القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


هذا هو التطبيق الذي يمكنك من خلاله الحصول على Telegram Premium مجانًا الذي يدفع الناس عليه 6 دولار شهريا

Posted: 05 Jul 2022 01:26 PM PDT

 منذ الإعلان عن Telegram Premium بميزاته الحصرية الجديدة ، أراد جميع مستخدمي منصة المراسلة هذه الاشتراك في هذه الخدمة. ومع ذلك ، لا يستطيع الجميع دفع 6  دولار شهريًا كتكاليف Telegram Premium.

هل هناك أي طريقة للاستفادة من مزايا Telegram Premium؟ نعم ، باستخدام عميل Plus Messenger المجاني. هذا تطبيق يسمح لك بفتح حساب تيليغرام الخاص بك والاستمتاع ببعض الميزات الموجودة فقط في الإصدار المتميز.

لقد أوصينا بالفعل بتطبيق Plus Messenger من قبل لأنه يسمح لك باستخدام تيليغرام مع واجهة  واتساب . ولكن الآن ، مع إصدار Telegram Premium ، تم تحديث هذا التطبيق لتقديم بعض الفوائد التي تجلبها خدمة الاشتراك الجديدة في تيليغرام .

واستخدامه سهل للغاية ، فإن أول ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق  من غوغل بلايي عبر الرابط الذي نتركه أدناه. بمجرد تثبيته على هاتفك المحمول ، فإن الشيء التالي هو تسجيل الدخول باستخدام حساب  تيليغرام الخاص بك عن طريق إدخال رقم هاتفك وهذا كل شيء.

- ما هي ميزات Telegram Premium التي يقدمها تطبيق  Plus Messenger؟

تتمثل إحدى المستجدات الرئيسية التي تقدمها Telegram Premium في مضاعفة الحدود التي وضعها  تيليغرام لحجم الملف وسرعة التنزيل. حسنًا ، يمكن الحصول على العديد من هذه التحسينات باستخدام Plus Messenger. باقيجميع ميزات Telegram Premium هي كالتالي :

- تنزيلات أسرع.

- إرسال ملفات تصل إلى 4 جيجا بايت.

- تحويل الكلام إلى نص.

- إدارة الدردشة المتقدمة.

- ملصقات متحركة بملء الشاشة.

- ردود أفعال إضافية.

- طلبات الانضمام للمجموعات العامة

- معاينة الدردشات بالتمرير السريع والإجراءات.

- الحفظ التلقائي في المعرض.

- رابط التطبيق : Plus Messenger

لا تشتري هاتف شياومي هذا ... الشركة تتوقف عن دعمه

Posted: 05 Jul 2022 10:58 AM PDT

 نفد دعم أحد أهم هواتف شياومي في السنوات الأخيرة. نحن نتحدث عن Xiaomi Redmi K20 أو Xiaomi Mi 9T Pro ، أحد أكثر هواتف الشركة شهرة. نسبة الجودة الخاصة به مع  سعره المناسب جعلت منه أكثر الهواتف مبيعًا . تم إصداره في عام 2019 وهناك أخبار سيئة له اليوم.

أعلنت شركة  شياومي للتو أن Mi 9T Pro أو Redmi K20 Pro خارج الدعم حتى هذه اللحظة. هذا يعني أنه لن  يتوصل بالمزيد من التحديثات ، لا MIUI ولا  نظام أندرويد ولا الأمان.

إنها عملية طبيعية ، على الرغم من وجود موقف معقد إلى حد ما نظرًا لسوء إدارة  شياومي مع MIUI 12 و MIUI 12.5. يعمل الجهاز حاليًا بنظام أندرويد 10 مع MIUI 12.5 ولديه العديد من مشاكل هذا الإصدار من طبقة التخصيص.

لسوء الحظ ، لن يتم إصلاح هذه المشكلات بعد الآن . إذا كان لديك جهاز Mi 9T Pro وكان به خطأ ، فسيظل دائمًا حتى تقرر تغيير هاتفك المحمول . نتحدث دائمًا عن البرامج الرسمية ، نظرًا لأنه هاتف محمول مشهور ، فإنه يحتوي على العشرات من خيارات البرامج غير الرسمية.

 الخبر السار هو أنه إذا كنت ترغب في استخدامه ، فيمكنك القيام بذلك طالما أردت.  سيتوقف الهاتف عن تلقي التحديثات ، لكنه ستظل يعمل.

6 أشياء متعلقة بنظام أندرويد والتي يفتقدها المستخدمون الذين يتحولون إلى آيفون أكثر من غيرهم

Posted: 05 Jul 2022 08:50 AM PDT

قد يكون الانتقال من أندرويد إلى  آيفون ، أو العكس ، أمرًا مؤلمًا بعض الشيء في البداية ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على نظام التشغيل للجوّال الذي تريد الانتقال إليه. وعلى الرغم من أن كلا نظامي التشغيل قد حققوا بعض التكافؤ عندما يتعلق الأمر بالأدوات والميزات ، فلا تزال هناك اختلافات مهمة بينهما.

الآن ، نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام ونرى تجارب هؤلاء الأشخاص الذين حققوا هذه القفزة بالفعل. للقيام بذلك ،  قمناا بالإطلاع على subreddit "iPhone" ، حيث يخبر بعض المستخدمين عن ميزات أندرويد التي يفتقدونها كثيرًا منذ أن قرروا الانتقال إلى آيفون.

- مساعد جوجل

يبدو أن تفوق  مساعد غوغل على Siri هو أحد أكثر الآراء المتفق عليها على نطاق واسع بين مستخدمي آيفون الذين استخدموا أندرويد سابقًا.

لسنوات ، واصلت غوغل تحسين مساعدها الافتراضي بميزات مفيدة بشكل متزايد ، والتي تتكامل في كثير من الحالات بسلاسة مع تطبيقات  غوغل الخاصة للاستفادة منها بشكل أكبر.

- إدارة الإشعارات

في هذه المرحلة ، ليس جديدًا أن طريقة تعامل أندرويد مع الإشعارات أفضل بكثير من طريقة iOS. عمليًا منذ بداية نظام تشغيل غوغل ، تمكن من تقديم إدارة إشعارات بسيطة وبديهية ، والتي تطورت مع كل إصدار جديد من  أندرويد  ، وتلقي المزيد من الإضافات المفيدة.

في نظام iOS ، من ناحية أخرى ، لا يزال يبدو أن آبل لم تجد طريقة لإرضاء جميع مستخدميها. لدرجة أنه مع نظام التشغيل iOS 16 ، تم تغيير طريقة إدارة الإشعارات من شاشة القفل تمامًا.

- USB-C

بقدر ما تصر شركة آبل على الاستمرار في استخدام Lightning على  آيفون ، فعاجلاً أم آجلاً سينتهي USB C بفرض نفسه بين الأجهزة المختلفة لآبل نتيجة للوائح الأوروبية الجديدة.

ويبدو أن جزءًا كبيرًا من مستخدمي آيفون  سيرحبون بالتغيير بأذرع مفتوحة. يشتكي الكثير منهم من ارتفاع تكلفة الملحقات المعتمدة من آبل، وعدم وجود شحن سريع على آيفون.

- زر "العودة"

حقق كل من  أندرويد و iOS قفزة في التنقل بالإيماءات منذ عدة سنوات. وبينما كان لشركة  آبل في البداية تفوقًا واضحًا على أندرويد في هذا الصدد ، يبدو أن بعض مستخدمي آيفون ليسوا سعداء بالطريقة التي يتعامل بها نظام iOS مع زر "العودة".

يشكو معظمهم من عدم الاتساق - في بعض تطبيقات iOS ، يمكنك الرجوع عن طريق التمرير من يسار الشاشة ، ولكن ليس في تطبيقات أخرى - بينما أندرويد  لا: إذا كنت تريد العودة ، عليك فقط للتمرير من إحدى حواف الشاشة للقيام بذلك.

- لوحة مفاتيح افتراضية متفوقة على آبل

لا يتذكر ذلك الكثير من الناس ، ولكن تم إصدار Gboard ، لوحة المفاتيح الافتراضية من غوغل  ، على  آيفون قبل أن تصل إلى أندرويد . ومع ذلك ، يقول عدد كبير من مستخدمي iOS أن إصدار  أندرويد من Gboard أفضل بكثير من أي لوحة مفاتيح موجودة على أندرويد ، وذلك بفضل خيارات التخصيص والتكوين والأدوات المفيدة. يشكو البعض أيضًا من عدم وجود "ذكاء" للتصحيح التلقائي المتضمن في Gboard في هوتف آيفون عكس أندرويد .

- إدارة أفضل للبريد العشوائي

إضافة أخرى لنظام أندرويد يفوتها بعض مستخدمي  آيفون هي قدرة نظام تشغيل غوغل على تصفية المكالمات والرسائل العشوائية دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث. في حالة أجهزة Google Pixel ، هناك أيضًا خيارات أخرى ذات صلة مثل إمكانية السماح لمساعد غوغل بالرد على المكالمات للتحقق مما إذا كانت مهمة أم لا.

هذه ليست سوى بعض جوانب أندرويد التي يفوتها مستخدمو آيفون . لقد اخترنا أهمها ، ولكن هناك أشياء أخرى ، مثل إمكانية تغيير تطبيقات النظام الافتراضية ، أو إمكانية إدارة الملفات المخزنة على الجهاز بطريقة أكثر فاعلية ... وغيرها الكثير.

8 تطبيقات وجميلة وصلت إلى غوغل بلاي الأسابيع الماضية نوصيك بتجربتها

Posted: 05 Jul 2022 07:31 AM PDT

 كل أسبوع ، تصل تطبيقات مجانية جديدة من جميع الأنواع إلى متجر  غوغل بلاي ، ومن بينها جميعًا نختار الأفضل لإدراجها في قائمتنا المحدثة مع أفضل التطبيقات لنظام أندرويد .

ولكن لمنعنا من إغفال أي تطبيق مثير للاهتمام ، نقوم من وقت لآخر بجمع التطبيقات التي وصلت إلى متجر  غوغل خلال الأسابيع القليلة الماضية ونقدمها لك حتى تتمكن من التعرف عليها.

اليوم هو أحد تلك الأيام ، حيث اخترنا لك ما مجموعه 8 تطبيقات جديدة من متجر غوغل بلاي يجب أن تجربها.

Simple Invoice - Invoice Maker

 أول تطبيق جديد على غوغل بلاي نوصيك به هو Simple Invoice - Invoice Maker ، وهي أداة بسيطة يمكنك من خلالها إنشاء فواتير وتقديرات احترافية بسرعة وسهولة. وبالتالي ، إذا كان لديك شركة صغيرة أو تعمل لحسابك الخاص ، فستتمكن من خلال هذا التطبيق من إنشاء وإرسال وتتبع الفواتير والتقديرات والمواعيد بطريقة مريحة حقًا.

  هو تطبيق مجاني يتضمن عمليات شراء داخل التطبيق يمكنك من خلالها فتح بعض الميزات مثل القدرة على إنشاء عدد غير محدود من الفواتير والتقديرات والمواعيد.

WakkoVPN

من التطبيقات الجديدة الأخرى على غوغل بلاي التي نوصي بتجربتها هو WakkoVPN ، وهو عميل VPN سهل الاستخدام للغاية يمكنك من خلاله حماية تصفح الإنترنت والوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة المحظور في بلدك.

 هو تطبيق مجاني تمامًا يتوفر على سيرفيرات مختلفة لعدة دول يمكنك تنزيله مباشرة من الرابط الذي نتركه أعلى هذه الأسطر.

blood pressurediary

كما يوحي اسمه ، يتيح لك هذا التطبيق البسيط تسجيل ضغط دمك باستمرار ، من أجل تحليل النتائج التي تم الحصول عليها ومعرفة ما إذا كان لديك أي مشاكل طبية.

باستخدام هذا التطبيق ، لا يمكنك تتبع سجلات ضغط الدم فحسب ، بل يمكنك أيضًا تتبع الأدوية التي تحتاج إلى تناولها كل يوم ، مما يسمح لك بتعيين سلسلة من التذكيرات حتى لا تنسى أخذها.

Video downloader for all files

تطبيق مجاني بسيط ولكنه كامل يمكنك من خلاله تنزيل مقاطع الفيديو والصور من أي صفحة ويب أو شبكة اجتماعية في غضون ثوانٍ وعرضها مباشرةً في التطبيق.

يتيح لك هذا التطبيق أيضًا تنزيل العديد من مقاطع الفيديو في نفس الوقت ويدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات مثل MP3 أو MP4 أو jpeg أو mov أو m4v أو avi وغيرها.

wallpaper 4D live wallpaper 4K

إذا كنت ترغب في تخصيص الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول الذي يعمل بنظام  أندرويد ، فستحب هذا التطبيق ، لأنه يتيح لك إنشاء خلفياتك الخاصة بتأثير رباعي الأبعاد مثير للإعجاب حقًا حيث يكون لكل طبقة تأثير عمق ثلاثي الأبعاد خاص بها.

مع هذا التطبيق المجاني ، لا يمكنك فقط إنشاء خلفياتك الخاصة بتأثير رباعي الأبعاد ولكن أيضًا مشاركتها مع أصدقائك بسرعة وسهولة.

Love Photo Effect Video Maker

 هو تطبيق مجاني يمكنك من خلاله إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام عروض شرائح الصور والموسيقى وجميع أنواع التأثيرات.

عند إنشاء مقطع فيديو ، يتيح لك هذا التطبيق تنظيم كل صورة واحدة تلو الأخرى ، وتحديد تنسيقها ، وإضافة صور GIF متحركة ، وملصقات وإطارات ، وإضافة موسيقى إلى إبداعك ، وحتى ضبط مؤقت لعرض الصور التي حددتها .

بمجرد إنشاء الفيديو الخاص بك ، يقوم تطبيق Love Photo Effect Video Maker بحفظه في معرض الصور الخاص به ، والذي يمكنك من خلاله تصديره بسهولة إلى ذاكرة جهازك.

UFO Browser

 هو متصفح ويب مصمم ليتم استخدامه بيد واحدة ولهذا فهو يحتوي على سلسلة من الإيماءات التي تتيح لك التقدم للأمام والخلف ، والانتقال إلى أعلى وأسفل الصفحات ، والتمرير خلالها ، وفتح صفحة المفضلة والانتقال إلى الصفحة الرئيسية علامة تبويب بإصبع واحد وتغيير حجم الشاشة بأصابع يد واحدة.

تشبه تجربة تصفح UFO Browser تلك الخاصة بمتصفحات الويب الأخرى ، نظرًا لأنه يحتوي على الوضع المظلم وحاجب الإعلانات الذي سيسمح لك بزيارة صفحات الويب دون إزعاج الإعلانات.

edyptv

في متجرغوغل بلاي ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من التطبيقات المجانية لتشغيل قوائم IPTV وأحدث تطبيق من هذا النوع  وصل إلى متجر تطبيقات  غوغل هو edyptv ، وهو مشغل IPTV بسيط متوافق مع كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، يتيح لك تشغيل جميع أنواع قنوات IPTV في أي مكان.

واتساب يُطلق حداثة مفيدة .. لن تكون رموز التحقق ضرورية بعد الآن لتسجيل الدخول إلى حسابك

Posted: 05 Jul 2022 07:03 AM PDT

ميزة واتساب الجديدة موجودة هنا لتوفير الوقت والجهد عند تسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز جديد. حتى الآن ، من أجل الوصول إلى حساب واتساب موجود ، كان من الضروري التحقق من الوصول باستخدام رمز يتم إرساله إلى رقم هاتفك . ولكن ، منذ بعض الوقت ، تعمل الشركة على طريقة تحقق جديدة ، أكثر ملاءمة وبالكاد تتطلب أي تفاعل من المستخدم.

من WABetaInfo ، أبلغ عن وصول نظام التحقق الجديد هذا ، المعروف باسم "مكالمات الفلاش". بفضلهم ، لن يكون من الضروري بعد الآن إدخال رمز التحقق عند ربط حساب واتساب الخاص بك بجهاز.

منذ بعض الوقت ، تحدثنا بالفعل عن التحقق التلقائي من الحساب في  واتساب . طوال هذا الوقت ، ظلت الوظيفة قيد التطوير ولم تكن جاهزة لرؤية الضوء. الآن أصبح خيار التحقق هذا متاحًا لمستخدمي أندرويد .

كما تم التحقق منه ، عند تسجيل الدخول إلى حساب واتساب على جهاز ما ، سيوفر التطبيق خيار التحقق من رقم الهاتف عن طريق إجراء مكالمة تلقائية ، دون الحاجة إلى إدخال الرمز المكون من ستة أرقام.

ستنتهي المكالمة على الفور ، وطالما حصل  واتساب على إذن للوصول إلى سجل المكالمات ، فإنه سيتحقق مما إذا كان رقم الهاتف المتصل به يطابق رقم الهاتف في الحساب.

في حالة عدم التمكن من استخدام طريقة التحقق هذه ، سيكون من الممكن التحقق من الحساب من خلال الرسائل القصيرة ، باستخدام الرمز المكون من ستة أرقام كما كان من قبل.

الميزة قادمة بالفعل إلى WhatsApp beta لنظام أندرويد مع أحدث إصدار من التطبيق. وفقًا لـ WABetaInfo ، لن يصل هذا الخيار إلى واتساب لنظام iOS نظرًا لعدم وجود واجهة برمجة تطبيقات عامة تتيح لك الرجوع إلى سجل المكالمات.

الصين تتعرض لأكبر هجوم في التاريخ .. اختراق مليار مواطن صيني

Posted: 05 Jul 2022 05:44 AM PDT

 في الآونة الأخيرة ، كان من الممكن أن تتعرض الصين لأكبر هجوم إلكتروني في تاريخها. هذا ما تعترف به مصادر بلومبرج ، حيث ذُكر أن ما يصل إلى 23 تيرابايت من المعلومات الشخصية من سكان ذلك البلد قد سُرقوا. كان مجرمو الإنترنت قد دخلوا إلى أنظمة شرطة شنغهاي.

كل شيء يشير إلى أن هجوم الكمبيوتر كان من قبل مجموعة تشاينا دان Shanghái . تضمنت المعلومات أسماء وعناوين ووثائق هوية وأرقام هواتف ومعلومات عن قضايا جنائية لنحو مليار من سكان شنغهاي. وفقًا للمصادر ، ظهرت البيانات في منتدى Dark Web ، حيث تم بيعها مقابل 10 عملات بيتكوين ، أي ما يقرب من 190 ألف دولار.

ستسمح سرقة المعلومات للعديد من مجرمي الإنترنت بالتصرف بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها ، والقدرة على تنفيذ جميع أنواع المناورات الاحتيالية. نظرًا لحجم المعلومات المسروقة ، ستتأثر أمة بأكملها تقريبًا بهذا الحادث ، ويمكن أن تكون ضحايا لهجمات تتراوح من سرقة الهوية (التصيد الاحتيالي) إلى مبادلة بطاقة SIM ، فضلاً عن الكشف عن البيانات الشخصية الأخرى للضحايا.

 لم تؤكد أي من سلطات البلاد وقوع الهجوم. كما لم تفعل إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية ، المسؤولة عن "الإشراف" على الإنترنت في البلاد. هذا ليس مفاجئًا ، لأن الاعتراف العلني بانتهاكات البيانات ليس ممارسة شائعة في الصين ، أو على الأقل هذا ما تعلمناه في السنوات الأخيرة.

في عام 2020 ، على سبيل المثال ، Weibo ، أهم منتدى في الصين ، ادعى Weibo أنه كان ضحية تسرب بيانات لأكثر من 538 مليون مستخدم ، لكن السلطات قررت التزام الصمت.

سيتوافق هجوم ChinaDan المزعوم مع ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة Binance   ، الذي قال يوم الاثنين إن قسم شركته المسؤولة عن منع تهديدات أمان الكمبيوتر قد اكتشف بيع بيانات 1,000 مليون من سكان  الصين على شبكة الويب المظلمة. على الرغم من أنه لم يعلق على مزيد من التفاصيل ، إلا أن كل شيء يشير إلى أن الأمر يتعلق بالهجوم المذكور.

نظرًا لوجود القليل من المعلومات حول الهجوم ، فسيتعين علينا الانتظار حتى نعرف المزيد من التفاصيل حوله ، حيث لم يتم اكتشاف كيفية تعرض أنظمة سلطات شنغهاي  للإختراق . إذا كان هذا صحيحًا ، فسنكون نتحدث عن أكبر هجوم كمبيوتر في تاريخ البلاد.

هذه هي أفضل 15 لعبة أندرويد في الوقت الحالي [يوليو 2022]

Posted: 05 Jul 2022 05:34 AM PDT

هل تبحث عن ألعاب أندرويد؟ هل تريدهم أن يكونوا جيدين ومجانيين؟ في قائمة اليوم ، نترك لك أفضل 15 لعبة مجانية على  أندرويد  في الوقت الحالي. إنها  ألعاب شائعة جدًا توفر ساعات من المرح دون الحاجة إلى دفع أي شيء. عليك فقط أن تقلق بشأن وجود مساحة جيدة على هاتفك المحمول ووقت فراغ في المستقبل لتلعبها.

بالطبع ، كلهم ​​متاحون على غوغل بلاي  ، لذا فإن تنزيلهم بسيط وآمن تمامًا. بالطبع ، يجب عليك التحقق مما إذا كان هاتفك المحمول متوافقًا ، حيث أن هناك البعض بجودة رسومية متطلبة للغاية.

من السهل جدًا العثور على ألعاب على غوغل بلاي  ، لكن ليس من السهل العثور على ألعاب عالية الجودة. هذه الخمسة عشر التي نتركك في القائمة التالية مصنفة على أنها الأفضل في الوقت الحالي.

إذا كنت ترغب في تجديد قائمة الألعاب الخاصة بك ، فيجب عليك إفساح المجال ، وإلقاء نظرة على القائمة والبدء في تنزيل كل الألعاب التي تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لك. كلها مجانية ، لذلك لا تقلق بشأن أي شيء.

Fire Emblem Heroes – Google Play

Smash Hit – Google Play

Pocket City – Google Play

Legends of Runeterra – Google Play

League of Legends: Wild Rift – Google Play

Genshin Impact – Google Play

FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS – Google Play

Star Wars™: Galaxy of Heroes – Google Play

Pokémon GO – Google Play

Roblox – Google Play

Call of Duty®: Mobile – Google Play

Brawl Stars – Google Play

Asphalt 9: Legends – Google Play

Apex Legends Mobile – Google Play

Alto's Odyssey – Google Play

البعض سوف تعرفه بالفعل والبعض الآخر لن تعرفه. إنها فرصة جيدة جدًا للعثور على ألعاب عالية الجودة عبر الإنترنت لا ينقصها لاعبون من جميع أنحاء العالم. إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام  أندرويد  ، فنحن نوصيك بشدة أن تبدأ في تنزيلها في أقرب وقت ممكن.

ترتيب أقوى الهواتف المحمولة وفقًا لـ AnTuTu لشهر يوليو 2022

Posted: 05 Jul 2022 04:57 AM PDT

إذا كنت تبحث عن هاتف تفكر في التقاط صور سيلفي ، فأخبرك في الحال أن هذه القائمة ليست لك. ستجد في هذا الترتيب أقوى الهواتف ، المصممة لتحمل المهام الصعبة وتقدم أداء أقوى حيث تكون المشتتات الحرارية هي  بطل هذه الهواتف  ..

ولماذا تحتل المشتتات الحرارية مركز الصدارة؟ حسنًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن المشتت الحراري يساعد في تقليل درجة الحرارة ، فإن الهاتف الذكي الذي لا يحتوي على هذه الميزة قد يتعرض لأضرار لا يمكن إصلاحها بسبب التعرض لدرجات حرارة عالية ، مثل تلف البطارية ، وقلة السيولة والأداء ، من بين أشياء أخرى. 

لهذا السبب يركز صانعو هواتف الألعاب بشكل متزايد على تحسين تبديد الحرارة لهاتف عالي الأداء ، لذلك لا تتفاجأ إذا رأيت أكثر من هاتف ألعاب يتصدر القائمة الشهرية ، والآن تم إصدار ترتيب جديد لشهر يوليوز لأقوى الهواتف المحمولة وفقًا لـ AnTuTu.  

يحتل Black Shark 5 Pro المرتبة الأولى في هذا الترتيب ، بمتوسط ​​نقاط 1040111. قد لا تكون وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في هذا الهاتف متميزين بشكل خاص ، ولكن ما يجعل هذا الهاتف يحتل المرتبة الأولى هو ذاكرته الأعلى بشكل ملحوظ من هواتف  أندرويد الأخرى.

في المرتبة الثانية جاء Red Magic 7 Pro mobile ، الذي حصل على متوسط ​​درجات 1031867. أكبر  ميزة لهذا الهاتف هو بلا شك نظام تبديد الحرارة المبرد بالهواء.

يحتل  هاتف Y90 المركز الثالث ، والذي يجمع بين  طرازين Black Shark و Red Devils. يحتوي على مزيج من UFS 3.1 SSD (فقط في إصدار 640 جيجابايت الأعلى) وتبريد الهواء النشط. بفضل تبديد الحرارة المبرد بالهواء ، يتفوق أداء وحدة معالجة الرسومات على الهواتف المحمولة التقليدية.

بعد ذلك ، أترك لك القائمة الكاملة لترتيب أقوى الهواتف المحمولة الصينية المتطورة:

1- Black Shark 5 Pro

2- Red Magic 7 Pro

3- Y90

4- Vivo IQOO 9

5- Vivo IQOO 9 Pro

6- Vivo X80

7- Oppo Find X5 Pro

8- Vivo X80 Pro

9- Vivo IQOO Neo 6

10- Xiaomi 12 Pro

بالنسبة لترتيب الهواتف المحمولة متوسطة المدى فيأتب في المقام الأول   طراز iQOO Z5 المزود بمعالج Snapdragon 778G ، وحصل على متوسط ​​درجات 577956.

الهاتف الذي يحتل المرتبة الثانية هو OPPO Reno8 Pro ، المزود بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 وبمتوسط ​​درجات 573115. و ستكون هذه القائمة الكاملة هي ترتيب أقوى الهواتف المحمولة متوسطة المدى:

1- iQOO Z5

2- OPPO Reno8 Pro

3- OPPO K9s

4- Honor 70

5- Xiaomi Mi 11 Youth Edition

6- Honor 60

7- Honor 50

8- Huawei Nova 9 Pro

9- Huawei Nova 9

10- iQOO Z5x

هل يوجد بهاتفك المحمول ثقب في الشاشة ؟ أنت بحاجة إلى هذا التطبيق

Posted: 05 Jul 2022 04:36 AM PDT

شاشات المحمول المثقبة هي موضة جديدة . ميزة بدت حتى وقت ليس ببعيد حصرية لأكثر الهواتف المحمولة تكلفة في السوق ، وهي الآن عنصر تصميم يمتد بين جزء كبير من  الهواتف التي تم إطلاقها منذ عام 2020 ، بما في ذلك تلك الأقل تكلفة.
 وبالرغم أن  حقيقة الغالبية العظمى من الشركات المصنعة لا يبدو أنها تستفيد من هذه الإضافة الجمالية. لحسن الحظ ، هناك أدوات خارجية توفر إمكانية جعل هذه الحفرة مفيدة حقًا.

 هذه هي حالة Energy Ring ، أحد  التطبيقات القديمة في عالم تخصيص  أندرويد  ، والذي حصل مؤخرًا على أحد أكبر التحديثات في تاريخه ، ليصبح تطبيقًا أكثر فائدة ، وضروري لجميع أولئك الذين لديهم  هاتف مع شاشة مثقبة.
أولئك الذين لا يعرفون التطبيق بعد ، يجب أن يعرفوا أن Energy Ring هي أداة تسمح لك بتكوين حلقة مؤشر مستوى البطارية حول الثقب في شاشة هواتفنا. على الرغم من أن التطبيق في البداية كان متوافقًا فقط مع عدد قليل من طرازات الهواتف الذكية ، إلا أنه بفضل آخر تحديث له ، فإنه يعمل مع الغالبية العظمى من الهواتف المحمولة التي تتضمن نوعًا من الثقب في شاشتها. 
على الرغم من بساطة التطبيق ، فإن Energy Ring قابل  للتخصيص بشكل كبير ، وتشمل خياراته القدرة على تغيير سمك الحلقة المحيطة بالكاميرات ، بالإضافة إلى خيار تعديل ألوان الحلقة اعتمادًا على مستوى البطارية المتبقي.

علاوة على ذلك ، يذكر منشئه أن التطبيق بالكاد يؤثر على استهلاك بطارية الجهاز ، حيث يتم تكوين الحلقة بحيث يتم تنشيطها فقط في الأوقات التي يتغير فيها مستوى البطارية  و يعود التطبيق إلى "النوم"   عندما تكون الشاشة مغلقة ، فإن استهلاك الطاقة من قبل Ring Ring غير موجود في الأساس.
الرابط : Ring Ring

أكثر من 30 مصطلح ستحتاجهم وعليك معرفتهم لتحترف عالم الهواتف الذكيه

Posted: 05 Jul 2022 03:14 AM PDT

تطور الهواتف الذكية وأنظمة تشغيل عجل بظهور عدة مصلحات قد نسمع بها يوميا لكن قد لا نعرف وظيفتها ،و في التدوينة اول أن أجمع لك أكثر من 30 مصطلح سيساعدونك بالتأكيد في فهم عالم الهواتف الذكية رغم أن هناك عدد آر منها لكن تم التركيز على المهم منها ، وأمام كل مصطلح تعريف بسيط عنه حتى تأخد فكرة عن وظيفته .
 Android -1
هو نظام تشغيل مبني على نواه لينكس ويستخدمه اليوم اكثر من 1.4 مليار مستخدم و هو اكثرها انتشارا نظرا لانه مفتوح المصدر فيمكن لاي شركة اخذه والتعديل عليه و  صاحبته شركه غوغل وهي التي تصدر التحديثات .
iOS-2
هو ايضا نظام تشغيل تحتكره شركه Apple  و يقتصر
على هواتف شركتها الأيفون وينافس نظام الاندرويد 
Windows phone-3
هو ايضا نظام تشغيل تمتلكه شركه Microsoft وغالبا مايكون في اجهزتها و لكن مع ذلك يوجد بعض الاجهزه من Samsung و HTC تعمل بهذا النظام
OS-4
وهي اختصار لكلمه Operating System  والتي تعني نظام "تشغيل" سواء كان للهواتف او الحواسيب
Root-5
والترجمه الحرفيه لهذه الكلمه تعني الجذور وهي عمليه تقوم بعملها لجهازك ليجعلك  تصل  إلى جذور النظام و التحكم فيها كاملا عن طريق برامج او إضافة و حذف ملفات ، و يمكن عمل هذه العمليه لنظامي اندرويد و ويندوز فون
Jail break-6
هي عمليه لاجهزه ايفون العامله بنظام iOS و هي تعادل عمليه الروت للاندرويد حيث يمكنك من التعديل
على النظام ولكن ليس بكل مميزات الروت
ROM-7
و هي اختصار لكلمه Read Only Memory و التي تعني الذاكره الداخليه للجهاز و التي يخزن عليها ملفات النظام و ملفات المستخدم والتي تاتي بسعات مختلفه حسب كل شركة
ROM Image-8
و هي الجزء من الذاكره التي تختص بملمفات النظام التي يمكنك التعديل عليها  لكن يجب أن تتوفر على الروت في هاتفك
Official ROM Image-9
و تعبر عن نسخه النظام الرسميه التي تتوفر بجهازك من الشركة المصنعه له و يكون به واجهه المستخدم و المميزات الخاصه با
لشركة.
Custom ROM Image-10
و يرمز هذا التعبير عن نظام غير رسمي يقوم بتصنيعه مجموعه من المطورين
، و يتميز بانه قد يحتوي على عدد من المميزات التي قد لا تتوافر في النظام الرسمي ، و لكن يعيبه انه قد  يكون اقل استقرارا و يكثر عدد المطورين في هذا المجال ولكن اكبرهم واوسعهم شهره هي شركه Cyanogenmod
Recovery-11
و يعتبرنسخه مصغره من السوفت وير ويوجد منه نوعان : ريكفري رسمي مثل الذي ياتي مع الهاتف من الشركه
، واخر معدل و الذي يضيف ميزات اكثر ويستخدم عادة لتنصيب الرومات المعدلة.
Flash-12
و هو مصطلح يعبر عن فك الضغط عن ملف ثم تثبيته
، ويستخدم هذا المصطلح مع تثبيت الروم او الريكفري .
Odin-13
و هو برنامج  على الحاسوب يمكنك من تثبيت السوفت وير او الرومات لاجهزه سامسونج .
SP Flashtool-14
ويقوم بعمل نفس وظيفه الodin لكن للاجهزه التي تعمل بمعالج Mediatek
OTA-15
وهي اختصار ل Over The Air وتعني التحديثات الهوائية التي ترسلها الشركه للمستخدمين و يمكن ايضا تثبيت التحديث عن طريق flash
OTG-16
و هي تعني On The Go وهي ميزه تتوفر في العديد من الهواتف وهو عباره عن كابل يمكنك من ربط الهاتف بالكيبورد او ماوس او فلاشه usb ...
LTE-17
و هي اختصار ل Long Term Evolution و تعبر عن  سرعة و تقنية اتصال شبكات الهاتف المحمول و التي هي اسرع من سابقتها 3G
NFC-18
و هي اختصار ل Near Field Communication و تعني النطاق قريب المدي و هي
تقنية توجد في بعض الهواتف تمكنك من نقل البيانات في مسافه لا تتعدي ال4 سنتيمترات ، سرعتها في نقل البيانات تصل حتى 474 كيلوبايت  بالثانية  ، والمميز في هذه التقنية انه يمكن نقل البيانات عن طريق لمس  الجهازين ببعضهما فقط.
FlagShip-19
و التي ترمز للهواتف في  الفئة العليا من اي شركه والتي تهتم فيها بالمواصفات و الاكسسوارات وغيرها.
kernel-20
و هي تعني النوا ة وباختصار هي حلقه الوصل مابين السوفت وير و الهاردوير
، و كمثال عندما تريد ان تضيئ الكشاف في الهاتف فانك تعطي امر للسوفت وير ومن بعدها للنوا ة ومن بعدها قطعه الكشاف في الهاتف
Chipset-21
و يقصد بها الرقاقه او المعالج
و تختلف انواعها ، فيوجد Mediatek و qualcomm SnapDragon و exynos المقدم من شركه  سامسونغ .
GPU-22
و هي اختصار لGraphics Processing Unit والتي تعبر عن معالج الرسوميات في الهاتف الذي يهتم بالالعاب والواقع الافتراضي و غيرها و منها Adreno و Mali وغيرها من المعالجات.
MegaPixel-23
و هي وحدة قياس حيث ان الميجا بيكسل تساوي مليون بيكسل تقربيا و كلما زادت تزيد من دقه الصور
ة عند التقريب .
OIS-24
و هي اختصار لOptical Image Stabilization وتعني تثبيت الصور
ة البصري الذي يكون جزء موجود في الكاميرا الذي يمنع اهتزاز الصورة او الفيديو فيتحرك مستشعر الكاميرا
EIS-25
و هي اختصار لElectronic Image Stabilization والتي تعني تثبيت الصور
ة او الفيديو من النظام حيث لايوجد قطعه هاردوير في الكاميرا لتثبيت الصور
ISO-26
و هي اختصار لImage Sensor و التي تعني مستشعر الصوره والذي يحدد كميه الضوء التي يستقبلها المستشعر فيمكن الاستفاد
ة منها في ظروف الاضاءه المنخفضه و لكن يمكن ان يؤدي إلى عدم وضوح في الصوره و ظهور تشويش
Aperture-27
و الذي يعبرعن فتحة العدسة و كميه الضوء الطبيعيه التي تدخل للمستشعر فكلما قل رقم 
فتحة العدسه كلما كان افضل في التصوير خصوصا في البيئه المظلمة.
Proximity Sensor-28
ويعني مستشعر القرب و يكون موجود في واجهه الهاتف الاماميه ومن اهم مهامه عند عمل مكالمه وتغطيته يقوم باغلاق الشاشه و يمكن ايضا تخصيصه لعمل مهام اخري
Light Sensor-29
و الذي يعني مستشعر الضوء الذي يقوم بقياس مقدار الضوء في المحيط الموجود به ليضبط مستوي اضاءه الشاشه ففي الاماكن المشمسه يقوم برفع مستوي اضاءه الشاشه و الاماكن المظلمه يقوم بخفض مستوى الاضاء
ة ليلائم المكان الذي يوجد به.
VR-30 

هي اختصار لVirtual Reality و تعني الواقع الافتراضي و التي تقوم بلبس نظاره لتري واقع ليس بحقيقي انما هو مصنع ببرامج لتستمع بعالم افتراضي لم تكن تتوقع انه موجود .
AR-31
 و هو اختصار ل Augmented Reality والذي يعبر عن الواقع الافتراضي و هو التعديل علي البيئه المحيطه عن طريق اضافه بعض الرسوميات و معالجه رسوميات لانتاج مجسمات او اشياء في بيئتنا
----------------------
 الموضوع من طرف احمد عبد الهادي

إليك 4 برامج مهمة ستحتاجها لتخصيص ويندوز 11 كثيرًا وإصلاح المشاكل مجانًا

Posted: 05 Jul 2022 03:03 AM PDT

يقدم أحدث نظام تشغيل لمايكروسوفت المزيد من الميزات للمستخدمين، وفي الواقع الكثير من الميزات الحصرية قيد التطوير أيضًا، ولكن بالحديث عن تخصيص الويندوز واستعادة الوظائف القديمة قد لا تتوفر على ميزات لذلك، ولهذا لدينا بعض البرامج لتجربها على جهازك.

Windows 11 Fixer 

أول برنامج على القائمة مهمته الأساسية كما يشير اسمه هو إصلاح ويندوز، كما يوفر خيارات عديدة لتخصيص النظام وضبط شريط المهام وقائمة الخيارات وقائمة "إبدأ"، وأحسن وصف له هو أنك ستتمكن من ضبط ويندوز 11 من الألف إلى الياء بسهولة.

WinSecret

هذا البرنامج ممتاز جدًا لمستخدمي Windows 11، ولعل أهم ما يقدمه هو السماح بضبط الكثير من إعدادات ويندوز 11 المخفية بدل الاعتماد على الريجستري، كما يدعم العديد من الأقسام لضبط أي شيء تريده.

LoveWindowsAgain 

هذا البرنامج مخصص لإصلاح بعض من أشهر المشاكل على ويندوز 11، حيث يسمح لك بتعطيل الميزات، وتثبيت البرامج أو إزالتها، كما يقوم بفحص جهازك بحثًا عن المشاكل، ويساعدك كثيرًا لجعل نظامك أفضل.

ThisIsWin11

آخر برنامج على القائمة، وهو مجاني ويقدم إعدادات كثيرة وطريقة سهلة لتخصيص ويندوز 11، إضافة إلى أقسام كثيرة لأتمتة بعض المهام في ويندوز 11 وتخصيصه أيضًا، ويبقى خيارًا جيدًا.

أخيرًا، لن تحتاج للبقاء على الويندوز 11 الذي ترشحه لك مايكروسوفت، في الواقع يمكنك التعديل عليه قليلًا وحذف ما لا يعجبك، وإضافة ما نسيت مايكروسوفت إضافته، وكل هذا باستعمال هذه البرامج.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

واتساب سيمنحك مزيدًا من الوقت "للتوبة" عن رسائلك غير اللائقة

Posted: 05 Jul 2022 02:45 AM PDT

 لم يتوقف واتساب عن تحسين تطبيقه خلال الأسابيع القليلة الماضية بميزات جديدة مثل إمكانية إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك لاستخدامها في الدردشات ومكالمات الفيديو أو خيار الخصوصية الذي سيسمح لك بالإخفاء عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

حسنًا ، لقد علمنا للتو أن تطبيق المراسلة الخاص بـ Meta قد تم تحديثه للتو بميزة ستمنحك مزيدًا من الوقت للتوبة عن رسائلك غير اللائقة.

اكتشف وسائل الإعلام المتخصصة WABetaInfo أنه في أحدث إصدار تجريبي من  واتساب لنظام  أندرويد ، برقم الإصدار 2.22.15.8 ، طبقت منصة المراسلة حدًا زمنيًا جديدًا لحذف رسالة مدتها يومان و 12 ساعة ، وهي وظيفة كان التطبيق يعمل عليها منذ بضعة أشهر.

فيما يتعلق بهذا ، يعمل  واتساب أيضًا بحيث يمكن لمسؤولي المجموعة حذف رسالة من أي عضو في المجموعة.

عليك أن تتذكر أن  تيليغرام يسمح لك بالفعل بحذف رسائلك عند الجميع حتى 48 ساعة بعد إرسالها ، وبهذا المعنى ، اختار  واتساب تمديد هذا الحد لمدة 12 ساعة إضافية ، وهو أمر إيجابي دائمًا لجميع مستخدمي تطبيق المراسلة .

يتم طرح ميزة  واتساب الجديدة هذه تدريجياً لبعض مستخدمي Android Beta ومن المتوقع أن تكون متاحة لجميع مختبري الإصدار التجريبي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

غوغل تحذر من وجود ثغرة خطيرة في كروم وتدعو الجميع لتحديث المتصفح في أسرع وقت ممكن

Posted: 05 Jul 2022 02:34 AM PDT

أعلنت غوغل عن تحديث لمتصفح  كروم لنظامي التشغيل  أندرويد و  الويندوز ، والذي يأتي لتصحيح عيب أمني كبير ، وهو الرابع حتى الآن هذا العام . على ما يبدو ، ستكون الثغرة الأمنية هدفًا لبعض الهجمات ، ولهذا السبب يوصى بتثبيت أحدث إصدار منغوغل كروم في أسرع وقت ممكن على الأجهزة.

فضلت الشركة الاحتفاظ بتفاصيل الثغرة الأمنية حتى يقوم معظم المستخدمين بالتحديث إلى أحدث إصدار من المتصفح. ومع ذلك ، تمت مشاركة اسم  الثغرة : CVE-2022-2294.

على الرغم من عدم مشاركة الكثير من البيانات حول الثغرة الأمنية لمنع استغلالها من قبل الهاكرز ، فقد أشارت الشركة إلى أنه تم الإبلاغ عنها من قبل أحد أعضاء فريق Avast Threat Intelligence ، ووصفت بأنها "تجاوز سعة المخزن المؤقت WebRTC". 

تم الإبلاغ عن الخرق من قبل الباحثين في 1 يوليو ، وقام فريق غوغل كروم بتطوير تصحيح لمعالجة الثغرة الأمنية ، والذي تم إصداره يوم الاثنين ، 4 يوليو. اعتبارًا من اليوم ، أصبح التحديث الذي يحمي المستخدمين من التهديد متاحًا الآن على  أندرويد و الويندوز .

في حالة Android ، فإن إصدار كروم الذي يتضمن التصحيح لهذه الثغرة الأمنية هو 103.0.5060.71 ، وهو متوفر بالفعل في متجر غوغل بلاي . في حالة الويندوز ، هو الإصدار 103.0.5060.114 ، وسيبدأ نشره خلال الأيام القليلة القادمة.

يجب على أولئك الذين يستخدمون كروم كمتصفحهم الافتراضي التأكد من تثبيت أحدث إصدار من التطبيق في أقرب وقت ممكن للبقاء في مأمن من التهديد الذي وصفته غوغل . بمجرد ترقية المزيد من المستخدمين إلى أحدث إصدار ، سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للثغرة الأمنية CVE-2022-2294.

- متصفح كروم : أندرويد و الويندوز

خاصية مخفية في هواتف سامسونج لإيجاد الصور المكررة وحذفها من جهازك بدون تطبيقات خارجية

Posted: 05 Jul 2022 02:24 AM PDT

في هاتفك الذكي قد تكون أخطأت مرارًا وتكرار وقمت بتحميل العديد من الصور بشكل مكرر، ومهما كان السبب في حدوث ذلك بالتأكيد فإن له تأثيرًا على مساحة التخزين في هاتفك وللتخلص من الصور المكررة ستحتاج في الغالب إلى تطبيقات.

إذا كنت تستخدم هاتفًا من نوع سامسونج، الأمر مختلف، وما ستفعله فقط هو استخدام تطبيق "ملفاتي" المثبت افتراضيًا والذي يتضمن الميزة الحصرية، وسنقوم بشرح كيفية الوصول إليها واستخدامها.

سنستعمل تطبيق إدارة الملفات الافتراضي من سامسونج، وهو تطبيق "ملفاتي" حيث يمكنك الوصول للميزة عبر الدخول إليه، وثم ستقوم بالنزول للأسفل حتى تجد خيار "تحليل وحدة التخزين" Analyze Storage.

الآن، ستجد معلومات حول مساحة التخزين وغير ذلك، ولكن ما يهمنا هو خيار "الملفات المتكررة" Duplicate Files والذي ستقوم بالضغط عليه.

الآن ستجد كل الملفات المكررة في جهازك، كما سيعرض لك المستعرض اسم الملف وكم مرة تم تكراره، وأين يتم حفظه (مساره)، وما تحتاج لفعله هو اختيار الملفات التي تريد حذفها وثم الضغط على زر "الحذف".

يمكن لهذه الطريقة مساعدتك في التخلص من الملفات المكررة، ولكن تذكر أن تقوم بتفريغ "سلة المحذوفات" Trash لتنجح في التخلص منها نهائيًا.

قد يفيدك .. طريقة مسح الملفات مباشرة وتعطيل سلة المهملات على هواتف سامسونج

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

إليك أهم البرامج الجديدة لتحميلها على حاسوبك .. البرنامج الثاني سيذهلك حقًا

Posted: 05 Jul 2022 02:15 AM PDT

من حين لآخر يتم تقديم بعض البرامج لمحبي الحاسوب، وهي جيدة جدًا لأنها تمنحك تحكمًا أكثر في حاسوبك. هذه المرة لدينا بعض البرامج لتجربها، ونعدك أنك لن تندم على ذلك.

Vovsoft Batch Image Converter 

أول برنامج على القائمة سيذهلك حقًا. ما يقوم به باختصار شديد هو مساعدتك على تحويل صيغ الصور بسرعة وبشكل مجاني. ما تحتاج لفعله هو رفع مجموعة من الصور أو صورة واحدة وثم تحديد الصيغة، وستجري عملية التحويل لتحصل على الصيغة الجديدة في نفس ملف الصورة.

NormCap

البرنامج الثاني والذي قد تكون متحمسًا كثيرًا بشأنه لأننا أشرنا إليه في العنوان لن يخيب توقعاتك على الإطلاق. يأتي هذا البرنامج بفكرة جديدة وهي استخراج النص من الصور، كما يدعم جميع اللغات، ويمكنك إضافة اللغة العربية يدويًا عبر تحميل ملف "ara.traineddata" من GitHub ويمكنك تجربة البرنامج بعد ذلك.

Hasleo ISO Downloader

آخر برنامج على القائمة، وقد يكون بفكرة غير مسبوقة وهي السماح لك بتنزيل ملف ISO الخاص بأي إصدار من نظام التشغيل ويندوز وهذا من سيرفرات مايكروسوفت الرسمية والقانونية، كما يدعم تحيد المعمارية (32 أو 64 بت) وكذلك لغة التثبيت، وفي كل مرة يعرض لك الرابط لتستخدمه في التحميل ويمكنك استعمال IDM في هذه الحالة.

أخيرًا، كانت هذه أهم البرامج لتقوم بتجربتها على حاسوبك والاستفادة مما تقدمه من ميزات.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات