القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تطبيق Tik Tok يقتبس ميزة جديدة من سناب شات

Posted: 14 Jan 2020 05:05 AM PST

تطبيق Tik Tok يقتبس ميزة جديدة من سناب شات
الكثير من التطبيقات نقلت عدد من الميزات عن تطبيق سناب شات، و على رأسها فيسبوك و ملحاقاتها إنستغرام و واتس آب، لكن هذه المرة فإن التطبيق الصيني المثير للجدل Tik Tok هو الذي يعتزم اقتباس ميزة جديدة من منصة التواصل الاجتماعي سناب شات.

و حسب عدد من المصادر المختصة فإن تطبيق Tik Tok يعمل على نسخ ميزة جديدة من تطبيق سناب شات بإسم مختلف و لكن بنفس المبدئ تقريبا، و يتعلق الأمر بميزة Discover الموجودة في سناب شات و التي تسمح لشركاء المنصة بنشر فيديوهات خاصة من إنتاجهم بالإضافة إلى فيديوهات المستخدمين.


تطبيق Tik Tok قرر السير على نفس النهج من خلال إطلاق ميزة جديدة شبيهة بـ Discover سناب شات، لكن التطبيق قرر تسمية ميزته الجديدة Explore، و هو ما سيسمح للمستخدمين بجذب المزيد سواء من المعلنين أو المستخدمين و بالتالي المزيد من المحتوى الحصري الخاص بها.


سوني تخذل المتابعين مرة أخرى بشأن منصتها PS5

Posted: 14 Jan 2020 04:48 AM PST

سوني تخذل المتابعين مرة أخرى بشأن منصتها PS5
في الوقت الذي كان المتابعون ينتظرون أن تقوم شركة سوني بالكشف عن منصتها الجديدة للألعاب الإلكترونية PS5 على هامش معرض الألعاب الإلكترونية الشهير E3 2020 هذه السنة، فإن الشركة اليابانية صدمت الجميع بإعلانها عن عدم مشاركتها رسميا في المعرض.

و رغم أن سوني لم تشارك كذلك العام الماضي في معرض Electronic Entertainment Expo المعروف اختصارا بـ E3 2020 إلا أنها اعتادت تقديم منصاتها الجديدة على هامشه، و بما أن سنة 2020 هي السنة التي تعتزم فيها سوني إطلاق PS5 فإن الجميع كان واثقا من حضور سوني في هذا الحدث، الشيء الذي نفته الشركة اليابانية.


لكن تسريبات جديدة عن أحد المسربين نقلها موقع هولندي يحمل إسم Techtastic أشارت إلى أن سوني ستكشف عن منصتها الجديدة PS5  في فعالية خاصة بها، و المثير أنه حسب التسريب الجديد فهذا الموعد لن يكون بعيدا جدا إذا ما قارناه ب E3 الذي ينعقد عادة في بداية يونيو، فالشائعة الجديدة تقول أن ذلك سيتم في 5 فبراير المقبل، و أن سوني ستكشف عن كل ما يتعلق بالمنصة الجديدة فيما ستطلق المنصة رسميا في أكتوبر مقابل 449 أورو دائما حسب نفس المصدر.

و مع صعوبة التأكد من صدقية هذه الأخبار فإن الثابت الوحيد هو أن سوني لن تكون حاضرة في E3 منتصف العام الحالي.


هذه أخطر برمجية هاجمت أجهزة أندرويد و كيف تحمي جهازك منها

Posted: 14 Jan 2020 04:23 AM PST

هذه أخطر هاجمت أجهزة أندرويد و كيف تحمي جهازك منها

لقد بات الكل مدرك لما تتعرض له الأجهزة الذكية من اختراقات و هجومات معلوماتية وأيضا صار للمستخدمين علم لما تهدف إليه هذه الهجومات وما الدافع وراءها، وذلك بكون الهجومات غالبا ما تهدف إلى الإطاحة بعدد كبير من المستخدمين لأغراض ربحية. حيت نجد أغلب الهجمات الإلكترونية تستهدف مستخدمي نظام أندرويد بكونه اكثر الأنظمة استعمالا و إقبالا بين العامة على غرار الأنظمة الأخرى...

في هذه المقالة سنعرفك بأحد البرمجيات الضارة التي تم اكتشافها و رصد تحركاتها, بعدما أطاحت هذا البرمجية بعدد كبير من الهواتف الذكية من فصيلة الأندرويد, بكونها تحمل فكرة ذات معيار ذكي جعلتها تبين مدى قوة الذكاء البرمجي .

برنامج Agent Smith الذي غزى أكتر من 25 مليون جهاز أندرويد

برنامج Agent Smith عبارة عن أحد البرمجيات الضارة التي تمت برمجتها بهدف استغلال ثغرات أمنية في أنظمة الأندرويد الضعيفة والمقصود بها الأنظمة التي تفتقر إلى التحديثات الأمنية. حيت أن البرنامج جاء بفكرة استبدال التطبيقات المثبت في الهاتف بأخرى ضارة وخطيرة شبيهة لها، لكن الغريب في هذا البرنامج, بعدما تمت عملية تحيل نشاطه اتضح أنه لا يقوم بسرقة أي من البيانات للمستخدمين الضحايا لكن في المقابل هو يقوم بعرض الإعلانات بطريقة مزعجة من خلال التطبيقات المستبدلة بواسطته.


بعدما أدركت عزيزي المتابع مدى ذكاء هذا البرنامج وهذا ما كان السبب في تسميته ب Agent Smith . حيت صرحة الفريق الأمني لمنضمة check Point الرائد في المجال الحماية المعلوماتية و مكافحة الفيروسات إلى أن التسمية المختارة لهذا البرنامج جاءت بناء على الشخصية المعروفة في سلسلة matrix, بكون ا، البرنامج يحاكي نفس أسلوب الدور الذي أداه شخصية Agent Smith في الفيلم.


وأيضا بقوة الذكاء التي جاء بها هذا البرنامج أنه يستهدف التطبيقات و يهاجمها و يعدل عليها ولن تلاحظ الأمر حتى تقوم بفحص لجهازك باستعمال أحد التطبيقات لكشف الفيروسات. وهنا من الضروري عزيزي عزيزتي أن تقوموا بتثبيت برامج تساعد في كشف و فحص التطبيقات المثبتة على الهاتف من أجل تفادي الإصابة بمثل هذه البرمجيات الضارة على هاتفك.

و لتجاوز هذا المشكل تقترح عليكم مدونة المحترف تحميل برنامج Malwarebytes Security

الكاتب: بدر الدين فهيم


تعرف على أهمية عملية النسخ الاحتياطي

Posted: 14 Jan 2020 03:10 AM PST

تعرف على أهمية عملية النسخ الاحتياطي
كثير ما يصادف مستخدمي الهواتف بعض المشاكل المتعلقة بأداء الهاتف حيت يبقى أنجع خيار هو اللجوء إلى عمل فرمطة للهاتف. و بعد إتمام العملية, أول ما يفكر به مستخدم أو صاحب الهاتف هو مدى صعوبة تحميل و تثبيت التطبيقات لما تأخذه من وقت و جهد و استهلاك للأنترنيت. لكن تمت شيء أخر يزيد من الأمر صعوبة هو ما إذا كنت تمتلك هاتف مخصص فقط للعمل و هو يضم تطبيقات على شكل أدوات تساعدك في عملك لكنها غير متاحة في المتجر أي أنك قمت بتثبيتها بشكل خارجي. أو أنك تمتلك نسخة قديمة من التطبيق و تم حذفها من على المتجر و لا يسعك إيجادها إلا بعد بحت مطول.

ولحل متل هذه المشاكل و المعضلات، طاقم مدونة المحترف يشاركك بتطبيق مختارة يساعدك بشكل كبير في وضع نسخة احتياطية لتطبيقاتك و الحفاظ عليها, لتستعين بها في الحاجة, لكن الأهم من مقالتنا هذه هو أن نضع في علمك عزيزي عزيزتي, مدى أهمية النسخ الاحتياطي.

هل النسخ الاحتياطي له أهمية؟؟

لأخد جواب أنسب على السؤال المطروح, يجب أن تعرف بالأساس ما هو النسخ الاحتياطي لكي تدرك ما الهدف و ما الغاية منه.

ماهو النسخ الاحتياطي؟ 

بخلاصة شديدة عزيزي عزيزتي, النسخ الاحتياطي بمجمل التعريف هي عملية تمكنك من و ضع نسخ تانية مطابقة للأصل لملفاتك كيف ما كان نوعها و حجمها, وذلك بغية الرجوع إليها في حال ما إدا فقدت الأصلية. مع العلم أن النسخة الاحتياطية تكون شبيهة بنسبة 100% للنسخة الأصلية, لكي تتفادى فلسفة مصطلح "أصلية" فهو مصطلح تم استعماله في هذه المقالة لتصل لك الفكرة بشكل يسهل عليك فهمها, بدون أية تعقيدات. 

ومن خلال هذا التعريف الصغير و المبسط, سترى عزيزي و عزيزتي المتابعين, أن عمل نسخة احتياطية أمر مهم لما تحمله من معنى, لكي تضمن أن هناك بديل لملفاتك في حال فقدتها أو صادف جهازك شيء نتج عن فقدانها.


و أيضا كمعلومة إضافية لرصيدك المعرفي صديقي صديقتي... عملية النسخ الاحتياطي عملية مبتكرة من القدم و لازالت كل الشركات, المؤسسات, و أيضا مدراء المواقع و المدونات و غيرهم يقومون بشكل دوري و مقنن في وضع نسخ احتياطية للبيانات كسياسة تهدف إلى تعويض خسارة البيانات.

ربما الآن أدركت مدى أهمية هذه العملية, لدى  طاقم المدونة سيشاركك بتطبيق وجده أكتر من رائع يساعدك في عمل نسخة احتياطية لتطبيقاتك على هاتفك, و بعدها يمكنك حفض النسخة في جهاز حاسوبك أو في مساحة بالسحابة الإلكترونية خاصتك. 

تطبيق أندرويد يساعدك على عمل نسخة احتياطية لتطبيقاتك المثبتة على هاتفك 

وجب مراعات شيء مهم قبل بدأ عملية النسخ الاحتياطي. ولابد أن تقوم بتحرير مساحة تخزين مهمة على هاتفك, لأن عملية نسخ الاحتياطي تستغل جزء من مساحة تخزين الهاتف خاصتك حسب حجم التطبيقات التي تود و ضع نسخة احتياطية لها. وكفكرة قم فقط ب نسخ التطبيقات المهمة و الصعب استرجاعها, أما التطبيقات المتاحة تحميلها في أي وقت كتطبيق الواتساب و الفايسبوك لا تقم بنسخها, هذه فقط وجهة نظر و الاختيار يرجع لك  عزيزي.

تطبيق Super Sauvegarde 

هو تطبيق يمكنك من عمل نسخة احتياطية ليس لتطبيقات فقط بل له إمكانية عمل نسخة احتياطية لكل البيانات المتواجدة في هاتفك فقط اختر ما تريد نسخه و دع التطبيق يقوم بمهامه. التطبيق احترافي على مستوى التصميم فهو يضم واجهة مستخدم بسيطة وواضحة أي أنك تستطيع التعامل معه بكل سهولة دون تعقيدات ودون الحاجة إلى خبرة مسبقة.


لتحميل التطبيق تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر هذا الرابط: Super Sauvegarde


تسريبات جديدة عن هاتف Galaxy S20 Ultra

Posted: 14 Jan 2020 02:21 AM PST

تسريبات جديدة عن هاتف Galaxy S20 Ultra
بالأمس تحدثنا عن أولى التسريبات الحقيقية الخاصة بهاتف Galaxy S20 الجديدة و هي التسمية التي قررت سامسونغ أن تعوض بها ما كان سيسمى Galaxy S11، و في الوقت الذي نشر المسرب Max weinbach أولى الصور الخاصة بهذا الهاتف الجديد، فإن تسريبات جديدة تهم هذه المرة النسخة الأعلى منه و هي Galaxy S20 Ultra قد خرجت للعلن.

و كنا قد أشرنا في الموضوع السابق إلى أن سامسونغ اختارت لهاتفها الجديد إسم Galaxy S20 بدل Galaxy S11 المنتظر، بالإضافة إلى أنه سيأتي في ثلاث نسخ، و و أن المنتظر أن تكشف سامسونغ عن هواتفها الجديدة من هذه الفئة في فعالية خاصة في سان فرانسيسكو في 11 فبراير المقبل.
هذه المرة فإن المدون و المسرب Max weinbach عاد من جديد ليمنحنا معلومات إضافية، لكن هذه المرة عن هاتف Galaxy S20 Ultra و ذلك من خلال تسريبات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويقول أن هذا الهاتف سيأتي بعدد من المميزات و على رأسها سيأتي بشريحة MicroSD و إمكانية تمديد سعة التخزين إلى 1 تيرا.

و قال المسرب أن Galaxy S20 Ultra سيأتي في نسخ تخزين 128 جيغا و 256 جيغا و 512 جيغا بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي نسختي 12 و 16 جيغا بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بسعة 108 ميغابيكسيل ثم كاميرا ثانية 48 ميغابيكسيل و ثالثة 12 ميغابيكسيل و أخيرا مع 5000mAh مع خاصية الشحن السريع و بإمكانها أن تشحن كاملة في ظرف 74 دقيقة.


نهاية ويندوز 7 رسميا!

Posted: 14 Jan 2020 02:08 AM PST

نهاية ويندوز 7 رسميا!
بشكل رسمي و كما كان متوقعا وصل نظام تشغيل مايكروسوفت الشهير ويندوز 7 إلى نهايته رسميا (على الأقل بالنسبة للمستخدمين العاديين) حيث وصل النظام إلى موعد نهاية الدعم التقني و الأمني، و الذي يعني أن الاستمرار في استخدامه سيكون له عواقب خطيرة جدا على المستخدمين.

و كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت منذ مدة عن أن تاريخ 14 يناير 2020 سيكون هو التاريخ النهائي لوقف الدعم التقني و الأمني لنظام تشغيل ويندوز 7، و ذلك في مسعى الشركة لإقناع أكبر عدد من المستخدمين للانتقال نحو نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 10 و الذي مازالت تواجه صعوبات في توفير نسبة كبيرة من المستخدمين له و الذين مازالوا متشبتين بنظام ويندوز 7 كما كانوا متشبتين بويندوز إكس بي من قبله.


ورغم مرور عشر سنوات على إطلاقه و بالضبط في أكتوبر من العام 2009، إلا أن ويندوز 7 كان إلى غاية الشهور الماضية يتوفر على ربع حصة السوق من أنظمة التشغيل العالمية، و ذلك بسبب واجهته سهلة الاستخدام، و المميزات الكثيرة التي يوفرها، و ينصح الخبراء مستخدمي ويندوز 7 بضرورة الانتقال بشكل سريع إلى ويندوز 10 بعد انتهاء الدعم التقني و الأمني، لأن الاستمرار في استخدامه قد يشكل خطورة كبيرة خصوصا عند الاتصال بالإنترنت.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات