القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

براءة اختراع تكشف عن هاتف شاومي بشاشة بتصميم مميز

Posted: 15 Jan 2020 03:51 AM PST

براءة اختراع تكشف عن هاتف شاومي بشاشة بتصميم مميز

في الوقت الذي تتسابق فيه شركات صناعة الهواتف الذكية على طرح هواتف بشاشات قابلة للطي، فإن شاومي بدورها تخطط لإطلاق هاتف من نفس الفئة، لكن براءة اختراع جديد تم تسريبها للشركة الصينية تكشف عن التصميم المميز الذي سيأتي به هذا الهاتف الجديد.

براءة الاختراع الجديدة كشفها الموقع الشهير LetGoDigital و الذي أعاد تركيب صورة الهاتف الجديد من شاومي بناء على هذه البراءة، و المثير فيها أنها تقدم تصورا و مفهوما جديدا للهواتف الذكية ذات الشاشات المرنة القابلة للطي، حيث تدعم شاشة الهاتف الجديد التدوير الداخل و الخارج في نفس الوقت.


من جهة أخرى فإن شاومي قدمت براءة اختراع لهاتف آخر قابل للطي كذلك و هو الذي سمته النموذج B.


تذكير: واتس آب تكشف عن توقف تطبيقها على هذه الهواتف

Posted: 15 Jan 2020 03:27 AM PST

تذكير: واتس آب تكشف عن توقف تطبيقها على هذه الهواتف
من جديد تعلن واتس آب عن عدم توفر تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري على عدد مهم من الهواتف، و هي الخطوة التي لا تنال رضى الكثيرين، لكن تراها واتس آب ضرورية لاستمرار خدمتها.

و كانت واتس آب قد أعلنت أنها و ابتداء من 31 ديسمبر الجاري فإن مستخدمي تطبيق واتس آب على نظام ويندوز فون لن يكون بمقدورهم استخدام تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري،و تقول واتس آب أن السبب في توقف عمل التطبيق على اﻷنظمة السابقة الذكر يرجع بالأساس إلى أسباب اقتصادية، حيث أن عدد مستخدمي واتس آب على هذه الأجهزة قليل جدا و بالتالي فالجدوى الاقتصادية من استمرارها منعدمة.

أما هذه المرة فابتداء من يوم فاتح فبراير المقبل فإن كل الهواتف التي تعمل بنظام iOS 8 أو أقل بالإضافة إلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 2,3,7 جينغر بريد و النسخ الأقدم ستصبح محرومة من استخدام تطبيق واتس آب، و بالتالي سيصبح لزاما عليهم الانتقال نحو النسخ الأحدث أو تغيير هواتفهم.


تعرف على أداة كاسبيرسكي للتحقق من قوة كلمات المرور

Posted: 15 Jan 2020 02:59 AM PST

تعرف على أداة كاسبيرسكي للتحقق من قوة كلمات المرور

سؤال بسيط "هل كلمة المرور خاصتك قوية بما يكفي؟ و متى قمت بتغييرها آخر؟ " خد وقتك في التفكير.

هناك العديد من مستخدمي الأنترنيت بما فيهم موظفين بشركات و مؤسسات يوميا ما يستعملون حساباتهم الشخصية و لا يعيرون أي اهتمام لكلمات المرور خاصتهم, و الغريب أنه تجد الشركة أو المؤسسة التي يشتغل بها تضع بعض السياسات والقوانين بخصوص كلمات المرور لحسابات موظفي الشركة نفسها, وهنا يتبين أن كلمة المرور لها معيار تقيل على مستوى الأمان لكن الغريب أنه ستجد الموظفين نفسهم يعلمون بهذه الخطورة و يطبقون السياسة المطروحة من طرف الشركة و يتهاونون في تطبيقها على حساباتهم الشخصية.

بعد هذا التقديم القصير و الذي يحمل في نفس الوقت مغزى عميق, وبموافقة بين طاقم المدونة سنقدم لك ما تحتاج معرفته حول المعاير التي تجعل من كلمة المرور خاصتك قوية بما يكفي, وسنحاول أن نعاين مدى قوتها باستعمال أحد البرامج المقدمة من شركة Kaspersky

كلمة المرور 

كل حساب إلا و يملك كلمة المرور حيت هي المفتاح الرقمي الذي يثبت أنك بالفعل أنت صاحب الحساب الحقيقي, لكن ومع تطور و تقدم التكنولوجيا و البرمجيات أو لنقل الذكاء البرمجي بات من السهل تخمين كلمات المرور للحسابات, لهذا تجد الشركات و المواقع و المؤسسات تضع إستراتيجيات دفاعية تحمي حسابات المستخدمين من هجمات إلكترونية لكسر كلمات المرور, حيت نجد من بين هذه الهجمات, هجمت تخمين كلمة المرور. بكونها الهجمة قائمة على تجربة مجموعة كبيرة من الكلمات التي تم تجميعها مسبقا من طرف المخترق في ملف نصي إلى حين أن يجد الكلمة الصحيحة.

تخمين كلمات المرور

مصطلح تخمين يقصد به التجريب العشوائي وهذا ما يقوم به المخترق, حيت يجمع العديد من الكلمات المرور المقترحة  بملف  و يقوم بتجربتها واحدة تلوى الأخرى باستعمال أحد البرمجيات إلى حين أن يجد كلمة المرور الصحيحة التي تمكنه من الدخول إلى الحساب بدون تصريح. لكن هذه العملية تحتاج وقت حسب نوع موارد الحاسوب الذي يستعمله... فكلما كانت الموارد قوية كلما عملية التخمين تتم بمعدل تردد تجربة الكلمات أكبر أسرع.


إنشاء كلمة المرور

إذا أردت عزيزي عزيزتي, إنشاء كلمة مرور قوية يصعب على المخترق تخمينها و جب مراعا بعض المعايير المهمة لإنشائها وهي كالاتي:


  • حاول قدر الإمكان وضع كلمة مرور تحتوي على أحرف و رموز و أرقام وكاقتراح, عوض أن تكتب حرف {a} أكتب مكانه الرمز {@} و هكذا. 
  • حاول أن تراعي مسألة عدد الأحرف حيت كلما كان العدد كبير كلما إزدادت عملية التخمين صعوبة. على الأقل قم بإنشاء كلمة لا تقل على 12 حرف ورمز.
  •  قم بتغيير كلمة مرورك بشكل دوري كل 3 أشهر كأقصى حد.  تفدى قذر الإمكان استعمال كلمة مرور واحدة لجميع حساباتك.   
  • تفادى وضع كلمات تدل على الأشياء التي تحب أو الأشياء التي تشاركها على صفحتك في الفيسبوك ضمن كلمة المرور خاصتك. 

برنامج SECURE PASSWORD CHECK

المقدم من شركة Kaspersky هذا البرنامج المجاني من خلاله يمكنك تجربة و معرفة ما إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك قوية, فبمجرد أن تدخل كلمة المرور سيعرض عليك بشكل فوري قوة الكلة و المدة الزمنية المحتملة التي ستستغرقها  عملية التخمين من قبل القراصنة.


هناك ملحوظة تنبثق بأعلى الموقع تقول "لا تدخل كلمة المرور الحقيقية" بالفعل هذا على صواب فقط كل ما عليك هو تجريب الكلمات المرور ابتداء بأبسطتها إلى أقواها وبعد كل تجربة حاول أن تضيف بعض من تلك المعايير التي دكرنا سابقا في ضمن فقرة "إنشاء كلمة المرور" لتستنتج أنه كلما استعنت بتلك النقاط كلما زادة قوة كلمة السر خاصتك قوة وعندها سيصعب تخمينها.

للدخول إلى البرنامج نقترح عليكم ذلك من خلال هذا الرابط: Secure Password Check

الكاتب: بدر الدين فهيم


قائمة لإضافات جوجل كروم ستفيدك في نشاطاتك على الأنترنيت

Posted: 15 Jan 2020 02:29 AM PST

قائمة لإضافات جوجل كروم ستفيدك في نشاطاتك على الأنترنيت
يعتبر متصفح Google-Chrome  من أكتر المتصفحات  استعمالا لما يفره من خدمات جميلة تسهل عملية التصفح, من بينها أنه يتيح للمستخدمين متجرا يحتوي على العديد من البرامج و التي هي في الأساس إضافات يتم تحميلها و تنصيبها على المتصفح chrome نفسه حيت يمكنك الاستفادة منها في نشاطاتك اليومية.

وهنا في هذه المقالة طاقم المدونة سيشاركك بمجموعة مختارة من إضافات ستفيدك بشكل كبير في مهامك اليومي على الأنترنيت.

إضافات google-chrome  ستساعدك بشكل كبير 

إضافة Dark Reader 

إضافة Dark Reader تمكنك من التحكم الكلي لألوان مواقع الويب الدي تتصفحه, بحيث أنها تقوم بتغيير لون الخلفيات من الأبيض إلى الأسود ليسهل عليك القراءة أتناء الليل و لاسيما إذا كنت في غرفة ذات إنارة خافتة. الجميل أيضا في هذه الإضافة تمكنك من ضبط إعدادات الألوان بشكل احترافي ومتناسق حسب راحتك. و لهذه للإضافة الكثير من المميزات أيضا يمكنك تعيين لائحة تشمل مواقع مختارة التي تود أن يطبق عليها تغير لون الخلفية.

إضافة Checker Plus for Gmail 

إذا كنت تتفقد حسابك Gmail باستمرار و تعبت من الدخول إلى الموقع كل مرة... هنا يمكنك استخدام هذه الإضافة التي ستغنيك بشكل كبير من قيامك بعملة الدخول إلى موقع Gmail كل مرة و تفقد رسائلك الواردة. حيت هذه الإضافة عند النقر عليها ستظهر لك الرسائل التي توصلت بها فقط, أي تمكنك من الاطلاع على الرسائل الواردة. والجميل أن هذه الإضافة تمكنك من فتح أكتر من حساب و التوصل برسائل كل منهم على حدة ضمن أقسام لكل حساب Gmail لكي لا تقع في الخلط بين حساباتك. هناك شيء أخر هي الإشعارات الفورة في حين توصلك برسالة.


إضافة Google translate 

الكل يعلم خدمة google-translate وهي عبارة عن خدمة لترجمة من لغة إلى لغة أخرى. وهذا هو دور هذه الإضافة بكونها ستساعدك بشكل كبير في ترجمة الفقرات التي تحددها بفأرة الحاسوب أو يمكنك من خلالها ترجمة الصفحة بالكامل فهي مفيدة بشكل كبير.

إضافة SimilarWeb 

من أكتر الإضافات التي ستفيدك إذا كنت ناشط في عالم الأنترنيت. فالإضافة هي نسخة مصغرة من الخدمة التي يقدمها موقعها الرسمي SimilarWeb  حيث أن الإضافة ستقوم بتجميع لك المعلومات و الإحصائيات حول المواقع بشكل مختصر دون الحاجة إلى الدخول للموقع الرسمي نفسه و البحت عن الإحصائيات.



طالما نحتاج في بعض الأحيان إلى Vpn  من أجل تغير موقعنا الجغرافي إلى موقع أخر بغية تصفح مواقع غير متاح في البلد الذي تقطن فيه, Hola Vpn  تقدم لك هذه الخدمة لكن وجب العلم أنها لا توفر vpn بجودة عالية و كبيرة, فقط هو vpn  يمكنك من تغير مكانك الجغرافي لتصفح مواقع. لكن لا أنصح به لاستخدامه في أشياء أخرى.

إضافة 360 Internet Protection 

إضافة مقدمة من شركة 360 Total Security الناشطة في مجال الحماية و محاربة الفيروسات, الجميل في  هذه الإضافة  هي كونها تقوم بمنعك من تصفح المواقع المشتبه أو المواقع الملغمة و المصابة بفيروسات, أيضا كخدمة رائعة عند دخولك لمواقع البيع و الشراء أو مواقع خاصة بالأبناك فهي تفعل تلقائيا ميزة التشفير لتتم العملية في أمان.


إضافة Toby Mini 

هل تواجهك صعوبات في فتح مواقعك المفضلة, هذه الإضافة قائمة على فتح مواقعك المفضلة فقط بنقرة زر واحدة, بل أيضا يمكنك تعيين قوائم لمواقعك حسب أصنافها. يمكنك أن تنشأ قائمة بها مواقع التفة و قائمة أخرى بها مواقع الأخبار , في حين ما إذا أردت أن تتصفح مواقع التفافة فقط كل ما عليك النقر على القائمة لتفتح كل المواقع التي قمت بضمها إلى القائمة التي أنشأتها.

الكاتب: بدر الدين فهيم



أول فيديو حقيقي لـ +Galaxy S20

Posted: 15 Jan 2020 01:48 AM PST

تتوالى في الأيام الأخيرة التسريبات الخاصة بهاتف سامسونغ الجديد Galaxy S20 بنسخه الثلاثة،خصوصا بعد اقتراب الموعد الرسمي لتقديمهم، و بعد أن رأينا صور حقيقية لنسخة Galaxy S20 و معلومات جديدة عن Galaxy S20 Ultra فإن الدور هذه المرة جاء على هاتف +Galaxy S20.

ففي خلال الساعات القليلة الماضية ظهر فيديو جديد لهاتف +Galaxy S20 و يظهر في هذا الفيديو الواقعي ليس فقط تصميم الهاتف و شكله الخارجي، و هو أمر أصبحنا نعرفه جيدا بحكم التسريبات السابقة، و إنما كذلك تظهر الكثير من التفاصيل الأخرى، حيث أن معدل التحديث سيكون هو 120Hz و قارء البصمة اليومترية بالموجات فوق الصوتية مدمجا تحت الشاشة.


و كالعادة فإن السبق في تسريب كل المعلومات بهاتف سامسونغ الجديد في الفترة الأخيرة يكون للمسرب الشهير Max Weinbax، الذي يشير كذلك إلى بطارية هاتف +Galaxy S20 سيكون بسعة 4500mAh و بنقطة مهمة و هي اختفاء مدخل jack .


إنستغرام تختبر ميزة جديدة ستنال إعجاب المستخدمين

Posted: 15 Jan 2020 01:33 AM PST

إنستغرام تختبر ميزة جديدة ستنال إعجاب المستخدمين
ركز تطبيق إنستغرام للتواصل الاجتماعي منذ انطلاقته على النسخة المحمولة منه سواء تعلق الأمر بأندرويد أو iOS، لكنها أهملت كثيرا النسخة المكتبية التي يعتمد عليها الكثيرون و التي ما زالت محرومة من الكثير من الميزات الموجودة في النسخة المحمولة، لكن يبدو أن هذا الواقع سيتغير.

عدد من المصادر الصحفية أكدت أن إنستغرام بدأت فعلا في اختبار ميزة جديدة على نسختها المكتبية، و يتعلق الأمر بميزة الرسائل الخاصة DM، حيث تقول هذه المصادر أن هذه الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بإرسال المحادثات و بدأ محادثات المجموعات و إرسال الصور، إلا أنه لن يكون ممكنا إرسال الفيديوهات.


و إلى الآن لا توجد أي معلومات عن الموعد الذي اختارته إنستغرام لإطلاق ميزتها الجديدة للعموم، لكنها حاليا ما زالت قيد التجربة، و تشير المصادر إلى أن المشكلة التي تواجهه ميزة الرسائل الخاصة لإنستغرام على نسختها المكتبية هو كونها لن تكون كما في النسخة المحمولة مشفرة من الطرف إلى الطرف.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات