القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تقوم كل من Cisco و Fortinet بإصدار تصحيحات الأمان لمنتجات متعددة

Posted: 07 Jul 2022 04:34 AM PDT

طرحت شركة Cisco يوم الأربعاء تصحيحات لـ 10 ثغرات أمنية تغطي العديد من المنتجات، تم تصنيف أحدها على أنه بالغ الخطورة ويمكن استخدامه كسلاح لشن هجمات اجتياز المسار المطلق.

تؤثر المشكلات، التي تم تتبعها كـ CVE-2022-20812 و CVE-2022-20813 ، على Cisco Expressway Series و Cisco TelePresence Video Communication Server (VCS) و "يمكن أن تسمح للمهاجم عن بُعد بالكتابة فوق الملفات التعسفية أو تنفيذ هجمات ضارة على أحد المتضررين. الجهاز ".

في تطور ذي صلة، عالجت Fortinet عدة نقاط ضعف شديدة الخطورة تؤثر على FortiAnalyzer و FortiClient و FortiDeceptor و FortiNAC :

  • CVE-2021-43072 (درجة CVSS: 7.4)
  • CVE-2021-41031 (درجة CVSS: 7.8) 
  • CVE-2022-30302 (درجة CVSS: 7.9) 
  • CVE-2022-26117 (درجة CVSS: 8.0) 

إذا تم استغلال العيوب بنجاح ، فقد يسمح لمهاجم مصدق بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية واسترداد الملفات وحذفها والوصول إلى قواعد بيانات MySQL ، أو حتى السماح لممثل محلي  بالتصعيد إلى أذونات النظام.


متجر تطبيقات جوجل يعمل على تجديد شعاره

Posted: 07 Jul 2022 04:08 AM PDT

 

كانت آخر مرة غيّرت فيها Google رمز Play في عام 2016. بعد أكثر من ست سنوات، حصل متجر Google Play على شعار جديد.

قبل إعادة تصميم عام 2016، والتي وضعت أيضًا كل شيء في مثلثات، كان للأيقونة المزيد من الظلال.

لا يزال شعار Google Play الجديد مثلثًا، لكن لاحظ كيف أن الزوايا أكثر تقريبًا مقارنةً بالشكل الحالي. وفي الوقت نفسه ، تتوافق الألوان الأربعة المستخدمة بشكل وثيق مع ألوان Google الأربعة، وهو الاتجاه الواضح والتكليف بالتجديدات الأخيرة. ومع ذلك، لا يسعنا إلا أن نلاحظ كيف تتم مقارنة الرمز الصامت والظلام بخدمات الطرف الأول الأخرى. 

من المؤكد أن اللونين الأزرق والأخضر أقل حيوية ، بينما تم تعديل القسم الداخلي بحيث تكون الأجزاء متساوية في الحجم. اليوم، المثلث الأزرق كبير الحجم مقارنة بالمكونات الثلاثة الأخرى. 

في هذه المرحلة ، ليس من الواضح متى ستقدم Google شعار متجر Play الجديد. لقد أزال Google Play للتو علامة التبويب Movies & TV، في حين أن الخروج المحتمل من Play Books لجعل متجر Play يركز بالكامل على تطبيقات Android أمر منطقي في نهاية المطاف.


أعلنت شركة آبل أخيرًا عن تاريخ إطلاق جهاز MacBook Air بشريحة M2

Posted: 07 Jul 2022 03:45 AM PDT

بعد عدة أسابيع من الانتظار، أكدت شركة Apple أخيرًا الإطلاق الوشيك لجهاز MacBook Air M2. تم تقديم MacBook Air M2 منذ ما يقرب من شهر في مؤتمر WWDC 2022، وسيكون متاحًا أخيرًا للطلب المسبق غدًا.

بعد شهر تقريبًا من إعلانه، أصبح جهاز MacBook Air M2 جاهزًا أخيرًا لتسليمه إلى عشاق Apple الذين نفد صبرهم. هذه المرة، كان الانتظار طويلًا نسبيًا حيث اضطرت شركة Apple إلى تمديد أوقات التسليم بسبب وباء COVID-19.

في الواقع، عصفت الفوضى بمصنع كوانتا التابع لشركة أبل في شنغهاي عندما احتج الموظفون وحاولوا حتى الفرار من المصنع للعودة إلى ديارهم. أثرت حركات الاحتجاج هذه بشكل كبير على معدلات الإنتاج، وبالتالي منعت شركة Apple من الإعلان عن تاريخ إصدار من يوم عرض الجهاز.

أعلنت الشركة المصنعة أخيرًا رسميًا أن الأشخاص المهتمين بشراء هذا الكمبيوتر المحمول الجديد بشريحة M2 سيتمكنون من طلبه من خلال متجر Apple الرسمي عبر الإنترنت اعتبارًا من يوم الجمعة 8 يوليو الساعة 2 ظهرًا. سيتم تسليم الطلبات الأولى بعد ذلك اعتبارًا من يوم الجمعة 15 يوليو، بعد أسبوع. 


سرق المتسللون 560 مليون يورو من العملات المشفرة بفضل عرض عمل مزيف

Posted: 07 Jul 2022 03:20 AM PDT


وفقًا لتقرير صادر عن The Block، استخدم المتسللون عرض عمل مزيفًا للوصول إلى أحد موظفي Sky Mavis إلى Ronin blockchain. كان هذا الوصول هو الذي سمح للقراصنة بسرقة ما يعادل 560 مليون يورو.

في 23 مارس ، كانت لعبة Axie Infinity ضحية لقرصنة واسعة النطاق. استنادًا إلى Ronin blockchain، يشبه العنوان إلى حد ما بوكيمون، إلا أنه يسمح لك بكسب العملات المشفرة. يكفي القول، أن النجاح كان سريعًا، حيث تم تسجيل 15 مليون دولار من العائدات اليومية في ذروته. لكن كل شيء تغير في اليوم الذي سُرقت فيه blockchain 625 مليون دولار .

حتى الآن، تعد هذه أكبر عملية سرقة للعملات المشفرة في التاريخ.  من المسلم به أن مكتب التحقيقات الفيدرالي اتهم Lazarus و BlueNorOff ، وهما مجموعتان من القراصنة الكوريتان الشماليتان. من جانبها، تدعي Sky Mavis، الاستوديو المسؤول عن اللعبة، أن الاختراق حدث بعد حملة تصيد استهدفت موظفيها. لكن يبدو أن الواقع مختلف تمامًا.

وفقًا لآخر تقرير من The Block، بدأ كل شيء بعرض عمل مزيف. استهدف المتسللون ، بصفتهم مجندين ، أحد كبار موظفي Sky Mavis، بدعوى أنهم يريدون تعيينه. ثم أرسلوا إليه ملف PDF يحتوي على عرض العمل الشهير، ملف PDF هذا كان مصابًا ببرامج تجسس . بفضل هذا، حصل المتسللون على 4 من 9 مدققين مطلوبين للتحكم في Ronin blockchain.


Apple تعلن عن "وضع القفل" الجديد يهدف الى الحماية من برامج التجسس

Posted: 07 Jul 2022 02:45 AM PDT



أعلنت شركة Apple يوم الأربعاء أنها تخطط لتقديم إعداد أمان محسّن يسمى Lockdown Mode في iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura لحماية المستخدمين المعرضين لمخاطر عالية من "الهجمات الإلكترونية عالية الاستهداف".

تم تصميم ميزة "الحماية الاختيارية القصوى" ، المتوفرة الآن للمعاينة في إصدارات تجريبية من برمجياتها القادمة، لمواجهة الزيادة الكبيرة في التهديدات التي تشكلها الشركات الخاصة التي تطور برمجيات مراقبة ترعاها الدولة مثل Pegasus و DevilsTongue و Predator و Hermit .

وقالت شركة آبل في بيان إن وضع القفل، عند تمكينه، "يقوي دفاعات الجهاز ويحد بشكل صارم من بعض الوظائف، مما يقلل بشكل حاد من سطح الهجوم الذي يمكن استغلاله بواسطة برامج التجسس شديدة الاستهداف".

يتضمن ذلك حظر معظم أنواع مرفقات الرسائل بخلاف الصور وتعطيل معاينات الروابط في الرسائل؛ جعل تجميع JavaScript في الوقت المناسب ( JIT ) معطلاً؛ إزالة دعم الألبومات المشتركة في الصور ؛ ومنع مكالمات FaceTime الواردة من أرقام غير معروفة.

وأشار عملاق التكنولوجيا أيضًا إلى أنه يخطط لدمج إجراءات مضادة إضافية لوضع Lockdown مع مرور الوقت  بينما يدعو في الوقت نفسه تعليقات من مجتمع البحث الأمني ​​لتحديد "النتائج المؤهلة" التي ستكون مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 2 مليون دولار من مكافآت الأخطاء.

تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم تشغيل الميزة افتراضيًا، ولكن يمكن الوصول إليها من خلال التوجه إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> وضع التأمين.



يصل الإعلان بعد شهر من طرح شركة Apple لأول مرة ميزة الاستجابة الأمنية السريعة الجديدة في iOS 16 و macOS Ventura التي تهدف إلى نشر إصلاحات الأمان دون الحاجة إلى تحديث إصدار نظام التشغيل الكامل.


احترس من صفحة تسجيل دخول مزيفة تهدف الى اختراق فيسبوك

Posted: 07 Jul 2022 02:11 AM PDT


يهاجم المتسللون العديد من مستخدمي Facebook، حيث تقوم حملة تصيد احتيالي بسرقة بيانات اعتماد الحساب من خلال صفحة تسجيل دخول مزيفة. 

تقدر شركة PIXM، وهي شركة متخصصة في الأمن في نيويورك، أن حوالي 10 ملايين مستخدم للشبكة الاجتماعية قد تم استهدافهم في غضون بضعة أشهر، وأن عدة مئات الملايين من الأعضاء قد تم استهدافهم. تم إطلاق الحملة في سبتمبر 2021، ولسوء الحظ نمت الحملة بشكل ملحوظ منذ أبريل 2022.

نعلم جميعًا أنه لا يجب عليك أبدًا النقر فوق اي رابط يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة من شخص غريب أو شركة أو مؤسسة. ولكن ماذا لو أرسل هذا الرابط من قبل أحد أصدقائك على Facebook؟ هذه هي قوة عملية الاحتيال هذه، لأن شخصًا ما في قائمة أصدقائك يرسل لك رسالة خاصة عادية جدًا عبر Messenger.

على الرغم من أنه لا يحتوي على أي تخصيص، إلا أنه فعال للغاية ويدعوك للنقر فوق ارتباط يؤدي إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook. بتعبير آخر ، إلى صفحة مزيفة تم إنشاؤها بشكل مطابق تقريبًا لواجهة اتصال الشبكة الاجتماعية الحقيقية. الهدف هو جعلك تصدق أنه للوصول إلى المحتوى الذي أرسله صديق على Facebook، يجب عليك إعادة الاتصال بالمنصة. تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، بثقة تامة، ويتم إغلاق المصيدة: يتولى الموقع المزيف سرقة هذه الأسماء الثمينة، بالإضافة إلى جميع المعلومات الشخصية المرتبطة بحسابك على Facebook. وبالتالي لجميع خدمات الأطراف الثالثة المرتبطة بحسابك. 

قامت شركة PIXM بفحص الكود المرتبط بالموقع الذي تمت إعادة توجيه المستخدمين إليه وتمكنت من تتبع المسار الذي يسلكه التهديد. كما لاحظوا وجود رابط يؤدي إلى تطبيق مراقبة حركة المرور، والذي تمكنوا من الرجوع إلى المقاييس الخاصة به. المخطط عبقري بشكل خاص لأنهم تمكنوا من الهروب من يقظة Facebook. في الواقع، عندما تنقر على رابط من Messenger، يعيد المتصفح توجيهك إلى خدمة نشر تطبيقات غير ضارة تمامًا، مما يعني أن الرابط لا يحظره Facebook. عندها فقط يتم إعادة توجيهك إلى صفحة تصيد، حقيقي جدًا هذه المرة. لا يستطيع Facebook فعل أي شيء لأن حظر خدمة نشر التطبيق سيؤدي أيضًا إلى حظر التطبيقات والروابط الأخرى غير الضارة.

مشكلة أخرى هي أن المتسللين يستخدمون خدمات شائعة مثل glitch.me و Famous.co و amaze.co و funnel-preview.com. تُستخدم هذه المواقع للنشر السريع وإنشاء عناوين URL للتطبيقات بأكملها. بمجرد أن يحظر Facebook رابطًا، يتم إنشاء آخرين على الفور ليحل محله. نتيجة لذلك ، فإن عملية الاحتيال هذه معقدة للغاية لمنعها وتحديدها. الحل الوحيد: إذا أرسل إليك أحد الأصدقاء رابطًا دون مزيد من المراسم ، فابدأ المحادثة لتتأكد من أنه هو الذي يرسل لك الرسالة حقًا.

أفضل منصات القراءة والكتابة على الإنترنت

Posted: 06 Jul 2022 08:26 AM PDT

هل تحب القراءة أو الكتابة، هل ترغب في مشاركة كتاباتك مع مجتمع مهتم؟ الإنترنت اليوم مليء بمنصات القراءة والكتابة التي تسمح لك بالتفاعل مع الآلاف من القراء / المؤلفين الآخرين حول العالم. إليك مجموعة مختارة من أفضل مواقع القراءة والكتابة لاكتشاف الكثير من الروايات أو مشاركة رواياتك.

wattpad

يسمح لك Wattpad بتحرير ومشاركة وقراءة الروايات والقصص القصيرة والقصائد وقصص المعجبين وحتى القصص المصورة ، كل ذلك مجانًا وبدون التزام من جانب المؤلفين / القراء. يقدم Wattpad نفسه كشبكة اجتماعية حقيقية تسمح للمستخدمين بالتعليق على القصص ، ولكن أيضًا وقبل كل شيء التبادل مع بعضهم البعض.

تنظم المنصة أيضًا مسابقات لمساعدة المؤلفين في التعرف عليهم. لاحظ أن الأعمال تخص المؤلفين، الذين يمكنهم سحبها من المنصة في أي وقت (في حالة حصولهم على عقد مع دار نشر، على سبيل المثال).

Fyctia 

Fyctia عبارة عن منصة للكتابة المجتمعية تعمل عن طريق المنافسة: التسجيل على الموقع مجاني ، لكن المؤلفين (المبتدئين وكذلك المتمرسين) يمكنهم فقط نشر الأعمال استجابة لمسابقة ينظمها الموقع. القراء مدعوون للتصويت على الفصول وهذه الأصوات هي التي تسمح بإلغاء قفل الكتاب شيئًا فشيئًا. أولئك الذين يجمعون أكبر عدد من "الإعجابات" يذهبون إلى النهاية ، ثم تدرس لجنة القراءة كل قصة.

تختلف الجوائز وفقًا لموضوع المسابقة، ولكن غالبًا ما يتم نشر الفائزين من قبل دور النشر الشريكة لـ Fyctia. أو يحق لهم دعم النشر الذاتي. تقدم Fyctia بالفعل برنامجًا للنشر الذاتي مع Stories by Fyctia.

OpenSSL يقوم بإصدار تصحيح لأخطاء قد تؤدي إلى هجمات RCE

Posted: 06 Jul 2022 07:56 AM PDT


أصدر المشرفون على مشروع OpenSSL تصحيحات لمعالجة خطأ شديد الخطورة في مكتبة التشفير والذي قد يؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في ظل سيناريوهات معينة.

تم وصف المشكلة، التي تم تعيينها الآن للمعرف CVE-2022-2274، على أنها حالة تلف ذاكرة مع عملية المفتاح الخاص RSA التي تم تقديمها في OpenSSL الإصدار 3.0.4 الذي تم إصداره في 21 يونيو 2022.

تم إصدار OpenSSL لأول مرة في عام 1998، وهو عبارة عن مكتبة تشفير للأغراض العامة توفر تنفيذًا مفتوح المصدر لبروتوكولات طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) وبروتوكولات أمان طبقة النقل (TLS)، مما يتيح للمستخدمين إنشاء مفاتيح خاصة وإنشاء طلبات توقيع الشهادات ( CSR )، قم بتثبيت شهادات SSL / TLS.

وأشار الاستشاري إلى أن "خوادم SSL / TLS أو الخوادم الأخرى التي تستخدم مفاتيح خاصة 2048 بت RSA تعمل على الأجهزة التي تدعم تعليمات AVX512IFMA الخاصة بهندسة X86_64 تتأثر بهذه المشكلة" .

وصف المشرفون عليه بأنه "خطأ خطير في تطبيق RSA"، وقالوا إن الخلل يمكن أن يؤدي إلى تلف الذاكرة أثناء الحساب الذي يمكن أن يستخدمه المهاجم كسلاح لتشغيل تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد على الجهاز الذي يقوم بإجراء الحساب.

Xi Ruoyao، طالب في جامعة Xidian، تم الإبلاغ عن الخلل إلى OpenSSL في 22 يونيو 2022. يوصى مستخدمي المكتبة بالترقية إلى الإصدار 3.0.5 من OpenSSL للتخفيف من أي تهديدات محتملة.

الابلاغ عن عطب بالرسائل الخاصة على Instagram

Posted: 06 Jul 2022 05:18 AM PDT


لبضع ساعات حتى الآن ، يبدو أن نظام المراسلة الخاصة في Instagram معطل، حيث يعاني بعض المستخدمين من مشاكل مثل الرسائل التي تحذف نفسها أو تظهر على أنها "غير مقروءة".

لم تعمل الرسائل المباشرة (DMs) على Instagram كالمعتاد منذ 5 يوليو 2022: لاحظ العديد من المستخدمين أن الرسائل الداخلية للتطبيق بها أخطاء مزعجة بشكل خاص.

تم الإبلاغ عن المشكلات منذ وقت مبكر من مساء الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الأربعاء، كما يمكن رؤيته على Downdetector، وهو موقع يستخدمه الأشخاص لنشر الأخطاء.


من بين المشاكل المختلفة التيتمت ملاحظتها هناك:

  • إشعارات الرسائل المستلمة والتي تم فتحها بالفعل قبل ساعات.
  • الرسائل التي لا تظهر في المحادثة رغم وصول إشعار.
  • الرسائل التي تختفي عند مغادرة المحادثة.
  • الرسائل التي لم يتم إرسالها.
  • الرسائل التي تختفي فور إرسالها.


يؤثر هجوم سلسلة التوريد NPM على مئات المواقع والتطبيقات

Posted: 06 Jul 2022 04:56 AM PDT


استخدم هجوم سلسلة التوريد NPM الذي يعود تاريخه إلى ديسمبر 2021 العشرات من وحدات NPM الخبيثة التي تحتوي على كود Javascript غامض لخرق مئات من تطبيقات سطح المكتب ومواقع الويب.

كما اكتشف باحثون في شركة "ReversingLabs " لأمن سلسلة التوريد، فإن الجهات الفاعلة في التهديد وراء هذه الحملة (المعروفة باسم IconBurst) استخدمت أسلوب الكتابة المطبعية لإصابة المطورين الذين يبحثون عن حزم شائعة جدًا، مثل umbrellajs ووحدات ionic.io.

إذا تم خداعهم من خلال نظام تسمية الوحدة المشابه جدًا ، فسيضيفون الحزم الضارة المصممة لسرقة البيانات من النماذج المضمنة (بما في ذلك تلك المستخدمة لتسجيل الدخول) إلى تطبيقاتهم أو مواقعهم الإلكترونية.

على سبيل المثال، تحتوي إحدى حزم NPM الخبيثة المستخدمة في هذه الحملة (حزمة الرموز) على أكثر من 17000 عملية تنزيل وهي مصممة لاختراق بيانات النموذج المتسلسلة إلى العديد من المجالات التي يتحكم فيها المهاجمون.

قال Karlo Zanki، مهندس عكسي فيReversingLabs  ، إن IconBurst "اعتمدت على أسلوب typo-squatting ، وهي تقنية يقدم فيها المهاجمون حزمًا عبر مستودعات عامة بأسماء مشابهة - أو أخطاء إملائية شائعة - للحزم المشروعة" .

"علاوة على ذلك ، تشير أوجه التشابه بين المجالات المستخدمة لسحب البيانات إلى أن الوحدات المختلفة في هذه الحملة تخضع لسيطرة جهة فاعلة واحدة."

قائمة جزئية من حزم NPM الخبيثة من IconBurst (ReversingLabs)


بينما تواصل فريق ريفيرسينج لابز مع فريق الأمن التابع للآلية الوقائية الوطنية في 1 يوليو 2022 للإبلاغ عن النتائج التي توصلوا إليها، لا تزال بعض حزم IconBurst الخبيثة متاحة في سجل NPM.

وأضاف زنكي: "على الرغم من إزالة عدد قليل من الحزم المحددة من NPM، إلا أن معظمها لا يزال متاحًا للتنزيل في وقت هذا التقرير".

على الرغم من أنه يمكن للباحثين تجميع قائمة بالحزم الضارة المستخدمة في هجوم سلسلة التوريد IconBurst، إلا أن تأثيرها لم يتحدد بعد، مع ملاحظة أنه لا توجد طريقة لمعرفة مقدار البيانات وبيانات الاعتماد التي سُرقت عبر التطبيقات المصابة وصفحات الويب منذ ديسمبر 2021.

وقال زنكي: "على الرغم من أن النطاق الكامل لهذا الهجوم غير معروف بعد ، فمن المحتمل أن يتم استخدام الحزم الخبيثة التي اكتشفناها من قبل المئات ، إن لم يكن الآلاف من تطبيقات الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب بالإضافة إلى مواقع الويب".


يقوم انستاغرام تلقائيًا بتحويل جميع مقاطع الفيديو المنشورة إلى Reels

Posted: 06 Jul 2022 04:16 AM PDT


كشف المستشار Matt Navarra في تغريدة، أن Instagram يختبر حاليًا القدرة على تحويل جميع مقاطع الفيديو، بما في ذلك القديمة ، إلى مقاطع فيديو قصيرة ومثيرة.

من ناحية أخرى، تقدم Reels للأشخاص الذين لديهم حساب عام أدوات جديدة لإنشاء مقاطع فيديو أكثر إبداعًا، مثل إضافة عوامل تصفية والوصول إلى مكتبة موسيقى كبيرة. بعض الوظائف عملية للغاية، مثل Sound Sync، وهو خيار يسمح لك بمزامنة المقاطع والأغاني تلقائيًا، أو Remix، والذي يسمح لك بإعادة استخدام مقطع فيديو آخر بنفسك.

يوفر تنسيق Reels أيضًا لمنشئي المحتوى رؤية أكبر نظرًا لأن لديهم علامة تبويب خاصة بهم ، والتي تبث هذا النوع من الفيديو فقط. وبالتالي، سيكون محتوى المنشورات أكثر سهولة ، وبالتالي يكون جمهورها أكبر بكثير. ستسعد هذه الأخبار البعض ، خاصة المؤثرين أو الأشخاص الذين يروجون لمنتجاتهم على المنصة.

بعد وفاة فتاتان بسبب تحدي، TikTok تعمل على منع الأطفال من الوصول إلى تدفقات معينة

Posted: 06 Jul 2022 03:28 AM PDT

تحاول TikTok بطريقة ما تعزيز حماية القاصرين على منصتها ، بينما فقدت فتاتان صغيرتان حياتهما للتو في محاولة إعادة إنتاج تحد خطير. تختبر الشبكة الاجتماعية وظيفة لتقييد الوصول إلى البث إلى المستخدمين البالغين فقط.

في الأشهر الأخيرة، تلوثت صورة TikTok بعدة خلافات، مرتبطة بشكل خاص بالتحديات الخطيرة أو التي تدفع لارتكاب أعمال غير قانونية. نتذكر، على سبيل المثال، هذا التحدي الذي دعا المستخدمين لسرقة الأشياء داخل مدرستهم. الأكثر خطورة هذه المرة ، علمنا يوم الأربعاء، 6 يوليو 2022، أن فتاتين تبلغان من العمر 8 و 9 سنوات فقدتا حياتهما أثناء محاولتهما تحديًا خطيرًا.

في نوفمبر 2021، أعلنت TikTok أنها تبذل قصارى جهدها لتعزيز اكتشاف هذه التحديات الخطرة. لكن من الواضح أن هذه الجهود ليست كافية. ومع ذلك، ووفقًا للصور التي شاركتها شركة الأبحاث Watchful.ai، تختبر TikTok حاليًا ميزة جديدة لتقييد الوصول إلى البث المباشر للمستخدمين البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

أكدت الشبكة الاجتماعية أن هذه الميزة في مرحلة الاختبار مع عدد قليل من المستخدمين. كما يتضح من لقطات الشاشة القليلة التي نقلها التطبيق ، يمكن للمستخدمين بالتالي تنشيط زر "السمات الناضجة" لمنع الوصول إلى التدفقات الخاصة بهم للقصر.



الانتقال من Hive Ransomware إلى Rust واعتماد طريقة تشفير أكثر تعقيدًا

Posted: 06 Jul 2022 03:01 AM PDT


قام مشغلو Hive Ransomware-as-a-service (RaaS) بإصلاح برنامج تشفير الملفات الخاص بهم للانتقال بالكامل إلى Rust واعتماد طريقة تشفير أكثر تعقيدًا.

قال مركز معلومات التهديدات Microsoft (MSTIC) في تقرير يوم الثلاثاء: "مع أحدث إصدار له يحمل العديد من الترقيات الرئيسية، يثبت Hive أيضًا أنه أحد أسرع عائلات برامج الفدية تطورًا، وهو مثال على النظام البيئي لبرامج الفدية المتغيرة باستمرار".

ظهرت Hive، التي تمت ملاحظتها لأول مرة في يونيو 2021، كواحدة من أكثر مجموعات RaaS غزارة، حيث تمثلت في 17 هجومًا في شهر مايو 2022 وحده ، إلى جانب Black Basta و Conti.

التحول من GoLang إلى Rust يجعل Hive ثاني سلالة من برامج الفدية بعد BlackCat تتم كتابتها بلغة البرمجة ، مما يتيح للبرامج الضارة الحصول على مزايا إضافية مثل أمان الذاكرة والتحكم الأعمق في الموارد منخفضة المستوى وكذلك الاستفادة من نطاق واسع لمكتبات التشفير.

ما يوفره أيضًا هو القدرة على جعل البرامج الضارة مقاومة للهندسة العكسية، مما يجعلها أكثر مراوغة. علاوة على ذلك، يأتي مزودًا بميزات لإيقاف الخدمات والعمليات المرتبطة بالحلول الأمنية التي قد توقفها في مساراتها.

لا يختلف Hive عن عائلات برامج الفدية الأخرى في أنه يحذف النسخ الاحتياطية لمنع الاسترداد، ولكن ما تغير بشكل كبير في المتغير الجديد المستند إلى Rust هو منهجه لتشفير الملفات.


iOS 15: كيفية إنشاء نغمة رنين مخصصة لجهاز أيفزن الخاص بك

Posted: 06 Jul 2022 02:23 AM PDT


قد تكون سئمت من سماع نغمة الرنين نفسها من حولك مع جميع الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون iPhone أيضًا. لتمييز نفسك عن الآخرين، قد يكون من الضروري بعد ذلك أن يكون لديك نغمة رنين مخصصة تسمح لك بتمييز نفسك بوضوح عن الآخرين.

بالطبع، لدى Apple مجموعة ضخمة من نغمات الرنين الافتراضية المضمنة مع iPhone. ومن الممكن أيضًا الانتقال إلى iTunes لاختيار جزء من أغنيتك المفضلة كنغمة رنين رئيسية. ولكن إذا كنت تريد حقًا التميز عن الآخرين، فمن الممكن أيضًا إنشاء نغمة رنين فريدة تمامًا لن يتمكن أي مستخدم iPhone آخر من امتلاكها في حياته. لهذا ، يمكنك إنشاء نغمة الرنين الخاصة بك بسهولة وببضع نقرات. هنا لديك خياران بسيطان للغاية. وسنوضح لك كيفية القيام بذلك.

كيفية تخصيص نغمة IPHONE الخاصة بك مع جهاز MAC الخاص بك

لتخصيص نغمة iPhone الخاصة بك، يتوفر لك خياران. بالنسبة للخيار الأول، يمكنك إجراء العملية من جهاز Mac الخاص بك واستخدام كابل Lightning to USB لتوصيل جهاز iPhone الخاص بك به. ستحتاج إلى GarageBand لتصدير ملف بتنسيق AAC قبل إعادة تسميته إلى m4r. يمكنك أيضًا الاستمتاع بأدوات التطبيق المختلفة لإنشاء مسار حسب رغبتك ، ولكن كن حذرًا وأختر قطعة قصيرة نسبيًا، بحد أقصى 30 ثانية. بالتفصيل ، فيما يلي العمليات المتتالية التي يجب عليك إجراؤها:

  • انقر بزر الماوس الأيمن على ملف نغمة الرنين وأعد تسميته، وتحديدًا من ". m4a "إلى". m4r " (سيسمح هذا لـ iPhone بالتعرف عليه كملف نغمة رنين).
  • اصطحب كابل Lightning إلى USB وقم بتوصيل iPhone بجهاز Mac الخاص بك.
  • حدد iPhone الخاص بك في Finder .
  • ثم اسحب ملف نغمة الرنين إلى نافذة Finder.
  • بمجرد نقل الملف ، يمكنك الوصول إلى نغمة الرنين الجديدة على جهاز iPhone الخاص بك
  • ثم افتح علامة التبويب الإعدادات وحدد Sound and haptics
  • انقر فوق نغمة الرنين ويمكنك أخيرًا تحديد نغمة الرنين المخصصة

كيفية تخصيص نغمة IPHONE الخاصة بك باستخدام GARAGEBAND

بالنسبة لهذه الطريقة الثانية، يمكنك استخدام GarageBand مباشرة على جهاز iPhone الخاص بك وبالتالي إنشاء نغمة رنين جديدة فقط باستخدام هاتف Apple الذكي الخاص بك. بمجرد الانتهاء من الإنشاء في GarageBand، يمكنك الانتقال إلى متصفح المشروع.

هنا تحتاج فقط إلى الاحتفاظ بالملف للعثور على قائمة المشاركة واتباع بقية العملية ببساطة لإنشاء نغمة رنين جديدة تمامًا. ستكون بعد ذلك مجهزًا تمامًا بنغمة الرنين الجديدة ولن يمتلك أي شخص نفس نغمة الرنين مثلك.


تعمل Apple على شاشة تعمل باللمس يمكن استخدامها حتى عندما تكون مبللة

Posted: 06 Jul 2022 01:51 AM PDT


حصلت شركة Apple على براءة اختراع جديدة. والغرض من ذلك هو تسهيل استخدام شاشة اللمس عندما تكون رطبة. تغطي براءة الاختراع هذه عدة أنواع من الشاشات التي تعمل باللمس، سواء كانت مقاومة أو سعوية، وكذلك تلك المجهزة بمستشعر ضغط، مثل شاشات اللمس ثلاثية الأبعاد لبعض أجهزة iPhone. سيكون النظام قادرًا على قياس الرطوبة وتكييف عمل الطبقة اللمسية.

إذا سبق لك أن حاولت استخدام شاشة تعمل باللمس بالسعة في بيئة رطبة أو بأيد مبتلة، فأنت تعلم أن سلوكها، في هذه الظروف ، معقد للغاية. إما أن الشاشة لا تلتقط إصبعك عندما تطلبها، أو أنها تسجل تفاعلات وهمية، مع ما يمكن أن يكون لذلك نتيجة على الواجهة (الفتح والإغلاق في وقت غير مناسب ، على وجه الخصوص).

صادقت وكالة USPTO، وهي الوكالة الأمريكية المسؤولة عن الحماية الفكرية، في 28 يونيو 2022 على براءة اختراع قدمتها شركة كوبرتينو في مارس 2021. وهي تحمل اسم "تعديل تشغيل منتج إلكتروني أثناء التعرض للرطوبة". في الوصف ، تشرح Apple كيف يمكن لشاشة سعوية أو حساسة للضغط أن تغير طريقة عملها عند تغطيتها بالماء.

تذهب الشركة أبعد قليلاً من خلال دمج مستشعر الرطوبة الذي سيكون قادرًا على قياس كمية الماء على سطح اللمس. بفضل هذا الكاشف، ستكون الشاشة قادرة على تعديل الطريقة التي تكتشف بها التفاعل مع المستخدم. يتضمن المستند الرسم التوضيحي الذي يمكنك أن تجده عكس ذلك. يُظهر الرسم جهاز iPhone يحمله مستخدم يصور مشهدًا في البحر. على شاشة iPhone، يمكنك قراءة " الوضع الرطب " على الواجهة.

يبقى أن نرى ما إذا كان هذا المشروع سينجح حقًا وما هي الأجهزة الإلكترونية التي ستستفيد منه. من الواضح أن iPhone مدرج في القائمة. لكن يجب أن تكون Apple Watch أيضًا. تذكر أن جميع أجهزة iPhone حاصلة على شهادة IP67 أو أكثر منذ iPhone 7 و 7 Plus . تم توفير الختم عن طريق إزالة زر Touch ID الميكانيكي في المقدمة ، والذي أصبح بعد ذلك سطحًا يعمل باللمس مع مستشعر الضغط.


أفضل 3 محركات بحث عن شخص عن طريق الاسم او رقم الهاتف

Posted: 05 Jul 2022 09:29 AM PDT

في بعض المواقف قد تبحث عن طرق للبحث عن أشخاص، سواء كنت تبحث عن صديق ضاع منذ فترة طويلة أو عن شخص واحد قابلته بالصدفة في مكانٍ ما،  لحسن الحظ، كما نعلم جميعًا، يعد الإنترنت مكانًا يمكنك فيه الحصول على معظم إجاباتك.

من خلال المقالة التالية نقدم لكم أفضل 3 محركات بحث عن شخص ما عن طريق الاسم أو رقم الهاتف.

Pipl  البحث عن اشخاص بالاسم

يمكن القول إن Pipl هو محرك البحث عن الأشخاص الأكثر شعبية وهو يستحق ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أنه يعمل في جميع البلدان تقريبًا ويقدم نتائج دقيقة للغاية. يُتيح لك ذلك الموقع الحصول بسهولة على المعلومات المهنية والاجتماعية ومعلومات الاتصال.

يمكنك العثور على أشخاص باستخدام الاسم أو البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف. عندما اختبرنا الخدمة عندما كانت متاحة مجانًا، عملت بشكل جيد وكانت النتائج دقيقة إلى حد ما. لقد بحثت باستخدام أسماء 10 أشخاص مختلفين ووجدت 9 منهم في النتائج.

Truthfinder للبحث عن شخص

يعتبر Truthfinder محرك بحث ممتاز عن الأشخاص، حيث يقدم معلومات دقيقة ونتائجه متطابقة تقريبًا مع موقع Pipl الشهير.

يتجلى الفرق في كون Pipl يمكن استخدامه في جميع أنحاء العالم، في حين أن موقع Truthfinder هو موقع إلكتروني يعمل في الولايات المتحدة فقط.

يمكنك البحث عن سجلات الشرطة للفرد الذي تبحث عنه، والتحقق من سجلات المحكمة، والصور الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، ومعلومات الاتصال، وغير ذلك الكثير.

PeekYou  للبحث عن اسم محدد

يعد PeekYou أحد محركات البحث المجانية القليلة التي توفر لك تفاصيل حول شخص ما، بناءً على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وملفات تعريف الويب وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل الاتصال والسجلات العامة الأخرى. كما أنها تستخدم تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع لتجلب لك نتائج من أكثر من 60 موقعًا ومصادر إخبارية وصفحات رئيسية ومنصات مدونة والعديد من المصادر الأخرى.

يمكنك البحث عن أشخاص باستخدام الأسماء أو الموقع أو اسم مستخدم الويب أو البحث عبر رقم الهاتف. بينما يعمل موقع الويب بشكل أفضل عندما تبحث عن شخص مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يعمل أيضًا بشكل لائق عندما تجري بحثًا عالميًا.




تكتشف مايكروسوفت برنامج ضار ينتشر إلى مئات شبكات الشركات

Posted: 05 Jul 2022 08:38 AM PDT

ينتشر Raspberry Robin، وهو برنامج ضار لنظام التشغيل Windows تم تحديده منذ عدة أشهر، على شبكات الشركات عبر مفاتيح USB المصابة.

لا يزال الحديث عن دودة Raspberry Robin. هذا البرنامج الضار الذي يعمل بنظام Windows، والذي يتميز بخصوصية نشر الطريقة القديمة عبر مفتاح USB مصاب، تم التعرف عليه للتو من قبل Microsoft في شبكات الكمبيوتر لعدة مئات من الشركات.

يؤكد هذا الاكتشاف من قبل Microsoft ما وجده بالفعل باحثو الأمن في Red Canary، الذين اكتشفوا أيضًا الدودة في شبكات العديد من عملائهم في قطاع التكنولوجيا.

للتذكير، يتم نشر البرنامج الضار Raspberry Robin من مفتاح USB يحتوي على ملف .LNK تالف. عندما ينقر المستخدم عليه ، يقوم بتشغيل موجه أوامر Windows لتنفيذ ملف ضار مخزن على جهاز التخزين. ثم يصيب الفيروس جهاز Windows ويستخدم أدوات نظام تشغيل شرعية للتواصل مع الخوادم البعيدة لتنزيل التعليمات البرمجية الضارة وتنفيذها.

توضح Microsoft، التي تشير إلى أنها لاحظت أن البرامج الضارة تتصل من عناوين IP على شبكة Tor، أن المتسللين وراء البرنامج لم يستغلوا بعد الوصول الذي تم الحصول عليه بفضل فيروسهم. وفقًا لـ BleepingComputer، الذي كان قادرًا على الوصول إلى المعلومات التي قدمتها Microsoft إلى Microsoft Defender لمشتركي Endpoint ، سيكون المتسللون قادرين تمامًا على تكثيف هجماتهم. البرنامج الضار قادر بالفعل على تجاوز نظام التحكم في حساب المستخدم واستخدام أدوات شرعية مدمجة في Windows لتنفيذ هجوم.

لا يزال باحثو الأمن في Red Canary الذين اكتشفوا Raspberry Robin غير قادرين على تحديد المجموعة التي تقف وراء البرنامج الضار. تعتبر Microsoft أن التهديد يشن هجوم كبير. 

الى ذلك، تخشى الشركة الأمريكية أن يستغل المتسللون هذا البرنامج لتنزيل ونشر برامج ضارة أخرى عبر شبكة الكمبيوتر الخاصة بالشركات المتضررة من هذه الدودة من أجل الحصول على امتيازات أعلى.

أفضل بديل لـ AirTag لنظام Android

Posted: 05 Jul 2022 08:09 AM PDT


من المعروف أن Airtag تعمل بشكل جيد مع Apple، لكن العديد من مشذستخمي أجهزة android يواجهون الصعوبة في ذلك.
لهذا من خلال المقال التالي، نقدم لك أفضل نوعي Airtag فعال لأجهزة Android:

Tile Mate:

توفر Apple AirTags طريقة سهلة ورخيصة لتتبع الكثير من الوسائل اليومية.

يمكن توصيل هذه الأجهزة البسيطة التي تعمل بتقنية Bluetooth بالأشياء ويمكنك تتبع موقعها باستخدام أحد التطبيقات. قد يفقد مستخدمو Android إمكانية التكامل السهل على مستوى النظام مع AirTags على iPhone، لكنهم لا يخلو من الخيارات.


Chipolo ONE:
يقدم Chipolo One جميع الميزات نفسها التي يوفرها Tile Mate بنفس السعر. غير أنه مستدير بدلاً من مربع ، ولكنه متشابه في الحجم وله ثقب في حلقة المفاتيح أيضًا. تقدم Chipolo مجموعة رائعة من خيارات الألوان، وهي مكافأة.
تعلن Chipolo عن نفس نطاق Bluetooth البالغ 200 قدم مثل Tile Mate، ولكن يجب أن تتوقع الحصول على أقل من ذلك أيضًا. بطاريات CR2032 قابلة للاستبدال أيضًا وبأسعار معقولة جدًا  على Amazon.
الميزة الوحيدة التي ستحصل عليها مع Chipolo One على أي متتبع Tile هي التنبيهات عندما تكون خارج النطاق. عليك أن تدفع مقابل اشتراك Premium للحصول على هذه الميزة مع Tile. لا نعتقد أن هذا كافٍ لاختيار Chipolo One ، ولكن قد تختلف حالة الاستخدام الخاصة بك.
بشكل عام، يعد Chipolo One متعقبًا رائعًا بتقنية Bluetooth ، ولكن من الصعب التغلب على قاعدة مستخدمي Tile الكبيرة عندما تحتاج إلى مساعدة في العثور على شيء ما.





سيمنع YouTube المتسللين من انتحال شخصية القنوات الكبيرة في التعليقات

Posted: 05 Jul 2022 05:56 AM PDT


يحاول YouTube بانتظام تحسين خدمته للمستخدمين ، كما هو الحال مع الإضافة الأخيرة للرسومات التي تُظهر أفضل مقاطع الفيديو ، فإن الموقع لا يحرص فقط على تقديم ميزات جديدة، ولكن أيضًا لتحسين الأمان لمستخدميه. في الواقع، لعدة سنوات، كان القراصنة يحتشدون على المنصة، مستفيدين من شعبية بعض المبدعين لإغراء ضحاياهم.

لهذا، ليست هناك حاجة لإخفاء البرامج الضارة بشكل سري داخل أوصاف مقاطع الفيديو. يكفي، كما هو الحال في بقية الشبكات الاجتماعية، التظاهر بأنك من مستخدمي YouTube مع عدد متابعين كبير. نحصل على صورة ملف تعريف المنشئ ، ونغير اسمه قليلاً ، وهذا كل شيء: كل ما تبقى هو نشر رابط ضار في التعليقات على أمل أ، يتم حظر الموقع
.

لذلك يريد موقع YouTube من منشئي المحتوى حماية أنفسهم من سرقات الهوية هذه. من مساحتهم الشخصية ، يمكنهم الآن تحديد خيار "زيادة الخطورة" في المساحة المخصصة للإشراف على التعليقات. يقول موقع YouTube أن الخيار الأخير يعمل بشكل مشابه لإعداد "تعليق التعليقات التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة للمراجعة" ، والذي يسمح بمستوى عالٍ من الإشراف دون الحاجة إلى التحقق من التعليقات يدويًا.

هذا الإجراء الجديد مصحوب أيضًا بقيود، مثل استحالة إخفاء عدد المشتركين من 29 يوليو. يسهل هذا الخيار على المتسللين تصوير أنفسهم كسلسلة كبيرة. أخيرًا، سيمنع YouTube استخدام بعض الأحرف الخاصة لتسمية قناته ، حتى لا يقلد القراصنة اسم المبدعين بهذه الطريقة.

يشارك الباحثون تقنيات للكشف عن مواقع برامج الفدية مجهولة المصدر على الويب المظلم

Posted: 05 Jul 2022 04:37 AM PDT

قام باحثو الأمن السيبراني بتفصيل الإجراءات المختلفة التي اتخذها فاعلو برامج الفدية لإخفاء هويتهم الحقيقية عبر الإنترنت بالإضافة إلى موقع استضافة البنية التحتية لخادم الويب الخاص بهم.

قال Paul Eubanks الباحث في شركة سيسكو تالوس: "يستخدم معظم مشغلي برامج الفدية مزودي خدمة استضافة خارج بلدهم الأصلي (مثل السويد وألمانيا وسنغافورة) لاستضافة مواقع عمليات برامج الفدية الخاصة بهم". "يستخدمون VPS hop-points كوكيل لإخفاء موقعهم الحقيقي عند الاتصال بالبنية التحتية لبرامج الفدية على الويب لمهام الإدارة عن بُعد."

ومن الأمور البارزة أيضًا استخدام شبكة TOR وخدمات تسجيل بروكسي DNS لتوفير طبقة إضافية من إخفاء الهوية لعملياتهم غير القانونية.

ولكن من خلال الاستفادة من الثغرات الأمنية التشغيلية للجهات الفاعلة في التهديد وغيرها من التقنيات، كشفت شركة الأمن السيبراني الأسبوع الماضي أنها تمكنت من تحديد خدمات TOR المخفية المستضافة على عناوين IP العامة، وبعضها عبارة عن بنية تحتية غير معروفة سابقًا مرتبطة بـ DarkAngels  Snatch، مجموعات Quantum و Nokoyawa ransomware.

بينما من المعروف أن مجموعات برامج الفدية تعتمد على الويب المظلم لإخفاء أنشطتها غير المشروعة التي تتراوح من تسريب البيانات المسروقة إلى التفاوض بشأن المدفوعات مع الضحايا، كشفت Talos أنها تمكنت من تحديد "عناوين IP العامة التي تستضيف نفس البنية التحتية لممثلي التهديد مثل تلك الموجودة في الويب المظلم. "


قال Eubanks: "الأساليب التي استخدمناها لتحديد عناوين IP العامة للإنترنت تضمنت مطابقة الأرقام التسلسلية لشهادة TLS وعناصر الصفحة مع تلك المفهرسة على الإنترنت العام".

إلى جانب مطابقة شهادة TLS، فإن الطريقة الثانية المستخدمة للكشف عن البنى التحتية الواضحة للخصوم على شبكة الإنترنت تضمنت التحقق من الرموز المفضلة المرتبطة بمواقع الويب المظلم مقابل الإنترنت العام باستخدام برامج مثل Shodan.


MarketWolf هي منصة التداول الأولى للمستثمرين الجدد

Posted: 05 Jul 2022 03:41 AM PDT

MarketWolf مقرها سنغافورة لديها خطط لتقديم تداول الأسهم للمستثمرين لأول مرة في المزيد من الأسواق. أعلنت المنصة اليوم أنها جمعت 10 ملايين دولار في تمويل السلسلة A بقيادة شركة رأس المال الاستثماري السنغافوري Jungle Ventures و Dream Capital ومقرها مومباي. كما شارك المستثمرون العائدون 9Unicorns و iSeed و Crescent و Riverwalk.

وبذلك يرتفع إجمالي MarketWolf إلى 17.4 مليون دولار منذ تأسيسه في عام 2017 (تم إطلاقه في الهند في عام 2020). سيتم استخدام التمويل الجديد لبناء مجموعة منتجات والتوظيف لفرق المنتج والتسويق والهندسة.

تريد MarketWolf جعل التداول متاحًا لأول مرة بمبالغ استثمار دنيا منخفضة ونظام إدارة مخاطر ، بالإضافة إلى وحدات للتدريب وتعلم الاستثمار. يمكنهم الاستثمار في الخيارات والعقود الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة والأسهم ، بدءًا من 5 دولارات. معظم مستخدميها في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا

تتضمن ميزات إدارة مخاطر MarketWolf تحديد مستويات المخاطر والمكافآت الإلزامية، وإدراج الأدوات السائلة فقط، ومنع بيع الخيارات لتجنب المخاطر غير المحدودة ووحدة الممارسة والتعلم الخاصة بها.

تقول MarketWolf ، التي أسسها Vishesh Dingra و Thomas Joseph ، إنها شهدت أكثر من 1.5 مليون عملية تنزيل للتطبيقات في الهند على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية وأن عدد حسابات التداول وعملاء التجزئة النشطين قد نما بمعدل 10 أضعاف سنويًا. تم إدراجه ضمن أفضل 15 وسيطًا من حيث التداولات من قبل البورصة الوطنية الهندية (NSE) في عام 2021.


سيتيح لك WhatsApp قريبًا حذف رسائلك القديمة جدًا

Posted: 05 Jul 2022 02:59 AM PDT

سيسمح تطبيق WhatsApp لجميع مستخدميه بحذف الرسائل القديمة لجميع المشاركين في المحادثة. وبالتالي سيمد التطبيق المدة القصوى لحذف الرسالة. وظيفة سيتم نشرها تدريجيًا على Android و iOS.

يستمع WhatsApp بشكل متزايد إلى مستخدميه ويعمل باستمرار على إضافة ميزات معينة إلى تطبيقه.

وبالتالي، سيكون من الممكن قريبًا حذف الرسائل القديمة لجميع المشاركين في المحادثة . إضافة لطيفة للغاية يجب على جميع مستخدمي التطبيق تقديرها. على وجه الخصوص لأن WhatsApp يعمل على دمج خدمة حذف الرسائل المقيدة إلى حد ما منذ عام 2017.

الوظيفة التي سمحت لك بحذف الرسائل لكل شخص في محادثة موجودة بالفعل على WhatsApp. لكن تطبيق المراسلة السريعة سمح منذ عام 2017 بحذف الرسالة فقط إذا تم إرسالها خلال الساعة الماضية (ساعة واحدة و 8 دقائق و 16 ثانية بدقة بالغة). في حالة الرسائل السيئة أو الأخطاء أو الأشياء التي لا ينبغي قولها في محادثة WhatsApp ، يجب أن يكون المستخدم سريعًا نسبيًا في حذف رسالته من جميع المشاركين.

أحد التفاصيل المهمة التي يبدو أن WhatsApp قرر إصلاحها اليوم. في إصدار تجريبي تم إصداره اليوم ، ثبّت التطبيق حدًا زمنيًا جديدًا لحذف الرسائل. تم تمديد فترة التأخير بالكامل وبالتالي من 1 ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية إلى يومين و 12 ساعة كحد أقصى . حداثة ستمنح المستخدمين بلا شك المزيد من الوقت ليقرروا حذف إحدى رسائلهم أو العودة إليها.

يشار الى أنه تمت إضافة هذا الخيار الجديد إلى خيار آخر يعد أيضًا جزءًا منه. لأنه الآن سيتمكن مسؤولو مجموعة WhatsApp أيضًا من حذف الرسائل من أي شخص في المجموعة . وذلك بدون حد زمني.


ميتا تقوم بإغلاق محفظتها الرقمية "Novi" وسط تراجع سوق البيتكوين

Posted: 05 Jul 2022 02:42 AM PDT


ذكر تقرير جديد أن Meta ستنهي Novi، محفظتها الرقمية للعملات المشفرة. في إشعار أبلغت عنه شركة Endgadget ونظرت فيه بلومبرج، قالت الشركة إنه سيتم إغلاق المنصة في 1 سبتمبر، وسيكون آخر يوم لإضافة الأموال هو 20 يوليو. 

هذا، وطلبت Meta من المستخدمين سحب رصيدهم " في أقرب وقت ممكن." وقالت أيضًا إنه بعد آخر يوم من عمليات Novi، ستحاول "تحويل" أي أموال متبقية إلى حسابات المستخدمين المصرفية وبطاقات الخصم.

يبدو أن الإغلاق يضع حدًا فعالًا لتطلعات Meta بشأن العملة المشفرة. بدأ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي برنامجًا تجريبيًا محدودًا لـ Novi في أكتوبر من العام الماضي. خرجت المحفظة بدون دعم لـ Diem، وهي عملة Meta الرقمية المشفرة. ديفيد ماركوس ، الذي كان مسؤولاً عن التشفير للشركة ، غادر بعد شهر. في بداية عام 2022، قالت جمعية ديم إنها ستبيع جميع أصولها وتتوقف عن ممارسة الأعمال التجارية.

ولكن فقط لأن Novi و Diem لم يعد يتم صنعهما لا يعني أن Meta لن تصنع محفظة رقمية أخرى أبدًا. قال ممثل عن الشركة لـ Bloomberg: "نحن بالفعل نستفيد من السنوات التي أمضيناها في تطوير قدرات Meta blockchain وتقديم منتجات جديدة، بما في ذلك المقتنيات الرقمية." 


لمحة مدعومة من Google سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة في الأشهر القليلة المقبلة

Posted: 05 Jul 2022 02:20 AM PDT


تخطط شركة Glance، وهي شركة تابعة لشركة InMobi Group العملاقة في مجال تكنولوجيا الإعلانات، لإطلاق نظامها الأساسي لشاشة القفل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في الولايات المتحدة في غضون شهرين، وفقًا لما قاله مصدر مطلع على TechCrunch.

هذا، ويقال إن المداولات مستمرة وخاصة، إن الشركة الناشئة تتعامل مع شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة من أجل شراكات وتستعد لإطلاق العديد من طرازات الهواتف الذكية بحلول الشهر المقبل.

تقدم شركة Glance، التي تقدر قيمتها بحوالي 2 مليار دولار ، محتوى الوسائط والشؤون الجارية والألعاب غير الرسمية على شاشة قفل أجهزة Android.

كما  أن الخدمة، التي حشدت وجودًا على حوالي 400 مليون هاتف ذكي في الأسواق الآسيوية ، تبني "عرضًا متميزًا" للولايات المتحدة ، حيث يتمتع الأفراد بميل أكبر للدفع مقابل الخدمات الرقمية.

يعد الارتباط مع شركات الاتصالات الأمريكية بمثابة تحول في إستراتيجية Glance، التي تحافظ على علاقات مباشرة مع كل صانع للهواتف الذكية يعمل بنظام Android تقريبًا في آسيا. ولكن في الولايات المتحدة، تسيطر شركات الاتصالات على معظم مبيعات الهواتف الذكية ويتم بيع الهواتف مع خطط بيانات الهاتف المحمول.


ستوفر Apple Watch Series 8 شاشة أكبر ومستشعر درجة حرارة الجسم

Posted: 05 Jul 2022 01:50 AM PDT


تخرج Apple حاليًا إصدارات 45 ملم و 41 ملم من ساعتها الذكية Apple Watch ، ولكن قد تنضم إليها نسخة ثالثة مع شاشة أكبر هذا العام.

تحدث روس يونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC) ، عن تغيير كبير في سلسلة Apple Watch لهذا العام. وفقًا لمعلوماته ، التي غالبًا ما تكون دقيقة، ستستفيد Apple Watch Series 8 الجديدة من التصميم الجديد الذي طال انتظاره قبل الحواف المسطحة.

ومع ذلك، فإن الساعة لن تقدم فقط هيكلًا مسطحًا، حيث ستصبح الشاشة أكبر أيضًا. وفقًا للمحلل، لن يكون الإصدار مقاس 45 ملم هو أكبر طراز متاح، حيث يقال إن شركة آبل تخطط للإعلان عن إصدار أكبر يبلغ حوالي 50 ملم، حيث ستكون هذه ساعة Apple Watch مع أكبر شاشة حتى الآن.

وفقًا لروس يونغ، يمكن لشركة Apple أن تختار تقديم سلسلة جديدة كاملة من ساعتها الذكية هذا العام بثلاثة أحجام: 41 ملم و 45 ملم و 50 ملم . حاليًا، تقدم Apple حجمين مختلفين فقط مع  Apple Watch Series 7 هما  : 41 ملم و 45 ملم. من خلال نسختها الجديدة مقاس 50 ملم ، ستقدم Apple ساعتها الأكبر ، ولكن أيضًا الأغلى. يتم تقديم الإصدارات مقاس 41 مم و 45 ملم حاليًا بأسعار كل منها 429 يورو و 459 يورو. لذلك يمكن لنسخة بحجم 50 ملم ان تباع بسعر 500 يورو.

بالإضافة إلى الشاشة الأكبر حجمًا ، من المتوقع أيضًا أن يكون للجيل الجديد من Apple Watch طريقة جديدة للكشف عن درجة حرارة الجلد يمكن أن تساعد في تشخيص الحمى . في الواقع ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Mark Gurman من Bloomberg ، يبدو أن شركة Apple تؤكد على الميزات التي تركز على الصحة في Apple Watch ، ويزعم المراسل أنها ستأتي مع جهاز لقياس درجة حرارة الجسم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات