القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

كيفية تفعيل خاصية الإشعار عند اكتمال الشحن في هواتف سامسونج

Posted: 06 Jul 2022 03:02 PM PDT

يعلم الجميع تقريبًا ان ترك الهاتف متصلًا بالشاحن فترة طويلة لا يؤثر سلبًا على أداء البطارية أو انهيارها، ذلك لأن البطارية مدعومة بتقنية تمنع استمرارها في الشحن بمجرد وصول السعة إلى 100%. ومع ذلك، تظل هذه الممارسة غير موصى بها لأسباب مختلفة منها سخونة الهاتف، فوفقًا لتجارب المستخدمين، يؤدي الشحن الزائد إلى ارتفاع حرارة البطارية والهاتف عمومًا. بالإضافة إلى ان هذه الممارسة تسرع من تدهور حالة البطارية على المدى البعيد.

لذلك، تأتي أجهزة سامسونج مع خاصية "حماية البطارية" التي سبق وشرحنا طريقة تفعيلها لتمديد عمر البطارية من خلال إيقاف الشحن عند نسبة 85%. ولكن في حال أردت استمرار شحن الهاتف حتى 100% مع تجنب أضرار الشحن الزائد، فهنا يأتي دور خاصية الإشعار عند اكتمال الشحن المضمّنة أيضًا في هواتف سامسونج، فدعونا نستعرض طريقة تفعيلها فيما يلي.

المزيد»

حرق ويندوز 11 على فلاشة USB مع تخطي كل متطلبات التشغيل!

Posted: 06 Jul 2022 11:55 AM PDT

كما تعلمون على الأرجح فشركة مايكروسوفت وضعت متطلبات تشغيل "قاسية" لتثبيت ويندوز 11 مثل ضرورة وجود معالج حديث ودعم المذربورد لخاصية Secure Boot وشريحة TPM معًا بالإضافة إلى شرط وجود 4 جيجارام على الأقل و 64 جيجابايت من السعة التخزينية. هذا ليس كل شيء، ففي الإصدارات الحديثة من النظام أصبح المستخدم مُلزم بتثبيت ويندوز 11 على جهاز متصل بالإنترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، أي بدون ذلك لن يكتمل التثبيت. ولكن هذه المتطلبات لن تمنع الأجهزة القديمة من تشغيل ويندوز 11 فقد وضحنا من قبل كيفية تجاوزها خطوة بخطوة، إلا أننا اكتشفنا طريقة جديدة تسهل عملية تخطي متطلبات التشغيل أثناء حرق نسخة الويندوز على الفلاشة، دعونا نستعرضها معكم.

المزيد»

أفضل 4 أدوات لتنزيل وتثبيت كل برامجك الأساسية بضغطة واحدة!

Posted: 05 Jul 2022 02:07 PM PDT

بعد تثبيت ويندوز على الجهاز أو حتى شراء كمبيوتر جديد تمامًا، فإن أول شيء يتعين علينا القيام به هو إعادة تثبيت جميع البرامج التي نستخدمها على نحو يومي بدايًة من المتصفح ومشغلات الوسائط مرورًا ببرامج الدردشة والتواصل وغيرها. إذا مررت بتلك التجرّبة من قبل فأنت تعلم أن تنزيل كل برنامج وتثبيته يدويًا مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلًا، لذلك تمكن بعض المطورين من إنشاء أدوات بسيطة يمكنها المساعدة بخصوص ذلك، بحيث تؤدي مهمة تنزيل وتثبيت العديد من البرامج دفعة واحدة بسهولة. هذه الأدوات كثيرة جدًا إذا بحثنا عنها، ولكن في هذا المقال نكتفي بتسليط الضوء على الأفضل وفقًا لتجربتنا.

المزيد»

أفضل الألعاب الجديدة للموبايل (أندرويد/آيفون) هذا الاسبوع [22/7/5]

Posted: 06 Jul 2022 04:57 AM PDT

تزداد مكتبة ألعاب الهواتف الذكية نموًا كل أسبوع على ما يبدو، فهناك دائمًا عدد كبير من الألعاب الجديدة تصل إلى متجر جوجل بلاي وأيضًا آب-ستور ليستمتع بها مستخدمي هواتف اندرويد وآيفون الذكية. بغض النظر عن كونك جيمر عادي أو شخص يحب تجربة الألعاب للمرح والتسلية، فعادًة ما تكون هناك لعبة تصدر لتناسب أذواق الجميع. ولعلكم لاحظتم أن سلسلة أفضل الألعاب الجديدة التي نقدمها هنا تركز فقط على الألعاب المميزة التي تستحق التحميل، فدعونا نلقي نظرة على اختياراتنا لهذا الأسبوع من ألعاب اندرويد وايفون الجديدة.

المزيد»

كيفية حظر تطبيق انستجرام على الهاتف من الراوتر

Posted: 04 Jul 2022 02:27 PM PDT

قمنا من قبل باستعراض طريقة حجب المواقع من الراوتر بحيث لا تتمكن جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة من الوصول لتلك المواقع. ومع ذلك، الشرح كان مقتصرًا على حجب مواقع بعينها، حيث يختلف الأمر بالنسبة لحظر التطبيقات الخاصة بالهواتف وعلى وجه التحديد، التطبيقات التي تسبب الإدمان وليست آمنة للأطفال. لذلك تطرقنا أيضًا إلى شرح طريقة حظر تطبيق يوتيوب وتطبيق تيك توك من الراوتر وها نحن اليوم نستعرض خطوات حظر تطبيق انستجرام.

هناك عدد ليس بقليل من الآباء يرغبون بشدة في منع أطفالهم من الوصول لانستجرام، من ناحية بسبب المحتوى غير الأخلاقي المنتشر على التطبيق ومن ناحية آخرى لمنع تعرضهم إلى التنمر أو التسبب في مشاكل للآخرين وكذلك للحماية من مخاطر إهدار الوقت أمام شاشة الهاتف. بغض النظر، دعونا نوضح خُطوات حجب هذا التطبيق تمامًا على الموبايل.

المزيد»

كيفية تحريك المؤشر على الكمبيوتر بدون ماوس في ويندوز 11

Posted: 04 Jul 2022 12:37 PM PDT

من الوارد أن يتوقف مؤشر الماوس عن الحركة بشكل مفاجئ اثناء استخدامك للكمبيوتر، فقد يحدث ذلك بسبب حدوث قطع في كابل الماوس أو بسبب نفاد البطارية في حال كان الماوس لاسلكي وليس لديك متسع الوقت لشحن البطارية او استبدالها، وربما لا هذا ولا ذاك وتريد فقط الاستغناء عن الماوس والتحكم في كل شيء على الكمبيوتر من خلال الكيبورد فقط. أعلم انها فكرة تبدو غريبة! لكن بالفعل يحتوي نظام ويندوز، بجميع إصداراته بدايًة من إكس بي وحتى ويندوز 11، على خاصية تسمح باستخدام مفاتيح الآلة الحاسبة في الكيبورد لتحل محل الماوس بجميع وظائفه. هذه الميزة مخبأة بين الإعدادات وغير مفعلة بشكل افتراضي، لذا دعني اخبرك بطريقة تفعيلها على أحدث إصدار، ويندوز 11.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات