القائمة الرئيسية

الصفحات

حوحو للمعلوميات


شاهد الفيديو الذي أرسله محمد بن سلمان لرئيس أمازون على الواتساب وتسبب في اختراق هاتفه

Posted: 23 Jan 2020 02:25 PM PST

 وفقًا للتحقيق الذي نشرته الجارديان ، فإن جيف بيزوس ، المدير التنفيذي لشركة أمازون ، كان ضحية لقرصنة في عام 2018 ، ويشتبه في أن الشخص المسؤول كان رسالة بريئة تلقاها من خلال واتساب  يزعم أنه أرسلها أمير المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان.
 ومع ذلك ، كما يتضح من نسخة حصلت عليها من نائب التقرير الرسمي لشركة الأمن FTI Consulting ، الذين كانوا مسؤولين عن إجراء تحقيق أمر به جيف بيزوس  نفسه ، فإن الأدلة حتى الآن ظرفية وليس هناك الكثير من اليقين.
كان الباحثون قد أنشأوا مختبرًا آمنًا لفحص جهاز iPhone X التابع لجيف بيزوس ، لكنهم لم يتمكنوا من العثور على أي نوع من البرامج الضارة عليه. كل ما وجدوه هو ملف فيديو مشبوه تم إرساله إلى  جيف بيزوس عبر  واتساب في 1 مايو 2018.
السبب في أن الفيديو تم فهرسته على أنه مشبوه هو أن كمية البيانات المرسلة عبر الهاتف مباشرة بعد استقبال الفيديو ارتفعت للغاية ولم تعد إلى وضعها الطبيعي.
وفقًا للتحقيق ، كان لدى Bezos iPhone عادةً إخراج بيانات يبلغ 430 كيلو بايت يوميًا ، وهو أمر طبيعي للجوال ، ومع ذلك ، بعد ساعات من تلقي الفيديو ، ارتفع إخراج البيانات إلى 126 ميغابايت وحافظ على متوسط 101 ميغابايت في اليوم خلال الأشهر اللاحقة.

 الفيديو الذي أرسله محمد بن سلمان
على الرغم من أن التقرير لا يوضح الأداة التي تم استخدامها  لاختراق هاتف جيف بيزوس المحمول والتي تسببت في تسريب  بياناته ، إلا أن ذكر  أن برامج التجسس المتقدمة مثل Pegasus لمجموعة NSO أو Galileo of Hacking Team قادرة على الاستفادة من التطبيقات والعمليات المشروعة في جهاز مخترق لتخطي الكشف عن البيانات وتسللها كما هو الحال في هاتف آيفون جيف بيزوس .
جميع نتائج الطب الشرعي الرقمي ، بالإضافة إلى تحقيق أوسع و معلومات مخابرات  ، قادت المحققين إلى تقييم أن هاتف بيزوس قد تعرض للاختراق من خلال الأدوات التي حصل عليها سعود القحطاني  ، صديق ومستشار قريب من محمد بن سلمان.
على الرغم من أن الملف المشبوه تم استلامه من خلال واتساب وتنزيله تلقائيًا ،  فلا يمكن القول إنه يمثل بالفعل ثغرة أمنية في  واتساب .
لم يعثر الباحثون على تعليمات برمجية ضارة في ملف الفيديو ، على الرغم من أنهم اكتشفوا أنه تم تسليم الفيديو من خلال أداة تنزيل مشفرة مستضافة على خوادم  واتساب . ومع ذلك ، نظرًا للتشفير من طرف إلى طرف الذي يستخدمه تطبيق المراسلة ، وجدوا أنه من المستحيل فك تشفير محتويات تطبيق المراسلة لتحديد ما إذا كان يحتوي على تعليمات برمجية ضارة.

هل أقمار إيلون موسك لإعطاء الإنترنت للعالم من الفضاء غير قانونية ؟ الجواب نعم وهذا ما سيحدث

Posted: 23 Jan 2020 02:10 PM PST

 إن Starlink ، شبكة سبيس إكس الفضائية التي توفر الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، هي بالفعل حقيقة واقعة ومن المتوقع إطلاقها  قريبًا. منذ إعلانها في عام 2015 ، تم متابعة هذه الشبكة الفضائية بجدل كبير . مثل أي مشروع بهذا الحجم ، يجتمع النقاد للانتقاد. 
منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الإذن لشركة SpaceX لإطلاق آلاف الأقمار الصناعية لكوكبة Starlink. ومع ذلك ، يعتقد بعض علماء الفلك أن سطوع هذه الأقمار الصناعية يمكن أن يعرض ملاحظاتهم للخطر. في الواقع ، هناك مستند يحاول إثبات أن ترخيص  إطلاق آلاف الأقمار الصناعية ينتهك قانونًا بيئيًا مهمًا وحتى الخبراء القانونيون يوافقون على هذه الفرضية. لذلك ، نتساءل عما إذا كانت أقمار إيلون موسك غير قانونية لإعطاء الإنترنت من الفضاء.
وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) على إطلاق آلاف الأقمار الصناعية في مارس 2018. حاليًا ، لدى Starlink بالفعل ما يقرب من 200 قمر صناعي ويتوقعون إطلاق أقمار صناعية جديدة بشكل منتظم كل أسبوعين. في نهاية عام 2020 ، كانت الفكرة تتمثل في وجود 1400 قمر صناعي في المدار. سيستمر المشروع من ذلك الحين وحتى عام 2027. في ذلك الوقت ، يمكن أن يصل عدد الأقمار الصناعية إلى ما يصل إلى 42000 قمر. كثير؟ نعم ، 42000 أقمار صناعية كثيرة. في الواقع ، هم ما يقرب من 20 أضعاف الأقمار الصناعية لدينا في المدار الآن.
سوف تشرح مقالة ستنشر في مجلة فاندربيلت جورنال للترفيه والتكنولوجيا أن على لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن تأخذ في الاعتبار تأثير هذه الكوكبة الضخمة للأقمار الصناعية في السماء وعلى رصدات علماء الفلك. بتجاهل هذا الجانب الحاسم ، يشير المقال إلى أنه يمكن إدانة هذه الهيئة  في المحكمة. يمكن مناقشة كل شيء بناءً على خرق قانون السياسة البيئية الوطنية ، والمعروف باسم NEPA.
يتطلب هذا القانون من الوكالات الفيدرالية ، مثل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) ، مراجعة قراراتها بشأن الآثار البيئية بشكل شامل. 
 من جانبه يقول  أحد مسؤولي لجنة الاتصالات الفيدرالية   أن "إجراء لجنة الاتصالات الفيدرالية للموافقة بالإجماع على نشر SpaceX كان قانونيًا تمامًا". بالإضافة إلى ذلك  يوفر ل معلومات تفيد بأن أفعالهم "ليس لها تأثير كبير على جودة البيئة البشرية ويتم استبعادها بشكل قاطع من العملية البيئية".
ومع ذلك ، يوضح أولئك الذين يعارضون هذا الترخيص أن "لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لم تقم أبدًا بدراسة توضح تأثير هذه الأقمار الصناعية التجارية على البيئة   ، لذلك قد نسمع قريبًا رفع دعوى قضائية ضد لجنة الاتصالات الفيدرالية. في هذه الأثناء ، سوف يستمر SpaceX في إطلاق الأقمار الصناعية لتوفير شبكة الإنترنت الفضائية الجديدة  للعالم.

إقرأ أيضا : عليكم أن تفرحوا لأن الإنترنت من الفضاء بسرعة 1 جيغابيت في الثانية تقترب من منزلك الآن

بعد يوم من إطلاقه للواتساب ، الوضع المظلم يصل إلى تطبيق الفيسبوك

Posted: 23 Jan 2020 09:06 AM PST

أطلقت فيسبوك هذا الأسبوع رسميًا الوضع المظلم لواتساب في نسخته التجريبية ، مما يدل على أن انتظار هذه  الميزة كان يستحق كل هذا العناء ، وذلك لأن الوضع المظلم تم تنفيذه في التطبيق بشكل جيد .
وعملياً بعد يوم واحد من إطلاق هذا الإصدار ، أطلقت الشركة "الوضع المظلم"  لتطبيق  الشبكة الاجتماعية فيسبوك ، حيث رأى العديد من المستخدمين كيف تم فجأة طلاء تطبيقها باللون الأسود.
يبدو أن هذا الوضع المظلم الجديد في مرحلة الاختبار، لأنه في الوقت الحالي لا يوجد إعلان رسمي عن توفره من خلال التحديث أو أن هناك طريقة لتنشيطه ، لأن أولئك الذين يبلغون عن وجود هذا الجمالية الجديدة يذكرون أنه ظهر لوحده ، دون الحاجة إلى تفعيل شيء ما.

  قام المستخد
مين  في أنحاء مختلفة من العالم بمشاركة لقطات شاشة للوضع المظلم ، حيث يمكننا أن ندرك أن هناك مستخدمين يمكنهم رؤية الشاشة بأكملها مع هذا الوضع ، و الملاحظ  أنه تم تنفيذه بشكل سيء ، باعتباره الجزء أعلى التطبيق لا يزال أبيض.
 يشير هذا إلى أن الوضع المظلم للفيسبوك لا يزال في مرحلة الاختبار ، وأن السبب في إطلاقه إلى المزيد من المستخدمين هو الاستمرار في تلقي الملاحظات منهم وحل هذه الأنواع من المشاكل.
قد يكون هذا أيضًا إشارة إلى أن الوضع المظلم لفيسبوك في غضون أسابيع أو بضعة أشهر سيصل أخيرًا إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، وبذلك يصبح التطبيق الأخير لمارك زوكربيرج الذي سيتلقة هذه الميزة ، لأن ماسنجر و إنستغرام لديهم بالفعل وضع غامق ، وقد فعل واتساب أيضًا نفس الشيء ، على الرغم من أنه في النسخة التجريبية.

 إقرأ أيضا : أخيرا الوضع المظلم رسميا يصل إلى الواتساب وهكذا يمكنك تفعيله قبل الجميع

نشر خريطة للبلدان الأكثر والأقل فسادا في العالم

Posted: 23 Jan 2020 09:06 AM PST

 تسمح لنا منظمة الشفافية الدولية كل عام بأن يكون لدينا فكرة عن مستوى الفساد في كل بلد في العالم. وهي تنشر تصنيفًا برصيد كل منها ، مع إمكانية رؤية التطور التاريخي لكل بلد بهذا المعنى.
بيانات 2019 متاحة الآن على موقع الشفافية.org ، ولديها فيديو مع الملخصمع ترجمات متاحة .
 

منذ إنشائه في عام 1995 ، يعد مؤشر مدركات الفساد هو المنتج الرئيسي لأبحاث منظمة الشفافية الدولية ، فقد أصبح المؤشر العالمي الرئيسي لفساد القطاع العام. يقدم المؤشر لمحة سنوية عن الدرجة النسبية للفساد من خلال تصنيف البلدان والأقاليم حول العالم. في عام 2012 ، استعرضت منظمة الشفافية الدولية المنهجية المستخدمة في بناء الفهرس للسماح بمقارنة النتائج من عام إلى آخر.
يعتمد CPI 2019 على 13 دراسة استقصائية وتقييمات خبراء لقياس فساد القطاع العام في 180 دولة وإقليم ، مما يمنح كل واحد درجة صفر (فاسدة للغاية) إلى 100 (نظيفة للغاية).
يجمع مؤشر مدركات الفساد (CPI) البيانات المستقاة من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة التي تعكس المفاهيم التي لدى أصحاب المشاريع والمتخصصين في البلد حول مستويات الفساد في القطاع العام. يشرحون ذلك في العديد من الوثائق المقدمة على البوابة.
لكي يتم تضمين البلد / الإقليم في التصنيف ، يجب أن يظهر في ثلاثة مصادر بيانات IPC على الأقل. إذا لم يظهر بلد ما في التصنيف ، فهذا يرجع على وجه الحصر إلى عدم وجود معلومات كافية تم الحصول عليها من خلال الاستطلاعات ، لكن هذا لا يعني عدم وجود فساد في البلد. تم تضمين 180 دولة ومنطقة هذا العام في المؤشر.
 بناءً على هذه البيانات ، كان أقلها فسادًا في عام 2019: نيوزيلندا ، الدنمارك ، فنلندا ، سويسرا ، سنغافورة ، السويد ، النرويج ، هولندا ، لوكسمبورغ ، ألمانيا ، أيسلندا ، كندا ، المملكة المتحدة ، أستراليا ، النمسا ، هونج كونج ، بلجيكا وايرلندا واستونيا واليابان بهذا الترتيب.
 ستجد الخريطة وباقي المعلومات  في هذا الرابط :

لا أعتقد أن هناك طريقة أسهل للمبتدئين لربح أكثر من 10 دولار يوميا عبر هذا الموقع الجديد

Posted: 23 Jan 2020 08:35 AM PST

لطالما كان مستخدمي الأنترنت عموما يطمحون دائما للحصول على بعض الدولارات أما للشراء من الأنترنت أو عمل أعلان ممول و الى غير ذالك و لكن أغلب الطرق و المواقع التي يستعملوها لم تجدي معهم أي نفع و تتطلب أما تحميل تطبيقات أو لا تملك المصداقية و لذالك جئت لكم بموقع رائع جدا و مميز بأمكانك من خلالها الحصول و جمع أكثر من 10 دولار بطرق سهلة .
 الطريقة الأولى Earncoin هو موقع لربح أكثر من 10 دولار ستجدون رابطه أسفل التدوينة و كل ما عليك فعله هو القيام بعمل حساب في الموقع ثم ستدخل الى واجهة الموقع التي ستجدها على هذا الشكل و طريقة الربح هي جد بسيطة بحيث عليك الضغط على هذا الزر
 ثم بعد ذالك ستربح العديد من السوشيات كل 15 دقيقة و لا أعتقد أن هنالك طريقة أبسط من هذه الطريقة لربح العديد من الدولارات بسهولة تامة كما هو ضاهر في الصورة 
الطريقة الثانية
و بهذه الطريقة بامكانك ربح السوشات عن طريق مشاهدة الأعلانات و عن كل أعلان ستربح النقود و هي الطريقة الأروع للربح في هذا الموقع و كل ما عليك فعله للولوج الى الأعلانات و  الربح منهم هي الولوج الى
DAILY BONUS  التي ستجدها في أعلى الموقع ثم النقر على الأعلانات كما ضاهر في الصورة 
طريقة الدفع
الدفع سيكون على محفضة البيتكوين الخاصة بك عن طريق أدخال رقم محفضتك و سيتم أرسال لك نقاطك مباشرة و بدون أنتضار 

رابط الموقع  coinearn
-----------
 الموضوع من طرف Belgasmi Hafid

لا تزال تستعمل الويندوز 7 ؟ هنا لديك أول تصحيح أمني غير رسمي يجب عليك تثبيته لحمايتك

Posted: 23 Jan 2020 06:50 AM PST

لا يزال بعض المستخدمين يستخدمون الويندوز 7 على الرغم من أننا في 23 يناير. هذا غير مستحسن لأن نهاية الدعم القياسي لنظام التشغيل  الويندوز  7 تنتهي في 13 يناير 2015 ونهاية الدعم الموسع في 14 يناير 2020. وهذا يعني أن المستخدمين لن يتلقوا تصحيحات أمان أو يسدوا الثغرات المحتملة. . في الشركات ، يمكنك لهم تلقيها عبر ا  الدفع مقابل التحديثات لمدة ثلاث سنوات ، ولكن لا يتوفر للأفراد سوى ثلاثة خيارات: البقاء مع  الويندوز 7 وانتظار تصحيحات غير رسمية من 0Patch أو الترقية إلى  الويندوز  10 ، أو الترحيل إلى نظام تشغيل آخر ( لينكس مثلا ). نركز اليوم على الاحتمال الأول مع وصول أول تصحيح أمني غير رسمي.
 اعتبارًا من 15 يناير ، لم يعد  الويندوز 7 يتلقى تحديثات الأمان. انتهت فترة الدعم الممتدة بالفعل. لذلك ، يجب على المستخدمين التحرك في أقرب وقت ممكن لتجنب المشاكل.
 الآن يجب على المستخدمين الذين لا زالو يستعنلون الويندوز 7  الاعتماد على التصحيح الصادر عن 0Patch والذي يمكن تثبيته دون مشاكل في  الويندوز  7 و   10 ، و الإصدار 1709 و 1803 و 1809 و Windows Server 2008 R2 و Windows Server 2019. للقيام بذلك ، يجب عليهم تنزيل الأداة المجانية 0Patch Agent من موقع هذه الشركة ، بالإضافة إلى تسجيل حساب مجاني على هذا الرابط :
0Patch

سيستمر تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بنا بسلاسة حتى يتم اكتشاف انتهاكات الأمان ومهاجمتها بواسطة مجرمي الإنترنت. إذا لم نخطط مع الوقت للترقية إلى نظام التشغيل  الويندوز 10 أو الترحيل إلى نظام Linux ، فيجب علينا اتخاذ تدابير أمنية إضافية. من بينها: تحديث أجهزة الشبكة الخاصة بك ، واستخدام برنامج مكافحة الفيروسات  قوي ، وعدم استخدام Internet Explorer لأنه لا يحتوي على دعم ، وعمل نسخة احتياطية وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أدوات للكشف عن تهديدات الأمان.

أحصل على أنترنت مجاني حصريا على الحاسوب مع هذه الحيلة التي لن يشاركها معك أحد

Posted: 23 Jan 2020 04:51 AM PST

بالنسبة لأولائك الذين لا يتوفرون على شبكة وايفاي في المنزل  ، يظل دائما الحصول على أنترنت مجاني حلمهم الاولا  ، و ان بحثت على يوتيوب أو بعض المدونات على جوجل فستجد مئات ان لم نقل الاف الطرق التي يدعي أصحابها أنك ستتمكن من ربط اتصالات مجانية بالنت بعد تجربتها  ، و غالبا عند اتباع كل تلك الخطوات تتفاجئ الى أن الطريقة لم تعمل معك بل و أكثر من هذا قد يتسبب تطبيقك لها الى حدوث مشاكل في جهازك بسبب بعض التغييرات التي قد لا يجب القيام بها و التي تكون قد نفذتها باتباعك لتلك الطريقة . 
 و السبب هنا في عدم عمل الطريقة معك قد يرجع الى ثلاث أسباب  ، الأول هو أنك لم تنفذ المراحل المطلوبة منك بالكيفية الصحيحة  ، فاغفال أي أمر حتى لو كان جد بسيط قد يؤدي بك الى فشل المهمة و بالتالي لن تحصل على أي شيء في النهاية ,و السبب الثاني هو ؟ان أغلب المدونين و اليوتيوبرز قد يضطرون أحيانا الى نشر أمور مغلوطة و غير صحيحة بتاتا فقط من أجل الحصول على نسب مشاهدات مرتفعة و بالتالي عليك أن تعرف جيدا الأشخاص الذين تتابعهم و تتحرى مذى مصداقيتهم قبل العمل بما يقترحونه عليك  ، السبب الثالث هو أن بعض الطرق قد تكون قديمة و تعتمد بالأساس على ثغرات في شبكة مزود الأنترنت لديك ,لكن ما ان يقوم هذا الأخير بتحديثات امنية حتى تصير الطريقة غير فعالة بتاتا  ، لذا تأكد دائما من بحثك على أمور و دورات جديدة (عام على الأكثر من تاريخ النشر) في أي مجال حتى لا يذهب اجتهادك في البحث عن المعلومة بلا جدوى .
أما نحن و كما عودناكم دائما بالجديد و كل ما هو حصري في مجال المعلوميات ,فسنشارككم اليوم حيلة جد بسيطة لا تحتاج الى الكثير من الشرح و ليس بها أي تعقيدات  ، ستمكنك ببساطة من الحصول على نت مجاني حجمه 150 ميغا في اليوم و هي بالتأكيد كافية لتصفح العديد من الأمور كالمدونات و مواقع التواصل الاجتماعي شريطة أم تبتعد عن التحميل أو مشاهدة الفيديوهات لأنها تستهلك بيانات كثيرة و بالتالي ستخسر ال150 ميغا بسرعة و ستضطر الى الانتظار الى اليوم التالي لاعادة الاتصال بالنت . وكي لا نطيل عليك كثيرا  ، ما عليك سوى زيارة الموقع الذي سنترك لك رابطه أسفله ثم قم بالتسجيل عليه و قم بتحميل البرناج  ، بعدها ستحصل على كود مكون من الأرقام من خلال الايمايل  ، ثم تقوم بتسطيب البرنامج وتشغيله ببساطة ، ثم تأخذ المعلومات التالية من الايمايل الذي سيأتيك و وضعها في المكان المناسب و كذا ضبط باقي الخانات كما توضح الصورة أسفله ثم الضغط على start

اذا فشلت محاولة الاتصال قم بالتواجه الى اعدادت البروكسي بمتصفحك و اضبطها على أن تكون أوتوماتيكية 
بعدها قم بالاتصال بالأنترنت باستخدام موديم لا يحتوي على أي رصيد و ستلاحظ أن الأنترنت المجاني بالفعل شغال اذا ما حاولت البحث عن أي شيء .
رابط التسجيل و تحميل البرنامج : tunnelguru

تعرف على أهم الطرق التي يتبعها الهاكرز لقرصنة حسابك البنكي و سرقة الأموال منه

Posted: 23 Jan 2020 04:39 AM PST

اذا كنت من المهووسين و عشاق عالم القرصنة ، فلابد أنك قد سبق و تساؤلت عن الاستراتيجيات و الخطط التي يتبعها الهاكرز المحترفون لاختراق الحسابات البنكية للأشخاص و سرقة المال منها ، فمعرفتك لهذه الاستراتيجيات أمر ضروري ليس لسرقة أموال الناس انما لاتخاذ الاجراءات و الاحتياطات اللازمة لمنع الأخرين من سرقة أموالك ، و هذا ما سنقوم اليوم بمشاركته معكم من خلال المقال التالي ، لذا تابع معنا .
1– الصفحات المزورة أو الphishing
تعد هذه احد أقدم الطرق و أكثر فعاليتها حتى الأن ، اذ أن مبدأها جد بسيط و يكمن في انشاء صفحات مزورة لمواقع عالمية كبايبال مثلا و ذلك عن طريق أخذ الكود سورس الخاص بها أو يمكنك ببساطة انشاء صفحة احترافية خاصة بك و تقوم برفعها على الويب من خلال احدى خدمات الاستضافية المجانية كfreeinfinity ثم تقوم بربط السكريباتات الخاصة بادخال بيانات المستخدم بقاعدة بيانات خاصة بك تقوم بانشاءها من خلال لوحة التحكم cpanel  التي تأتي بشكل افتراضي عند انشاءك لأحد مختلف حسابات خدمات الاستضافة ، ثم تقوم بابتكار فكرة تجعل المستخدم يدخل بيانات بطاقته البنكية دون تردد كان تدعي مثلا أنك تبيع منتجات ذات قيمة بأثمنة جد رخيصة و أن مدة هذا العرض الخاص محدودة و أيضا كمية المنتجات قليلة جدا ، و تحاول نشر روابط تلك الصفحة في مختلف جروبات الفايسبوك و واتساب و غيرها من مواقع التواصل ، و حاول التركيز على الجروبات التي لها علاقة بنفس الفكرة التي تحاول الترويج لها كي لا يشك الناس ، و كن على يقين أنك بعد ساعة واحدة ستتفاجئ بتواجد مئات المعلومات الخاصة بالبطائق البنكية الخاصة بالمستعملين في قاعدة بياناتك ,و ما عليك الأن سوى استخدامها للتسوق عبر الانترنت و ركز على التسوق باستعمال مواقع مختلفة و استخدام مبالغ لا تتجاوز 50 دولار لكل بطاقة كي لا يشك صاحبها ، و هذه الطريقة جد فعالة و ذلك لتجربتي لها شخصيا و تبقى هي الاستراتيجية المفضلة لدى العديد من الهاكرز .
2 – انشاء بطائق بنكية مزورة
هناك بعض الهاكرز الذين يقومون بجمع المعلومات الخاصة بالمستخدمين باستخدام طريقة الصفحات المزورة التي شرحناها قبل قليل ، لكن لا يقومون مباشرة باستعمالها ,بل يقومون ببيعها على الدارك ويب لهاكرز أكثر احترافية و تجربة في مجال سرقة الأبناك الكترونيا ، و يختلف ثمن بيع هذه المعلومات حسب صاحبها ، فان كان مثلا صاحب تلك المعلومات رجل أعمال أجنبي سيكون ثمنها جد باهض ,بينهما ان كانت لمواطن عادي سيكون ثمنها جد رخيص ، و تجدر الاشارة الى ان الهاكرز يقومون بالتعامل مع بعضهم على الويب المظلم باستخدام عملة البتكوين كي تبقى جميع التحويلات المالية أنونايم و يصعب تتبع أصحابها ، و يقوم بعدها الهاركز المشتري لتلك المعلومات بانشاء بطائق بنكية جديدة تحمل نفس المعلومات ثم يقوم باعادة بيعها لهاكرز اخرين أو يقوم باستعمالها هو نفسه لسحب الأموال بشكل مباشر من حساب الضحية من خلال أي شباك اوتوماتيكي لأن البطاقة التي قام بصناعتها تحمل نفس مواصفات البطاقة الخاصة بالزبون و بالتالي فكلاهما سينفذان نفس الدور .
3 – شراء معلومات المستخدمين
تعتبر هذه احد أسهل الطرق لاختراق حسابات الناس و سرقة اموالهم لكنها تحتاج الى ميزانية عمل بدئية ، اذ ما عليك سوى التوجه الى احد المحالات التجارية الكبيرة التي توفر لزوارها امكانية الدفع باستخدام البطائق البنكية مباشرة و ذلك عبر تمريرها من خلال قارئ اوتوماتيكي ,ثم تقوم مناقشة أحد المسؤولين هناك ليقوموا ببيعك المعلومات التي يخزنها القارئ في ذاكرته الافتراضية و بعد ان تحصل على تلك المعلومات تقوم بمحاولة فك تشفيرها باستخدام أحد البرامج أو الأدوات الخاصة بفك التشفير و المصممة خصيصا لهذا النوع من الأجهزة ، و هذا النوع من البرامج لن تجده بالتأكيد على الويب العادي انما هي متواجدة فقط على الدارك ويب لأن استعمال مثل هذه الأدوات هو امر غير قانوني ، و بعد فك التشفير للبيانات التي قمت بشرءها ستحصل على المئات ان لم نقل الاف المعلومات البنكية لجميع الزبائن الذين قاموا بالشراء من ذلك المحل و قاموا بالدفع باسخدام بطائقهم الخاصة .و يمكنك بعدها بيع هذه المعلومات على الويب المظلم أو استخدامها للتسوق عبر الانترنت .قد تبدو لك هذه الطريقة غريبة نوعا ما لكن صدقني هناك العديد من الهاكرز حول العالم الذين يقومون باعتمادها بتعاون مع أصحاب المحالات التجارية العملاقة الذين سيهلون لهم امكانية الحصول على معلومات الزبائن البنكية .
و كخلاصة للقول ,هناك العديد ومن الطرق الأخرى المتبعة في قرصنة الحسابات البنكية و التي سنقوم بمشاركتها معك في مواضيع قادمة باذن الله ، و هدفنا من كل هذا هو تعليمك تلك الحيل الخبيثة التي يتبعها الهاكرز كي تحمي نفسك منها ، فلحماية اموالك بكل بساطة لا تقم أبدا باستخدام بطاقتك البنكية للدفع في أي مكان و حاول دائما الدفع باستخدام النقود ، ثم لا تثق أبدا في تلك العروض الوهمية التي قد تراها على الانترنت و التي تشجعك لشراء خدمات او منتوجات باثمنة جد بخسة ، و حاول دائما التأكد من مصداقية الموقع الذي تحاول الشراء منه ,وفي حالة كنت متأكدا من انه بالفعل تمكن احدهم من الحصول على معلومات بطاقتك البنكية ، قم بسرعة بتعطيلها كي لا يتمكن من الاستفادة منها .

آبل تقترب من إطلاق أرخص هاتف في تاريخها

Posted: 23 Jan 2020 02:35 AM PST

 كان هناك الكثير من الحديث حول إمكانية وصول iPhone SE 2 بحلول عام 2020 ، حيث كانت هناك  شائعات حول الهاتف منذ نهاية عام 2018 ، ومع ذلك ، زادوا في عام 2019 ، مما يجعلنا نعتقد أن هذا الهاتف هو حقيقة واقعة. والآن ، ذكر أحد المحللين الذين يتمتعون بثقل أكبر فيما يتعلق بتسريبات آبل أن الهاتف أقرب إلى العرض مما نعتقد.

لقد تم ذكر أنه في مارس سوف يكون لدى  آبل حدث للأجهزة حيث ستقدم على ما يبدو فيه جهاز iPad جديد ، ومع ذلك ، يذكر مارك جورمان ، أحد المتعاونين مع بلومبرج ومحلل صناعة التكنولوجيا ، أن هذا الهاتف الجديد سيتم تقديمه في مارس ، وأن إنتاجه سيبدأ في الشهر القادم
على الرغم من أن مارك جورمان يعتمد على التقديرات ، فقد ذكر المحلل أن موردي هذا الهاتف هم Hon Hai و Pegatron و Wistron ، وهي الشركات التي عملت بالفعل مع آبل  في الماضي ، لذا فإن هذه الفكرة أكثر منطقية.
الغريب هو أنه لا يوجد ذكر لشركة Foxconn ، التي لا شك أنها شريك  آبل الأول فيما يتعلق بالأجهزة ،  ويعزى ذلك للمشاكل بين الصين والولايات المتحدة ،  لذلك من المحتمل أن تجرب الشركة شركاء آخرين لهذا الهاتف الجديد.
كشف محلل مهم آخر مثل Ming Chi Kuo ، أن هاتف iPhone SE2 سيكون في الواقع تجديدًا لجهاز iPhone 8 ، أي أنه سيكون لدينا في الأساس نفس التصميم مع إطارات سميكة ، بدون Face ID وبالطبع مع عودة Touch Touch.

فيما يتعلق بسعره ، يكشف هذا المحلل نفسه أنه سيُطرح للبيع مقابل 399 دولارًا ،  بحيث يكون جاذبيته الكبيرة هو السعر  ، وهو الشيء الذي يضمن له أن  يحقق نبيعات رائعة في عام 2020.

هذا القسم المخفي في هاتفك عليك فتحه لتحرير و تسريع الرام وجعل هاتفك أسرع

Posted: 23 Jan 2020 02:23 AM PST

يمكن أن تلعب كمية ذاكرة الوصول العشوائي التي يتمتع بها هاتفك الذكي دورًا مهمًا للغاية في أدائه العام. في الماضي كانت سعة الذاكرة العشوائية 1 جيجا بايت على جهاز الاندرويد وهي تبدو كبيرة. ولكن الآن، لدينا أجهزة بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
للمقارنة، فإن الكمبيوتر المحمول الذي أستخدمه لكتابة هذه المقالة يحتوي على ذاكرة 16 جيجابايت DDR4 مثبتة. ومع ذلك، فإن موضوع المناقشة الآخر هو بالضبط مقدار حجم الذاكرة الضخمة في هواتفنا الذكية مفيد بالفعل.
على أي حال، لا يتم تحميل جميع الأجهزة بذاكرة من هذه الأحجام. تتميز العديد من الميزانيات وأجهزة الاندرويد المتوسطة بأحجام ذاكرة وصول عشوائي تتراوح من 4 إلى 6 جيجابايت. مع اندرويد 10 أصبح تحسين ذاكرة الوصول العشوائي أفضل. ولكن هنا أود أن أضيف أن التطبيقات التي نديرها أصبحت أيضًا أكثر جوعًا في الموارد.
لذلك، يصبح من الضروري مراقبة استهلاك الذاكرة مرة واحدة كل فترة، لا سيما عند تشغيل تطبيقات ثقيلة متعددة في نفس الوقت. مع ذلك، كيف يمكنك التحقق من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في اندرويد ؟
كما هو الحال مع الإصدارات القديمة، فإن عملية مراقبة استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز اندرويد الخاص بك هي نفسها تقريبًا. يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

قم بتمكين قائمة "خيارات المطور - the Developer Options" إذا لم تكن قد قمت بتفعيلها. انتقل إلى صفحة ( - About) حول الجهاز) في إعدادات الاندرويد، ثم انقر فوق (رقم الاصدار - the build number) 5 مرات. قد تضطر إلى إدخال رقم التعريف الشخصي (الباسورد) أيضًا.
1- بعد ذلك، انتقل إلى خيارات المطور.
2- اضغط على خيار الذاكرة الموجود في الأعلى.

4- هنا سوف تكون قادرًا على رؤية مقدار (ذاكرة الوصول العشوائي - Memory) المستخدمة. يمكنك عرض إحصائيات الاستخدام لمدة تصل إلى يوم واحد.
5- الآن انقر (فوق الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات - Memory used by apps) إذا كنت تريد معرفة بالضبط التطبيقات التي تتناول ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.
هذه هي الطريقة التي تتحقق فيها من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في اندرويد 10 وبعض إصدارات الاندرويد الأقدم أيضًا. على سبيل المثال، الخطوات متشابهة في اندرويد 9 واندرويد 8.
شيء واحد لاحظته هو أن Android OS يستهلك أقل قليلاً من 1 غيغابايت، وأن تطبيقات النظام الأخرى قد تستخدم ما يصل إلى 500 ميجابايت في المجموع. لذلك، يبدو أن بقية الكعكة يتم أخذها من خلال التطبيقات التي تقوم بتثبيتها.
ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في هاتفي؟
تخبرك صفحة احصائيات الذاكرة أيضًا بسعة الذاكرة الإجمالية لهاتفك. على سبيل المثال، يحتوي الجهاز الموجود في لقطة الشاشة على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، منها 1.6 جيجابايت مجانًا.
كيفية تحرير RAM على Android؟
الآن، إذا لم يكن لديك هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد به شريحة ذاكرة الوصول العشوائي العملاقة من الداخل، فقد ترغب في تحرير بعض الذاكرة أيضًا. لذلك، يمكنك إغلاق التطبيقات التي تستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.
تتمثل إحدى الطرق الفعالة لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بهاتفك في إلغاء تثبيت أو تعطيل التطبيقات التي لا تستخدمها بنشاط على أساس منتظم. بهذه الطريقة، لن تحاول التمسك بالذاكرة أثناء التشغيل في الخلفية.

أندرويد 11 يظهر الآن كنسخة تجريبية

Posted: 23 Jan 2020 02:14 AM PST

نتوقع كل عام اصدار نظام جديد من أندرويد  و يختلف الإسم كل عام تبعاً للترتيب الأبجدي للحروف الإنجليزية هذا العام دور Android R والذي نتوقع ان يكون الإسم النهائي له أندرويد 11.
  فقد ظهر في قواعد البيانات الخاصة بتطبيق Geekbench نتائج اختبار لجهاز Google Pixel 4 و هو يعمل بنظام Android جديد الإصدار الجديد من النظام الذي لم تقم Google بالإعلان عنه بعد حيث ان الإصدار الجديد من المفترض انه اصدار 2020 من النظام الشركة لم تعلن بعد حتى عن بدأ النسخ التجريبية من النظام و لذلك فهذا أمر جديد ان يظهر النظام على الهاتف قبل الإعلان عنه.
ظهور Android R صار وشيكاً حيث أن ظهور النسخة التجربيبة التي يبدو انها خاصة بالمطورين فقط الآن يعني اقتراب Google من اصدار النسخة التجريبية الاولى للمستخدمين كما اعتدنا كل عام فإن جوجل تصدر النسخة التجريبية الاولى في شهر مارس و لذلك نحن في انتظار مارس 2020 لإصدار اول نسخة تجريبية للنظام فهذه عادة جوجل اصدار اول نسخة تجريبية في شهر مارس و من ثم استمرار التحديثات التجريبية الخاصة بالنظام حتى الإطلاق الرسمي للنظام في شهر سبتمبر.
المصدر
==========
من طرف\ البهي

كيف تمنع ظهور إعلانات Marketplace المزعجة على حساب فيسبوك الخاص بك

Posted: 23 Jan 2020 02:08 AM PST

إن مشكلة ظهور المنشورات الخاصة بمتجر الفيسبوك Marketplace أمامك طوال الوقت أثناء تصفح فيسبوك على هاتفك و المحتوى الذي لا تريد رؤيته يظهر أمامك بشكل دائم وأنت تريد التخلص منه و لكن لا يوجد أي خيار لإيقافه نهائياً لذلك في هذه التدوينة سوف نتعرف على خدعة يمكنها حل هذه المشكلة.
الفكرة تعتمد على التوزيع الجغرافي للمنشورات وهذه ميزة تعرفك على البائعين الذين يقعون في مدينتك التي تسكن بها و على نطاق ومسافة تحددها انت لذلك تقوم الفكرة على تحويل محل سكنك في الـMarketplace فقط الى مكان ناء لا يسكنه احد و تقليل النطاق الزمني الى أصغر مسافة ممكنة (هي 1 كيلو متر) فلا يظهر لك شئ نهائياً
افتح تطبيق Facebook ثم افتح نافذة الـMarketplace وبجانب كلمة Today's picks ستجد موقعك من الخريطة اضغط عليه وسوف تظهر لك هذه النافذة التي تظهر لك موقعك على الخريطة

حدد الإختيار Custom Radius و قم بتقليل المسافة الى اقل رقم ممكن الذي هو 1 كيلو متر وتجول على الخريطة حتى تجد مكان لا يسكنه احد وقم بإختياره ثم اضغط Apply
هكذا لن يظهر لك اي محتوى من الـMarketplace على الشاشة الرئيسية لك
========
من طرف \ البهي

الفرق بين تقنيات التركيز المختلفة FOCUS في الكاميرات

Posted: 23 Jan 2020 02:05 AM PST

عندما تقرأ مواصفات كاميرا لھاتف تجد مكتوبا focus Camera  او التركيز التلقائي في الكاميرات وتجد مكتوبا أمامها حروف غريبة مثل PDAF  او AF Laser أوغيرھا من الكلمات و الأحرف الغريبة ولا تدري معناھا فھذه الأحرف ترمز لتقنية التركيز في الكاميرا و نوعھا وھناك عدة تقنيات مختلفة للتركيز من أشھرھم PDAF و CDAF وهي اكثر التقنيات استعمالا و شھرة نذكر لكم بعض الفروق بين تلك التقنيات في هذه التدوينة.

PDAF = Phase Detection autofocus
ھذا النوع يعتمد على معالجة الصور بشكل كبير عن استعمال حركة ميكانيكية لتصحيح التركيز على الصورة حيث أن الكاميرا تقوم بتقسيم الصورة الى صورتين و من ثم يقوم النظام بتحريك قسمي الصورة حتى يصل الى افضل شكل ممكن للصورة وبذلك يحقق التركيز المطلوب على الصورة
مزايا PDAF
سريع جداً بسبب عدم استعمال اجزاء ميكانيكية وجيد لإلتقاط الصور و مقاطع الفيديو المتحركة
عيوب PDAF
نسبة من بكسلات الكاميرا تستعمل في الـFocus فتفقد الصورة نسبة من جودتھا

CDAF = Contrast Detection Autofocus  
ھذا نظام ميكانيكي خاص بالكاميرا ويعتمد بشكل كامل على تباين الصورة حيث يستقبلها حساس الكاميرا ومن ثم تبدأ العدسة بالحركة للأمام والخلف ليصل لنفس قيمة الـContrast و لكن في موضع مختلف للعدسة و من ثم تتم مقارنة الموضع الأول للكاميرا و الموضع الثاني للكاميرا. و يبدأ بالبحث عن افضل موضع للكاميرا للحصول على افضل نتيجة  وقد تلاحظ صدور بعض الأصوات من الكاميرا بسبب ھذا الإجراء
عيوب CDAF
يستغرق العديد من الوقت للوصول الى تركيز مناسب
يفشل في التقاط العناصر المتحركة وليس مناسباً لمقاطع الفيديو
مزايا CDAF
تقنية بسيطة جدا ومناسبة للصور الثابتة


Hybrid Autofocus
تلجأ بعض الشركات الى استعمال عدة تقنيات تركيز في نفس الوقت فيصدر الھاتف أو الكاميرا بتقنية تركيز على الكاميرا بشكل جيد و كمثال على ذلك فإن مستشعرات Sony تستعمل PDAF و CDAF في نفس الوقت, بينما اجھزة Pixel Google تعتمد على PDAF مع autofocus Laser "التي تعتمد على أشعة الليزر" في نفس الوقت للحصول على صور أفضل و ذات تركيز أعلى.
==========
من طرف\ البهي

كيف تفعل فلاتر الألوان على ويندوز 10 من أجل حماية و راحة عينينك بدون برامج

Posted: 23 Jan 2020 02:00 AM PST

نظام ويندوز يأتي مع بعض الخيارات الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة  مثل تكبير حجم النصوص وتغيير لون مؤشر الماوس لكن أضافت مايكروسوفت في ويندوز 10 أيضًا ميزة فلاتر الألوان أو الـ Color Filters والتي يمكن أن تساعد المستخدمين الذين يعانون من عمى الألوان أو أي مشاكل في الرؤية البصرية فهي تسمح لهم بتبديل ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود أو عكس الألوان الحقيقية أو عكس اللون الرمادي علمًا أنها لا توجد إلا في إصدار 1709 فيما أحدث...
 قم بفتح تطبيق Settings من قائمة Start أو بالنقر على مفتاح Win + حرف i معًا بعد ذلك توجه إلى قسم Ease of Access ثم حدد Color filters من الجانب الأيسر وعلى الجهة اليمنى قم بتنشيط خيار "Turn on color filters" وسيتم تفعيل الميزة فورًا لاحظ انه يمكنك أيضًا تفعيل اختصار الكيبورد الخاص بهذه الميزة وبالتالي يمكنك تفعيل فلاتر الألوان أو تعطيلها بسرعة داخل التطبيقات أو الألعاب فقط ستحتاج إلى النقر على Win + Ctrl + C في نفس الوقت لتنشيط الاختصار...
افتراضيًا، سوف يختار نظام ويندوز فلتر Grayscale بمجرد تفعيل الميزة وهو ما سيؤدي إلى جعل شاشتك تبدو وكأنها من عصر شاشات الأبيض والأسود بحيث سيزيل جميع الألوان من شاشتك لكن يمكنك أيضًا التبديل إلى فلاتر آخري مثل Inverted الذي يعكس الألوان فيصبح الأبيض أسود، أو الاسود أبيض، أو الأزرق يصبح .برتقالي، والوردي يصبح أخضر،  إلخ
يمكنك إضافة ثلاثة فلاتر أخرى تركز على مساعدة الأشخاص المصابين بعمى الألوان. فإذا قمت بالتمرير إلى الأسفل في صفحة Color Filters ستجد فلتر الـ Deutaranopia والـ Protanopia والـ Tritanopia بالإضافة إلى عجلة ألوان والتي تساعدك على اختيار الفلتر الصحيح (الذي يجعل الألوان في هذه العجلة مختلفة عن بعضها البعض) فيعمل الفلتر الأول على تسهيل تمييز ألوان الأحمر والأخضر، بينما الثاني يركز على ضبط الشاشة لتكون أفضل للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من عمى الالوان الاحمر والاخضر، اما الفلتر الأخير يسهل التمييز بين الألوان الأزرق والأصفر.

تعتبر ميزة فلاتر الألوان مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من عمى ألوان أو مشاكل بصرية، او حتى للأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل بحيث تساعدهم على جعل الألوان أبيض وأسود وهو ما يؤثر بشكل إيجابي عند العمل لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، فيُقال أن هذا الفلتر يقلل من إجهاد العين.
=========
من طرف\ البهي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات