القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


ناسا تكتشف ثغرة في الويندوز ولخطورتها مايكروسوفت ترسل التحديث حتى للويندوز 7 رغم انتهاء الدعم له ! سارع للتحديث

Posted: 14 Jan 2020 12:08 PM PST

منذ أكثر من عامين بقليل ، تسببت مجموعة من الثغرات الأمنية تسمى Meltdown and Specter في فوضى عارمة في جميع أنحاء الصناعة ، مما أثر على معالجات Intel و AMD ؛ خصوصا لأول. مكنت الثغرات الأمنية من الحصول على معلومات من برامج أخرى وتخمين كلمات المرور ، وكان من الضروري تصحيح نظام التشغيل وفقدان الأداء . الآن ، بعد عامين ، أثرت ثغرة جديدة كبيرة على نظام التشغيل الويندوز 10.
 في الساعات الأخيرة ، كانت هناك شائعات في الشبكة عن وجود هذه الثغرة الأمنية ، على الرغم من عدم تقديم تفاصيل أخرى إلا أن معلومات تفيد أن أالثغرة الأمنية ثرت  على جزء التشفير في نظام التشغيل. الآن ، بعد إطلاق التصحيح في تمام الساعة 7:00 مساءً يوم الثلاثاء ، تم الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بها. بالإضافة إلى  الويندوز 10 ، تم استلام التصحيح أيضًا  في الويندوز  7 ، وهذا هو آخر تحديث رسمي سيتلقاه مستخدمو نظام التشغيل الويندوز  7  بعد انتهاء الدعم الذي سيحدث اليوم.
تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة NSA ، التي أبلغت مايكروسوفت بها ، وهي المرة الأولى التي تنسب فيها مايكروسوفت  اكتشاف الثغرة الأمنية إلى NSA. هذا السلوك يستحق الثناء ، لأنه في الماضي كان يمكن حفظ الثغرة الأمنية لاستخدامها لأغراض التجسس من قبل ناسا . كان هذا ما فعلوه مع WannaCry و EternalBlue ، اللتين سقطتا في أيدي مجموعة Shadow Brokers. نشرت هذه المجموعة الأدوات ، لتصبح ثغرة يوم صفر في أيدي المتسللين في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى فوضى حقيقية  وظهور فيروسات  فدية.
لذلك ، نوصي بتحديث نظام التشغيل الخاص بك في أقرب وقت ممكن. سيتم تثبيت التثبيت تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك طوال اليوم ، ولكن في b الويندوو 10 ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> التحديث والأمان> تحديث الويندوز ، وإعطاء "البحث عن التحديثات" لفرض تثبيت التصحيح في أقرب وقت ممكن.

مايكروسوفت تطلق لاونشر جديد ورائع وبه الوضع المظلم يمكنك تحميله الآن قبل أي شخص آخر

Posted: 14 Jan 2020 08:08 AM PST

تتمثل إحدى الميزات التي نحبها أكثر من غيرها حول  أندرويد في حرية التخصيص التي يوفرها النظام. يعد تغيير الشاشة الرئيسية أحد الأشياء التي نحبها أكثر من غيرها ، حيث يمكنك الاختيار من بين الإصدارات التي  يتضمنها المصنعين أو بدائل مطور الطرف الثالث.
من بين هذه البدائل ، نجد تطبيقات مستقلة مثل Nova Launcher الرائع  ، ولكن أيضًا مع  لاونشرات من شركات كبيرة مثل مايكروسوفت   التي تقدم ميزات جديدة بشكل متزايد. وقد نشرت   مايكروسوفت للتو  لاونشر جديد  في متجر  غوغر بلاي .
الإصدار الجديد من Microsoft Launcher هو الإصدار الأكثر تقدمًا
أطلقت  مايكرووفت  لاونشر جديدة في متجر  غوغل بلاي  ، ولكن لا تقلق. ليس الأمر أنهم تخلوا عن Microsoft Launcher الشهير ، ولكنهم أرادوا أيضًا نشر أحدث إصدار منه   ، وهو إصدار أكثر تجريبي يمكننا من خلاله تجربة جميع  الميزات قبل أي شخص آخر.
اسمه هو Microsoft Launcher Preview ، وكما يشير اسمه هو معاينة  . تمت إعادة  تطوير هذا الإصدار من نقطة الصفر ، والغرض من كل ذلك إعادة الهيكلة الداخلية هو أن يكون  لاونشر يشتغل بشكل أسرع ، مع انخفاض في استهلاك الذاكرة والبطارية ، وكذلك  يشمل المزيد من الرسوم المتحركة .

لا يتضمن Microsoft Launcher Preview حتى الآن جميع ميزات  اللاونشر  السابق ، ولكنه يوفر وضعًا مظلمًا جديدًا مدمجًا مع النظام ووضعًا أفقيًا عندما ندير الهاتف المحمول.
هذا التطبيق مجاني تمامًا ومستقل عن اللاونشر الأصلي ، لذلك إذا كنت تستخدم Microsoft Launcher بالفعل ، فيمكنك تثبيت هذا الإصدار الجديد دون إهمال الإصدار السابق ، والقدرة على تجربة أحدث الميزات مباشرة دون الحاجة إلى التخلي عن الإصدار الثابت كما هو الحال مع البرامج التجريبية الحالية. 

رابط التطبيق :  Microsoft Launcher Preview

اليوم يموت رسميا الويندوز 7 وإلى الأبد ! عليك الإسراع للتحديث وإليك جميع الخطوات

Posted: 14 Jan 2020 08:09 AM PST

أصبح اليوم هو اليوم الذي لم يرغب فيه الكثيرون في أن يأتي ، وهو اليوم الذي يموت فيه النسخة الثانية الأكثر استخدامًا من  الويندوز في جميع أنحاء العالم ، أي الويندوز 7. وهو على الرغم من مرور ما يقرب من عقد من الزمن منذ إطلاقه في عام 2009 ، يواصل ملايين الأشخاص والشركات استخدام نظام التشغيل هذا للاستخدام اليومي ، مع كل شيء والمخاطر التي تنطوي عليها حتى اليوم.
سبق أن ذكرنا أنه سيتمكن المستخدمون من الاستمرار في استخدام  الويندوز  7 بالطريقة نفسها التي يفعلون بها اليوم ، ومع ذلك ، فإن المخاطرة الكبيرة هي أنهم لن يتلقوا بعد ذلك تصحيحات أمان ، لذلك ستكون هناك ثغرات  أمنية تؤثر على ملفاتهم وبياناتهم .
بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تتوقف عدة برامج عن العمل بشكل صحيح في نظام التشغيل هذا ، لأنه إذا لم تعد مايكروسوفت تدعمه ، فمن المحتمل أن العديد من الشركات الأخرى لن تفعل ذلك مع برامجها لنظام التشغيل هذا.
ماذا أفعل إذا كنت أستخدم
الويندوز 7؟
على الرغم من أن الترويج للترقية مجانًا إلى الويندوز  10 قد انتهى في عام 2016 لكل من لديهم تراخيص الويندوز 7 و الويندوز  8 ، ومع ذلك ، لا تزال  مايكروسوفت تسمح لمستخدمي الويندوز 7 بالترقية إلى أحدث إصدار من  الويندوز 10  .
من المهم الإشارة إلى أن هذا التحديث المجاني لن يعمل إلا لجميع أولئك الذين لديهم ترخيص  الويندوز  7 أصلي ، وإلا فسيتعين عليك الدفع مقابل  الويندوز 10 لإكمال التحديث.
للتحديث مجانًا ، لديك خياران ، الأول يتكون من الخطوات التالية:
- قم بالوصول إلى هذا الرابط التالي لتنزيل أداة تثبيت نظام التشغيل الويندوز 10.
- شغل برنامج التثبيت وانقر على خيار "تحديث هذا الكمبيوتر الآن".
- اتبع تعليمات تثبيت نظام التشغيل  الويندوز 10.

هاتف Galaxy S20 سيكون لديه الذاكرة الرام أكبر من العديد من أجهزة الكمبيوتر ! 16 جيغابيت

Posted: 14 Jan 2020 07:08 AM PST

 في غضون 5 أيام ، تم تسريب مزيد من المعلومات حول Galaxy S20 الجديد  ، ومع  قرب إطلاقه ، يتم نشر المزيد والمزيد من التفاصيل على الإنترنت حول ما سيكون عليه الهاتف .
منذ أمس ، شاركنا معك المواصفات المحتملة لهذا الهاتف  ، ومع ذلك ، هناك مفاجئة جديدة  حيث يشير تقرير جديد إلى أن هذا النموذج سيحتوي أيضًا على مقدار من ذاكرة الوصول العشوائي يتجاوز عدد أجهزة الكمبيوتر الأخرى.
ذكر المستخدم نفسه من XDA Developers الذي نشر أمس صور Galaxy S20 + 5G ، اليوم المزيد من التفاصيل عن النموذج المعروف حتى الآن باسم Galaxy S20 Ultra 5G ، حيث كشف أن هذا النموذج سيصل بثلاثة إصدارات تخزين ستكون 128 و 256 و 512 جيجابايت ، على الرغم من أن جميعها ستحتوي على فتحة لذاكرة microSD تصل إلى 1 تيرابايت.
من ناحية أخرى ، سيكون هناك أيضًا إصدارات مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن النموذج  الرئيسي سيبدأ بـ 12 جيجابايت ، في حين أن أكثرها تقدماً سيكون 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
إذا كانت هذه البيانات صحيحة ، فستكون سامسونغ أول شركة مصنّعة في العالم تطلق جهازًا بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى السوق ، متقدمة بفارق كبير عن شياومي ، التي يشاع أنها أول شركة ستقوم بذلك مع Black Shark الجديدة ، أي ، الهاتف الذكي الخاص بالألعاب.
يبدو أن الهاتف الذي يحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مجنون ، لأننا نتحدث بشكل أساسي عن ذاكرة أكثر من العديد من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في السوق ، لذلك فإن الطراز الأكثر تطوراً من سامسونج قد يتفوق على العديد من أجهزة الكمبيوتر.
سيتم حل كل هذه "الألغاز" في 11 فبراير  ،  تاريخ  تقديم الهاتف ، حيث سنخبرك بكل التفاصيل بالطبع.

سيارة تسلا يمكنها التحدث مع الناس الآن في الشارع !

Posted: 14 Jan 2020 06:51 AM PST

مفهوم السيارة التي تتحدث ليس جديدًا ، لأنه لم يتم تثبيته في الخيال فقط لعقود من الزمن ، ولكن تم أيضًا تجسيده في بعض السيارات التي وصلت إلى السوق بمرور الوقت.
وحول مستقبل السيارات التي تتحدث ، قال إيلون موسك إنه الآن ستكون  متاحة ، وقد فعل ذلك من خلال تغريدة تضمنت مقطعًا قصيرًا  ، بينما يمكن سماع مكبرات  صوت آلي يقول "حسنًا ، لا تقف هناك فقط أشاهد. ادخل ".
كان النص الذي رافقه المسك هو " سيارة تيسلا ستتحدث قريباً  مع الناس ، إذا رغبت في ذلك. هذا حقيقي ". شاهد الفيديو:
وبهذه الطريقة ، سنجد أنه قد تم إخبار المستخدم بأنه يمكن إضافة هذه الوظيفة الجديدة إلى Sentinel Mode (وظيفة تسمح بمراقبة الأنشطة المشبوهة حول Tesla عندما يتم إيقافها وإغلاقها في مواقع محددة ، بحيث يتم اكتشاف حركات مشبوهة ، سوف تتفاعل السيارة وفقًا لخطورة التهديد).

أخبر Musk مستخدمًا آخر أن بإمكان Tesla التحدث إلى المشاة ، الأمر الذي ربما يتعلق بحقيقة أن السيارات الكهربائية يجب أن تنبعث منها الضوضاء الآن.
تذكر أنه نظرًا لعدم وجود محرك احتراق داخلي ، فإن السيارات الكهربائية أكثر هدوءًا من السيارات التي تستخدم البنزين ، كما أن قلة الضوضاء تجعلها أيضًا تشكل خطرًا على المشاة ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من  مشكلة في السمع الجزئي أو الكلي.

تعرف على Nearby Sharing ، تطبيق غوغل الجديد لمشاركة الملفات الثقيلة بين الأجهزة بسرعة عالية

Posted: 14 Jan 2020 05:14 AM PST

Airdrop ، الوظيفة التي تسمح لك بإرسال الملفات على أجهزة آبل بدون كابلات ، هي واحدة من أفضل ميزات هذا النظام. بفضل هذا ، يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات بشكل مريح.
على الرغم من أن لدى غوغل حلاً مماثلاً ، إلا أنها لم تكن أبدًا بنفس كفاءة آبل . منذ فترة طويلة علمنا أن غوغل تعمل على هذه الميزة الجديدة ، ولكن أصبح من الواضح الآن أنها ستسمى Nearby Sharing.
منذ يونيو 2019 ، كان معروفًا أن غوغل تعمل في وظيفة Fast Share لنظام أندرويد . ومع ذلك ، لم تكشف شركة غوغل الكبرى عن الاسم النهائي لها.
تستخدم  Nearby Sharing ، والمعروفة أيضًا باسم Fast Share ، البلوثوت لبدء المزامنة بين الأجهزة ثم نقل الملفات باستخدام اتصال واي فاي مباشر. بفضل هذا ، يتم نقل الملفات الثقيلة بسرعة عالية.

الآن ، في بداية عام 2020 ، تبيّن أنه تمت إعادة تسمية خدمة مشاركة الملفات إلى " Nearby Sharing". من الضروري أيضًا تسليط الضوء على أنه لمشاركة الملفات باستخدام هذه الوظيفة ، سيتعين أن يكون الجهازان على مسافة قريبة.
يجب عليك انتظار إعلان غوغل لمعرفة متى يمكنك استخدام "Nearby Sharing". على أي حال ، سنكون حريصين على إبلاغكم بأي تطورات تنشأ في هذا الصدد.

فيروس أندرويد ليس له حل مند 2012 عاد من جديد عليك الحذر منه

Posted: 14 Jan 2020 03:18 AM PST

لا تتوقف البرامج الضارة التي تعمل بنظام  أندرويد عن إيجاد طرق جديدة لإصابتنا. يتمكن المهاجمون من إصابة الهواتف المحمولة الخاصة بنا أو الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات ثم استثمارها. الآن ، تسعى طروادة جديدة تسمى Faketoken لسرقة الأموال  بإرسال رسائل وهمية في جميع أنحاء العالم .

Faketoken هو برنامج ضار تم اكتشافه بواسطة F-Secure لأول مرة في عام 2012 ،   ولكنه سعى بالفعل للحصول على بيانات مصرفية من المستخدمين. في وقت لاحق ، في ديسمبر 2016 ، أضافت البرمجيات الخبيثة وظائف فدية.
من بين أهدافها عرض شاشات تسجيل دخول وهمية وصفحات تصيد لسرقة بيانات الاعتماد وأرقام mTAN المستخدمة من قبل البنوك للتحقق من صحة المعاملات ، وكذلك  غوغل  أو Android Pay. يمكن للبرامج الضارة إنشاء صفحات تصيد تحاكي 2200 تطبيق مصرفي ، بالإضافة إلى سرقة بيانات مثل IMEI أو IMSI أو رقم الهاتف.
آخر ما أدخلوه في البرامج الضارة هو رمز لجعل الأجهزة المصابة جزءًا من شبكة الروبوتات. تم الكشف عن هذا بواسطة Kaspersky Lab مع نظام الكشف عن الروبوتات الخاص به ، حيث تم استخدام 5000 هاتف محمول على الأقل لإرسال رسائل نصية قصيرة تحتوي على روابط ضارة. في تلك الرسائل ، توجد روابط لإصابة الأجهزة الجديدة. لإرسال هذه الرسائل ، يمكن للبرامج الضارة سرقة الأموال من الحسابات المصرفية وإضافة رصيد إلى هاتف المستخدم المصاب لإرسال رسائل قصيرة في حالة عدم وجود رسوم العقد.

وبالتالي ، فإن البرامج الضارة هذه قادرة على إرسال رسائل مخصصة إلى رقم معين أو إلى مجموعة من الأرقام أو إلى جميع جهات الاتصال المحمولة. يمكنك أيضًا الحصول على جميع الرسائل من الجهاز وتحميلها على خادم ، وإعادة ضبط الهاتف وتركه في المصنع ، وإجراء المكالمات ، وحذف التطبيقات وتشغيلها  ، إلخ.
بصفة عامة متتقوم به هو السيطرة المطلقة أساسا على الهاتف المحمول ، حيث تصبح البرمجيات الخبيثة تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات