القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الكمبيوتر

Link to عالم الكمبيوتر

هل وضع "Game Mode" في ويندوز يحسن أداء الألعاب حقًا ؟

Posted: 30 Mar 2022 02:44 PM PDT

قدمت شركة مايكروسوفت وضع "Game Mode" لأول مرة في تحديث من تحديثات ويندوز 10 السنوية بهدف تعزيز الأداء عند تشغيل الألعاب على الأجهزة محدودة الإمكانيات. نسبياً أنه جيد ولكن لا تتوقع منه الكثير إذا كنت ترغب في تشغيل لعبة ضخمة تتطلب إمكانات معالجة سريعة، فهو يعتبر ميزة ثانوية قبل كل شيء، لذلك لا تعول عليه الكثير إذا ما كنت تنوي أن تلعب Red Dead Redemption 2 بأعلى أداء، أو أنك على مشارف دخول معركة جماعية حاسمة من معارك "C.O.D Warzone" في طور Online.

الأمر قد يختلف مع الأجهزة القديمة أو ذات المستوى المنخفض، فهو يساعد نسبيًا على تثبيت معدل الإطارات (FPS Rate) وعلى امداد اللعبة بأكبر قدر من موارد الجهاز دون تكليفك عناء إضافي بالبحث عن التطبيقات التي تستهلك ذاكرة الرام والمعالج من أداة Task Manager. إذًا ترتفع فعالية وضع اللعب – Game Mode كلما صار الجهاز أقدم، ولا بد ان السؤال الذي يدور برأسك الآن: كيف يستطيع وضع Game Mode في ويندوز تحسين أداء اللعبة ؟ إليك الإجابة مع شرح طريقة تفعيله.


المزيد»

8 طرق فعالة لزيادة عُمر بطارية ساعتك الذكية

Posted: 30 Mar 2022 01:37 PM PDT

اكتسبت الساعات الذكية شعبية في جميع الفئات العمرية في المجتمع. قد يعتقد الكثير أنها لا تختلف الكثير عن الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء لتتبع اللياقة البدنية، ولكنها أفضل بكثير. بصرف النظر عن قدرات تتبع اللياقة البدنية، تأتي الساعات الذكية مع العديد من المزايا العديدة مثل المساعد الصوتي وأدوات التحكم في الموسيقى والقدرة على تشغيل التطبيقات المختلفة والعديد من الميزات الأخرى. ومع ذلك، يأتي النضال من أجل استهلاك البطارية. تنفد بطارية الساعات الذكية بسرعة كبيرة عند استخدامها بطريقة غير فعالة. ولمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من ساعتك الذكية، إليك قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة عمر البطارية.


المزيد»

هل تسجيل المكالمات الهاتفية قانوني أم غير قانوني؟

Posted: 30 Mar 2022 11:43 AM PDT

هل تسألت يومًا لماذا لا يمكن تسجيل المكالمات بسهولة على الهواتف الذكية ؟ فحتى أشهر التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات لا تعمل بشكل مباشر على الإصدارات الحديثة من نظام الاندرويد، وفي الواقع يعتبر السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن تسجيل المكالمات يواجه مشاكل قانونية في الكثير من بلدان العالم، فهل تسجيل المكالمات يعتبر غير قانوني تمامًا وكيف يمكنك التصرف حيال هذا الأمر؟ هذا ما نجيب عليه بالتفصيل في السطور التالية.

المزيد»

بين الحقيقة والخرافات: هل أشعة الواي فاي مضرة بالصحة ؟

Posted: 30 Mar 2022 02:57 PM PDT

لم تمر مقالتنا الماضية [هل يجب ترك الراوتر متصلاً بالكهرباء على مدار الساعة ؟] مرور الكرام، فقد أعادت فتح باب التساؤل حول ماهية أشعة الـ Wi-Fi ومدى خطورتها على المدى الطويل والقصير، تساؤلٌ مشروع كنا قد طرحناه على أنفسنا قبل نشر المقال المذكور وكان الجواب عليه ان أشعة Wi-Fi لا تشكل خطراً.

تستطيع الحكم بنفسك مع نهاية المقال، ولكن في حال نفاذ صبرك، وعدم وجود الوقت الكافي لديك للقراءة، فمن دواعي سروري أن أحرق مضمون المقالة واختصرها بجملة واحدة: لا تحوي أشعة Wi-Fi أي تهديدٍ صحي. وإذا لم تحمل الجملة السابقة جواباً شافياً بالنسبة إليك، وتريد قطع الشك باليقين، أو لديك حس الفضول لمعرفة الأكثر، فيسعدني أن أقص عليك القصة الكاملة بين الحقيقة والخرافات.

المزيد»
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات