القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تقارير: بهذه الطريقة حاولت Meta تشويه صورة TikTok

Posted: 31 Mar 2022 07:21 AM PDT

تقارير: بهذه الطريقة حاولت Meta تشويه صورة TikTok

أشارت وسائل إعلان نقلا عن تقرير لصحيف واشنطن بوست الأمريكية أن عملاق التواصل الاجتماعي شركة Meta تعاقدت مع Targeted Victory ، وهي شركة استشارية قريبة من الحزب الجمهوري الأمريكي ، لقيادة حملة وطنية تهدف إلى تشويه سمعة منصة الفيديو الصينية TikTok.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام عن الواشنطن بوست فإن هذه الأخيرة وقعت على وثائق تثبت ذلك، وتوضح الصحيفة أن الوكالة التي دفعتها Meta كانت تهدف إلى الضغط على مناهضي TikTok. من بين الأساليب المستخدمة لتحقيق غاياتها ، يُزعم أن Targeted Victory كان لها مقالات رأي نشرها محررو المؤسسات الإخبارية الإقليمية للترويج لقصص مشكوك فيها حول TikTok.

وكانت الشركة ستشير إلى أن TikTok قد تم استخدامه لنقل الأعمال العنيفة والتحديات على أنها غبية بقدر ما هي خطيرة ، كما هو الحال غالبًا على الشبكات الاجتماعية.وكان على شركة Targeted Victory أيضًا إقناع الجمهور بأن المنصة ، بسبب ملكيتها الصينية وحقيقة أنها تشارك البيانات ، تشكل تهديدًا للمراهقين الذين يستخدمونها.

وتضيف نفس المصادر أن استخدمت هذه الطريقة لمحاولة تحويل انتباه المسؤولين المنتخبين الأمريكيين عن قضيتها ، حيث كانت الشركة في مرمى نواب أمريكيين لعدة أشهر بسبب أساليبها المشكوك فيها وافتقاره للخصوصية الجادة.

خدمة مميزة لتحويل منشوراتك ومقالاتك المفضلة إلى كتب إلكترونية مدعومة بالصور

Posted: 31 Mar 2022 06:12 AM PDT

 

خدمة مميزة لتحويل منشوراتك ومقالاتك المفضلة إلى كتب إلكترونية مدعومة بالصور

ليس هناك شك في أن الناس يفضلون القراءة من الكتب الإلكترونية أكثر مما يقرؤون الكتب الورقية. سواء كان ذلك على Kindle أو iPad وغيرها. يختار الأشخاص قراءة الكتب بتنسيق رقمي لأسباب مختلفة منها الراحة وسهولة القراءة، إمكانية التنقل من أي مكان، والقدرة على البحث عن معلومات محددة بسرعة وسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يجد الكثير من الناس أنه الراحة في قراءة الكتب الإلكترونية بشكل أسرع من النسخ المطبوعة التقليدية. وبالحديث عن ذلك، يفضل معظم المستخدمين قراءة الكتب إلكترونيًا بدلا من المقالات المنشورة على مواقع الويب، نظرا لمجموعة من خيارات التخصيص مثل ضبط حجم الخط وسطوع الشاشة، مما يسهل عليهم القراءة. و يمكن ملاحظة ذلك من عدد الأشخاص الذين لديهم أجهزة قراءة إلكترونية وعدد الكتب التي يتم بيعها إلكترونيًا. وفي الحديث عن ذلك، اليوم سنشارك معك خدمة مميزة ستحتاجها لتحويل كل المنشورات ومقالاتك المفضلة إلى كتب إلكترونية بدلا من قرائتها من المدونة.

Orwell هي أداة رائعة لتحويل المقالات إلى كتب إلكترونية في بضع نقرات بسيطة. الموقع سهل الاستخدام ومجاني تماما! يمكنك استغلاله لإنشاء كتاب إلكتروني من منشورات المدونة المفضلة لديك حتى تتمكن من قراءتها في الوقت الذي يناسبك.

للبدء، ستحتاج إلى النقر على الخيار Make your ebook في الصفحة الرسمية للأداة. بعدها سيتم الانتقال بك إلى هذه الواجهة حيث يمكنك إدخال عنوان الكتاب في الشريط الأول. في الشريط الثاني، ستقوم بلصق روابط المواقع و المواضيع المفضلة لتحويلها إلى كتاب إلكتروني. وبعد الانتهاء، ستقوم بالنقر على خيار Create ebook لإنشاء كتاب بتنسيق ePub.

طبعا إذا كنت لا تتوفر على قارئ كتب يدعم تنسيق ePub على هاتفك، فيمكنك الاستعانة بخدمات تحويل التنسيقات مثل Zamzar لتحويل تنسيق ePub إلى ملف بتنسيق PDF.

الكاتب: سليمان المودن


أحصل على نماذج ثلاثية الأبعاد مجانا بجودة عالية لبيع تصميماتك ومنتجاتك بطريقة احترافية

Posted: 31 Mar 2022 06:03 AM PDT

أحصل على نماذج ثلاثية الأبعاد مجانا بجودة عالية لبيع تصميماتك ومنتجاتك بطريقة احترافية

 تعد النماذج بالأحجام الطبيعية طريقة رائعة لتقديم عملك في أفضل حالاته. يمكنها جعل تصميمك يبدو أكثر احترافية ومساعدتك على توصيل أفكارك بشكل أكثر فعالية. باستخدام نموذج بالحجم الطبيعي الجيد، سيتمكن العملاء والزملاء من فهم عملك بشكل أفضل، وستتمكن من الحصول على الملاحظات التي تحتاجها وإجراء تغييرات قبل أن يتم تصنيع المنتج بالفعل. في هذه التدوينة الجديدة، سنشارك معك مكتبة مجانية للحصول على نماذج بالأحجام الطبيعية ثلاثية الأبعاد لمساعدك على تصور شكل منتجاتك وتصميماتك بطريقة أفضل.

MOCKUPZ هي الأداة المثالية عبر الإنترنت للحصول على نماذج بالأحجام الطبيعية جاهزة وبدقة عالية الجودة. من خلال واجهته سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من النماذج، يمكنك الحصول على نماذج بالأحجام الطبيعية لأنواع مختلفة من المنتجات ببضع نقرات فقط.  


بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك تخصيص النماذج بالأحجام الطبيعية الخاصة بك لتناسب علامتك التجارية أو أسلوبك بشكل مثالي. سواء كنت صاحب عمل تتطلع إلى إنشاء مواد تسويقية أو فردًا يرغب في عرض عملك ، فإن موارد مكتبة MOCKUPZ هي الحل الأمثل لك.


لتنزيل النماذج الجاهزة من مكتبة MOCKUPZ، يمكنك النقر على خيار Download library for free في الواجهة الرئيسية للخدمة. بعدها سيتم الانتقال بك إلى هذه النافذة، حيث يمكنك ادخال معلومات التوصل بملف التحميل. في شريط Name a fair price يمكنك ادخال العدد 0 لتحميل النماذج بشكل مجاني تماما واكمال عملية التنزيل. للإشارة، يمكنك تخصيص هذه الموارد بمجموعة من برامج التصميم المعروفة كالفوطوشوب وغيرها.


الكاتب: سليمان المودن

جوجل تبدأ أخيرا في طرح ميزتها الجديدة على منصة يوتيوب

Posted: 31 Mar 2022 05:55 AM PDT

جوجل تبدأ أخيرا في طرح ميزتها الجديدة على منصة يوتيوب

بدأت جوجل في طرح تحديث جديد لتطبيقها على YouTube TV على iOS والذي يسمح لمستخدمي جهازي آيفون و آيباد بالاستفادة من وظيفة الصورة داخل الصورة "picture-in-picture". لمشاهدة شيء ما في وضع PiP ، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة. سيتم بعد ذلك تغيير حجم الفيديو تلقائيًا ونقله عبر شاشة جهازك.

وقال حساب YouTube TV على منصة التواصل الاجتماعي تويتر: "لمستخدمي جهازي آيفون و آيباد، يسعدنا مشاركة هذه الصورة داخل الصورة التي يتم طرحها الآن على أجهزتك التي تعمل بنظام التشغيل iOS 15+. ما عليك سوى تحديد مقطع فيديو لمشاهدته والسحب ⬆️ من أسفل الشاشة للعودة إلى الصفحة الرئيسية للجهاز. يمكن تصغير حجم الفيديو والتحرك عبر شاشتك."

الميزة الجديدة بحسب مراقبين قد تأخرت كثيرا بالنسبة ليوتيوب، وبشهادة المنصة نفسها.

وأضافت يوتيوب: " نحن نقدر سعة صدرك أثناء عملنا على تمكين هذه الميزة الرئيسية لأجهزة iOS 15+ الخاصة بك. نأمل أن تستمتع بهذه الطريقة السهلة للبث"

واتس آب تعلن عن ستة إضافات جديدة لميزة الرسائل الصوتية

Posted: 31 Mar 2022 04:52 AM PDT

واتس آب تعلن عن ستة إضافات جديدة لميزة الرسائل الصوتية

أعلنت منصة واتس آب للدردشة والتراسل الفوري التابعة لشركة Meta عن ميزات جديدة تجعل تجربة الرسائل الصوتية على المنصة أفضل، وذلك بحسب بيان جديد لواتس آب، وتشمل عدد من الإضافات.

وقالت واتس آب أنهاعندما أطلقت الرسائل الصوتية لأول مرة في عام 2013 ، كانت نعلم أنها يمكن أن تغير طريقة تواصل الناس. من خلال الحفاظ على التصميم بسيطًا ، جعلت تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها أمرًا سهلاً وسريعًا مثل كتابة نص. وقالت واتس آب أنه في كل يوم  يرسل المستخدمون 7 مليارات رسالة صوتية في المتوسط ، وكلها محمية بالتشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصيتها وأمانها في جميع الأوقات، بحسبها.

أما عن الميزات الجديدة فقالت واتس آب إن الأمر يتعلق بستة ميزات، وهي:


خارج تشغيل الدردشة: استمع إلى رسالة صوتية خارج الدردشة حتى تتمكن من القيام بمهام متعددة أو قراءة الرسائل الأخرى والرد عليها. 
إيقاف مؤقت / استئناف التسجيل: عند تسجيل رسالة صوتية ، يمكنك الآن إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه عندما تكون جاهزًا ، في حالة مقاطعتك أو الحاجة إلى تجميع أفكارك. 
تصور الموجي: يعرض تمثيلًا مرئيًا للصوت على الرسالة الصوتية للمساعدة في متابعة التسجيل. 
معاينة المسودة: استمع إلى رسائلك الصوتية قبل إرسالها. 
تذكر التشغيل: إذا توقفت مؤقتًا عند الاستماع إلى رسالة صوتية ، يمكنك المتابعة من حيث توقفت عند العودة إلى الدردشة. 
التشغيل السريع على الرسائل المعاد توجيهها: قم بتشغيل الرسائل الصوتية بسرعة 1.5x أو 2x للاستماع إلى الرسائل بشكل أسرع على كل من الرسائل العادية والمعاد توجيهها.


جعلت الرسائل الصوتية من السهل والسريع على الأشخاص إجراء محادثات أكثر تعبيراً. إن إظهار العاطفة أو الإثارة من خلال الصوت أمر طبيعي أكثر من النص ، وفي كثير من المواقف ، تكون الرسائل الصوتية هي الشكل المفضل للتواصل على WhatsApp. من السهل على أي شخص استخدامه - لأفراد عائلتك الذين يفضلون تجنب الكتابة ، أو لأصدقائك الذين يحبون رواية القصص ، أو لزملائك الذين يحتاجون إلى كلمات مشجعة ، أو عندما تريد سماع صوت شريكك في نهاية فترة طويلة يوم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات