القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ تقوم بتحديث أحد أرخص هواتف غالاكسي الخاصة بها إلى أندرويد 12

Posted: 06 Jul 2022 12:53 PM PDT

أصبحت سامسونغ أول شركة مصنعة تقوم بتحديث جميع أجهزتها  ، عالية ومتوسطة المدى ، بأحدث إصدار من أندرويد .

والدليل الجيد على ذلك هو أنه بعد تحديث 9 من أرخص هواتفها مؤخرًا ، علمنا الآن ، بفضل الوسيط المتخصص SamMobile ، أن العملاق الكوري بدأ في طرح التحديث إلى  أندرويد 12 مع One UI 4.1 في أحد أرخص هاتف غالاكسي وهو  Samsung Galaxy A22 5G.

بدأت شركة سامسونغ في طرح التحديث لنظام أندرويد 12 بواجهة One UI 4.1 مبدئيًا على Samsung Galaxy A22 5G في ماليزيا وتايلاند ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم طرحه في المزيد من المناطق في الأسابيع المقبلة.

يأتي هذا التحديث إلى Galaxy A22 5G في ماليزيا وتايلاند بإصدار البرنامج الثابت A226BXXU4BVF7 ويتضمن تصحيح الأمان لشهر يونيو 2022 ، والذي يعمل على إصلاح إجمالي 66 نقطة ضعف متعلقة بالخصوصية والأمان ، ويصلح الأخطاء العامة ويحسن الاستقرار العام للجهاز.

أيضًا ، في هذا الإصدار الجديد من One UI ، قامت  سامسونغ أيضًا بتحديث جميع تطبيقاتها الأصلية ، بما في ذلك تطبيقات الكاميرا والمعرض ومستكشف الملفات ولوحة المفاتيح.

كالعادة ، يمكنك التحقق مما إذا كان لديك بالفعل هذا التحديث متاحًا على جهاز Galaxy A22 5G الخاص بك ببساطة عن طريق الوصول إلى قسم تحديث  النظام الموجود في قائمة الإعدادات الخاصة  بالهاتف . في حالة حدوث ذلك ، عليك فقط النقر فوق خيار التنزيل والتثبيت لتحديث جهازك بأحدث إصدار من أندرويد وطبقة التخصيص من سامسونغ .

ستتمكن قريبًا من تثبيت تطبيقات APK على نظام iOS خارج آب ستور ، وذلك بفضل قانون WFD الأوروبي

Posted: 06 Jul 2022 09:45 AM PDT

 لطالما كانت شركة Apple شركة مشبوهة إلى حد ما بفضل تقنياتها وقراراتها التجارية ، وهو أمر ليس سيئًا بالكامل. ومع ذلك ، فإن هذه السياسة في الآونة الأخيرة تكلفهم الكثير من المتاعب. بعض الأمثلة على ذلك ؟ معركتها القانونية المثيرة للجدل ضد Epic Games ، أو الاتهامات الاحتكارية في بلدان مختلفة أو التزام الاتحاد الأوروبي باستخدام موصلات USB-C في عام 2024 ، وهو أمر طالما حاربت Apple ضده.

الآن ، تضع الموافقة على صك قانوني جديد داخل الاتحاد الأوروبي ، حيث سيتعين على Apple قريبًا تصميم ملفات APK الخاصة بها لأجهزة آيفون ، لأنه تمت الموافقة على DMA.

هل تريد تثبيت التطبيقات على iPhone من خارج App Store؟ يبدو الأمر مستحيلًا ، لكن الاتحاد الأوروبي سيجبر شركة آبل على تحقيق ذلك. قبل عام ، بدأت المفوضية الأوروبية في صياغة ومناقشة قانون الأسواق الرقمية (DMA) وقد وافقوا عليه الآن. من بين العديد من الأشياء الأخرى ، يمكن أن تضطر Apple إلى كسر اثنين من أكثر مبادئها صرامة: السماح ببوابات دفع بديلة في iOS والتثبيت (القانوني) للتطبيقات من خارج متجر التطبيقات.

وبشكل أكثر تحديدًا ، قد يجبر DMA آبل على السماح بتثبيت متاجر التطبيقات البديلة على iOS. هذا ، والسماح بتنزيل حزمة التثبيت من مصادر خارجية وتحميلها مباشرة إلى iOS  ، كما هو الحال في أندرويد . هل هذا يعني أن Apple ستضطر إلى تصميم حزمة APK الخاصة بها؟ من المحتمل  ، ولكن ما سيحدث بالفعل هو أنه سيتم الآن السماح بحزم التطبيقات هذه وتثبيتها من خارج متجر التطبيقات.

كما هو متوقع ، فإن تيم كوك ورفاقه يعارضون شيئًا كهذا تمامًا ، وهو شيء أعربوا عنه من قبل. ادعاءاتهم هي نفسها كما هو الحال دائمًا ، الأمن والخصوصية ، لذلك من المتوقع أنهم سيحاولون الاستئناف في جميع الأوقات. ومع ذلك ، من غير المرجح أن تستسلم المفوضية الأوروبية ، لأنها هيئة تعارض بوضوح السياسات والاحتكارات المنغلقة بشكل مفرط.

آبل تحصل على براعة اختراع تتيح لمس الشاشة عند تبللها

Posted: 06 Jul 2022 09:35 AM PDT

 في ظروف معينة ، من المستحيل استخدام الشاشات التي تعمل باللمس. على سبيل المثال عند ارتداء القفازات أو عندما تكون الشاشة رطبة. حتى الهواتف الذكية المقاومة للماء تكاد تكون عديمة الفائدة إذا ، على سبيل المثال ، فوجئ المستخدم بالمطر غير المتوقع.

قد تقدم شركة آبل حلاً لهذه المشكلة بالذات. قدمت الشركة ، ومقرها كاليفورنيا ، براءة اختراع للسماح بالكتابة تحت المطر. على وجه التحديد ،  تقترح طريقة لشاشات اللمس لتظل تعمل في ظروف الرطوبة النقية.

"تعديل وظائف الجهاز الإلكتروني أثناء التعرض للرطوبة". هذا هو العنوان الرسمي للغاية للوثيقة التي أخذتها شركة آبل إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO).

 تفصل براءة اختراع آبل طريقة لاستخدام الهاتف الخلوي حتى مع وجود شاشة مبللة. سيكون مفيدًا أيضًا في تلك المناسبات التي يكون فيها  هناك مطر وتتبلل شاشة هاتفك حيث يمكنك استعماله بدون أية مشاكل.

يشير موقع Phone Arena في مراجعته إلى أن " آبل تخطط لشاشة  آيفون للتكيف مع الرطوبة ، سواء كانت في مطر خفيف أو مبلل أو إذا تم استخدام الهاتف تحت الماء".

 تعمل هذه التقنية بحيث عندما  تكتشف الماء ، يقوم النظام بتغيير الأزرار وجعلها أكبر وإبعادها عن الآخرين لتحسين الدقة في حالة تعرض الشاشة للبلل. بالإضافة إلى ذلك ، ستتغير شاشة الهاتف الذكي تلقائيًا عند اكتشاف الماء. ستتوقف عن كونها سعوية في تلك الظروف وتصبح حساسة للضغط لمنع القطرات من تشغيل مدخلات اللمس. وبالتالي ، إذا كانت السماء تمطر وتبلل الزجاج ، فسيحتاج  آيفون إلى الضغط بقوة أكبر.

تُظهر الصور المضمنة في ملفات USPTO شاشة إعداد بأوضاع "جاف" و "رطب" و "تحت الماء". يولد كل من هذه الشروط تغييرات في الواجهة لتسهيل التفاعلات في حالة أن الهاتف الخلوي رطب أو  جاف.

كما  نشير دائما  في كل مرة نراجع فيها براءة اختراع مقدمة من الشركة المصنعة لدى السلطات المعنية ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الوثائق تكشف عن خطط تضعها الشركات في الاعتبار ولن يتم إطلاقها بالضرورة في السوق.

لماذا عليك الإسراع لإخفاء قائمة Quick Access في الويندوز 10 وإليك الطريقة

Posted: 06 Jul 2022 08:35 AM PDT

الجميع يعرف قائمة المفضلة " Bookmarks " الخاصة بمتصفحات الإنترنت ومثلها يوجد قائمة Quick Access في الويندوز وهي القائمة التي تظهر في نافذة متصفح الملفات مع ويندوز 10 وتكون في الجانب الأيسر من الشاشة وتحتوي على الأماكن التي تزورها بشكل مستمر وقد ترغب في إخفاء الأماكن التي تزورها بشكل مستمر على جهاز حتى تحظى بمزيد من الخصوصية لذلك سنعرفك على طريقة إخفاء تلك القائمة.
 الطريقة سهلة للغاية وتعتمد على تعديل صغير يتم داخل الـ Registry ولكن ليس بالطريقة المعتادة فسوف نقوم بإستخدام موجه الأوامر من أجل الإسراع
أولاً : قم بالبحث عن CMD من قائمة تشغيل الويندوز ثم قم بفتحها بصلاحيات المدير Run As Admin كما في بالصورة.

ثم قم بنسخ الأمر التالي وقم بلصقه داخل النافذة
REG ADD HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer /v HubMode /t REG_DWORD /d 1 /f   

بعد أن تضغط Enter لتفعيل الأمر قم بإعادة تشغيل متصفح الملفات وستجد أن تلك القائمة إختفت
في الأخير أرى أن تلك القائمة مفيدة لبعض الأشخاص ولكنها مزعجة للبعض الأخر وأترك لك حرية الإختيار
------
الموضوع من طرف محمد رجب

META تقاضي شخصًا لاستنساخ 350.000 حساب إنستغرام

Posted: 06 Jul 2022 08:31 AM PDT

هناك العديد من البرامج المسؤولة عن تصفح الإنترنت تلقائيًا بحثًا عن البيانات الشخصية للأشخاص . هذه هي الطريقة التي يتم بها الحصول على رسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والأسماء والمعلومات المثالية لحملات البريد العشوائي والهجمات المختلفة.

يمكن تحويل "جمع البيانات" هذا إلى نشاط احترافي عمليًا ، نظرًا لوجود العديد من الشركات المخصصة له فقط. الآن قررت Meta رفع دعوى قضائية ضد شركة وشخص.

من ناحية أخرى ، قدمت شركة Octopus ، وهي شركة أمريكية تابعة لشركة تكنولوجيا صينية متعددة الجنسيات ، هذه الخدمة للأفراد والشركات الأخرى. تبيع البرامج التي يمكن لأي شخص استخدامها في حملات جمع البيانات ، وتقوم بذلك عن طريق اختراق حسابات  فيسبوك وإنستغرام . يوفر البرنامج معلومات المستخدم ، وجميع البيانات التي يمكن الوصول إليها عن ذلك الفرد ، ثم يدير إدخال الحسابات للحصول على أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والمعلومات الشخصية الأخرى عن كل صديق على  فيسبوك و  إنستغرام . تدعي ميتا أن Octopus انتهك شروط خدمتها.

من ناحية أخرى ، رفعت دعوى قضائية ضد شخص استخدم حسابات  إنستغرم الآلية لجمع معلومات عن أكثر من 350 ألف مستخدم ، ونشر تلك البيانات في سلسلة من المواقع المستنسخة حيث كان من الممكن رؤية معلومات هؤلاء الأشخاص دون موافقتهم.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها  ميتا إجراءً قانونيًا لمنع سرقة المعلومات هذه ، كما فعلت في عام 2020 ضد مواطن تركي حذف أكثر من 100,000 حساب على إنستغرام .

تيك توك تختبر محتوى للبالغين فقط

Posted: 06 Jul 2022 08:25 AM PDT

تختبر TikTok إعدادًا جديدًا يسمح لمنشئي المحتوى بتقييد البث المباشر لمن هم فوق 18 عامًا ؛ إنه اختبار تجريبي يتم إجراؤه مع مستخدمين محددين.

يتم إعداد TikTok الجديد بالاشتراك مع شركة ذكاء المنتج Watchful.ai ، وهو يوضح أن المستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى الخيار الجديد يمكنهم ببساطة تعيين خيار "السمات للبالغين" الجديد.

سوف يخطرك TikTok بأنه ستتم إزالة مقاطع الفيديو المباشرة التي تم وضع علامة عليها على أنها 18+ إذا كانت تنتهك إرشادات المجتمع ، مما يعني المحتوى الذي يتضمن العري أو النشاط الجنسي أو العنف.

على الرغم من أنه لا يمكن إنشاء محتوى جنسي أو عنيف على TikTok ، فإن وضع تصنيف المحتوى للبالغين فقط يرجع إلى حقيقة أن القاصرين يعثرون على مواد غير موجهة إليهم أو لا تهمهم ببساطة.

الآن ، يأتي هذا الإعداد بعد شهور من إعلان TikTok عن رغبته في البدء في تحديد المحتوى المناسب للمراهقين أو الأطفال مقابل البالغين.

يعد هذا تخصيصًا أفضل وأكبر، وبهذه الطريقة ستكون التوصية بالمحتوى على المنصة أقرب إلى اهتمامات كل جزء وليس إلى العموميات.

ويرجع هذا أيضًا إلى حقيقة أن بعض منشئي المحتوى يريدون معالجة موضوعات البالغين مثل الحرب أو الأفكارالسياسية أوحتى الموضوعات الجنسية.

ستعرض الملايين من هواتف أندرويد إعلانات على شاشة القفل رغما عن المستخدمين

Posted: 06 Jul 2022 04:09 AM PDT

 عدة ملايين من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android على وشك أن تعاني من جرعة من الإعلانات لم يطلبها أحد. لن يكون هناك تمييز من قبل الشركة أو طبقة التخصيص ، حيث سيتم اتخاذ القرار من قبل المشغلين. سيؤدي ذلك إلى تثبيت تطبيق يخصص شاشة القفل ويسمح لك بعرض الإشعارات أو الإعلانات تحت رحمتك.

الخبر السار هو أنك إذا كنت تقرأ هذا باللغة  العربية ، فلن يؤثر عليك في الوقت الحالي. لن يؤثر هذا القرار في الوقت الحالي إلا على الأمريكيين ، لأن مشغلي البلاد هم الذين يتوصلون إلى اتفاق مع Glance.

من المتوقع أن يتوصل العديد من المشغلين الأمريكيين إلى اتفاق قريبًا مع شركة Glance ، وهي شركة تقدم خدمات إعلانية. الهدف من هذه الاتفاقية هو تغيير شاشة القفل للهواتف المحمولة التي يبيعها هؤلاء المشغلون. ستتم إدارة هذه الشاشة بواسطة تطبيق يسمى Glance.

النبأ السيئ هو أنه لا يمكن إلغاء تنشيطه ، حيث سيكون جزءًا من نظام التشغيل. سيحتوي النظام على شاشة قفل تفاعلية ستكون قادرة على تغيير الخلفية والمعلومات المعروضة .

يمكنك تضمين معلومات عامة وأخبار ولافتات إعلانية ليراها المستخدمون. من غير المعروف ما إذا كان الإعلان سيستمر أم أنه سيظهر فقط من وقت لآخر. ما هو مؤكد هو أنه سيكون متاحًا فقط على الهواتف المحمولة التي يتم شراؤها من خلال مشغل.

يشير كل شيء إلى أن المستخدم سيخسر وسيتعين عليه الحصول على شاشة قفل لن يتمكن من إدارتها. في الدول الآسيوية هو نظام شائع إلى حد ما ويبدو الآن أنه بدأ في الحصول على مكان في الغرب. هل سنراه في  الدول العربية ؟  من غير معروف حتى الآن ؟

طريقة حذف بياناتك على موقع معين دون حذف بيانات المتصفح بالكامل

Posted: 06 Jul 2022 04:02 AM PDT

قد تواجه مشكلة عن محاولة فتح موقع ما ولا تجد تلك المشكلة عند فتح المواقع الأخرى أو كنت تستخدم حاسوباً في مقهى إنترنت مثلاً وتريد حذف بياناتك التي قمت بتسجيلها على موقع معين ولا تريد حذف بيانات المتصفح بالكامل .من أجل حل هذه المشاكل لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة بسيطة لفعل ذلك.
 الطريقة لا تحتاج إلى برامج خارجية بل كل ما تحتاجه هو الدخول لوضع المطورين في المتصفح عن طريق فتح الموقع الذي تريد حذف بياناته ثم قم بالضغط على الإختصار CTRL+SHIFT+I من لوحة المفاتيح  وسوف يتم فتح نافذة "Developer Tools" بداخل التبويب ثم قم بالضغط على خيار "Application" من خلال الشريط العلوي ثم من خلال الشريط الجانبي قم بالضغط على "Clear Storage" ومن خلال النافذة الرئيسية يُمكنك إختيار العناصر التي تريد التخلص منها ثم الضغط على خيار "Clear Site Data" لمحو جميع البيانات التي إخترتها والخاصة بهذا الموقع فقط.
للعلم: فإنه عند زيارة ذلك الموقع مرة أخري سيتعين عليك تسجيل الدخول بحسابك مجدداً

تطبيقات مدفوعة وجميلة سارع لتحميلها مجانا في غوغل بلاي .. منها تطبيقات تساوي 12 دولار

Posted: 06 Jul 2022 03:52 AM PDT

بدأ شهر يوليو بتطبيقات وألعاب جديدة على هاتفك المحمول. إذا كان لديك بالفعل نفس التطبيقات المجانية الشائعة كما هو الحال دائمًا ، فلا تفوت اختيارنا مع أفضل التطبيقات والألعاب وحزم الرموز المميزة التي أصبحت مجانية بشكل استثنائي لفترة محدودة.

نبدأ كالمعتاد مع التطبيقات وحزم الرموز المتميزة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا تمامًا وإلى الأبد. هناك العديد من التطبيقات المميزة بالإضافة إلى الألعاب مع  الآلاف من التنزيلات في القائمة.

التطبيقات

File Manager Pro File Explorer ( تطبيق مميز ثمنه 12 دولار)

Note Pro  (تطبيق مميز ثمنه 12 دولار)

survival app

Logarithm Calculator Pro

Fractions Math Pro

80s Music Radio Pro

90s Music Radio Pro

Infinity BTC SHIB Cloud Mining

QR & Barcode Scanner

Asabura icon pack

Annabelle ui icon pack

Decimal to Fraction Pro

Matrix Determinant Pro

Business Calculator Pro

Temperature Converter Pro

الألعاب

G'Luck! - Jeu de plateforme 2D

Dead Bunker 3: On a Surface

WeaponWar!

Zombie Age 3 Premium: Rules of Survival

Pixel Blade M VIP

Fire Free Fall Pro

infinite highway

Stickman Ghost 2: Gun Sword

Crisis of the Middle Ages

Lophis Roguelike:Card RPG game,Darkest Dungeon

Premium Trojan War: Sparta Warrior

LeagueMon VIP - 리그 몬스터 디펜스

League of Stickman - Best action game(Dreamsky)

Theme Park Simulator

إذا ثبت تطبيقات APK في أندرويد 13 فلن تتقى الإشعارات منها .. غوغل أصبحت صارمة

Posted: 06 Jul 2022 03:30 AM PDT

 كشف خبير أندرويد للتو عن بعض أهم التغييرات على نظام تشغيل غوغل التالي. سيتم إصدار أندرويد 13 في غضون بضعة أشهر مع تغييرات في جميع الأقسام تقريبًا. أحدهم لم نتوقعه وهو يغير كثيرًا الطريقة التي يجب أن تبحث بها عن تطبيقاتك. إذا كنت تقوم عادةً بتثبيت العديد من ملفات APK ، فلدينا أخبار سيئة لك.

تنسيق APK هو التنسيق المستخدم لتثبيت التطبيقات خارج المتاجر الرسمية مثل غوغل بلاي  و Samsung Store وما إلى ذلك. الآن ستحتوي هذه الأنواع من الملفات على سلسلة من القيود المهمة جدًا.

- إذا قمت بتثبيت APK فلن يكون لدى هذا التطبيق إشعارات

عندما يصل أندرويد 13 إلى جهازك ، سيكون لديك تغيير لم يطلبه أحد ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على طريقة استخدامك لهاتفك الذكي. سيؤثر هذا التغيير على المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على ملفات APK من مصادر غير معروفة.

بمعنى آخر ، كل تطبيقات APK التي ستقوم بتنزيلها من الإنترنت ثم تثبيتها يدويًا على الجهاز ، سيقوم أندرويد 13 بقطع أحد الأذونات الرئيسية : تلقي الإشعارات منها.

إذا قمت بتثبيت APK في أندرويد 13 ، فلن يكون لدى هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى إذن الإشعار. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على عرض أي نوع من الإشعارات. لا يهم التطبيق ،  إذا لم يكن موجود في غوغل بلاي أو أحد متاجر التطبيقات المعتمدة ، فلن تكون هناك طريقة لتلقي الإشعارات منها.

والأسوأ من ذلك كله ، لن يتمكن المستخدم من تنشيط هذا الإذن بتلقي الإشعاراتيدويًا: سيقيده أندرويد 13 سواء أعجبك ذلك أم لا. إنه إجراء لحماية المستخدمين كما تقول غوغل.

حتى عندما يريد المستخدم ذلك ويعرف المخاطر ، فلن يتمكن من تنشيط الإشعارات في التطبيقات المثبتة يدويًا عبر APK. إنه أمر مزعج للغاية ، لأن العديد من التطبيقات المثبتة عبر APK تتطلب إشعارات للعمل بشكل صحيح.

هاتف Red Magic 7S يحطم جميع سجلات AnTuTu .. أكثر من 1100000 نقطة ويصبح أقوى هاتف في العالم

Posted: 06 Jul 2022 03:04 AM PDT

 هناك هاتف ذكي تم تقديمه في غضون أيام قليلة وقد حطم للتو جميع سجلات الأداء. هذا هو Red Magic 7S ، الهاتف الذي سيأتي بأحدث الأجهزة في السوق اليوم . لم تتمكن الشركة من تضمين مكونات عالية الجودة فحسب ، بل قامت أيضًا بتحسين كل شيء بحيث تحقق أعلى درجة في AnTuTu.

سيتم تقديم Red Magic 7S الجديد في 11 يوليو ونحن نعرف بالفعل العديد من المفاتيح التي تشكل قائمة الميزات الخاصة به. في الوقت الحالي ، يمكننا القول إنه أقوى هاتف ذكي مر بقائمة AnTuTu .

سمحت شركة Red Magic لهاتفها الذكي الرائد  بالمرور عبر AnTuTu قبل إطلاقه. وقد جعله هذا ، اعتبارًا من يوليو 2022 ، أقوى هاتف ذكي. لقد حقق رقم 1,156,044 نقطة في AnTuTu.

إنه هاتف  أندرويد الذي حصل على أفضل نتيجة في الوقت الحالي ، حتى أعلى من  الهواتف الأخرى مثل Moto X30 Pro أو Xiaomi 12S Pro مع 1,114,761 و 1,113,135 نقطة على التوالي. تشترك جميع الثلاثة في جانب واحد مهم : Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1.

إن كون Red Magic 7S أعلى بحوالي 50000 نقطة من الهواتف الأخرى الثانية والثالثة  يمكن أن يكون بسبب تحسين الشركة وأيضًا إلى MAGIC GPU الذي  تم تضمينه في الجهاز. بالطبع ، تدعم المكونات الأخرى الأفضل هذه النتيجة أيضًا.

الجوانب الرئيسية الأخرى  لهاتف Red Magic 7S / 7S Pro هي ذاكرة الوصول العشوائي أو الشاشة أو الشحن السريع. ستضم الشركة المكونات والأرقام الأكثر تقدمًا على هذا الكوكب. سيحتوي هذا الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي مذهلة تبلغ 18 جيجابايت ، وشاشة بمعدل تحديث 165 هرتز  و شحن سريع يبلغ 165 وات.

كل هذا مصحوب بنظام تبريد يسمى ICE 10.0 Magic Cold ، والذي يعد بالحفاظ على الجهاز عند درجة الحرارة الصحيحة من أجل تقديم ذروة مستمرة للأداء.

في 11 يوليو ، سنعرف كل تفاصيل هاتف Red Magic 7S ، أحد أروع الهواتف الذكية لعام 2022 بأكمله. هل ستشتريه؟

مايكروسوفت تخفي أداة رائعة لاختبار سرعة الأنترنت في متصفحها إيدج .. تعرف على طريقة تفعيلها

Posted: 06 Jul 2022 02:52 AM PDT

في سبيل تحسين متصفحها وتوفير تجربة مستخدم جديرة بالمنافسة ، تقدم مايكروسوفت المزيد من التحديثات لمتصفحها إيدج. لقد تضمن التحديث الأخير تحت إصدار Edge 103 على الكثير من الميزات ومن ذلك خاصية معرفة سرعة الأنترنت ، وإذا كنت تريد معرفة طريقة تفعليها تابع القراءة.

الأمر ليس صعبًا على الإطلاق، ستقوم بالدخول إلى متصفح إيدج في جهازك، وما ستفعله هو كتابة [edge://settings/help] في شريط البحث العلوي، وثم اضغط على Enter.

ستقوم بالتأكد من أنك تتعامل مع اصدار المتصفح 103، كما يمكنك تحديث متصفحك من نفس المكان إذا كان الإصدار الذي تستخدمه قديمًا، وما ستقوم به هو التوجه إلى المسار الإعدادات "Settings" ثم المظهر "Appearance"، وفي الجانب ستقوم بالتمرير حتى تجد خيار "Show sidebar" والذي ستقوم بتفعيله.

مباشرة سيظهر شريط جانبي يحتوي على العديد من الوظائف كما ستجد من قسم Tool أداة قياس سرعة الأنترنت Internet speed test، وستقوم بالنقر على الخيار.

الآن ستظهر نافذة جديدة لقياس سرعة الأنترنت، وتشمل المعطيات المقدمة زمن التأخير "Ping" وسرعة التحميل "Download" وسرعة الرفع "Upload".

النتائج التي تقدمها هذه الأداة دقيقة لحد ما، ولا تتعارض مع نتائج موقع Speed Test، كما أنها تختصر عليك عناء التوجه للمواقع في كل مرة تريد فيها قيس سرعة الأنترنت لديك.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

تعرف على أشهر 4 مشاكل تعاني منها تقنية الـ Blockchain حاليًا

Posted: 06 Jul 2022 02:29 AM PDT

منذ بداية التمهيد إلى الويب الثالث ، أصبحت تقنية البلوكتشين معروفة كثيرًا لدى التقنيين ، ويمكننا وصفها بأنها نظام العملات الرقمية ، مكان آخر لتخزين البيانات. رغم تطور التقنية منذ ظهورها ، ولكن لازال بها بعض المشاكل ، وسنستعرض أربعة مشاكل مشهورة للبلوكتشين.

1-مشكلة الأمان:

قد تكون مشكلة الأمان عامة، حيث تواجه هواتف أندرويد، وتواجه كل شيء تقني آخر، ولكن بالنسبة للبلوكتشين فهي تمكن أي شخص من الولوج إلى البيانات المشتركة فقط عبر node واحدة. وفي الواقع ليس هذا كل شيء، لا تزال مشكلة المعاملات الاحتيالية لم تحل بعد.

2-مشكلة إثبات الهوية:

تتخذ البلوكتشين منهجًا آخر فيما يتعلق بإثبات الهوية، وهو قائم على التصويت. معنى هذا إذا أراد مجرم ما أن يتم الموافقة على كل معاملاته فسيحتاج لاستخدام أجهزة مختلفة وشراء الأصوات لينفذ عملية احتيالية.

3-مشكلة الشفافية:

تم الحديث كثيرًا عن شيء بخصوص دمج تقنية Blockchain في سلاسل التوريد، ورغم أن الأمر جيد لحد الساعة، ولكن وجود Blockchain عام خصوصًا مع البيئة التجارية يشكل خطرًا لأن بيانات جميع العملاء والشركاء ستصبح شفافة أيضًا.

4-مشكلة قابلية التوسع:

توسع المشاريع والتقنيات المختلفة أمر جيد بلا شك، لكن بالنسبة للبلوكتشين كلما زاد نموه زاد تعرضه للخطر! يجب أن يحتوي كل جهاز في شبكتك على نسخة من كل معاملة يتم إجراؤها ، بدءًا من كتلة التكوين وحتى أحدث معاملة. هذا يعني مئات النسخ من نفس البيانات! يتطلب تخزينًا هائلاً وفي أحسن الحالات تنظيم البلوكتشين الخاص بك يصبح شبه مستحيل.

أخيرًا، كانت هذه أهم المشاكل التي تواجه تقنية البلوكتشين والتي من الجيد أن تعرفها قبل الدخول لاستخدامه لتجنب أي تهديد على بياناتك.

قد يفيدك .. تعرف على الجيل الثالث من الإنترنت Web3 وكيف سيغير الانترنت كثيرًا

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات