القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

FIFA ستستخدم كرة متصلة لكشف التسلل أثناء نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022

Posted: 07 Jul 2022 09:02 AM PDT

بالنسبة لكأس العالم FIFA القادمة في قطر هذا العام، تقول الفيفا إنها ستستخدم تقنية شبه آلية لاكتشاف التسلل بدقة.

لتجنب أخطاء التحكيم قدر الإمكان خلال بطولة كأس العالم القادمة، سيستخدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقنية مجربة لتحليل أدنى حركة للاعبين والكرة من أجل اكتشاف موقع التسلل. قبل إرسالها إلى حكام الفيديو.

يعرف مشجعو كرة القدم أن الحكم الجيد أو السيئ يمكن أن يغير نتيجة المباراة تمامًا. لتجنب الأخطاء، تأتي التكنولوجيا لمساعدة الحكام الذين سيكونون قادرين على اتخاذ القرارات الأكثر استنارة قدر الإمكان. بعد اختبار تحكيم الفيديو خلال كأس العالم 2018 ، سيقوم FIFA بتحسينه هذا العام بفضل هذه التكنولوجيا الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

سيتم وضع ما لا يقل عن 12 كاميرا تحت سقف الملعب حتى لا يفوتك أي شيء من حركة اللاعبين والكرة. سوف يجعلون من الممكن التحقق 50 مرة في الثانية حتى 29 نقطة بيانات على اللاعبين. الهدف هو معرفة ما إذا كان جزء من الجسم (الرأس أو الجذع أو الساقين) في وضع تسلل على وجه التحديد.


لكن هذه البيانات ستكون عديمة الفائدة إذا لم نتمكن من تحديد اللحظة الدقيقة التي يمر فيها اللاعب إلى زميله في الفريق. وهنا يأتي دور "الرحلة Al Rihla" ، الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر. يوجد في قلب هذه الكرة مستشعر وحدة قياس بالقصور الذاتي يرسل البيانات 500 مرة في الثانية إلى غرفة المشاهدة للكشف بأكبر قدر ممكن من الدقة عندما يلمس اللاعب الكرة لتمريرها.

وتتيح البيانات التي تنقلها الكرة والتي حصل عليها اللاعبون بفضل الكاميرات جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي لحكام الفيديو تلقي تنبيه تلقائي في حالة حدوث تسلل . سيتعين على الأخير بعد ذلك التحقق من صحة القرار قبل إرساله إلى الحكم على الأرض. نحن نتحدث عن عملية لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ ، مما يسمح باتخاذ القرارات بسرعة كبيرة.

سيتمكن المتفرجون أيضًا من الاستفادة من هذه التكنولوجيا. بمجرد التحقق من صحة القرار من قبل الحكام ، سيتم نقل البيانات إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد والتي ستظهر من أفضل زاوية ممكنة تموضع اللاعبين والكرة عند لمسها. سيتم بث هذه الرسوم المتحركة على شاشات الملعب العملاقة وإتاحتها للقنوات التلفزيونية التي تبث المباراة.



تطلق Pinterest ميزات تسوق جديدة للتجار

Posted: 07 Jul 2022 08:35 AM PDT

أعلنت Pinterest اليوم أنها تطرح ميزات تجارية جديدة، بما في ذلك وضع علامات على المنتج على Pins وواجهة برمجة تطبيقات Pinterest للتسوق. تقول الشركة إن جميع الميزات الجديدة مصممة لتسهيل قيام التجار بإنشاء تجارب تسوق جذابة للمستخدمين.

باستخدام Pinterest API الجديد للتسوق، سيتمكن التجار من الوصول إلى إدارة الكتالوج الجديدة وميزات البيانات الوصفية للمنتج لتمكين جودة بيانات أكثر كفاءة للمنتجات التجارية. تقول الشركة إن التجار الذين استخدموا هذه الأداة يشهدون بالفعل مستوى دقة 97٪ لبيانات السعر والتوافر.

تتيح ميزة التسوق الجديدة "Product Tagging on Pins" للتجار إمكانية التسوق في دبابيس أسلوب حياتهم. من خلال وضع علامات على المنتج، يمكن للتجار إضافة منتجات من الكتالوج الخاص بهم إلى صور المشهد الخاصة بهم. يمكن للمستخدمين بعد ذلك التسوق للحصول على العناصر المحددة من الصور التي يعثرون عليها. يقول Pinterest إن المستخدمين أظهروا نية تسوق أعلى بنسبة 70 ٪ على دبابيس المنتج التي تم تمييزها في صور المشهد مقارنةً بدبابيس المنتج المستقل في الاختبارات الأولية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل Pinterest على تمكين أصول الفيديو في كتالوجات المنتجات لمنح المستخدمين عرضًا للعناصر من زوايا متعددة عند اتخاذ قرار الشراء. يأتي إطلاق هذه الميزة في الوقت الذي تقول فيه Pinterest إنها شاهدت نتائج واعدة من تنسيقات إعلانات تشبه الفيديو.

أخيرًا، تطلق Pinterest علامة تبويب جديدة للتسوق في ملفات تعريف الأعمال والتي ستسمح للتجار بعرض المنتجات القابلة للتسوق بسهولة. تشير الشركة إلى أن الميزة الجديدة لا تتيح فقط إدارة أسهل لمجموعة المنتجات مباشرة في علامة تبويب متجر التاجر، ولكنها توفر أيضًا أوصاف منتجات قابلة للتخصيص وواجهة محمولة محسّنة.



اليك خدمة لإرسال الملفات بشكل سري

Posted: 07 Jul 2022 08:14 AM PDT

يعد البريد الإلكتروني  طريقة رائعة للتواصل ومشاركة الملفات. ومع ذلك ، لديها بعض القيود الهامة. يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لحجم المرفقات بشكل عام 25 ميجابايت ، وهذا لا يكفي دائمًا. في الواقع، إذا كنت ترغب في إرسال ملفات كبيرة إلى أصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل  فيجب عليك بالضرورة اللجوء إلى حلول أخرى. بهذا المعنى، أقدم لكم اليوم Internxt Send، خدمة مشاركة ملفات جديدة مجهولة ومجانية تمامًا. لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة وكيف تعمل، أدعوك لمواصلة قراءة هذه المقالة.

Internxt Send هي خدمة مشاركة ملفات تتيح للمستخدمين إرسال الملفات بسهولة إلى أي شخص . تتميز هذه الخدمة بشكل أساسي عن منافسيها بأمنها وسريتها. شعار الشركة " خاص بشكل افتراضي، آمن حسب التصميم ، ومجاني كما في الحرية ". في الواقع ، شركة Internxt الإسبانية معروفة ومعترف بها بشكل أساسي لتطبيقاتها وخدماتها التي تحترم خصوصية مستخدميها .

من خلال مشاركة الملفات عبر خدمة Internxt Send، يمكنك بالتالي التأكد من أن بياناتك آمنة وأنه لن يتم بيعها أبدًا إلى جهات خارجية. وعلى عكس منافسيها، لا يتطلب Internxt Send أي تسجيل أو عنوان بريد إلكتروني . بمعنى آخر ، استخدام هذه الخدمة مجهول تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، لن يفسد أي إعلان تجربتك على الموقع. تحصل الشركة على أجر من خلال الاشتراكات التي تنطبق بشكل أساسي على خدماتها السحابية . ومع ذلك ، تقول الشركة إنه سيتم أيضًا إضافة ميزات مدفوعة إضافية إلى خدمة مشاركة الملفات الخاصة بها. ومع ذلك، لن يمنعك هذا من الاستمرار في استخدام الخدمة في نسختها المجانية.

لذلك يسمح لك Internxt Send بمشاركة ملفات كبيرة تصل إلى 5 جيجا بايت كحد أقصى. للمقارنة، يتيح لك WeTransfer مشاركة الملفات بحد أقصى 2 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع واجهة بسيطة. كل ما عليك فعله هو تحميل ملفاتك، ثم مشاركة رابط التنزيل مع من تريد. لاحظ أنه يمكنك أيضًا إرسال الرابط مباشرةً عبر البريد الإلكتروني مع رسالة قصيرة إذا كنت ترغب في ذلك.

أخيرًا، لاحظ أن ملفاتك مشفرة قبل الوصول إلى خوادم Internxt. لذلك حتى إذا تم اختراق خوادم الشركة ، فهناك فرصة ضئيلة جدًا لقراءة بياناتك من قبل المتسللين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخزين بياناتك لمدة أقصاها 15 يومًا. بعد هذا الوقت ، سيتم حذفهم تلقائيًا من الخوادم.

كيف تستخدم المنصة؟

1. ابدأ بالذهاب إلى موقع Internxt Send .

2. من الصفحة الرئيسية للموقع، انقر فوق الزر "تحميل الملفات" لتحديد الملف (الملفات) الذي ترغب في مشاركته.

3. بعد ذلك ، لديك خياران. يمكنك إما استرجاع رابط التنزيل مباشرة ("Send link") ومشاركته مع مراسليك ، أو إرسال بريد إلكتروني يحتوي على رابط التنزيل من الخدمة ("Send email").


نتفليكس يستمر في فقدان المزيد من المشتركين

Posted: 07 Jul 2022 07:27 AM PDT


على الرغم من النجاح الهائل لـ Stranger Things 4، يستمر Netflix في فقدان المشتركين. وفقًا لتوقعات من باركليز ، التي نُشرت يوم الأربعاء، 6 يوليو، وبالنظر إلى نتائج الربع الثاني للشركة، ستفقد Netflix عددًا أكبر من المشتركين مما كان متوقعًا.

يشير كل شيء إلى أن Netflix قد سحب رأسه وأن خدمة الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت تعمل بشكل جيد. هذا، بعد فترة مختلطة حيث لم يجدد ملايين المشتركين اشتراكهم . أطلق اثنان من أكبر المسلسلات الأصلية على Netflix مواسم جديدة ينتظرها المعجبون بفارغ الصبر.

"على الرغم من وجود قائمة قوية بالعروض العائدة، مثل Stranger Things و Ozark و Peaky Blinders، فإن مقاييس تنزيل التطبيق والتفاعل تتجه نحو الانخفاض. أدى إصدار Stranger Things إلى ارتفاع حاد في الربع الثاني، لكن الاتجاه تلاشى بسرعة في يونيو".

لا يزال وفقًا لـ Netflix، سيكون الربع الثالث صعبًا بنفس القدر وقد تزداد الأمور سوءًا حتى عام 2023 ، مع المزيد من خسائر المشتركين. سيكون من الضروري بعد ذلك لـ "Netflix أن تعيد موازنة عرض المحتوى الخاص بها نحو الجودة ، لا سيما بالنظر إلى العروض المنافسة من Disney أو Apple أو HBO أو حتى Amazon" حذر المحلل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات