدم الآخر رمز الاستجابة السريعة الخاص به وتقوم بمسحه ضوئيًا لتتمكن من التحدث إليه. في غضون ثوانٍ قليلة ، ستبدأ المحادثة دون الحاجة إلى إضافتها ، والبحث عنها والبدء في التحدث.

هذه الميزة مثالية إذا كان لديك شركة وملف تعريف واتساب مرتبط. يمكنك طباعة هذا الرمز للمستخدمين لمسحه ضوئيًا والتحدث إليك مباشرةً ، دون الحاجة إلى إضافتك ثم التحدث إليك.

إذا كنت تستخدم WhatsApp Business ، فهو يعمل بنفس الطريقة وسيكون أكثر إثارة للاهتمام. تعد رموز WhatsApp QR مفيدة بشكل لا يصدق ، فهي موجودة في التطبيق منذ سنوات ويمكنك البدء في استخدامها في أقرب وقت ممكن لتوفير الكثير من الوقت.

مهزلة .. خُمس البيتكوين مفقود ولا يمكن الوصول إليه

Posted: 07 Jul 2022 02:09 AM PDT

إن كنت تظن أن جميع عملات البيتكوين التي تم تعدينها يمكن الوصول إليها فانت نخطئ فحسب شركة بيانات العملة المشفرة "Chain Analysis" فإن نحو 20 في المئة من عملة البيتكوين والتي تبلغ قيمتها حاليًا أكثر من 140 مليار دولار موجودة في محافظ مفقودة أو عالقة لا يستطيع أصحابها الوصول إليها فلماذا ؟؟

ذكر موقع سبوتنك أن شركة مختصة في خدمات إعادة ضبط المحفظة (شركة تساعد في العثور على مفاتيح التشفير المفقودة) قالت إنها تتلقى 70 طلبًا يوميًا من أشخاص يحتاجون المساعدة في استعادة ثرواتهم. الكثيرون منهم اشتروا البيتكوين قبل عقد من الزمن عندما كان سعرها عدة دولارات. ولم يهتموا له فنسي العديد من الأشخاص كلمات مرور العملة المشفرة مما يمنعهم من دخول المحفظة وجني الأموال الطائلة من ارتفاع سعر البيتكوين. ومنهم ستيفان توماس من سان فرانسيسكو الذي فقد مفتاح التشفير لثروته التي تقدر بـ 220 مليون دولار.

وعادة تمنح الشركات المالية والمصارف فرصة إعادة ضبط كلمة المرور في حال نسيانها، أما بالنسبة للعملة المشفرة فالأمر يختلف تماماً فإن فقدت مفتاح التشفير فقد فقدت الأموال إلى الأبد.

---------

من طرف \ البهي

سيريال قانوني لتفعيل Advanced System Care الشهير لصيانة الحاسوب

Posted: 07 Jul 2022 02:05 AM PDT

برنامج Advanced System Care من البرامج الشهيرة في مجال صيانة الحاسوب من الشركة الكبيرة iObit حيث يعمل على صيانة الحاسوب وتسريعه بالكثير من الأدوات كما يعمل على حماية الحاسوب من الفيروسات والتهديدات وبرنامج التجسس والكثير من المميزات الاخرى.

البرنامج سهل الإستخدام ويوفر الكثير من الأدوات الهامة كما يظهر في الصورة

لكن بعض تلك الأدوات يكون مدفوعاً لذلك وفرنا لكم هذا السيريال القانوني الذي سيقوم بتفعيل البرنامج بشكل كامل حتى تاريخ 10 أكتوبر 2022 (A3263-94953-90DD4-9242N)

البرنامج يوفر الكثير من السيريالات مجاناً لذلك لا تقلق فعند إنتهاء هذه المدة سيكون قد توفر الكثير من السيريالات الأخرى

برنامج  Advanced System Care

--------

من طرف \ البهي

كيف تتحكم بمؤشر الماوس بدون فأرة من خلال الكيبورد في ويندوز 11

Posted: 07 Jul 2022 01:52 AM PDT

أداوات الإدخال للحاسوب مختلفة وكثيرة مثل الكيبورد والماوس والمايكروفون والكاميرا لكن أهمها هو الكيبورد والماوس الذي قد يتعطل في أي وقت مما يجعل التحكم بالحاسوب صعب جداً ، لذلك أدمجت مايكروسوفت خياراً جيداً في جميع إصدارات الويندوز للتحكم في مؤشر الفأرة من خلال أرقام الحاسبة .

ميزة Mouse Keys مخبأة بين الإعدادات وغير مفعلة بشكل افتراضي وتمكننا من إستخدام أزرار الآلة الحاسبة في الكيبورد للتحكم في المؤشر على الشاشة مع إتاحة وظائف مثل الضغط كليك يمين والتمرير أعلى وأسفل، وكذلك السحب والإفلات. ويمكن تفعيلها بكل سهولة بالضغط على الأزرارAlt)  و Shift و Num Lock )معًا في نفس الوقت وستظهر رسالة تسألك إذا كنت ترغب في تنشيط الـ Mouse keys فاضغط على Enter وسيتم تلقائيًا الضغط على Yes.

كما يمكنك تفعيل الخاصية من خلال الإعدادات من قسم "Accessibility" وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على "Mouse" وقم بتنشيطها بالضغط على مفتاح Tab واستخدام مفاتيح الأسهم للتوجيه ومفتاح Enter للنقر في حالة كان الماوس تالفاً. 

أصبحت الآن أزرار الحاسبة الموجودة يمين الكيبورد تؤدي وظيفة الماوس بكامل وظائفه كالتالي:

مفتاح "8" لتحريك المؤشر لأعلى.

مفتاح "2" لتحريك المؤشر لأسفل.

مفتاح "4" لتحريك المؤشر إلى اليمين.

مفتاح "6" لتحريك المؤشر إلى اليسار.

مفتاح "7" لتحريك المؤشر بزاوية إلى الأعلى يسارًا.

مفتاح "9" لتحريك المؤشر بزاوية إلى الأعلى يمينًا.

مفتاح "1" لتحريك المؤشر بزاوية إلى الأسفل يسارًا.

مفتاح "3" لتحريك المؤشر بزاوية إلى الأسفل يمينًا.

مفتاح "/" أو "5" بديل لزر الماوس الأيسر

مفتاح "-" بديل لزر الماوس الأيمن

مفتاح "+" للنقر المزدوج على عنصر معين

مفتاحي "-" و "5" معًا في نفس الوقت للضغط كليك يمين.

اضغط مطولًا على مفتاح "0" لسحب عنصر معين وإفلاته في مكان آخر. 

--------------

من طرف \ البهي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات